![]() |
الـمَـرأَةُ مَجبُولـَة عـلى الإفــســاد
قال تعالى: " زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة والخيل المسومة والأنعام والحرث ذلك متاع الحياة الدنيا والله عنده حسن المآب}.سورة آل عمران. آية: 14 قال القرطبى : قوله تعالى : " من النساء " بدأ بهن لكثرة تشوف النفوس إليهن ؛ لأنهن حبائل الشيطان وفتنة الرجال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ما تركت بعدي فتنة أشد على الرجال من النساء) أخرجه البخاري ومسلم) ففتنة النساء أشد من جميع الأشياء. ويقال: في النساء فتنتان، وفي الأولاد فتنة واحدة ) وكذلك لو نظرنا لمثل هذا الحديث (( ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي لب منكن )) أخرجه مسلم المهم أن الرجل يتشوّّف ويتطلـّع إلى نظر المرأة غالبا ، ولأن التبرج مفتاح الفتنة فقد حذر الله حتى القواعد منه " والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحا فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن والله سميع عليم " وتوعـّد المتبرجات بالوعيد الشديد ، فيروي أبا هر عن رسول الهدى صلى الله عليه وسلـّم: (صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ) وما حصل التحذير للرجل ، إلا لأنه يتطلـّع إلى النظر للمرأة ولكن حينما يتذكر تحذير الله ، والحث على غض البصر فإنه يرتدع والنساء جبلن على إثراء حب التطلـُّع إليهن ، فهن يحبذن ثناء الرجل وإبداء الإعجاب والتغزل بهن ، بل إن بعض نساء السعودية لو خرجت من السعودية فستموت لأنها لن تجد نسائم المتعة التي تتنفسها عبيراً من تلك العيون الشبقية المتربصة الدوائر بكل سواد يلوح بقربها ومن ترتدع عن رغبة التبرج الكامنة في ذاتها فالرادع لها خشية متأصلة في نفسها الطاهرة ، لأنها ترجو ثواب الله وتخشى عقابه ، فتجدها تقتصر بالتبرج لزوجها الذي له شرف الارتباط بمن حوت طُهر الأرض سلام عليك أيتها الطاهرة يوم ولدت ويوم تموت ويوم تبعثين 0 تصدقون آخر موضوع فكرت أكتبه مثل هذه المواضيع ، لذلك فهذا الموضوع نسخة واحدة فقط سردتها على عجل وهي غير قابلة للتطوير نعم هو نسخة واحدة لعشاق عناوين الإثارة وهو نسخة واحدة حتى لا أزيد من الإغراق في " استفزاز أنوثة الإناث وذكورة الذكور " وهو نسخة " أتمنى أن لا تكون واحدة :) " لأخي بريداوي الذي طالبني بالاختصار دمتم بعيداً عن إثارة الملاعب :) |
ياويلك يالناقد رحت وطي تبي تحوقها وتجيب عاليها واطيها عندك حريم شعرتهن حمراء كل شي الا تجيب طاريهن بشي انا مالي دخل بالموضوع |
اقتباس:
اقتباس:
. |
استاذي بس ودي اعلق على ناقصات عقل ودين ان هذا
تعجب الرسول صلى الله عليه وسلم من قدرة النساء وان الواحدة منهن تغلب ذا اللب أي الرجل الذكي جدا . فكيف تغلب ناقصة العقل رجلا ذكيا جدا؟• |
والنساء جبلن على حب التطلع اليهن
الحين أنت يالناقد قاعدتعمم على جميع النساء وكلامك هذا غير صحيح مايصير تستخدم قاعدة التعميم |
قايل لك يالناقد جبتها لروحك شف كل المتصفحين حريم مافيه غيري وغيرك اقعد فيها مالي دخل فيك يبي يخلونك شرائح ويحطونك على الفطور |
الناقد , لا اخفيك سراً أن العنوان سائني
تحدثت عن المرأه المُحبه للفتنه ولكنك اخطأت حينما عممت وايضاً حينما ذكرت ان الرجل يغض البصر ..! قـلّه هم من يغضون الابصار .. و يكادون ان ينقرضوا |
جزاك الله خير أخي الناقد على هذا التذكير . |
الناقد
هل تصدق لو قلت لك بأني فتحت صفحة موضوع جديد لأكتب موضوعاً مشابها بعنوان ( اينما تحل النساء يحل البلاء ) كتبت منه هذا السطر لا ادري إن كانت النساء هي من تلهث خلف البلاء ام البلاء هو من يلهث خلفها .. لكن المؤكد بأن وجود احدهما مدعاة لتواجد الآخر لكن السحور باغتني وتركت الصفحه لأكملها بعده وبعد عودتي وجدتك سبقتني إليه ولست بالقادر على منازلتك فيه يكفيني ان افكر بما فكرت به :) تقبل تحياتي |
[align=center]
اقتباس:
|
اخوي الناقد الله يهديك لنفسك ويعينك على ما قلت ,,,
وان شاءالله حقنا اخذينه اخذينه اذا مو بالدنيا بالاخره ان شاءالله !!!! |
أخي سمنسي هل مررت لتلقي ثقاب الكبريت ،، لقد سبق السيف العذل تلميذة اقتباس:
اقتباس:
وليس يصح في الافهام شيء ** إذا احتاج النهار إلى دليل الفنانة الشاهد في الحديث الذي أوردت " أغلب لذي لب " ثلوج اقتباس:
يا نساء العالمين هذا الموضوع لا تأملوا مني فيه كثير تعليق ، وهو وإن كان مضمونه صحيح إلا أنه اختير بانتقائية تروق للبعض أكرر اقتباس:
|
انت قلت لعشاق الاثارة وانا من عشاقها الى الحين لم يسبق السيف العذل واقول لا بعد لا بعد اصبر يبي يجيك مربط الفرس وتشوف لم ارمي عود الثقاب بعد لما اشوف ملح البارود ساولعه |
لاتعليق
والله يعينكم على أنفسكم |
أهلا أخي الناقد0
أعتقد ان الحرمان يؤلد الكثير لدى النساء والرجال00فبعض النساء ترى أنها تستحق التغزل بها 00وبعض الرجال يتخيل الكثير خلف هذه العبايات 0 تحياتي لك0 |
[align=center]رغم ماساءني ستبقى استاذي أيها الناقد 1
هل سال لعابك من المواضيع التي تتعلق بالمرأة وتأتيها الردود قبل أن يرتد طرف كاتبها ؟! استاذي لا يغيضك قلة الردود في مواضيعك فأنت الكاتب الأول وما الترشيحات التي صوتت لك إلا دليلا,,, فلم أكن أتوقع أن ثقتك بنفسك بهذه الدرجة !! مبروووك,,,,ترقب الردود التي ستتوالى وتتزاحم على موضوعك,,,,فهنيئا لك قبل الزحمة !![/align] |
يارب أعني :)
من سيفهمني ؟ هل بامكاني الهروب من النافذة إنها نافذة تنفذ ، سأنفذ بجلدي :) قد لا تروا لي أثراً هنا وأخص مديرنا بالاعتذار فليته سبقني لطرح هذا الموضوع علـّني أسلم كما لا أنسى أن أصل الموضوع رسالة أتمنى أن يفهم محتواها يااااااااعااااااااااااااالم ... حاولوا أن قراءة عجز ماسطّرت وأعتذر لمن قرأ الموضوع بصيغته الظاهرية ، ولـّعلها يا أخت سارة صيغة لنقد ماعلـّقت عليه اقتباس:
|
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
ترا هذي فطرة في بنات حواء.. |
اقتباس:
