>

العودة   منتدى بريدة > بــــــــــــريدة > منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص

منتدى بريـــــــــــــــدة الخاص ( قسم يهتم بأخبار مدينة بريدة وتغطياتها الإعلامية وقضايا ومتطلبات وهموم سكان مدينة بريدة وشؤونها...).

إضافة رد
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
 
قديم 03-04-11, 05:24 am   رقم المشاركة : 1
أبو ريوم
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : أبو ريوم غير متواجد حالياً
رسالة مفتوحة الى صاحبة الفخامة أسمنت القصيم


بسم الله الرحمن الرحيم

أخوتي / أخواتي الأعزاء ..... ابدأ رسالتي بالتحية

@تحياتي الحارة للاخوة المطبلين للشركة... أصحاب المزامير الرنانة ...

@تحياتي وتصفيقي لهم لقد ابدعتم وقمتم بواجبكم الوطني المتحتم عليكم...

فلولاكم ما كانت اسمنت القصيم على ما هي عليه الآن ...

تتميز شركة اسمنت القصيم بأن كثير من الامثال تنطبق عليها فلا تحتاج كلمات كثيرة لكي تكوّن "جمل وتصفها وترتبها وتبنيها" لتصف فيه حال الموظفين ...

وهذه احد المميزات التي يحسد عليها الموظفين!

وكما قيل الي يده بالنار مو مثل الي يده بالماء !!!

ويقول المثل الشهير "رضينا بالهم والهم مش راضي فينا" احد أهم الامثال التي تلاحق الموظفين ...

مثل آخر رائع "الي ملوش معندوش" في الحقيقة لا اعرف هل هو مثل قديم أو ان هذا المثل عرفته في الشركة فقط ولم يولد ويترعرع الا فيها !!

ولا اعرف هل فهمتوه انتم ام لا مشكلة ...

حتى الامثال التي تنطبق على الشركة لا يمكن لنا فهمها ... ما المشكلة ... اعتقد ان المشكلة في المثل نفسه وليس في الشركة ويجب عليك فهمه شئت أم ابيت ... ببساطة هذا ينطبق على بعض من في الموارد البشرية (اتش ار) وايضا على الموظف السعودي مع مشرفه الهندوسي !!

فهوؤلا لديهم الاحرف السحرية حرف ال (ص) وحرف ال (و) ....

مثل آخر "خيرنا لغيرنا" ايضا مثل رائع جدا يجسد حجم العمالة الهندوسية المتحكمة بالمصنع وابن البلد "ابن البلد تصدق اول مرة اسمع فيها" او بلد الابن او إلبد الله يصلحك !! اختر ما شئت

الامثال كثيرة ولكن الوقت لا يسعفني ...

وكلام الاخوة نعم صحيح حيث القرارات تدرس بشكل دقيق جدا حتى انه لو مر ذباب امام "اللجنة الدائمة لتقرير مصير الموظفين" لاعادوا كل شيء من جديد !

والبدء من جديد يستغرق وقت ... والوقت من اهم الاشياء بالشركة فلو تأخرت دقيقة يخصم عليك حتى الهللات ... ويعدها يمكنك النوم براحة في سيارتك او في اي مكان قريب !! ... معليش خرجنا عن الموضوع وقد يأخذ شهور وسنين وقد ينسى الموضوع كما نسيت انا الموضوع ايضا ... لانه ما زال تحت الدراسة وعامل الوقت مهم ركز ؟

راتب شهرين أو شهرين راتب...
كما تقوله العماله حتى لو صرفت الشركة راتبين الموظفين لا يريدون رواتب فقط وان كانت هذه احد المطالب وهي تدني الرواتب في هذه الشركة لكن ؟

ماذا يريد الموظفون اذاً ؟
ما يريدونه هو ان يكون للموظف كيان وحقوق وانه شخص مرحب به مهما كانت وظيفته علت او صغرت ! العدل المساواة الحرية وليس الاستعباد !!

وليس شعارات الشركة البائسة "الموظف بداله الف" "ألف واحد يتمنى الشركة" "اظن انه سيأتي يوم ويتسابق الناس للعمل في الشركة" نعم صحيح يتسابق الناس ولكن للهروب !!

هذه اي الشعارات احد اهم اسباب التخلف والتخبطات التي تمر بها الشركة واحد اهم اسباب كره الموظفين للشركة !!

سبحان الله هذه الشعارات تذكرني بشعارات بشار الاسد الذي يسب ليل نهار في دولة الاحتلال وهو لا يهش ولا ينش بدونهم وهم من نصبوه هو وابوه

وللاسف اقول للموظفين السعوديين بعد دراستي لوضعهم ليس لديكم الا امرين:

اما ترك الشركة !! او العمل بفيزا اجنبية وستجدون ما يرضيكم ان شاء الله حتى لو كنت لا تفهم شيء في تخصصك فانت مرحب بك وحتى لو كنت لا تعرف حتى التحدث باللغة الانجلزية ولكن مشكلتك تكمن حاول اخذ دورة باللغة الاردية وحتى لو كنت لا تعرف الا "ابكسي هو أو ايك أو جار" ولا تحسن الا هز رأسك (نهي مشكل)!!

@الموارد البشرية ... اياكم !!

واقول للاخوة في الموارد البشرية اياكم والظلم ... فالظلم ظلمات ... و اتقوا الله في الموظفين السعوديين ولا تجعلوا عصابات المفايا الهندوسية تلتهمهم لكي يستبدلوا بمثلهم !!

@أين الترقيات أين العلاوات ...وعود زائفة ..
هل يعقل موظف بشحم ولحم وكيان واحساس ومسؤوليات واولاد وبيت تمضي السنين والسنين بدون ترقية بدون علاوة وان اتته علاوة فهي لا تتجاوز 20 او 30 ريال بالكثير 50 ريال ولا بونص ولا بوريال !!!

@التطوير...
هل سمعت يوما عن موظف تم تطويره من قبل الشركة نعم سمعت أين ؟

في مسلسل الرجل الألف ... ماذا نعم الرجل الألف قصة الرجل الألف طويلة وانا تعبت من الكتابة ... لكن باختصار عندما تبحث عن التطوير في الشركة فستكره هذه الكلمة وستخرج مسدسك وتقتلها وتعلقها امام مكتبك لكي تحس بالامان الوظيفي لان التطوير في الشركة يعتبر مخاطرة كبيرة لكثرة التوقيعات والعقوبات المترتبة عليك لانك فكرت في التطوير ...نسيت ان اقول ان تمت الموافقة لك ...

@الثقة...
لماذا لا تثق الشركة في موظفينها الهذه الدرجة مستوياتهم متدنية ... الشركة لديها طاقات رائعة جدا من السعوديين الاكفاء الذين لو ذهبوا لاي شركة اخرى لاعطتهم من الامتيازات الشيء الكبير ... تارة يتحججون بشهاداتهم وتارة يتحججون بمستواهم العلمي مع ان بعضهم أفضل من مشرفه الذي يعلق شهاداته زينه ؟؟؟

ومنذ متى والخبرات تقاس بالشهادات هذا تفكير عقيم ما زال مستشري عندنا في الدول الغربية التي تتغنى بها الشركة دائما لا يعترفون بالشهادات بشكل اساسي لا شك ان لها ثقلها ولكن هناك اختبارات مستويات يتم الاعتماد عليها...

هناك الكثير من الخريجين الذين لا يعرفون أي شيء عن تخصصهم ؟؟ ماذا نفعتهم هذه الشهادة ...

ليست هنا المشكلة اذا كان فعلا العائق هو الشهادة وسياسة الشركة كما تقولون لا مشكلة ابتعثهم ابتعاث داخلي أو خارجي لاكمال الدراسة مالمشكلة لترجع به مهندس وولائه لبلده ثم للشركة ؟؟

@آخيرا...
شركة موظفينها لا يتجاوزون 500 موظف لماذا لا يتم تدليعهم بدل تطفيشهم ؟ خصوصا السعوديين ابناء البلد !!!

@حلم ... افق ...
هل تعتقد انه من الممكن للشركة أن تجعل الموظف يخرج من العمل وهو يحن للرجوع اليه؟

اترك الاجابه لكم ....واتمنى التوفيق للجميع


تحياتي







رد مع اقتباس
قديم 03-04-11, 03:00 pm   رقم المشاركة : 2
الـشمالي
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الـشمالي غير متواجد حالياً

للاسف عدم محاسبه مثل هذه الشركات العملاقه التي ارباحها تتجاوز مئات الملايين هو مايجعلها تتمادى في التجاوزات ..
مثل هذه الشركات يحب ان تكون هي الرعايه والمتبنيه للسعوده ..
وتدريبهم وتأهيلهم وتحفيزهم برواتب مغريه دعما للحكومه في اجتذاب فرص العمل وتخفيف الضغط على الحكومه , خصوصا وان الارباح تستطيع ان توفي بهذا الواجب الوطني
املنا كبير انه بعد القرارات وهئية الفساد ان تتم متابعه مثل هذه الشركات وغيرها كثير على فكرهـ ..







رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر (المفضلة)
الكلمات الدلالية (Tags)
أسمنت , الفخامة , القصيم , صاحبة
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:12 pm



Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
موقع بريدة

المشاركات المنشورة لاتمثل رأي إدارة المنتدى ولايتحمل المنتدى أي مسؤلية حيالها

 

كلمات البحث : منتدى بريدة | بريده | بريدة | موقع بريدة