>

العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 26-03-08, 12:53 am   رقم المشاركة : 1
أبو عبود السنافي
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو عبود السنافي غير متواجد حالياً
بلاد الهند


بلاد الهند ، صدق من أطلق عليها بلاد العجائب

لكثرة عادات أهلها وتقاليدهم ، وتعدد أصناف ساكنيها وطبائعهم

بلد حوت كل غث لم تقبله العقول قبل قلوب الفطناء الصافيه

لغضب الله تعالى نصيب لقمة ملك الغاب من كتف الفريسة ، فلا يبقى للخير في هذه البلاد ، إلا

مقدار ما أبقى للبوته وأشباله .

أرى حولي فساد هنا وهناك يشيب لهوله الوليد الرضيع

أشكال من الديانات الباطلة الجريئة الظهور ، وألوان من المذاهب الواهية

ناهيكم عن تفصخ وعري فتيات البلد واستجابة بعض الطلاب العرب لعريهن

الذي لا يخلو من المسكر المحرم شربه

تفكرت في الطلاب الذين درسوا في أمريكا وأوروبا ، واستذكرت بعض حكايا العائدين منهم بعد

انتهاء فترة تعليمهم هناك ، والمواقف التي تعرض بعضهم لها من الفتن على وجه العموم والأخلاقية

على الخصوص ، ثم إلى بعض ردود أفعالهم ، التي انتثلت في عدم تقديم أي تنازل عن مبدأ أو مساومة

ناتجة عن تنازع بين الذات ونفسها ، وهذا الثبات إحدى ثمرات الإحساس بغربة صاحب الدين القويم في

مجتمع كافر ، تجعل تلك الغربة صاحبها يعتز بأنه مسلم ، بل يصيح بصوت لاتسمعه الآذان ، وإنما

العقول بعد أن تراه العيون من تصرفات المسلم هناك ، كالمحافظة على الصلاة في وقتها بالمسجد

وغيرها من الثوابت الدينية المستوجبه

وحينما أردت مقارنة وضعهم بوضعنا كطلاب عرب يدرسون في الهند ، وجدت ظلما لمن يدرس في

الهند ، تأمل أخي الكريم في بلاد الغرب تجد فيها مسلمين وكفار [ نصارى _ يهود _ لا دينيين ] ،

فهل من العدل أن تقارن بالهند ؟! التي كفارها يتفرعون إلى [ هندوس وسيخ ووثنيين وعباد الفئران

وعباد الفروج والذباب والحمام والغربان ووووووو ...... ] إلى ما لم أحصرها أنا ، بالرغم من عدم

تجاوزي الاسبوعين في الهند

وإن رأيت الهنود المسلمين تلاحظ كرههم لك كطالب عربي فلا ترى منهم تعاونا ملحوظا ، فتقتنع

وقتها أنا كطلاب عرب في الهند نتعرض لفتن في الدين متنوعة ، ويتوجب علينا حينها أن نكثر من

إظهار اعتزازنا بإسلامنا ، وأداء ما استوجب علينا من شعائر بكل فخر .


لن أطيل عليكم مقالي ، فقد نويت القيام بسلسلة ذان حلقات ليست بموعد دوري محدد ، وانما على

حسب فراغ الوقت وصفاء الذهن

وهذه السلسلة عظم هذا الدين ، في الآن الذي نرى نحند كطلاب مسلمين تلك الخرافات المستحوذة

على أصحاب الديانات الأخرى في هذه البلاد .


وسأبدأ بإذن المولى جل وعلا الأسبوع المقبل أول حلقة ، تحكي مشهدا رأيته بأم عيني وأنا في طريقي

من حيدر أباد إلى بنغلور ، مشهد يجعل القلب يبكي دما جراء قلوب أمهات انعدمت من رحمة الأمومة ،

إرضاءا لخرافة في معبد .


فانتظروني وأكثروا لي من الدعاء ، بالثبات على طاعة الله والعصمة من الفتن ...