مصيبة حين يؤيد مثل هذا القول العبث أحد مسئولي الإدارة , ليؤكد على ضعف الطالب والمطلوب في هذا المنتدى . الأخ كاتب هذه الأسطر جعل عنوانه وهو الرأس ينفر مما في جوفه , إذ يقول إن المرأة مجبولة على الإفساد , بينما في الجوف يقول ما لونته باللون الأحمر , فكيف تكون مجبولة بمعنى مطبوعة بسجيتها على ذلك الإفساد ويروح يتحدث عن تلك الخشية المتأصلة فيمن لا تتبرج ؟ بلا شك ذلك غياب وعي في الطرح , وقلة خبرة ومراس في حبك المقالة . أخواتي الفاضلات , شرح القرطبي ليس من الحق في شيء , فالفعل في الآية مبني للمجهول ( زُين ) , أي أن الرجل هو الذي يتبع شهوة النساء وليست النساء هن اللاتي يتبعن الرجال حسب هذه الآية , وتقديم النساء في الآية ناشئ عن تلك الغريزة في الإنسان من الجنسين من أجل النسل وعدم الانقراض . من المعلوم أن المرأة لا تبدأ بالتبرج وبالتمغنج حتى ترى رجالاً موتورين كما بعض رجالنا اليوم , فهذه بتلك , بمعنى أن المرأة ليست مجبولة على الإفساد كما يدعي صاحب الأسطر , وإنما كان إفساد بعض النساء تبعًا لرؤية نظر الرجل المريب إليها , فلو لم يوجد رجال بتلك الهيئة المريبة لما تبرجت المرأة . آمل أن يفكر صاحب تلك الأسطر فيما ناقض نفسه بنفسه , وعليه ألا يدعي رواجًا للموضوع مسبقًا , وسلام قول مني لذلك الإداري الذي أكثر من شعارات التميز . تحياتي عزيزاتي القارئات .[/align] |
[align=center]الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 8 ( الأعضاء 5 والزوار 3)
سارة عبدالعزيز, عبدالله30, الناقد1, @ قرطبة @ ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, قرطبة,,,,لماذا توقفت عن الكتابة عسى المانع خيرا أن شاء الله [/align] |
ش[align=center]
اقتباس:
مداخلة تعيسة كصاحبها ليس فيها الا اللخبطة عاد انت احسن واحد بالنحو والاملاء والدليل يوم تخطيني بعنواني والا انسيت اذا نسيت اذكرك ياشاطر روح تعلم الاملاء صح وتعال انتقد الكبار لاياكل; الغرور بسبب حشوك للالفاظ والمعاني ترى اللي مدحوك يشوفونك تتكلم مثل ابو جهل وقاعدين نشوف مسلسل تاريخي ويحسبونك صدق وانت ياويلي طرت بالعجة وصدقت روحك الله يخلف على العقليات المنتفة [/align] |
اقتباس:
توقيعك فيه خطاء ..الصحيح الآية(( إن بعض الظن إثم..)).. . |
قرطبة لو لم يكن من هذه المقالة " الفضلة " إلا أن نفـّست عن بعض ماتحويه أضلاعك لكفى وليتك كنت جواداً في الرد على عشرات الردود في مقالاتك بل ليتك كنت جواداً في التعليق على هذا الموضوع http://buraydh.com/forum/showthread.php?t=123435 أو ساهمت بكلمة في العمل التطوعي عبر هذا http://buraydh.com/forum/showthread.php?t=125431 لا لا ... كل هذا ليس مهم المهم أنك سجلت تواجداً ولو " على الهامش " دمت بعيداً عن الكمد والغيظ والتشفي واعتذر للاخوة والاخوات على عدم التعليق دام الجميع بخير |
اله يسامحك ياخوي هذا الي نقدر نقوله
ويصبرنا عليكم سواء زواج أو أب أو أخ كلكم عقليه وحده تحياتي |
بعض النساء تصاب بالإحباط التام والقهر وتشعر بالظلم إذا لم ينظر لها هذا وذاك.. بعضهن ثقتها تكتسبها من نظرات غبيه.. أول ماقرأت الموضوع زاد إختناقي إختناق غير إختناق من إختنق هنا << من غير تدقيق..! لكن الآن راضيه تمام الرضا..:) تحيتي,,, |
وش سالفتكم مع قرطبه كلكم هجمتو عليه
وهو بعد ماقصر معكم شكل المشاكل من طرف واحد تحملو شرافتي لكني مستغربه وأبي أفهم هذا أذا سمحتولي تقبلو شرافتي |
من شاف قرطبة تو مر منّا مجلعد...!!!!!!
