>

العودة   منتدى بريدة > منتدى المجلس العام > المجــلس

المجــلس النقاش العام والقضايا الإجتماعية

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 18-05-18, 06:09 am   رقم المشاركة : 1
ملح ـوس
عضو فضي
 
الصورة الرمزية ملح ـوس





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ملح ـوس غير متواجد حالياً
Exclamation اصنع ماتريد فالموت ليس ببعيد :


اعوذ بالله من الشيطان الرجيم



قال تعالى بسورة نوح عليه الصلاة والسلام


بسم الله الرحمن الرحيم



إِنَّا أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَىٰ قَوْمِهِ أَنْ أَنذِرْ قَوْمَكَ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (1)

قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي لَكُمْ نَذِيرٌ مُّبِينٌ (2) أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاتَّقُوهُ وَأَطِيعُونِ (3)

يَغْفِرْ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُؤَخِّرْكُمْ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى ۚ إِنَّ أَجَلَ اللَّهِ إِذَا جَاءَ لَا يُؤَخَّرُ ۖ لَوْ كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (4)

قَالَ رَبِّ إِنِّي دَعَوْتُ قَوْمِي لَيْلًا وَنَهَارًا (5) فَلَمْ يَزِدْهُمْ دُعَائِي إِلَّا فِرَارًا (6)

وَإِنِّي كُلَّمَا دَعَوْتُهُمْ لِتَغْفِرَ لَهُمْ جَعَلُوا أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ وَاسْتَغْشَوْا ثِيَابَهُمْ وَأَصَرُّوا وَاسْتَكْبَرُوا اسْتِكْبَارًا (7)

ثُمَّ إِنِّي دَعَوْتُهُمْ جِهَارًا (8) ثُمَّ إِنِّي أَعْلَنتُ لَهُمْ وَأَسْرَرْتُ لَهُمْ إِسْرَارًا (9)

فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10)يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا (11)

وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا (12)

مَّا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا (13) وَقَدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَارًا (14)

أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا (15)

وَجَعَلَ الْقَمَرَ فِيهِنَّ نُورًا وَجَعَلَ الشَّمْسَ سِرَاجًا (16)

وَاللَّهُ أَنبَتَكُم مِّنَ الْأَرْضِ نَبَاتًا (17) ثُمَّ يُعِيدُكُمْ فِيهَا وَيُخْرِجُكُمْ إِخْرَاجًا (18)

وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ بِسَاطًا (19) لِّتَسْلُكُوا مِنْهَا سُبُلًا فِجَاجًا (20)

قَالَ نُوحٌ رَّبِّ إِنَّهُمْ عَصَوْنِي وَاتَّبَعُوا مَن لَّمْ يَزِدْهُ مَالُهُ وَوَلَدُهُ إِلَّا خَسَارًا (21)

وَمَكَرُوا مَكْرًا كُبَّارًا (22) وَقَالُوا لَا تَذَرُنَّ آلِهَتَكُمْ وَلَا تَذَرُنَّ وَدًّا وَلَا سُوَاعًا وَلَا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرًا (23)

وَقَدْ أَضَلُّوا كَثِيرًا ۖ وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلَّا ضَلَالًا (24)

مِّمَّا خَطِيئَاتِهِمْ أُغْرِقُوا فَأُدْخِلُوا نَارًا فَلَمْ يَجِدُوا لَهُم مِّن دُونِ اللَّهِ أَنصَارًا (25)

وَقَالَ نُوحٌ رَّبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا (26)

إِنَّكَ إِن تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدُوا إِلَّا فَاجِرًا كَفَّارًا (27)

رَّبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلَّا تَبَارًا
(28) ..




صدق الله العظيم ..







والصلاة والسلام على رسول رب العالمين وعلى نوح وجميع الانبياء والمرسلين ثم اما بعد









اولا حبيت اقدم هذا الكلام بهذه السورة المباركة لعدة امور







الاول من اجل ان يتفكر بعض الناس بطريقة جديدة وصحيحة ايضا





ثانيا حتى يعلم الجميع بما في ذالك الملاحدة ومن لايؤمن بالله ان الله سبحانه قد اثبت لكل الامم اللتي كابرت انه هو الله

وان امره نافذ وانهم مجرد مخلوقات مثل غيرهم ولو انكر من انكر او ضحك من ضحك



فكل مافي الامر مسافة الموت الى القبر وفقط





ثالثا حتى افتك من اهل لهو الحديث اللي اذا فيهم خير يعترفون بما في القران العظيم من ايات وايات وايات يشيب لها الغلمان







وان دعاء نوح عليه الصلاة والسلام على قومه بعد مجاهدتهم سنين طويلة ولكن





ولكن لو تتمعن بدعائه عليه الصلاة والسلام اذ شمل اولادهم وانهم لايلدوا الا فاجرا كفارا




وهنا الموضوع اللي كتبت من اجله الموضوع لو ان في السورة مواضيع لاتحصى انما لعل وعسى ان يصل الكلام لمن يفهمه







ان الله سبحانه اذا اراد امرا هيأ اسبابه





وكذالك الانسان والاب بمعنى اصح لو اراد شيء لبيته هيأ اسبابه




وعندما تهيء الاسباب تكون النتيجة ولاشك وان ابنك من عمل يدك




انت تعمل ابنك بيدك وهذا مايوضح معنى دعاء نوح عليه السلام

اذ ان النتيجة واحدة حيث ان المربي واحد وكذالك البيئة


وهكذا تقيس انك لو تريد ان تصنع ابن بار بك سوف يحدث هذا اذا قمت بواجبك بصناعته




والكثير لايفهم ان الامانة بالاولاد هي تعني هذا فالطفل طفل يرى من خلال والديه الدنيا



واذا كان الاباء مشغولين في ملذاتهم على حساب هذا الطفل او صنعوه حسب توجههم

هنا تقع المشكلة اذ انهم اغتالوا طفولته وهم من سوف يحاسب عن هذا





لذالك ضرب الله الامثال في البهائم اللتي تقوم بواجبها بالامومة كاملاا





انما هي بهائم لما يكبر يكمل باقي حياته ولكن





ولكن الانسان يخل بموضوع الامومة والتربية وينشغل بمتعته ومن ثم يشتكي من عقوق ابنه







انت صنعته بيدك وانت هيأت الاسباب ليكون كذالك









لذالك اختم ماورد في بالي بالقول ان هناك ناس يحرق دمه على بناء حجر المنزل مثلا

وبنفس الوقت يحطم نفوس من سوف يسكن بهذا المنزل



وقد تجده يتحمل اخطاء كل الناس وحتى غثاثة العمال سباك او كهربائي او غيره


ولكن لا يتحمل اخطاء من حوله او حتى بعدم جلب همومه الى اهله = بزعم انه يعمل من اجلهم ؟!




مثل من يبحث في قرية لبناء معبد ومن في القرية لايجون مايأكلون ولا يلبسون



بل ابناءهم يغتربون من اجل المال اللذي لو بدل بناء معبد علموهم صنعه لبوس




او مسكن




وليس معابد مع مرور الوقت يجلس فيها من يقرأ عليهم بزعم المس والجن والخرافات اللتي تحدث مع الوقت








فمن حول المبناء اولى من غيرهم وممن سوف يأتي من بعدهم يجعله حجر يعبد




وقد يقدسونه ومن حوله من الناس لايزالون على جهلهم بل زادت امراضهم








البشر احق بالمال من الحجر اذا بتبني مسجد في قرية في اي بلد مثلا اولااا شوف الناس اللي حوله









اذا مصمم انك لا تهتم بمن حولك قبل ان تهتم بالبعيد اقل شيء ان تفهم انه حتى البعيد يعاني نفس الشيء




يريد نفس الاشياء وليس بناء يتحول الى شيء لاينفع الناس








الناس من يريد الاكل والشرب وليس حجر يأخذ على حسابه ناس شهرة








ثم يتحول الى شيء الله اعلم به








فأصل قبول الاعمال صحتها






وكم ممن اهمل بيته وابنه من اجل الناس







ولكن بالنهاية لايفهم الكلام الا من يصل الى عمر يحتاج به من يقوم به بحق




وان كل شيء ماسوى الله زائل




وقد اثنى عليه الصلاة والسلام على بيت شعر يقول :


( كُلُّ شَيْءٍ مَا خَلَا اللَّهَ بَاطِلُ ) ..





وتعني ان الحجر سوف يزول بل كل شيء وان مردنا الى الله سبحانه




فمن يؤمن الحمدلله







ومن عاجبه حياته ويشوف انه على الحق المبين

ويرى ان الاحسان يكون للبعيد ! اما القريب فمهمل !




فهنا اقول لابأس اصنع بيديك ماشئت *




فالمسافة وان طالت لن تتعدى حزّة الموت





واذا حانت لحظة الموت فلن ينفع احد احد





انما لن ينفع الجميع الا احسان عمله بأهل او نفس او جار او مسكين






بشرررررط يكوووووون لمن امر الله بهم وليس مايكسب منه اهل الرهبنه اموالهم!









والسلام ختام علما لن اراجع ماكتب لاني احمد الله ان كتبته ومره ثانية السلام ختام ..







التوقيع

وَقُل رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ
رد مع اقتباس
قديم 18-05-18, 10:20 am   رقم المشاركة : 2
رباب
مشرف عام
 
الصورة الرمزية رباب






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رباب غير متواجد حالياً

موضوع رائع يتلخص في
ان الاهتمام بتربية الأبناء
اهم من دفع الأموال في بناء المساجد
...
ان تترك ذريتك أغنياء خير من ان تتركهم عاله
على الناس
لكن
مال تعبت فيه بجمعه
أليس لي حق ان اجعل لي مورد بعد موتي
يدر علي من الحسنات ..
الست اولى من ان
اتمنى دعوة في قبري
ومالي يفسد فيه هنا وهناك
ان لنفسك عليك حق
..
والذي ارى التوسط بين هذا وذاك
....
شكرا على الموضوع الجميل
احتوى على فكرة واحدة 👌🏻👌🏻







التوقيع

غدًا ‏أوجاعنا تخبو ‏ويمحى لمحها فينا،

غدًا ‏أسقامنا تُبرى‏ وبالجنّات تعلينا

غدًا. ‏ نرتاح لن نشقى ‏سننسى كل ماضينا


رد مع اقتباس
قديم 18-05-18, 09:46 pm   رقم المشاركة : 3
ملح ـوس
عضو فضي
 
الصورة الرمزية ملح ـوس





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ملح ـوس غير متواجد حالياً
Talking


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة رباب 
   موضوع رائع
شكرا على الموضوع الجميل
احتوى على فكرة واحدة 👌🏻👌🏻









الحمدلله يوم انه عجبك الحمدلله











ولكن الحياة قصيرة والام مدرسة








ولو تتفكر الام او لو يخير الذكر بين ماله ومابين الانثى اتوقع يختار يكون انثى لماذا






لانها الام






الام وبس تخيلي معي بنت وردة صغيرة بكنف امها وابيها





ثم تتزوج بسن مبكر وتدخل حياة زوجية صحيحة وتعرف الحياة الجنسية من خلال زوج صالح




ثم تلد وتأتي بطفل ثم ترضعه طبيعي رضاع كامل


وطبعا بفترة الرضاعة الطبيعية جسمها تحول بحيث لايكون حالة حمل اخرى






الا بعد ان ينفطم هذا الرضيع ثم تنزل البويضة ثم تحمل








ثم تأتي بأخر يشب مع اخيه الشقيق ثم ثالث ورابع وخامس






وكل ماتكثرهم بالصغر وتحسن لهم تستصح وتكون بعافية




والزوج ايضا او الاب يكون بنفس الحال







فلا الذ ولا امتع ان الام متسلقيه وحولها اطفالها هذا هنا وذا هنا






وهنا تسكن النفس وكلها مدة بسيطة



ثم يكبرون تحت انظارها و يكونون رجال يخدمونها وبنات ايضا يتعلمن على يديها








ثم تعمل نفس الشيء وهكذا






هنا تكون الام ام




علما كل حمل وهن على وهن واجر وانها عند الولادة الطبيعة تغسل ذنوبها كلها



وترجع كما ولدتها امها ولما تحسن لمولدها اكتمل حقها وقد وجبت لها الجنة




وليس بالضرورة كما يقال اعمل كذا صدقة بعد الموت



فلا اعظم من صدقة بإحسان تربية




وكذالك مابعد الموت شق وادي يمشي به الماء زراعة شجر مثمر





ايضا نثر بذور الربيع بكل اشكالها هذا من الصدقات المهملة







ورجوعا لموضوع الام هو ماقلت



وليس من تروح لابو مستشار اسري او تاخذ دورة على قولتهم








الدورة بالحياة اذا قامت بها بشكل صحيح وتتعلم








وليس بالضرورة من فاتها هذا الشيء ان تحرمه من يقبلون عليه سواء ولد او بنت







انما الصحيح ان الجميع يعلم ان سن المدرسة المتوسة اخطر سن







وهو وقت الزواج اما الثانوي











فلو تخرج ابناء الثانوي للمطاعم والورش وكل المهن اتوقع يفرحون ويتعلمون اسرع من رصهم بصفوف






والجميع سوف يتعلم وبسرعة لان الشيء عملي وترويحي وفكه من المدرسة










لكن اجزم ان السن هذا سن حساس وهو سن البناء الحقيقي







للبنت والولد والعمل شرف












وارجع لشكرك انه اعجبك الموضوع











ولهذا اقول الله يوفقكم جميع







وترى الحياة سهلة وسهلة جدا









اما الفلسفة فلا تنفع اي احد كل الفلسفة وبكل شيء






حتى بعلاقات الاهل بالبيوت الرسمية اليوم









اللتي اصبحت مملة لدرجة ان الكل يتمنى ان لا يرى الاخر








لكن الاجتماع بالزواج ياسلام انشهد ان الحياة هي الزواج والاطفال






والباقي تحصيل حاصل











والسلام ختام






التوقيع

وَقُل رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ
رد مع اقتباس
قديم 19-05-18, 04:52 am   رقم المشاركة : 4
رباب
مشرف عام
 
الصورة الرمزية رباب






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : رباب غير متواجد حالياً

اقتباس:

فلا الذ ولا امتع ان الام متسلقيه وحولها اطفالها هذا هنا وذا هنا





والله احيانا ودي اجلدهم
ههه
.. افضل مشروع للام هو ابنائها
لا خلاف ابدا في ذاك
هي تنشئ أسرة قادمة و تشارك فيها
بما ربت به اولادها
.
الله يصلح لنا ولكم
و يتولانا برحمته و عفوه






التوقيع

غدًا ‏أوجاعنا تخبو ‏ويمحى لمحها فينا،

غدًا ‏أسقامنا تُبرى‏ وبالجنّات تعلينا

غدًا. ‏ نرتاح لن نشقى ‏سننسى كل ماضينا


رد مع اقتباس
قديم 19-05-18, 06:19 pm   رقم المشاركة : 5
ملح ـوس
عضو فضي
 
الصورة الرمزية ملح ـوس





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : ملح ـوس غير متواجد حالياً
Smile


اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة رباب 
   والله احيانا ودي اجلدهم



مرحب ياشيخة رباب اجل ماشاء الله لك عيال الله يخليهم




لكن هذا بسبب الحليب الصناعي



وفي هذا الزمن صار عمليات قيصرية





وكثير من النساء مشوشات ببويتهن مع رجال ماشين بالحياة مجاملة ولمصقه




ويقول المثل المشهور = الملصق يطيح !





لذالك النفسيات اهم شي وتربية الاطفال اهم شي بالحياة




قبل الاهتمام بالكلام عن الدين وغيره مفتروض يكون التربية والحرص مقدم








ولا تضايقين انا اشوف اغلب الناس مثلك









وهذا شي شبه عام عند الكثير لان الامانات ضايعة





واصبح الناس يستمعون لكلام من كل الاتجاهات خاصة الدينينة حتى صارت حياتهم مملة








وهذا طبيعي فالسعادة كل السعادة البيت زوج وزوجة واطفال





ولكن بما ان الكثير الزواج مثل الفوازير يا يطلع لك اكس او سيارة




او يطلع لك علة مطاولة







والرجال كذالك والمشكلة الضحية الاطفال







وهذا لان الناس يركضون خلف المستشارا لاسري وشلتتهم








اصبح النناس ماعاد يتمتعون ببيوتهم وهذا الصراحه شيء خطير





ولكن المشكلة الرئيسية ان الاطفال هم الضحية والمشككلة الاكبر انهم اذا كبروا وتعاملوا بمثل المعاملة










هنا تدري ان كثير من المتزوجين عايشين المجاملة خاصة من النساء وبإسم الصبر





الصبر والتصبير واصبري عليه وعشان عيالي ومن هذ االكلام










ونسبة تسعين بالميه حياتهم رتيبه عادية





وحتى من بينهم حب كثير هدمه بسبب قل الاحترام









فالاحترام اهم شيء وهو شبه منتهي انما مجاملات بإسم الاحترام صح







لذالك معليش هذرت عليك شوي بحكم الزمالة







ولكن الحياة الزوجية ااذا كانت باردة فليست حياة











وكثير من الناس قتل السعادة في بيتهم لا فيه غناء ولا رقص بين الازواج




ولا متعة فقط كلام ديني بدين ولا احديطب شيء الصراحة







حتى اني شفت من مصور مقطع عن بيوت طين ويشرح عن الاشياء و لكن





ولكن شوه المقطع باللهجة اللي نصفها ونونه وذكر الله بطريقة مادري كيف اشرحها





ويترحم على اموات تلك البيوت الطين القديمه بطريقة ايضا مادري كيف



وهذي مشكلة عامة بعض الناس مايعرف يتكلم الا لازم يسوي انه مطوع



وليت الناس صادقين المشكلة يمثلون على بعض











لذالك الله سبحانه جعل بين الازواج ماليس لغيرهم








والزواج بطريقة مثالية تمثيلية هو قتل الحياة الزوجية قبل ان تبدأ







ومن لم يسعد في بيته ومع اطفاله فهذا سبب انه مشوش بكل باقي حياته














واسئل مجرب ولا تسئل طبيب








ولكن الله سبحانه شرع الطلاق ليغني الكل من فضله







وليست طقوس مملة حتى لم يعد الازواج يستمتعون ببعضهم











وهذه قمة التحطيم النفسي







ويعود على الاولاد













ولكن طالما الواحد عقله براسه فمفروض يعمل بطريقة يعيد الحياة لحياته











ولا ينشغل بحياة الناس الثانين ويسوي عندهم الواعظ












والكلام ليس لك على فكرة عشان ماتزعلين انما الكلام عام











وخاصة لبتوعين تويتر وراعين الاستشارات والسفسفة اللي جعلت الناس بلا اهداف نهائي












انما ماشين مع الماشين










قال الشاعر :


باليل ماشي مع الماشين

والصبح تتكي على الطارة ..

















عموما حياك

وهو كلام فقط


لا يعبر عن اي شيء ^^

سوى اني اشعر ان هواجيسي كاثرة بالحيل *_*

















التوقيع

وَقُل رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ
رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر (المفضلة)
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:57 am



Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة