عرض مشاركة واحدة
قديم 13-06-16, 03:11 am   رقم المشاركة : 448
كروومه
مشرفة عامة
همسات نواعــم
مشرفة قسم الصحة والغذاء
 
الصورة الرمزية كروومه






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : كروومه غير متواجد حالياً

( هل أنا حرامي ؟! )

أحد الإخوة السودانيين كتب مقال جميل بعنوان : هل أنا حرامي ؟! يذكر فيه بعض المواقف ،

الموقف الأول :-

يقول كان عندي إمتحانات للطب في إيرلندا ، وكانت رسوم الإمتحان 309 جنيه ولم يكن لدي فكة ، فدفعت 310 . المهم ، امتحنت وانتهيت من الإمتحانات ، ومضت الأيام ورجعت السودان ، وإذا برسالة تصلني من إيرلندا جاء فيها : " أنت أخطأت عند دفع رسوم الإمتحانات ! حيث أن الرسوم كانت 309 وأنت دفعت 310 ، وهذا شيك بقيمة واحد جنيه ، ونحن لا نأخذ أكثر من حقنا . "

الموقف الثاني :-

يقول وأنا أتردد ما بين الكلية والسكن ، كنت أمر على بقالة تبيع فيها امرأة ، وأشتري منها كاكاو بسعر 18 بينس وأمضي . وفي مرة من المرات رأيتها قد وضعت رفًا آخر لنفس نوع الكاكاو وكاتبة عليه السعر 20 بينس ، فاستغربت ! وسألتها ، هل هناك فرق بين الصنفين ؟ قالت : لا ، نفس النوع ونفس الجودة . فقلت : إذًا ما القصة ، لماذا سعر الكاكاو بالرف الأول 18 وفي الرف الآخر بسعر 20 ؟
قالت : حدث مؤخرًا في نيجيريا التي تصدر لنا الكاكاو مشاكل ، فارتفع سعر الكاكاو وهذا من الدفعة الجديدة نبيعها ب 20 والقديم ب 18 . قلت لها : إذًا لن يشتري منك أحد غير أبو 18 حتى نفاذ الكمية ، وبعدها سيأخذون من أبو 20 . قالت : نعم أدري ، قلت لها : إذًا اخلطيهم ببعض وبيعيهم بنفس السعر الجديد 20 ولن يستطع أحد التمييز بينهم . يقول : فهمست في أذني وقالت : هل أنت حرامي ؟
استغربت لما قالته ومضيت عنها ... وما زال السؤال يتردد في أذني هل أنا حرامي ؟!







التوقيع

رد مع اقتباس