![]() |
الشهـــوة في الماضي والحاضر والآتي .!!
[mark=#ccffff]
[align=center]إننا نحب حياتنا وأنفسنا بقدر ما نستطيع، لا بقدر ما نعرف. إننا لم نعرف شيئًا. إن الأخلاق، في كلِّ العصور، هي إتقان فنِّ التكلف والكذب والتزوير. حتى الإحسان للآخرين والإشفاق عليهم هو عطف على الذات، لا عليهم. الذين يحرِّمون على البشر سلوكًا أو شيئًا ما إنما يعنون أن يحرِّموا عليهم الذكاء والحرية والمقاومة. ونأتي الى الاهم إن الشهوات هي التي تغيِّر الأفكار وهي التي تخلقها. عواطفنا هي التي تحكم عواطفنا،وشهواتنا هي التي تحمينا من شهواتنا. عندما نشعر بفقدان الحماس لشهواتنا تفقد عقولُنا كذلك نشاطَها. [mark=#99ff99]إن الفضيلة ليست شيئًا غير الشهوة. إن محاولة الحصول على الفضائل بإضعاف الشهوات كمحاولة الحصول على الشيء بإعدامه، كمحاولة تقوية الرؤيا بفقء العين. الاستقامة والأخلاق نوع من الفن، شهوة وقدرة وإرادة وموهبة وذكاء وظروف تتلقى ذلك وتتعامل معه، تلوِّنه بلا قداسة أو نبوَّة[/mark][/align][/mark]. [mark=#ffff00][align=center]الحقيقة هناك انواع من الشهوات شهية المـأكل والمشرب وشهية الفكر وشهية النوم ، وشهوات اخرى وفي الاخير شهوة الجنس والذي سيطر على الكثير من بني يعرب وخاصة نجد وما حولها ، بصراحــة كأن الناصية مستوطنة للجنس ونزحت اهم المخيمات وهي الروحانية ( الايمان والعقيدة) وكذلك الاوكسجيـن والمـأكل والمشرب..!! لا اعلم هذا الســر الكبير في ذلك ، ولكن يبدو اني الكثير هنا يعيش المتناقضات..!! لماذا الخوف من الجنس وان كان حلالا ، ولماذا كماسمعت ان اكثر محاور اي جلسة تكون الاولية للجنس ، وإن تطور الموضوع قلبت محاور الاحاديث السامجة الى نقاش في دوري الاريـاف ، وماذا سوف نأكل من حمام وتيوس واسماك ( استكوزا).!! ولحوم حاشية محشية ، وهكذا يستمر لديهم اوكسيــر الحيــاة.[/align] [/mark] [align=center][/align][align=center][/align] |
اخي يوسف........... كم مره قلت لك اعرض عن هذا يايوسف
اقتباس:
جملة (( شهوة الجنس ) اغلبنا ماراح يجاوب اويتجاوب معه لانه ( قصيميات ) يلزمها عمق بالفكر .......... واما الجنس واندية الريف والحواري ومندي التيوس وتلال الرز وبيرة الهولستن المعتقه فهذي بسيطه فأغلبنا بها خبراء ومحترفين ونمارسها لحد النخاع * وهكذا ترى ان الموضوع متعوب عليه ....... بس الباب ضيق ..... ماتصور انه راح يقدر يدخل مع بابنا * |
بالفعل تساؤل جميل وبحثت عن إجابته ممن محيطي الذهيني البسيط وقلبت وقارنت الأزمنة والحالات المعيشية والأوضاع النفسية فلم أجد جواباً فالفقر لم يعدمه وسوء الحال لم تعدمه والحضارة لم تعدمه ولم يقتصر عندنا في نجد يايوسف وبني يعرب بكل بكل مكان وبكل لغة لا أعلم لعلك تأتي أو تستنتج الإجابة لتخبرني
|
مرحبا 00يوسف0
لم أجد مدخلا لأن الكثير مما كتب لم تكتمل صياغته بالشكل المفهوم وسبق لعبدالله القصيمي التطرق له بــ أيها العقل من ارآك0 تحياتي لك0 |
[align=right]الأخ يوسف .. كلام كله مضروب من أوله لآخره , وصاحبه عاش أتعس تقلباته , من لم يقرأ لها من بداياته لنهاياته لن يفهم ما جرى , هو مسكين ويستحق الشفقة والدعاء منّـا .
هل هناك عاقل يقول : " إن الأخلاق، في كلِّ العصور، هي إتقان فنِّ التكلف والكذب والتزوير " . لن آخذها من الناحية الدينية الصرفة , بل من الناحية العقلية , فكيف تكون الأخلاق فن التكلف! فهاهم أبناء شرق آسيا يعبدون الأصنام ويتلطفون معك بأحسن العبارات ويسكبون الدموع لأجل موقف حصل لطفل في أدغال أفريقيا! . كيف بمن يتحرك بآلية الدين ؟! أين ذهبت مروءة العرب على أقل تقدير! هذا ضنك محجور .. ضنك أخت الصاء وليس الطاء . ولي قصص معه وليس هذا موضعها ... أهم شيء : لا تؤجر عقلك لخربشات تائه وستعلم غداً ما أقول .[/align] |
الشهوات الثلاث بدونها لا نستطيع أن نفكر أو حتى نسير ولو حبوا!! ، وشهوة النوم هي الاولى واهمها ولاحديث حولها اما شهوة الفروج والبطون ففيها فنون وجنون والعرب*كتبهم (الادبيةو التاريخية) كثيرا ما تطرقوا عن الجنس والفوا كتبا غارقة في الجنس وتعد من اهم المراجع والمصادر في جامعاتنا فتفننوا في نقل وكتابة الحياة الجنسية...فهذا ما ضينا وترى حاضرنا ولا بوادر جميلة للآتي ..تقبل المرور
|
اقتباس:
الكثير من المتغيرات سواء شئنا او ابينا ..!! [align=center] دمت بخير..وكل عام وانت بألف خير [/align] |
اقتباس:
هو الفكر اخي ابا محمد .. يجعلك تعي ..ثم تتعلم ..فيتم التطوير تلقائياَ بعد ذلك سوف ينزاح عن الناصيــة اشياء غريزية وتستطيع جلبها متى ما اردت ، ولكن لانسمح لها بجلبنا متى ارادت هي ..!! حياك جبل دمت بخير وكل عام وانت بالف خير [/align] |
اقتباس:
لا اخفيك سرا اذا قلت لك كل شيء يخص القصيمي العملاق مررت عليه ويكاد ان يأسرني بكلامه. لعلها مرتبطة مع بعضها البعض ولكن ليست لغزاَ مرحبا.. وكل عام وانت بالف خير [/align][align=center][/align] |
اقتباس:
ولكني على تواصل روحي بيني وبينه كما يقول اخواننا في جماعات الصوفية..!! وكما قال احد مشائخ نجد قديما لا ارى رئســاَ تطاول رأس بن تيمية الا هو على اي حال لو لم يألف الا كتاب ( الصراع بين الاسلام والوثنية ) لكفــــــــــــــــــــــــاه في كل حين. دمت بخير [/mark][align=center][/align] |
إن الشهوات هي التي تغيِّر الأفكار وهي التي تخلقها. عواطفنا هي التي تحكم عواطفنا،وشهواتنا هي التي تحمينا من شهواتنا. عندما نشعر بفقدان الحماس لشهواتنا تفقد عقولُنا كذلك نشاطَها. !!!!! لا حوول ولا قووة إلا بالله.. أصبروا بااروح أشووف أنا آآدميه...أو غير ذلك...! ياصارت الشهوات تحكم... أجل باحط بداال مخي..عصير منجااا...!! أبركـ |
اقتباس:
|
اقتباس:
ولكنه في النهاية لايمكن ان تقول انك لاتستفيد من ادبه وعلمه وفكره الذي سبق زمننا هذا الذي نعيشه. ولا اعتقد انك تريد اقصاءه ولكن هي مواقف اعتبرتها خطوط حمراء تجاوزها الرجل بكل شجاعة. لك تحياتي ودمت طيبا وقارئا للفطاحلة . [/mark][align=center][/align] |
المفهومغائب ..أو....مغيب
[QUOTE=خربشات ناعمه;2156330][color="purple"][u][i]
إن الشهوات هي التي تغيِّر الأفكار وهي التي تخلقها. عواطفنا هي التي تحكم عواطفنا،وشهواتنا هي التي تحمينا من شهواتنا. عندما نشعر بفقدان الحماس لشهواتنا تفقد عقولُنا كذلك نشاطَها. !!!!! لا حوول ولا قووة إلا بالله.. أصبروا بااروح أشووف أنا آآدميه...أو غير ذلك...! ياصارت الشهوات تحكم... انا أفهم غير ذلك : ان شهوة النوم والاكل والفرج هي شهوات تخل في التفكير وطريقة آدائه اذا انفقد احدها!!!والانسان يحس بذلك في مرضه او جوعه او سهره.....الخ..ودمت(ي) بعز وكرامة |
اقتباس:
ان كان الانسان طبيعيا فقد يكون عقله هو الذي يحدد بوصلة عواطفه بشكل عام. ولكن اذا اصاب العقل االعتمة فسوف تكون العواطف المصحوبة بالسحب العاطفية هي المتحكم في كل شيء. حياك..دمت بخير [/mark] [align=center][/align] |
يوسف
انك تحرث العقول بمقالك لتجبرها على الرجوع عن بعض القناعات تحياتي |
اخي يوسف/ الم تسمع بمقولة " الجنس اوكسجين الحياة"
اريد ان اكتب موضوعا كاملا عن هذه المقوله...لانها صدق من قالها هذي الحقيقه ليش كل واحد/ه ينكر؟؟!! هذا الشيء فطرة من الله بكل ادم وحواء يمشون ع الارض .....دمت بعز... |
[align=center][align=center]يوسف
جميع الشهوات هي من تحرك الانسان في رياحها فهي.. متعه تسبح بها الروح البشريه الى ان تموت ..[/align][/align] |
أنــا لا أناقــش ذات الكاتـــب ، ولا يهمــــني من كتبـــه .. إنمـــا المهـــم هنــا أن تنـــاقش وتعالــج الفكـــــرة بالفكـــــرة .. وحــــين قــــرأتُ هـــذا النــــص وجــــدت نفــــسي وقــــد وقعــــت فــي وحـــل مــن التاقضــــات .. ولعلــــيِّ أذكـــر أهـــم هـــذه التاقضــــات على عجــــل : اقتباس:
اقتباس:
قــد يجتمــــع فن التكلف والكذب والتزوير مع الأخلاق السوقية ، لكنه قطعاً لا يجتمع مع الأخلاق السماوية النبوية .. وأرجو أن لا يقصد بالأخلاق هنا الأخلاق السماوية .. اقتباس:
كــــــــلامٌ ليــــس علــى إطـــــلاقه .. فالتعمـــــيم فـــيه واضـــــــــــــــــح .. والتعمــــيم لــه شــــــــروط للحكــــم بــه ؟؟ اقتباس:
اقتباس:
عقلــــي بعـــدم الفهـــم ، ولم أتهـــــم الكـــــلام بالغمــــوض !! اقتباس:
اقتباس:
الجنــــة والنـــــار عليهــــا ؟؟ ونحـــن قومٌ متعبــــدين بالنصـــوص قبــل العقــــل .. فالفضـــائل قــد تجتمـــع بالشهــــوات ، لكنهــا شهــواتٌ دون شهــــوات .. لكــــن هنـــاك شهــــواتٌ تمنـــع الفضـــــائل .. وتحـــول دونها حتى تنقلــب إلــى رذائـــــل ؟؟ فالفضـــائل والرذائــــــل ، طريقــــان شتـــى مستقــــيم وأعــــوجُ ، قمــة ومنحـــدر .. اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
فكيــــف يكـــون هنــــاك خــــوف ، وهـــو الموضـــوع المتصـــدر في المجالس إذاً : النفـــس تحبــــه ، ( ومن أحـــب شيئـــاً أكـــثر من ذكـــره ) .. ولمـــاذا الخــــوف وهـــو يُذكـــر في المجالــــس وعلـــى المــــلأ ؟؟؟؟ |
* لا اعرف الى متى يظل الكاتب يكتب بهذه الطريقة.. والعدائيةخاصة لأهل نجد....؟؟!
والأغرب ان اجد من يصفق له دون وعي واكتراث..!!! (إن الأخلاق، في كلِّ العصور، هي إتقان فنِّ التكلف والكذب والتزوير.) ...........................؟ هل اصبحت بنظرك الاخلاق بهذا الشكل....!!!!!!!!! وقـــــــــــــد تكون لكــــن متى؟ اذ لبست الضباع لباس الحمل الوديع وانت ادرى بذلك.. (الحقيقة هناك انواع من الشهوات شهية المـأكل والمشرب وشهية الفكر وشهية النوم ، وشهوات اخرى وفي الاخير شهوة الجنس والذي سيطر على الكثير من بني يعرب وخاصة نجد وما حولها ، بصراحــة كأن الناصية مستوطنة للجنس) اعتقد ان هذا الفكر وتلك السيطرة لا تسيطر الا على كاتبها...... (لا اعلم هذا الســر الكبير في ذلك ، ولكن يبدو اني الكثير هنا يعيش المتناقضات..!!) ..............سبحان الله !! لماذا الخوف من الجنس وان كان حلالا ) لااحد يناقض نفسه سواك وكانك تريد البحث والخوض في ذلك وتنسب ان هذا الحديث فقط يسيطر على أهل نجد.... ولكن سؤال وليكن قلبك متسع له .... أنت من أين؟؟ ولا تقل سعودي لأنه من المستحيل وان وهذه بعيده فلن تكون من أهل نجد......... ولا يهم من تكون ولكن يهمني ان يعرف القراءفكرك فقط...... ثم يرجع ويقول (ولماذا كماسمعت ) يعني هو ليس من هذه الأراضي..........أحسنت (ان اكثر محاور اي جلسة تكون الاولية للجنس ، وإن تطور الموضوع قلبت محاور الاحاديث ( السامجة) الى نقاش في دوري الاريـاف ، وماذا سوف نأكل) وما العيب في ذلك ان تكلموا... ! ولن اقول ان نجد التي ترمي بها بكل ماهو سيئ بلد الفضيله بكل شيئ ولكن من يكن كذلك مجلسهم هم واحد او اثنان بالمية من* اهل نجد* والبقية يا حضرة الباحث هم أهل العلم والعلماء والشيوخ الأفاضل والاساتذة والتجار.. ولو اكملت بحثك عن الرجال البارزين في الدولة عموما" ستجد ان نسبة أهل نجد هي الأكثر من غيرهم....... وانصحك اخي ان تغير المكان الذي تجلس فيه والصحبة التي ترى فيهم ذلك وتخالط اهل نجد الحقيقين................ وتقبلو مـــــــــــــــروري فلا استطيع ان اقراء مثل ذلك واسكت....... |
اقتباس:
قد يكون هناك حرثاَ ،وبعدها زرعاَ ، ولها أن تثمر ولكن حتماَ لن يكون هناك احداَ من قاطفيهــا.! سررت بحضورك ،،،،دمت بخير وعطر،، |
اقتباس:
اتنتظر موضوعك ..ودمت بكل خير،، |
اقتباس:
وهذه الشهوات تقودنا احياناَ الى الممتع المجهول ولاتستطيع الانفلات من براثنها بتلك السهولة..!! ولكن كما قلت هي متعــة بحد ذلتها. دمت بخير ودفء،،، |
اقتباس:
تشخيص ونقد شبه مقنع ولكن اليــــــس الادب بشكل عام لاديـــن لـــــه ؟!! او هكذا يقــــــال..!! والتناقض وجلـــــد الذات قد يبدو انها من اللوازم والادوات المهمة في الكشف عن اشياء بطريقة مختلفة عند القصيمي او عندي او أي حر حتى ولو كان هاوياَ واحب الكتابة. دمت بخير ومودة ،،،، |
اقتباس:
وقد استفيــــــد ...لماذا لا؟! ودمت طيباَ خلوقاَ،، |
اقتباس:
لكــــني يكفــــي ( وجـــود قنـــاعة ) ولو كانـــت قليلـــــة !! اقتباس:
هـــذه مقـــــولةُ في نظـــــري فيهــا شـــئٌ مــن الصحـــة ، لولا أن فيهــــا تعمــــيم واضـــح ، فليــــس كــــلُّ الأدب لا ديــــن لــه .. فمــــن الأدب مــا يكــــون متحفظــاً وطـــاهراً ، وسامــياً ، ومن الأدب ما يكـــون عكســـــه !! اقتباس:
اقتباس:
الأشـــياء .. ومتــى أًصبـــح التناقــــض علاجــاً للأشــياء ومحــوراً مهمــاً للتغـــــيير ؟؟!! - وأخــــيراً : أشكـــرُ فيـــك هـــذه الــــروح ، وهـــذه الأريحـــــية - ودمـــــت ودام عـــــزك |
اقتباس:
طبعاَ هناك متناقضات وجودهــا مضر..ولكن ليس هنــا ، وهذا على الاقـــل فيما يبدو لي ، وان يستيطع الكاتب ان يلون المتناقضات بلون واحد ،ويجيرها لصالح النص او يجعلها متنافــرة ، والكل له في هذه الحياة من التناقض نصيب. وعندما اقـــول ان الادب لادين له.. اقصد تحديدا الابداع في الادب اي كان نوعية الابداع ومصادره. على اي حال ...سررت بقدومك مرة اخرى وبرؤيتك النقديــــة الشيقــــة والنظرة البعيدة للحروف ومابين ثناياها. دمت بخير و وعطــر مع سالف تقديري،،، |
يعطيك العافيه
|
الشهوة غريزة فطرية بجميع انواعها ... وحاجة ..
احياننا ممكن تكون حيوانية واحيانن ممكن تكون شي جميل اهم شي ميب حيوانية.. بعدين معروف بأن سعادة الأنسان وراحتة وانتاجة وبشاشتة تنطلق من سريرة .. (فيس شرير) .. اذا ضبطت ذي تضبط بقية الشهوات .. |
يبدو ان الكاتب يتكلم عن نفسه وبحدود ظروفه الخاصة لذلك يريدان يصل الى شي معين من خلال ردودالاعضاء لان الكلام غامض او ناقص بعض الشي لذلك لم افهم كثيرا من فلسفته ------
|
اقتباس:
|
اقتباس:
ولكن هناك عقول لاتقبل الحال كما هي ..يريدون كل شيء كما يريدون هم ..!! لك التحية..دمت بخير،،، |
اقتباس:
اما بالنسبة لعدم فهمك ..فهذه ليست بمشكلتي.! لعلك في القادم يكون حظك جيداَ ويكون الموضوع لك اسهل من قراءة قصة قصيرة.! دمت بخير ،، |
| الساعة الآن 03:02 am. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة