عرض مشاركة واحدة
قديم 12-09-05, 09:43 pm   رقم المشاركة : 59
المطنش
عضو






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المطنش غير متواجد حالياً

[align=center]اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
ويل لكل همزة لمزة

كنت اعتقد ان زمن امثال هذه الكتابات قد ولى الى غير رجعة ...
وان كتابات الجدران ودوراة المياه (اكرمكم الله) لن تصل الى النت وانما سيكتفي اصحابها بامتهان مكتسابات الوطن فقط في تلك الأماكن ...الى ان وقعت عيني على هذا الموضوع الذي اعتقد للإسف الشديد ان تلك الكتابات تفوقه ادبا وثقافة وعمقا في ايصال الرسالة ..

احبتي :
هناك من سيبوء بإثم هذا الموضوع وهو كاتبه الذي منح الفرصة واتاح المساحة لكل من اراد ان يهمز ويلمز من لايروق له ومن لايعجبه متخفيا خلف اسم مستعار لايردعه ضمير ولايؤنبه وازع ديني يتمثل به ..

وتبرير بعض الاخوة بأنها ليست غيبة امر غير مقبول الا اذا كانوا قد استفتوا شيخا جليلا اباح ذلك مع استبعادي لذلك.

اصدقكم القول انني لم اكمل الردود ولايعنيني الموضوع من قريب او بعيد ولكن بمجرد النظرالى بداياته وبعض الردود التي باركته دون ان تعي حقيقةما تكتب كنت متألما لما يحمله البعض على اخوانه واخواته مصرحين بالأسماء التي يبدو ان نجاحها اقض مضجعهم فلم يجدوا وسيلة للتعبير سوى القذف والاتهام والنيل ممن حقق اهدافه وهم لازالوا يزاولون مهتهم في تشويه الآخر باساليب الصغار..والى ان وصلت رد الزميل بدر الوابلي ومن وافقه فحمدت الله وشكرته ان هناك من الناس من يملك الضمير ..وعنده فقط قررت المشاركة ..

احبتي انتقدوا كما تشاؤون للمصلحة ولامانع من التصريح بمسمى الوظيفة لأنها ملك مشاع لكن ان تنتقدوا بهذه الطريقة اسماء صريحة انتقادا واتهاما يخلوا من الدليل العقلي والشرعي وتحت اسماء مستعارة فهذا وربي ما يجعل الانسان يحمل في نفسه الكثير على اولئك الكتاب الذين ينالون من اخوانهم واخواتهم على صفحات الانترنت غير مبالين بيوم الحساب ولو كان انتقادا بين طرفين او طرف واطراف لقلنا بأن الموضوع قد يحمل بعض الخير ولكن ان يكون بين طرف معلوم وطرف مجهول فالاستمرارية فيه هي نوبة جنون امل الاتطول لانها لاتؤدي الى نتيجة مبتغاة وتهدم اكثر مما تصلح ..

ولعل مما يستغرب ان يسلم قارون وشارون منكم ولم يسلم اخوانكم واخواتكم من ابناء جلدتكم ويدينون بدينكم ويتحدثون بلغلتكم ..

اذا القصد هو النصح فماهكذا تورد الابل واذا كان التشفي واستثارة الاخرين ضد الاسماء المذكورة من خلال مواقف تعرض الاخوة والاخوات من تلك الاسماء فلعمري ان النتيجة ستكون عكسية وسيسير اولئك في طريقهم غير ناظرين الى حكايا الصغار لان همهم اكبر وهدفهم اسمى وطموحهم ابعد .

نعم كثيرة هي الملاحظات ومن منا غير معصوم لكن هناك الاف الوسائل التي يتقنها اصحاب النصح والتوجيه لن نعدم وسيلة منها لايصال الرسالة الى صاحبها دون ان ننال منه شخصية اوعملا وهو في المقابل لن يعدم وسيلة لتقبلها .

ذاك ما احببت المشاركة به ابراء للذمة وما يمليه الضمير[/align].