عرض مشاركة واحدة
قديم 04-05-09, 11:49 pm   رقم المشاركة : 28
شنايدر
Registered User





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شنايدر غير متواجد حالياً

يا أخت سوسو البرنسيسه (مشرفة الغسيل البريتونيل)

يا أختي أتقي الله فيما تكتبين وأحمدي الله تعالى على العافيه ولا تتبلين على نفسك بالفشل الكلوي فلربما يصيبك فتندمي حينما لا ينفع الندم.

يا أختي أنتي لستي مريضة وواضح هذا جلي من كلامك بل أنتي الممرضة في قسم الغسيل البريتونيل هل يضيرك يا أختي إذا أظهرنا الحقيقة أو بيناها للقراء، نحن حينما نتكلم نتكلم بكلام علمي دقيق ونعرف ماذا نقول. وبعدين لمعلومية القراء الكرام لا يوجد ولا مريض أجري له عملية تركيب قسطرة غسيل بريتونيل في التخصصي من الجراحين الموجودين فيه ماعدا واحد أجري له أو تجربة تركيب وفشلت وهو في الغسيل الدموي الآن. أما بالنسبة للأخت الكريمة تقول يوجد جراحين فأتحداها أمامكم بأن تذكر أسم أي جراح يقوم بتركيب قساطر الغسيل البريتونيل ويعمل بالمستشفى ماعدا السوداني الذي أجرى أو عملية فاشلة لتركيب القسطرة وكان من المفترض إرساله للرياض ليتعلم أولاً ومن ثم يجري عمليات للناس.
يا أخت الكريمة للمعلومية قسم الغسيل البريتونيل الذي تعملين فيه حالياً عمله فقط إمداد مرضى الغسيل البريتونيل السابقين بالمواد وهذا العمل جيد وبارك الله فيه إن شاء الله ولكن عندما نقول نريد أن ننشأ قسم غسيل بريتونيل كامل فهذا بديهياً يفرض علينا وجود جراح قساطر متخصص (وهذا غير متوفر في المستشفى) وطبيب خبير في الغسيل البريتونيل (وهذا نوعاً ما بحكم عدم وجود الخبرة الكافيه) وتمريض لتعليم المرضى وفي المحصله نجد أن العناصر الأساسية لتكوين القسم غير مكتملة لإنشاء القسم أضف إلى ذلك كان من المفترض أن ينشأ بناءً على دراسة من حيث الموقع (وهذا لم يحصل بل أتت الورقة كما تعلمون بدون إجتماع بستقطراع ثلاث غرف من قسم العظام مما أثر على السعة الإستيعابية للمستشفى وبدأو بالتحويل بعض الحالات للمركزي فهل من المعقول مستشفى سعته 500 سرير يحول حالات للمستشفى المركزي) وكذلك كان من المفترض أن يبنى على دراسة _ كم عدد المرضى الذين سوف يخدمهم في المنطقة وكم مريض يريد التحويل من نوع غسيل لآخر وعلى ضوء ذلك يعتمد إنشاء القسم. ولكن للأسف أنشاء للإعلام والفلاشات!!!!!!!!!!!! والله لو كان يخدم المرضى لكنا أشد الداعمين له ولكن بإنشاءه تضرر قسم آخر. وهذا الخطاء.

وللمعلوميه الغسيل الدموي لا يعذب بل له بعض الأعراض التي تحدث أثناء الغسيل إذا أهمل المريض من ناحية متابعته.

وأنا أعيد وأقول الغسيل البريتونيل أفضل من الغسيل الدموي ولكن ليس في القسم في تخصصي بريدة وإنما في الرياض ومن أستطاع أن يجريها في الرياض ويتابع معهم ويأخذ المحاليل من تخصصي بريدة من المستودع.

يا أختنا يا ممرضة الغسيل البريتونيل لو كنتي تخدمين المرضى فعلاً لكنا أول من يرفعكي عالياً وماهو التطور الذي حصل في الغسيل البريتونيل ؟؟؟ ولكن أرتدي الإعلام والشهرة على خدمة المرضى وبذلك لن تنجحي حاولي التقرب من المريضات بقسم النساء في الغسيل الدموي فبذلك يكون النجاح . أولاً / خدمة المرضى وسوف تأتي الشهرة والإعلام لكي ولن تسعي وراءها وأقول لله درك / يا وليد في الغسيل الدموي فبخدمة المرضى صنعت نجاحك في الآخرة إن شاء الله وفي الدنيا وأصبر على ما يصيبك من البعض وأعلم أن الناجح محارب في معظم الأحيان.

وأقول لمن يدعي العلم وأن القراء لا يعرفون شيئاً هناك من هو أعلم وأفقه منك ويغرك ماعندك من القليل من العلم الذي تعلمته فالفخر بالعلم ليس للنفس ولكن لإعطاءه ونشره على الناس وتطبيه في عملك اليومي.

شكري وتقديري لمدير المستشفى الدكتور / يوسف ومازلنا نتأمل فيك الخير ولا تنسى ملاحظاتنا السابقة فهي جوهريه كما تعلم.