[align=center]^ ^ وبعد هذا الفاصل التراجيدي المؤثر من الأخت المجيدة مذهله ( طراها قولتها الشرفاء ) نبشركم إننا شرّكنا القنبلة الأولى ( وعلي وعلى اعدائي ) الله يستر إما قبعت بي قبل أكبكب العشيات <<<<<<<< الله يحلل صدام عندتس بأبدأ باللي يتيسر لي : قسم توجيه وإرشاد الطالبات : قسم غبي جداً – مع احترامي للقائمات عليه - >> كل ذا وأنتِ محترمتهن ! فقط سأورد مثالين : 1- بعد صدور لائحة السلوك اجتهدت المشرفات في بيانها وشرحها للمرشدات – إلى هنا كويس – لكن أن تجتهد مديرة الإرشاد بعمل ( سجلات ) وتلزم المدارس بتطبيقها ( بل وتتوعد بالويل والثبور وعظائم الأمور لمن لم يطبقها وذلك بالتعميم اثر التعميم ) فذلك فيه نظر!!!!!!!! بل هو أبلغ مثال على ممارسة الأحادية في اتخاذ القرارات ومصادرة وجهات النظر – حتى في الامور الإجتهادية - !!! إلى متى ونحن ( نـُـقاد ) بعقول تمنحنا ( ثقافة معلبة ) من خلال اجتهادات قابلة للصواب والخطأ ؟! إلى متى ونحن نـُـحاصَر – رغبة ورهبة – بالأفكار ( العقيمة ) التي أنتهت صلاحيتها فأصابت عقولنا بالشلل ؟! يااستاذة أمينة ( اللي يشوفن يقول ذي مقابلته face to face ) أقوووول ياامينة / لسنا أغبياء بدرجة كافية بحيث لانعلم مستجدات الساحة التربوية ، ولاينقصنا الإطلاع على تجارب الآخرين وخبراتهم حتى نقنن ( تطبيقنا للائحة ) بسجلات مشتتة أتت أكلها والتجربة لم تنضج بعد ! لقد وجدنا في المواقع التربوية نماذج أرقى واعمق لأن منظري اللائحة ( تركوا لأصحاب الميدان ) تتنفيذها وفق تجاربهم وخبرتهم الميدانية ... فلماذا تمارسين معنا ( سياسة الإقصاء ) والحجر على نواحي الإبداع والإبتكار فينا ؟! ولماذا تصرين على منحنا ( بقاءً أبدياً ) خارج ( الجانب التطبيقي ) لأمور نحن أقرب منها إليكِ ؟! ((( تسني بكن طيرتن عيونكن وتقولن وش بلاها ذي جحدت التعاميم اللي نرسلها بخصوص طلب المرئيات والملاحظات على اللائحة ؟! ))) اما ذلك - فما هو إلا ( شفافية معتمة ) ومن باب ذر الرماد في العيون والذي كاد ان يصيبنا بالعمى .. وإلا فأين تطوير تلك السجلات والأخذ بمقترحاتنا ؟ او على الاقل ( شكراً للمشاركة والإهتمام ) ؟! ( الله يستر لايزرفن أفكارنا ومقترحاتنا وينسبنها لأنفسهن ) مادامها تواترت الأخبار عن سوالف اللطش ! 2- ورد الينا هذا العام ( كتيباً ) خاصاً ( باليوم التمهيدي ) فما وجدناه إلا نسخاً ولصقاً لمواقع الأنترنت ! كله كووووم واللي رازات اسمائهن بالكتيب ( 6 حريم ) كوووووم كخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ المشكلة كلهن رئيسات ومديرات ( اشي مديرة ادارة التوجيه والإرشاد .. واشي رئيسة شعبة الدراسات والبحوث – واشي رئيسة استشارات ......... ) لعنبو ابليسكن ست حريم على عشرين صفحة ( منقولة ) ... ليييه طيب ؟! حتى الناسخة مرزوز اسمها ( مع إني اعتبرها أهم وحدة بالسالفة ، على الأقل تعبت بالكتابة ) - وأحب بهالمناسبة اوجه لإصيبعاتها أحلى تحية - إذا كانت الكتب والمراجع الضخمة - على الأغلب – يؤلفها شخص واحد فكيف بعشرين صفحة اقتصرت على ( التجميع والترهيم ) ؟! والله عيب كل هالهيلمة والطهبلة على خربطة ماتقدمها ولاطالبة الثانوي كــ بحث ! حتى ماكلفتن انفسكن عناء تنقيحه وهيكلته وغربلته ليكون صالحاً – لكل مراحل التعليم على حدة – أجل كاتبات بالعنوان ( المرشد لبرنامج العودة للمدارس .. الاسبوع التمهيدي – اليوم الأول ) واخرتها البرنامج خاص بالصف الأول إبتدائي فقط ؟! تسني بي قاعدة أحفـّـظ طالبات أول متوسط الفاتحة والا النشيد الوطني بناء على برنامجكن الغبي ( وقسمن دخت من الضحك يوم قريت البرنامج ) فعلا كان عنوان صاخب ......... تسحبنا فيه 0/1 وهارد لك لنا ! عندما استلمته توقعت أن اجد فيه ( افكاراً مبتكرة مزودة بالأدوات المعرفية والوسائط التقنية ممن يـُفترض أنهن يمتلكن الإمكانات الفذة والمواهب الجمّة – والتي اهلهتن بأن يتولين زمام هذه المناصب الهامة – ولكني لم أجد سوى شيكاً استثمارياً مجيراً بأسمائهن ولكنه للأسف بدون رصيد ! وكما هو الحال يأتي بعده خطاب أن ابعثوا ملاحظتكم ولاتكتمون ( ولاجزاءً ولاشكورا ) ! ايه قبل انسى ......... تراكن كاتبات في ( دور المعلمة ) لفظة ( تبليغ المرشدة ) ........ مدري ليش ماهضمتها لغوياً ؟! اول ماقريتها قلت مابقى إلا يحطن ( نقاط تفتيش عند مكتب المرشدة ) وشو تبليغ ؟ لاتكونن بس قد اشتغلتن ردارات بأمن الطرق ؟ مهب لفظة ( إبلاغ ) أقوى وإلا ؟! <<<< يابنت الحلال تراهن قالن زودننا بالملاحظات بخطاب مهب بالانترنت ! ولازال في الجعبة الشئ الكثير [/align]
[align=center]اضغط هنا لاستماع ( الا يا قلب لا تحزن ) وللحفظ اضغط هنا بزر الفارة الأيمن ثم أختر حفظ باسم[/align]