عرض مشاركة واحدة
قديم 13-04-08, 01:55 pm   رقم المشاركة : 938
ابوقش
عضو قدير
 
الصورة الرمزية ابوقش






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ابوقش غير متواجد حالياً

الزعيم يتفوق على العميد بـ 11 فوزاً بعد 122 مباراة
(الجزيرة) تقدم وثيقة مواجهة الهلال والاتحاد قبل مواجهة الليلة


كتب - عبد الله المالكي

بلغ عدد لقاءات قطبي الكرة السعودية الهلال والاتحاد 122 لقاءً. وكان نصيب الهلال من الفوز 54 مباراة، فيما حقق الاتحاد 43 فوزاً، وتعادلا في 25 مباراة. وخلال مسابقة الدوري الممتاز تقابل الفريقان في 71 مباراة فاز الهلال في 30 مباراة، والاتحاد في 22 مباراة، وتعادلا في 19 مباراة. ولم تتوقف مواجهات الفريقين فقط في المنافسات المحلية بل امتدت إلى الميدان الخارجي؛ حيث تقابلا في بطولة كأس الكؤوس الآسيوية في طهران، وفاز الاتحاد 2-0 كما تقابلا في نهائي البطولة العربية العاشرة، وفاز الهلال بركلات الترجيح وتقابلا في بطولة النخبة وفاز الهلال 4 - 1 كما لعبا في دوري أبطال العرب وفاز الاتحاد في لقاءي الذهاب والإياب.

وتقابل الهلال والاتحاد في المباريات النهائية ثماني مرات كان أربع منها في نهائيات كأس الملك ومرتان في كل من البطولة العربية وكأس الدوري. وفاز الاتحاد على الهلال في نهائي كأس الملك وكأس الاتحاد، وثلاث مرات في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين. وشهدت مواجهات الفريقين فوز الهلال في 8 مباريات بركلات الترجيح، فيما فاز الاتحاد ب7 مباريات بركلات الترجيح. و(الجزيرة) ترصد هنا مسيرة الفريقين طوال تاريخهما.

وكان شيخ الرياضيين الأستاذ عبدالرحمن بن سعيد مؤسس نادي الهلال قد حرص على تقديم وثيقة نتائج الهلال والاتحاد طوال تاريخهما. وجاء حرص ابن سعيد للقضاء على الاجتهادات واللغط في نتائج وتواريخ لقاءات الناديين في كرة القدم خلال مشوارهما الرياضي. وقد اختار صحيفة (الجزيرة) لنشر قائمة بلقاءات الفريقين التي جاءت مليئة بالنتائج والذكريات بين الفريقين.







التوقيع



Super Radoi
رد مع اقتباس