*** إلى اللقاء ***






التوقيع

حياة اليوم مابيها
ولا ني ياعرب ولهان
أنا أعشق حياة البدو
والبدوان من ساسي

رد مع اقتباس
قديم 26-03-08, 01:22 am   رقم المشاركة : 2
اتعبني خطااااك
طــــــيف(سابقاً)
 
الصورة الرمزية اتعبني خطااااك





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : اتعبني خطااااك غير متواجد حالياً

اللهم يامقلب القلوب والاابصار ثبت قلوبنا على دينك

وفقنا الله واياك لما يحب ويرضاه
بنتظار ماستطرحه







رد مع اقتباس
قديم 26-03-08, 02:34 am   رقم المشاركة : 3
فيصل...........
عضو ذهبي





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : فيصل........... غير متواجد حالياً

انتبه لنفسك لا تجينا تعبد البقر

خل ايمانك بربك قوي

وانصح بالسر ترا منت

ببريدة

وننتظر جديدك







رد مع اقتباس
قديم 26-03-08, 02:53 am   رقم المشاركة : 4
عازفة ألحان الليل
عضوه قديره
 
الصورة الرمزية عازفة ألحان الليل





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عازفة ألحان الليل غير متواجد حالياً

دائما اخاف من الهند

لكثرتهم وكثرت اديانهم وكل شيئ كثير عندهم يدعو للخوف







التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 26-03-08, 05:14 am   رقم المشاركة : 5
تلميذة الحياة
عضوه قديره






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : تلميذة الحياة غير متواجد حالياً



الهند بلاد الخرافات والعجائب ..

أستغرب من الطلاب اللي يروحون يدرسون بالهند!!

وش فيها زود؟


*

الله يثبتك اخوي على دينك ,ويساعدك ..


بإنتظار الحلقة الأولى

:







التوقيع

الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

رد مع اقتباس
قديم 26-03-08, 06:29 am   رقم المشاركة : 6
التواق
عضو مميز
 
الصورة الرمزية التواق






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : التواق غير متواجد حالياً

بالتوفيق لك في دراستك
قمت بزيارة الهند في رحلة سياحية واستغرب كثيرا امتعاضك مما رأيت خلال اسبوعين فقط
اسأل الله ان يسهل مهمتك ولا اعلم اين تقيم ولكن في مومباي كولأبا , وباندرا من الأماكن الأمنة
والهنود اصحاب مبادئ وقيم على اختلاف مذاهبهم وعقائدهم ويلزمك طبعا الحذر في تعاملك
وعليك بالتحرز وتذكر هذة الكلمة وهي ليست من باب النصح وانما فقط للتذكير انه لا يقع الا الشاطر والنصيحة التي اسديها لك سارسلها لكم في رسالة خاصة ان اردتها....
دعواتي لك بان يحالفك النجاح علميا وعمليا






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 26-03-08, 11:13 am   رقم المشاركة : 7
أبو عبود السنافي
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو عبود السنافي غير متواجد حالياً

أشكر أصحاب الردود جميعا على تفاعلهم مع الموضوع

وهنا همسة في أذن تلميذة الحياة للعلم فإن الهند هي البلد البرمجة الأولى في العالم

وبلد الطب الثانية في العالم ذات المناهج التابعة للمدرسة البريطانية

وأنا ذهبت اليها لدراسة الماجستير في طب الأسنان

وهنا أيضا شكر خاص لصاحب أول مدونة

وأود أن أنبهك لأن كل ولاية فيها الخير والشر وأنا أذكر الآن في مكتوبي السابق

مايحصل في المدينة التي أعيش بها بنقلور التابعة لولاية كركالته أحدى 20ولاية هندية

لذا فالأمر يختلف من منطقة الى منطقة

وللعلم أيضا مومباي ليست كلها آمنة بل ان المافية الهندية الشهيره في بلاد السند ككل

مقرها الرئيسي مومباي ورئيسها مسلم اسمه ابراهيم داوود

شاكر لكم جميعا ...







التوقيع

حياة اليوم مابيها
ولا ني ياعرب ولهان
أنا أعشق حياة البدو
والبدوان من ساسي

رد مع اقتباس
قديم 26-03-08, 04:28 pm   رقم المشاركة : 8
الكبري
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكبري غير متواجد حالياً


أبو عبود ..

مرحباَ بك ..

فتح نافذة عشت معك بعض تفاصيلها في بلاد الهند ...

وأني لمنتظر موعدك ...

لكم أطيب المنى






رد مع اقتباس
قديم 27-03-08, 06:34 pm   رقم المشاركة : 9
أبو عبود السنافي
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو عبود السنافي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكبري 
  

أبو عبود ..

مرحباَ بك ..

فتح نافذة عشت معك بعض تفاصيلها في بلاد الهند ...

وأني لمنتظر موعدك ...

لكم أطيب المنى







أشكركم جميعا على المرور

وبالنسبة للحلقة القادمة أظن أني سأطرح بموضوع مستقل وليس في هذه

الصفحة ، وستكون بإذن الله الاسبوع القادم


بوركتم ...






التوقيع

حياة اليوم مابيها
ولا ني ياعرب ولهان
أنا أعشق حياة البدو
والبدوان من ساسي

رد مع اقتباس
قديم 27-03-08, 07:05 pm   رقم المشاركة : 10
الرأي الأول
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية الرأي الأول





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرأي الأول غير متواجد حالياً

ابو عبود السنافي

بما انني من المترددين على الهند منذ سنوات اقترح عليك الاتي


1- عدم الخوض في مناقشات مع غير المسلمين وخاصة الهندوس لانك ستضع نفسك في موقف محرج

ولا تنسى سلطتهم هناك

2- التركيز على دراستك وترك الاخرين بحالهم لان لاتصلح مجتمع عبارة عن قارة

3- الهند مليئة بالعجائب فلا تتعجب من ذلك ولا تقارن ببلدك

4- ان المسلمين هناك طوائف مختلفة فهناك الشيعه والبوريين وعبدة القبور وغيره فنصيحه
لاتدخل بنقاش خاصة ان يكون حاد واجب على اي سؤال يوجه لك

5- هناك رقابة على الطلبة الاجانب وخاصة المسلمين منهم واعرف طالب اعتقل لانه يوزع زكاة في

ولاية بيهار واتهم بتمويل الارهاب

6- حدد هدفك ونوع علاقتك مع الاخرين والمغريات كثيرة فانت من يحدد مستقبلك

7- انت في ولاية كارناتك بنقلور فهي افضل الولايات من ناحية الطبيعه بعد كشمير فلا تبخل ان

تتمتع بتلك الطبيعه


اتمنى ان الله يوفقك وان تكون خير سفير لبلده وتعود سالما الى ارض الوطن



تحيتي لك







رد مع اقتباس
قديم 28-03-08, 01:16 pm   رقم المشاركة : 11
أبو عبود السنافي
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو عبود السنافي غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرأي الأول 
   ابو عبود السنافي

بما انني من المترددين على الهند منذ سنوات اقترح عليك الاتي


1- عدم الخوض في مناقشات مع غير المسلمين وخاصة الهندوس لانك ستضع نفسك في موقف محرج

ولا تنسى سلطتهم هناك

2- التركيز على دراستك وترك الاخرين بحالهم لان لاتصلح مجتمع عبارة عن قارة

3- الهند مليئة بالعجائب فلا تتعجب من ذلك ولا تقارن ببلدك

4- ان المسلمين هناك طوائف مختلفة فهناك الشيعه والبوريين وعبدة القبور وغيره فنصيحه
لاتدخل بنقاش خاصة ان يكون حاد واجب على اي سؤال يوجه لك

5- هناك رقابة على الطلبة الاجانب وخاصة المسلمين منهم واعرف طالب اعتقل لانه يوزع زكاة في

ولاية بيهار واتهم بتمويل الارهاب

6- حدد هدفك ونوع علاقتك مع الاخرين والمغريات كثيرة فانت من يحدد مستقبلك

7- انت في ولاية كارناتك بنقلور فهي افضل الولايات من ناحية الطبيعه بعد كشمير فلا تبخل ان

تتمتع بتلك الطبيعه


اتمنى ان الله يوفقك وان تكون خير سفير لبلده وتعود سالما الى ارض الوطن



تحيتي لك




أخي الحبيب الرأي الأول

أنا لآ أود أن أخوض مع أحد نقاشا في هذه البلاد لأني نا زلت جديد عليها

فحتى الآن عدد الذين أحتك بهم من الطلاب العرب لا يتجاوز السبعة أفراد

وبشكل نسبي جدا ، وخرجاتي فقط لمقر دراستي والمسجد والكوفي شوب

الموجود بحارتي

وسبب ذلك أني أفضل الانعزالية لفترة محدودة حتى أعلم الخبيث من الطيب

ومن ثم أعرف كيف أرسي بعلاقاتي في هذه البلاد .

لكن أخي الحبيب أود أن تواصل معك في أمور استفسارية كون زياراتك للهند

تعددت ، وسأرسل بمشيئة الله تعالى ايميلي على البريد الخاص كي نتواصل

لاحقا

بوركت أستاذي الفاضل ...






التوقيع

حياة اليوم مابيها
ولا ني ياعرب ولهان
أنا أعشق حياة البدو
والبدوان من ساسي

رد مع اقتباس
قديم 28-03-08, 03:42 pm   رقم المشاركة : 12
نسيم الشمال
عضو فضي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نسيم الشمال غير متواجد حالياً

اخي ابو عبود

في عتقادي ان الهند بلد جميل و شعب محترم رغم الكثرة و التنوع في كل شي

وكما ذكر الأخوان لا تحرمنا من بعض الصور الجميلة في هذا الأيام المغبره في بريدة







رد مع اقتباس
قديم 28-03-08, 08:35 pm   رقم المشاركة : 13
الرأي الأول
من أعمدة المنتدى
 
الصورة الرمزية الرأي الأول





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الرأي الأول غير متواجد حالياً

ابو عبود السنافي

اعجبتني بطرحك لوجهة نظرك الراقيه بتركيزك على دراستك

وهنا لااريد ان اخوفك من الهنود بالعكس هم شعب ودود وراقي ولكن يغلب علية الماديه في التعامل

اخي الكريم

خلال تواجدك هناك اتمنى ان تركز على الافضل من الطلبة وتتجنب العرب بكل مااوتيت من قوة

لانهم بصراحه لن تستفيد منهم الا مضيعة الوقت

الثانية التركيز على دراستك بان تكون متفوقا لا ان تكون تابع لغيرك

تمتع برحلات السياحه في بنقلور وجوا وبتنا وكوتشن في كيرلا

ان كنت تهوي التجارة في بلد التجارة بالدرجه الاولى

وركز على الملابس النسائيه الشك والمطرزات ترسلها بالشحن وربحها مضمون

اجهزة اللاب توب صحارى وغيرها من الماركات

تكون بدايتك صغيره لكن مع الايام تكبر بسرعه

اكرر عليك المثل القائل ياغريب كن اديب

دع الناس بحالهم فكما مشيت ترى اعجوبة اخرى وشىء جديد فلا تستغرب او تتعجب

فكم راينا اشياء غريبة لكن مع الايام اصبحت عاديه


اعانك الله في دراستك ووفقك الله

تحيتي لك







رد مع اقتباس
قديم 28-03-08, 09:21 pm   رقم المشاركة : 14
التواق
عضو مميز
 
الصورة الرمزية التواق






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : التواق غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرأي الأول 
   تمتع برحلات السياحه في بنقلور وجوا وبتنا وكوتشن في كيرلا

اعتذر للمداخله...
شكرا لك الرأي الاول على ذكر هذة الاماكن
واعتقد ان قوا "Goa" من اجمل الاماكن السياحية وارخصها وآمنها في العالم
خاصة لمن ينام بعد صلاة العشاء ويصحو باكرا
بالاضافة الا ان فيها حركة تجارة لا بأس بها من رحالة التيبت
الذين يعرضون بضائع جلدية ومشغولات يدوية غاية بالروعة والجمال والاتقان
باسعار زهيدة جداا
ولكنها لا تناسب الا الشباب فقط






التوقيع

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر (المفضلة)
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:27 pm



Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة