عرض مشاركة واحدة
قديم 14-11-05, 11:20 pm   رقم المشاركة : 330
نقد التعليم
عضو مميز
 
الصورة الرمزية نقد التعليم





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نقد التعليم غير متواجد حالياً

[align=center]^

^

وبعد هذا الفاصل التراجيدي المؤثر من الأخت المجيدة مذهله ( طراها قولتها الشرفاء )
نبشركم إننا شرّكنا القنبلة الأولى ( وعلي وعلى اعدائي )
الله يستر إما قبعت بي قبل أكبكب العشيات
<<<<<<<< الله يحلل صدام عندتس

بأبدأ باللي يتيسر لي :

قسم توجيه وإرشاد الطالبات :

قسم غبي جداً – مع احترامي للقائمات عليه - >> كل ذا وأنتِ محترمتهن !

فقط سأورد مثالين :

1- بعد صدور لائحة السلوك اجتهدت المشرفات في بيانها وشرحها للمرشدات – إلى هنا كويس –
لكن أن تجتهد مديرة الإرشاد بعمل ( سجلات ) وتلزم المدارس بتطبيقها
( بل وتتوعد بالويل والثبور وعظائم الأمور لمن لم يطبقها وذلك بالتعميم اثر التعميم )
فذلك فيه نظر!!!!!!!!
بل هو أبلغ مثال على ممارسة الأحادية في اتخاذ القرارات ومصادرة وجهات النظر – حتى في الامور الإجتهادية - !!!

إلى متى ونحن ( نـُـقاد ) بعقول تمنحنا ( ثقافة معلبة ) من خلال اجتهادات قابلة للصواب والخطأ ؟!
إلى متى ونحن نـُـحاصَر – رغبة ورهبة – بالأفكار ( العقيمة ) التي أنتهت صلاحيتها فأصابت عقولنا بالشلل ؟!

يااستاذة أمينة ( اللي يشوفن يقول ذي مقابلته face to face )
أقوووول ياامينة / لسنا أغبياء بدرجة كافية بحيث لانعلم مستجدات الساحة التربوية ،
ولاينقصنا الإطلاع على تجارب الآخرين وخبراتهم حتى نقنن ( تطبيقنا للائحة ) بسجلات مشتتة
أتت أكلها والتجربة لم تنضج بعد !
لقد وجدنا في المواقع التربوية نماذج أرقى واعمق لأن منظري اللائحة ( تركوا لأصحاب الميدان )
تتنفيذها وفق تجاربهم وخبرتهم الميدانية ...

فلماذا تمارسين معنا ( سياسة الإقصاء ) والحجر على نواحي الإبداع والإبتكار فينا ؟!
ولماذا تصرين على منحنا ( بقاءً أبدياً ) خارج ( الجانب التطبيقي ) لأمور نحن أقرب منها إليكِ ؟!

((( تسني بكن طيرتن عيونكن وتقولن وش بلاها ذي جحدت التعاميم اللي نرسلها
بخصوص طلب المرئيات والملاحظات على اللائحة ؟! )))


اما ذلك - فما هو إلا ( شفافية معتمة ) ومن باب ذر الرماد في العيون والذي كاد ان يصيبنا بالعمى ..
وإلا فأين تطوير تلك السجلات والأخذ بمقترحاتنا ؟ او على الاقل ( شكراً للمشاركة والإهتمام ) ؟!
( الله يستر لايزرفن أفكارنا ومقترحاتنا وينسبنها لأنفسهن ) مادامها تواترت الأخبار عن سوالف اللطش !


2- ورد الينا هذا العام ( كتيباً ) خاصاً ( باليوم التمهيدي ) فما وجدناه إلا نسخاً ولصقاً لمواقع الأنترنت !
كله كووووم واللي رازات اسمائهن بالكتيب ( 6 حريم ) كوووووم
كخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
المشكلة كلهن رئيسات ومديرات ( اشي مديرة ادارة التوجيه والإرشاد .. واشي رئيسة شعبة الدراسات والبحوث – واشي رئيسة استشارات ......... )
لعنبو ابليسكن ست حريم على عشرين صفحة ( منقولة ) ... ليييه طيب ؟!
حتى الناسخة مرزوز اسمها ( مع إني اعتبرها أهم وحدة بالسالفة ، على الأقل تعبت بالكتابة )
- وأحب بهالمناسبة اوجه لإصيبعاتها أحلى تحية -

إذا كانت الكتب والمراجع الضخمة - على الأغلب – يؤلفها شخص واحد فكيف بعشرين صفحة
اقتصرت على ( التجميع والترهيم ) ؟!
والله عيب كل هالهيلمة والطهبلة على خربطة ماتقدمها ولاطالبة الثانوي كــ بحث !
حتى ماكلفتن انفسكن عناء تنقيحه وهيكلته وغربلته ليكون صالحاً – لكل مراحل التعليم على حدة –

أجل كاتبات بالعنوان ( المرشد لبرنامج العودة للمدارس .. الاسبوع التمهيدي – اليوم الأول )
واخرتها البرنامج خاص بالصف الأول إبتدائي فقط ؟!
تسني بي قاعدة أحفـّـظ طالبات أول متوسط الفاتحة والا النشيد الوطني بناء على برنامجكن الغبي
( وقسمن دخت من الضحك يوم قريت البرنامج )

فعلا كان عنوان صاخب ......... تسحبنا فيه 0/1 وهارد لك لنا !
عندما استلمته توقعت أن اجد فيه ( افكاراً مبتكرة مزودة بالأدوات المعرفية والوسائط التقنية
ممن يـُفترض أنهن يمتلكن الإمكانات الفذة والمواهب الجمّة – والتي اهلهتن بأن يتولين زمام هذه المناصب الهامة –
ولكني لم أجد سوى شيكاً استثمارياً مجيراً بأسمائهن ولكنه للأسف بدون رصيد !


وكما هو الحال يأتي بعده خطاب أن ابعثوا ملاحظتكم ولاتكتمون ( ولاجزاءً ولاشكورا ) !

ايه قبل انسى ......... تراكن كاتبات في ( دور المعلمة ) لفظة ( تبليغ المرشدة ) ........
مدري ليش ماهضمتها لغوياً ؟!

اول ماقريتها قلت مابقى إلا يحطن ( نقاط تفتيش عند مكتب المرشدة )

وشو تبليغ ؟ لاتكونن بس قد اشتغلتن ردارات بأمن الطرق ؟

مهب لفظة ( إبلاغ ) أقوى وإلا ؟!

<<<< يابنت الحلال تراهن قالن زودننا بالملاحظات بخطاب مهب بالانترنت !

ولازال في الجعبة الشئ الكثير


[/align]







التوقيع

[align=center]اضغط هنا لاستماع ( الا يا قلب لا تحزن ) وللحفظ اضغط هنا بزر الفارة الأيمن ثم أختر حفظ باسم[/align]