اللي يشوفه يقول له ترى الطاحونة جاب لك أسطوانات ملك النوتة بشير شنان أبحطهن عند السلسال يروح ياخذهن بس تراهن مهب صافيات تقل جالون يتدربى مع درجة ....!!!! |
اقتباس:
هذه صورة مصدقة من ردودك التي لا أريد أن أرد عليها , , , ولكن لتعلم أنك تتوهم العلم بينما أنت لا تزال قفرًا منه ويبابًا كما الصحاري الممحلة . فيا أيها القراء الكرام : هل رد على تعقيبي بما يفيد الحوار ؟ وهل ردوده السابقة - كمثل هذا الرد منه - تحفز على أن يدخل المرء معه في نقاش ؟ إنه يروح ويغدو في بحر بعيد عن بحر الموضوع , فلا يلبث حتى يتهم غيره أنه تهرب وعجز عن الحوار وتمامه . آمل أن تدرك أن إحجامي عن ردودك لسببين : 1 - لسانك السليط . 2 - قليل ثقافتك , فلست ندًّا لي . لا تجترئ على نسائنا وأنت خلو من الثقافة , وضعيف في حبك المقالة , فتقع نهبًا لتقريع العالمين بالعلم . تحياتي أيها القراء والقارئات .[/align] |
[align=center]
اقتباس:
ات تدافع عن الحريم الحين ؟ وشوله تدافع عنهم ؟ علشان يكشفن لك وتروح الصحراوية عنك وتتنعم الفاظك؟ ياحليلك يالمحامي[/align] |
[align=center]
حاولت أن أفهم الموضوع بدقة ، وأن أدرك ماوراء السطور بعيدا عن التعصب ومن ثم أضيف تعليقي عليه ولكن استوقفني هذا الرد من الأستاذ الفاضل الناقد1 فتراجعت اقتباس:
تحيتي هامة حاسوبية [/align] |
اقتباس:
د /طارق الحبيب بالشهر يوم يجي يشخص لنا هذا التائه فكل يوم ويزداد داؤه فلا يضيع هذا المسكين بين أيدينا....!!!! جنون العظمــــــــــــــــــــــــــــة تسوي أكثر يا قرطبة المنفلووووووطي |
اقتباس:
تحياتي أخي الطاحونة .[/align] |
الله يكثرمن امثالك ياقرطبة<<<
|
اللحين وراكم على قرطبة
يعني ماتعرضلكم اتركوه يعني هاللحين ربي يغفر للعبد اذا تاب وانتم عاد ياعباد الله ماتنسون ولاتغفرون اعويذ الله من شركم ياحبكم للتطنز والتريقه كره |
والله انا اللي اشوفه إن الاخ قرطبه
ماقال شي غلط لكن بعض الاعضاء يعتبر كلامه وقوف إلى جانب النساء لمجرد انه لم يؤيد الموضوع وانا ما اقول إلا الله يعينكم على عقلياتكم وتفكيركم المحدود |
كل إمرأة لها أخلاقها
وصاحب الموضوع معمم .. تصدقون إني تمنيت إني عايشت جيل جداتي العجز من كثر ماشفنا بزماننا من رمي الملامة والمصائب على المرأة أحسدهن على جيلهن الماضي لأنهن حضين برجال في قمة نضوج العقل |
(((قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله بما تعملون خبير* وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها....)))
يجب الوقوف عند هذه الآية أولاً...... لقد قلت في متصفح سابق أنها ظاهرة طبيعية للمرأة وأحيانا لاتدرك ذلك لأنها تمارس طبيعتها ..... ولكن كما قلت ياأستاذي يحول بينها وبين استفزاز انوثتها هو الرادع الإلاهي والتربية السليمة العفيفة ..... فالمرأة فتنة ومجبولة على الإفساد نعم هذه الحقيقة ولكنها تبقى مؤلمة ....... وحتى لايبقى الألم مزمن نعود للآية الكريمة أعلاه ونقف عندها كثيراااا ...... اقتباس:
هذا مرض انتشر ....همهم الأول الإثارة وكمّ الردود وعدد الصفحات متناسين الفكرة والمضمون متناسين فائدة الإقناع والتأثير متناسين الأجر والتذكير والتبليغ ...... ولعلي أعقب على رد سارة فردها كان كفيلا بذلك .... اقتباس:
عزيزتي سارة .... حقيقة الكتاب والمنتديات الآن يشرح أكثر مدى الفروقات الفكرية الفردية بين الأعضاء والناس عموما ...... فلا ننظر للكاتب في صفحات موضوعه وردوده ((( فماعنده ليس عند غيره))) ....وأستاذي الناقد ون أسمى من أن تهمه هذه التفاهات والدليل ........ اقتباس:
اقتباس:
|
قرطبة إلا انت !!
اختلف معك كما اختلف مع غيرك وتختلف معي كما تختلف مع غيري لكنك تبقى بالنسبة لي مختلفاً عن الكثيرين هنا فأنت على الأقل ممن يعون ويدركون المعنى الحقيقي للأختلاف إلا انت .. اقولها خوفاً عليك من السقوط بعد ان سقط الكثيرون في معمعة الحوار واصبح القفز إلى صاحب الطرح هو ديدن تعاملهم مع المواضيع إلا انت .. اقولها بعد ان رأيتك تحمل معك أحداث سابقة إلى هذا الموضوع قرطبة لاتكن مثلهم فأنت مختلف تقبل تحياتي |
اقتباس:
لقد جرحتـني بفعلة لم أحبذها منك خاصة ؛ وكنت قبلاً طبيبًا مداويًا . محبك أحمد .[/align] |
اقتباس:
أهو " احم احم ... جاكم الليبرالي " الذي أبقى أول رد لي على مواضيعه دون تعليق ؟ ... أوه آسف غاب عني توضيح أنه كان يتسمى بالليبرالي بقصد الغلبة فقط ، كما قال سابقا http://buraydh.com/forum/showthread.php?t=119196 أهو من قاد آخر حوار دار بيننا بهذا الاتجاه ؟ http://buraydh.com/forum/showthread.php?t=123532 أهو البحر الفهّامة الذي صيـّر آخر تعليق لي معلـّقا ! http://www.u11p.com/ar/upfiles/Wiq18554.jpg لقد تشابه 00000 علينا عموماً في الحديث المفضول هذا ، والذي وجد به جنابك مرتعاً خصباً للتشفي ... أقول : الصوم الذي قلت بأن الإسلام لم يكن وسطياً فيه " ولم تعلق على عشرات الردود حول حديثك " ألم تدع طعامك وشرابك فيه " الذي جبلت على التوق إليه " اتباعاً لأمر الله ؟ معاشرتك " الجبليـّة " لزوجتك ألم تدعها في نهار رمضان امتثالاً للنهي الرباني ؟ رغبتك " الجبليـّة " نحو النساء ، ألم تتورع عنها لأن الأصل في الابضاع التحريم ، وأنها لا تحل إلا بعقد صحيح ؟ أيضاً حب التغنـُّج هذا جبلت عليه المرأة ، ولكن العفيفة تمتنع عن اظهار ذلك للآخرين ، وتقتصر في ذلك على ما شرع لها داخل إطار الزوجية ، بينما من لم تلق لأوامر الرب بالا تجدها تتمايل غنجاً وتبرجا أمام الآخرين ! اقتباس:
اقتباس:
ويبدو أن قانون الصراع والمغالبة الذي يسكنك منذ أيام السطو والنهب أيام القبيلة ، قد أصبح فيك متلازمة يستحيل خلاصك منها حتى في الحوار الذي تصيـّره مغالبة ً صه ففوقيتك " كما قلت لك سابقاً " هي ممارسة تقضي بها حاجتك ولكن من خلال فمك انما أحياناً سلاطة اللسان تعلم المستعلي أدب الحديث ، فقد تجد في ممراته الضيقة شيئاً من الحلول المماثلة في المستوى الدوني ، فالبعض إن تبسَّـمت له قطـَّب حاجبيه وصرخ ، و إن كشَّـرت في وجهه تبسم ، إن جهلت عليه تحلـَّم ، وإن حلمت عليه جهل فوق جهل الجاهلينا ! ... ولكني لا أحب الأخذ بهذا إلا في حالات نادرة ، و أتمنى أن أبعد عن تلك النوادر التي توقعني في مثل هذه المزالق إنما يبدو أنك اتخذت هذا الموضوع سببا علـّك تبلغ به الأسباب ، لكن تذكر أن شبق الفوقيـّة هذا لن يزيدك إلا انحطاطا في هذا الموضوع المفضول وفي غيره لكن لا تقلق يا عزيزي لقد كتبت مقالاً يعنى بحالات " المهايط " المتأزمة كحالتك دونك إياه للمرة الثانية http://buraydh.com/forum/showthread.php?t=123435 عجل الله شفائك من داء الفوقيـّة اللعين بالنسبة للاخوة والأخوات فأرجو أن يأخذوا تلك الفكرة مجردة من رتوش الاثارة التي حاولت صبغ الموضوع بها ، أعود واقول : السبب الحقيقي في كتابة الموضوع هو اقتباس:
|
| الساعة الآن 02:30 am. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة