اختي نجلاء
دفتر التحضير لدى اغلب الاخوات العلمات يعتمد على النقل من دفاتر السنوات السابقه , وهذه حقيقه معروفه بين المعلمات
ومع ذلك لم يقف هذا عائقا دون ابداعها في توصيل المعلومه للطالبات
كما ان هناك معلمات يتبعن نفس الاسلوب ( النقل من دفاتر السنوات السابقه ) ومستوى ادائهن متدني
ومن واقع الممارسه ان تنظيم العمل والتخطيط الجيد للدرس واستخدام الوسائل التعليميه وتجنب المشكلات يوفره التحضير الذهني الذي يكون مصحوبا بتخطيط مبسط ممكن ان يكون على شكل نقاط ورؤس اقلام .
والمؤسف حقا كما ذكرت احدى الاخوات ان السلبيه الاكبر هي تركيز المشرفه التربويه على جهد المعلمه في دفتر التحضير بشكل يصل الى 70%
اكثر من تركيزها على ماقدم للطالبات من written work و من اداء عملي اثناء الفصل
واعتذر اختي الكريمه ان كنت اخطات في ايصال الفكره حينما تطرقت الى هذه النقطه بتفصيل اكثر اعطى انطباع ان الاستبيان يركز عليها فكما قلت الاستبيان شمل هذه النقطه كما شمل عن الوسائل والتقويم ومهارات الحاسب الالي وغيرها
لكن هذه النقطه ( دفتر التحضير ) احببت التوسع فيها لما انا مقتنع فيه من واقع الممارسه ومن واقع ما اسمع من قريباتي المعلمات في اعطاء دفتر التحضير اكبر من حجمه
و شكرا لك