![]() |
أحد مفسري الاحلام في بريدة يفسر رؤيا عن ليلة القدر وقد تكون في يوم ...
الشيخ محمد الغنام أحد مفسري الاحلام في مدينة بريدة المعروفين
جاءه اتصال من امرأة صالحة بأنها رأت رؤيا في آخر الشهر الفضيل شهر رمضان وقيل لها وهي نائمه استيقظي واخبري اختك أنه فيه ليلة معظمه والدعاء في هذه الليله مستجاب وذكر مفسر الأحلام الغنام لمنتدى بريدة بأن تفسير الرؤيا والله أعلم بأن ليلة 27 هي ليلة القدر فهنيئا لمن أدرك هذه الليله هنيئا له وهنيئا وهنيئا لمن بذل واجتهد للخير في هذه الليله والتي هي خير من ألف شهر |
وش عقبه ؟ عقب ماراح رمضان انت وجهك ؟ اطالب المشرف بحذف الموضوع لانه بس يقهر لاني بذيك الليلة قاعد اتابع غليص الله يلعنه |
شخصيا لا أؤمن بمثل تلك الخرافات ......ليلة القدر لم تحدد بليلة معينة ولكن طلب منا أن نتحراها في 21و23و25و27و29ولها دلالات تدل على أن هذا الليلة ليلة القدر وقد ورد ذكرها ...شكرا لك
|
^^
سيم سيم أنا.... الله وحده سبحانه أعلم..... لاأؤمن برؤيا فلانة وعلاّنة....وكلام القيل والقال...!!! عسى الله يتقبّل منّا ومنكم ..وياسفابك يارمضان.... |
[align=center]
اقتباس:
الم يقل الرسول صلى الله عليه وسلم : ( ارى رؤياكم قد تواطئت) ؟ الرؤيا حق ونؤمن بها لثبوتها القطعي بالسنة النبوية ووحيدة الله يهديها طايرة بالعجة معك اركدي يامال الصلاح معليش حبي هاردلك المرة هههههههه[/align] |
[align=center]
اقتباس:
آمين الله يهدين ويهديك ويهدي الجميع.... وراه طايرة بالعجّة معه؟؟؟عمري سنتين وأنا مادري؟؟ سبقني وقال رأيه وهو قريب من رأيي ومماثل بعد...فقلت انا مثلك.... وبصراحة ماأقتنع إلاّ لمّا تكلّمني صاحبة الرؤيا بنفسها وتقولي...أمّا كلام الناس أنا ماأقتنع فيه... مو معنى إنّي أقول بندر كذّاب...لا حاشاك يابندر....بس عموماً ماأقتنع بهيك إلاّ بتأكيد وصاحبته هي تروي لي.... بس[/align] |
هلا بالعجوز اللذيذ ,,ماقصدته ياعزيزي أن الخرافات والكذب إنتشر مؤخرا وأصبح يروج له بشكل رهيب ...واحد يجي ويقول (سمعت إن شيخا قال إتصلت علي إمرأة وقالت لقد رأيت أن يوم القيامة هي الجمعة القادمة )....:1856:وأنت ياعجوز أبخص عاد بتسذب العجز وبعض الشيبان .....الرؤياء نؤمن بها ولكن بالطريقة الموجودة حاليا وبدون أن يكون هناك مصادر موثوقة لأصل القصة سأضل أشكك بمصداقيتها و ستضل القصة قابلة أن تكون صحيحة أو ملفقه وهو الغالب .....شكرا لك ياسيد عجوز
|
اقتباس:
|
[align=center]
اقتباس:
وهذا يعني انك لاتؤمن بالرؤيا بتحديد ليلة القدر وانتي ياوحيدة وافقتي كلام حبيب قلبي الفتى العصري على اطلاقة ولم تتمعني في كلامه جيدا لو تمعنتي لظهرت عندك صورة غير صورة عدم الايمان بخذاريف العجايز انتم ماقلتوا مانؤمن بخذاريفهم وكذبهم وتوليفهم انتم قلتوا ان هذه خذاريف وان الليلة لم تحدد بيوم معين وهذا يعني المفهوم الذي قلته [/align] |
[align=center]
اقتباس:
قلت لك رأيه مقارب لرأيي...وماقلت خذاريف ووووالخ!!! قلت الله وحده سبحانه يعلم....ماحب هالكلام اللي كل واحد يجيب من لسانه كلمة.. هذا يقول بليلة 23 لأن الجو هادي ومافيه صوت كلابه والسماء صافية؟؟؟ والثاني يقول ليلة 27 ونفس الأسباب اللي ذكرت ^^!!!! وش رايك يعني من نصدّق ومن نكّذّب!! انا وكلّنا نقول الله أعلم....ولالي خلق اللي يحدّد من مخّه!!! فهمت علي أولاه؟؟[/align] |
[align=center]
اقتباس:
رايه واضح انه انكر ان الرؤية لها دلالتها على ليلة القدر بدون اي بحث عن تبرير وانتي قلتي بعد رد الفتى العصري انك موافقة لرايه فهل فهمتي رايه بالاول والا بس اعجبك الكلام وقلتي رايي من رايه ؟ ابنشب بحلوقكم هههههههههههه[/align] |
[align=center][align=center]
اقتباس:
يعني لازم سبورة وفلو مستر؟؟ أنا أقولك هي مو ع الرؤيا ....أنا خلقتي خلقة ماقتنع بأي منقوووووول...وخاصة الرؤيا!! يعني أسمعها من لسان صاحبة الرؤيا بعدها أصدّق وتدخل مخيخي... خاصة الرؤيا...!! أمّا تحديد ليلة القدر فعلمها عند الله لا يعلمها احد سواه سبحانه... الزبدة ماقتنع باللي يحدّد ليلة القدر من عنده ويقول هي ليلة تسذا وليلة تسذا يارب تصير فهمت....<<خابرتك ذيب مايخفى عليك شي شكلك هالمرة ماسكة تنشب ...[/align] اقتباس:
عجوز... للمرة الترليوووون اكررها لك...ترى عمري 21 مو سنتين...!!!![/align] |
اقتباس:
|
[align=center]
اقتباس:
اقتباس:
الفتى العصري واكرره الف مره في فهمنا لكلامه انكر دلالة الرؤية وانتي قلتي سيم سيم واذا كنتي ماتؤمنين بكلام الاشعات قصدك فكان يجب عليك انك ماتقولين سيم سيم قولي انا لا اؤمن بكلام الاشاعات حتى اسمعه باذني او اراه بنفسي ماشاء الله عمرك 22 سنه ؟ عقبال التلريون ان شاء الله وتشوفين عيسى عليه السلام اذا نزل[/align] |
[align=center]
اقتباس:
لكن انتم قلتوا ان هذه خذاريف وان الليلة لم تحدد بيوم معين وهذا يعني المفهوم الذي قلته ارك انك تؤمن بالرؤية لمعرفتي بفكرك لكن ربما الاسلوب خانك ياقلبي هذه المرة حاول ان ترجع الى اصل رك وسترى انك اخطات [/align] |
[align=center]
اقتباس:
اقتباس:
انا لا اؤمن بكلام الاشاعات حتى اسمعه باذني او اراه بنفسي انا لا اؤمن بكلام الاشاعات حتى اسمعه باذني او اراه بنفسي انا لا اؤمن بكلام الاشاعات حتى اسمعه باذني او اراه بنفسي انا لا اؤمن بكلام الاشاعات حتى اسمعه باذني او اراه بنفسي انا لا اؤمن بكلام الاشاعات حتى اسمعه باذني او اراه بنفسي انا لا اؤمن بكلام الاشاعات حتى اسمعه باذني او اراه بنفسي انا لا اؤمن بكلام الاشاعات حتى اسمعه باذني او اراه بنفسي انا لا اؤمن بكلام الاشاعات حتى اسمعه باذني او اراه بنفسي انا لا اؤمن بكلام الاشاعات حتى اسمعه باذني او اراه بنفسي كذا حلــــــــــو!!! الحين وضّحت كلامي بأكثر من رد...ووقّفتك هالكلمة؟؟؟وأنا موضحته بعدها بكم رد!! وموضحة قصدي بكلامي.... عفواً21 مو22 لاتستعجل!!! [/align] |
اقتباس:
|
اقــــــول اتقوا الله بس ....
الله أخفى ليله القدر عن جميع الخلائق ليجتهدوا في العشر ليالي ولاتنظروا لكلام فلان وعلان |
[align=center]
انا لا اؤمن بكلام الاشاعات حتى اسمعه باذني او اراه بنفسي انا لا اؤمن بكلام الاشاعات حتى اسمعه باذني او اراه بنفسي انا لا اؤمن بكلام الاشاعات حتى اسمعه باذني او اراه بنفسي انا لا اؤمن بكلام الاشاعات حتى اسمعه باذني او اراه بنفسي انا لا اؤمن بكلام الاشاعات حتى اسمعه باذني او اراه بنفسي انا لا اؤمن بكلام الاشاعات حتى اسمعه باذني او اراه بنفسي انا لا اؤمن بكلام الاشاعات حتى اسمعه باذني او اراه بنفسي انا لا اؤمن بكلام الاشاعات حتى اسمعه باذني او اراه بنفسي انا لا اؤمن بكلام الاشاعات حتى اسمعه باذني او اراه بنفسي اقتباس:
اقتباس:
بس تكفين افقعي عينه الثانية لعنة الله عليه [/align] |
[align=center]
اقتباس:
يعني عيب تقولون غلطنا ؟ ماله دخل بندر ياويلي بس قسم كلامك غلط وتكابرون وتبون ترقعونها واعميتوها قولوا خلاص غلطنا باللفظ وقصدنا اننا مانصدق الاشاعات الين نسمع او نرى الرؤية حنا وبكذا تلعون منها والا قسم لانش بحلوقكم الين اطلع ارواحكم[/align] |
انا لا اؤمن بكلام الاشاعات حتى اسمعه باذني او اراه بنفسي
كمالة ع السابقات..ويصيرن عشر...وعساهن يفكّن نشبتك...خخخخ لاتوصّي حريص....بشوف شغلي معه إن ربّي عيشني إلى وقته... |
عجوز؟
الحين قلت لك ووضحت لك قصدي بأكثر من ردي....وقصدي من أول رد لي!! والى الحين بعينك أكابر؟؟؟ ووش فيها لو قلت انا غلطت....ترى مو ناقصني شي....بس وضّحت لك قصدي ولا ملى عينك.. أنا غلطت باللفظ ممكن.لكن المعنى وقصدي وضحته وهذا الأهم....أهم شي المعنى من كلامي!!! الرؤيا قلت لك ماقتنع الا برواية صاحبتها لي...مو معناته ماأؤمن بالرؤيا ع كلامك!!!أؤمن بها لكن أسمعها من لسان صاحبتها... يعني يجي أحد ويقولي فلانة شافت كذا وراحت تسأل الشيخ وقال لها كذا!! ماأصدّق جيبو لي فلانة هذي وخلوها تهرج علي وأتأكد بعدها خلاص أكثر من هيك توضيح ماعندي...فهمت وإلاّ مو مشكلتي عاد |
اقتباس:
|
؛ يـــــــــــآرب 27 يآآآرب..؛ , |
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ((قيام ليلة القدر يكون إيماناً واحتساباً كما في قول النبي صلى الله عليه وسلم: إيماناً واحتساباً.))أي تصديقاً بوعد الله بالثواب عليه وطلباً للأجر لا لقصد آخر من رياء أو نحوه سئل بن تيميه رحمه الله عن ليلة القدر وهو معتقل بالقلعة قلعة الجبل سنة ست وسبعمائة. شيخ الإسلام ابن تيمية الحمد لله، ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان، هكذا صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "هي في العشر الأواخر من رمضان"، وتكون في الوتر منها، لكن الوتر يكون باعتبار الماضي فتطلب ليلة إحدى وعشرين وليلة ثلاث وعشرين وليلة خمس وعشرين وليلة سبع وعشرين وليلة تسع وعشرين، ويكون باعتبار ما بقي كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: "لتاسعة تبقى لسابعة تبقى لخامسة تبقى لثالثة تبقى". فعلى هذا إذا كان الشهر ثلاثين يكون ذلك ليالي الأشفاع، وتكون الاثنين والعشرين تاسعة تبقى وليلة أربع وعشرين سابعة تبقى، وهكذا فسره أبو سعيد الخدري في الحديث الصحيح، وهكذا أقام النبي صلى الله عليه وسلم في الشهر. وإن كان الشهر تسعا وعشرين كان التاريخ بالباقي كالتاريخ الماضي. وإذا كان الأمر هكذا فينبغي أن يتحراها المؤمن في العشر الأواخر جميعه كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: "تحروها في العشر الأواخر"، وتكون في السبع الأواخر أكثر، وأكثر ما تكون ليلة سبع وعشرين، كما كان أبي بن كعب يحلف أنها ليلة سبع وعشرين، فقيل له: بأي شيء علمت ذلك؟ فقال بالآية التي أخبرنا رسول الله، أخبرنا أن الشمس تطلع صبحة صبيحتها كالطشت لا شعاع لها. فهذه العلامة التي رواها أبي بن كعب عن النبي صلى الله عليه وسلم من أشهر العلامات في الحديث وقد روي في علاماتها: "إنها ليلة بلجة منيرة" وهي ساكنة لا قوية الحر ولا قوية البرد، وقد يكشفها الله لبعض الناس في المنام أو اليقظة, فيرى أنوارها أو يرى من يقول له: هذه ليلة القدر، وقد يفتح على قلبه من المشاهدة ما يتبين به الأمر. ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ مجموع فتاوى شيخ الإسلام أحمد بن تيمية - (ج 25/ ص 284 ـ 286) ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ " ليُهْنِكَ العِلْمُ أبا المنذر " أبي بن كعب بن قيس بن عُبيدالنجّار - أبو منذر - الأنصاري الخزرجي كان قبل الإسلام حَبْراً من أحْبار اليهود ، مطلعاً على الكتب القديمة ولمّا أسلم كان في كتاب الوحي ، شهد العقبـة و بدرا وبقية المشاهـد وجمع القرآن في حياة الرسـول -صلى الله عليه وسلم- وكان رأساً في العلم وبلغ في المسلمين الأوائل منزلة رفيعة ، حتى قال عنه عمر بن الخطاب ( أبي سيد المسلمين ) ــــــــــــــــ كتابة الوحي كان أبي بن كعب في مقدمة الذين يكتبون الوحي ويكتبون الرسائل ، وكان في حفظه القرآن وترتيله وفهم أياته من المتفوقين ، قال له رسول الله -صلى الله عليه وسلم- : ( يا أبي بن كعب ، اني أمرت أن أعرض عليك القرآن )...وأبي يعلم أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- انما يتلقى أوامره من الوحي هنالك سأل الرسول الكريم في نشوة غامرة : ( يا رسول الله ، بأبي أنت وأمي ، وهل ذكرت لك باسمي ؟ ) ... فأجاب الرسول - صلى الله عليه وسلم- : ( نعم ، باسمك ونسبك في الملأ الأعلى )...كما قال الرسول -صلى الله عليه وسلم- : ( أقـرأ أمتي أبَيّ )... علمه سأله النبي -صلى الله عليه وسلم- يوما : ( يا أبا المنذر ، أي أية من كتاب الله أعظم ؟)...فأجاب قائلا : ( الله ورسوله أعلم )...وأعاد النبي -صلى الله عليه وسلم- سؤاله : ( يا أبا المنذر ، أي أية من كتاب الله أعظم ؟)...وأجاب أبي : ( الله لا اله الا هو الحي القيوم )...فضرب الرسول -صلى الله عليه وسلم- صدره بيده ، وقال له والغبطة تتألق على محياه : ( ليُهْنِكَ العلم أبا منذر )... وعن أبي بن كعب أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- صلّى بالناس ، فترك آية فقال : ( أيُّكم أخذ عليّ شيئاً من قراءتي ؟)...فقال أبيُّ : ( أنا يا رسول الله ، تركتَ آية كذا وكذا )...فقال النبي -صلى الله عليه وسلم- : ( قد علمتُ إنْ كان أحدٌ أخذها عليّ فإنّكَ أنت هو )... وقال أبي بن كعب لعمر بن الخطاب : ( يا أمير المؤمنين إني تلقيتُ القرآن ممن تلقّاه من جبريل وهو رطب )... وقيام ليلة القدر يكون إيماناً واحتساباً كما في قول النبي صلى الله عليه وسلم: إيماناً واحتساباً. والإيمان هو : التصديق بفضلها، والتصديق بمشروعية العمل فيها. والعمل المشروع فيها هو الصلاة، والقراءة، والدعاء، والابتهال، والخشوع، ونحوذلك.. فإن عليك أن تؤمن بأن الله أمر به، وشرعه، ورغب فيه، فمشروعيته متأكدة. وإيمان المرء بذلك تصديقه بأن الله أمر به، وأنه يثيب عليه. وقوله) : إيماناً واحتسابا) أي تصديقاً بوعد الله بالثواب عليه وطلباً للأجر لا لقصد آخر من رياء أو نحوه . فتح الباري 4/251 . وأما الاحتساب: فمعناه خلوص النية، وصدق الطوية، بحيث لا يكون في قلبه شك ولا تردد، وبحيث لا يريد من صلاته، ولا من قيامه شيئاً من حطام الدنيا، ولا شيئاً من المدح، ولا الثناء عليه، ولا يريد مراءاة الناس ليروه، ولا يمدحوه ويثنوا عليه، إنما يريد أجره من الله تعالى، فهذا هو معنى قول الرسول صلى الله عليه وسلم: إيماناً واحتساباً. وأما غفران الذنوب فإنه مقيد في بعض الروايات بغفران الخطايا التي دون الكبائر، أما الكبائر فلابد لها من التوبة النصوح، فالكبائر يجب أن يتوب الإنسان منها، ويقلع عنها ويندم. أما الصغائر فإن الله يمحوها عن العبد بمثل هذه الأعمال، والمحافظة عليها، ومنها: صيام رمضان، وقيامه، وقيام هذه الليلة. وقفات رمضانيه(هنا) |
اللهم تقبل يااااارب دعائنا وصلووتنا اجمعيين |
الله يصلح الحال ويتقبل من الجميع صالح الاعمال
|
اجتهدت في 23 أكثر من 27 الله يتقبل صلاتنا وقيامنا ويستجيب دعائي ودعائكم.. |
هههههه والله انكم يالعجوز انت و هالاثنين رايقين بزووووووود
ههه اجل تفقع عينه الثانية |
الله يتقبّل منا يارب ويجعلنا ووالدينا واياكم من عتقاء النار ..
لكن من علامات ليلة القدر ان المناخ يكون معتدل وصافي , وليلة 27 لاحظت الجو فيه هواء وشوي غبره لكن العلم عند الله سبحانه .. |
[align=center]
اقتباس:
الحمد لله لم تفتنا ب إذن الله اللهم تقبل صيامنا وقيامنا .[/align] |
حلم .. لا ومن امراه بعد .. الله لا يتكل الا على وجهه
|
انا كنت اراهن انها ليلة 27 والحمدلله على توفيقه له الفضل من قبل ومن بعد
ليلة 26 كان الجو غبار وليلة 27 كان صافي معتدل |
فيه ناس من كثر ماتفكر بالشي تحلم فيه!!
يمكن تكون اضغاث احلام وانا بصراحه احاول ماحسف نفسي على شي راح واركز على الي جاي والحمد لله قمت في تلك الليله مثل كل ليالي رمضان ,,واللهم هاذا الجهد وعليك الثقلان وهاذا دعاءنا ومنك يارحمن خير وسريع الاجابه.. وبسألكم ,,ماحسيتو بأنو ليلة 28 كانت مميزة ؟؟>>>>>>مجرد سؤال |
اقتباس:
|
اخوي بندر
ليلية القدر ليلة معلومة قال تعالى(إنا انزلناه في ليلة القدر)وهي ليلة 27 اي في ليلة معروفة فأحد الصحابة اقسم انها ليلة 27 على مااعتقد انه عبدالله ابن مسعود ولك الود والتقدير برق |
من هالنقاش حصلنا على معلومه ان عمر وحيده كالقمر 21 عقبال انشالله ماتوفقين بليله القدر اعواما عديده . تحياتي
|
اقتباس:
وسؤال ..هل ليلة القدر ثابته في ليلة معينه كل السنين او يتغير وقتها من سنه الى اخرى؟؟ |
الله يتقبل من جميع المسلمين الصيام والقيام
|
بعض ناس اهم شئ عنده يعااارض ومن لاحظ الردود يفهم مقصدي !! لذلك ياليت يتم التعامل معهم بالتطنيش ---------------------------------> يعرفون انفسهم !، عالعموم ان صدقت الرؤيا فالحمدلله انننا من القائمين في هذه الليله -----------------> اللهم لارياء خخخخخخخخ والسلام عليكم ،، |
الساعة الآن 09:41 pm. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة