منتدى بريدة

منتدى بريدة (https://www.buraydh.com/forum/index.php)
-   المجــلس (https://www.buraydh.com/forum/forumdisplay.php?f=2)
-   -   فضيحة أحمد قاسم الغامدي ..رئيس مركز هيئة مكة المكرمة . (https://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=233802)

عـــــســـــولــي 22-04-10 06:51 pm

فضيحة أحمد قاسم الغامدي ..رئيس مركز هيئة مكة المكرمة .
 
[COLOR="Red"]سرقة كبرى ..[/COLOR]
شخص لا يملك آلة شرعية للبحث عن الحقيقة إلا بواسطة مقالات لليبراليين فيسرقها وينسبها لنفسه، ثم يتكلم في مسألة كبيرة جداً أفتى بها العلماء وبينوا قيمتها، يأتي بأدلة علمانيين، ويجعلها من أقواله ..

تفضلوا إلى السرقة من مقال مكتوب قبله بعدة أشهر قام بالسرقة من مقالين المقال الأول لشخص اسمه (الحميدي العبيسان) في جريدة الوطن والمقال الثاني من كاتب ليبرالي في الشبكة الليبرالية والثاني هو الذي كشفه وبين سرقته في نفس الموقع الليبرالي:


كتب أحمد قاسم الغامدي مقالاً في موقع العربية يدعي فيه أن الحجاب خاص بأمهات المؤمنين وليس خاص بالنساء بكلام لا يقوله إلا العلمانيين، سأذكر أولاً كلام احد الكتاب في موقع ليبرالي وكلام لكاتب في جريدة الوطن حتى يتضح أنه عالة على غيره حتى في المعلومات :

مقال الليبرالي بالأحمر والغامدي بالأسود ..
يقول أحد الكتاب في موقع الليبراليون:

( استثنى محارم نساء النبي صلى الله عليه وسلم من الاحتجاب الخاص بأمهات المؤمنين وذلك في قوله: (لا جناح عليهن في آبائهن ولا أبنائهن ولا إخوانهن) بينما استثنى محارم نساء المؤمنين من إخفاء الزينة الباطنة وهو أمر يعم جميع النساء وذلك في قوله جل شأنه: (ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن) .
كما يؤكده أيضا أن هذه الآية - أي آية الحجاب - خاصة بأمهات المؤمنين لكونه لم يذكر "بعولتهن" فيها بينما ورد ذكر ذلك في آية سورة النور - حيث الخطاب فيها لعامة النساء - ولكل واحدة (بعل)، أما في حال أمهات المؤمنين - فالحجاب خاص بهن - فلا مجال لذكر (بعولتهن) فيها لأنهن جميعاً ليس لهن إلا بعل واحد وهو النبي صلى الله عليه وسلم. ولأنه لن يكون بينهن وبين الرجال، تلك النفرة الفطرية بين الولد وأمه فأراد الله أن يحولهن إلى "ذوات مجردة" غير متماسة مع "الناس" ليلقي هذا في روع الناس مهابتهن وأمومتهن.)
انتهى كلام الكاتب الليبرالي في موقع الليبراليين .

قال أحمد قاسم الغامدي في موقع قناة العربية:
(استثنى محارم نساء النبي صلى الله عليه وسلم من الاحتجاب الخاص بأمهات المؤمنين وذلك في قوله: (لا جناح عليهن في آبائهن ولا أبنائهن ولا إخوانهن) بينما استثنى محارم نساء المؤمنين من إخفاء الزينة الباطنة وهو أمر يعم جميع النساء وذلك في قوله جل شأنه: (ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن).

كما يؤكده أيضا أن هذه الآية - أي آية الحجاب - خاصة بأمهات المؤمنين لكونه لم يذكر "بعولتهن" فيها بينما ورد ذكر ذلك في آية سورة النور - حيث الخطاب فيها لعامة النساء - ولكل واحدة (بعل)، أما في حال أمهات المؤمنين - فالحجاب خاص بهن - فلا مجال لذكر (بعولتهن) فيها لأنهن جميعاً ليس لهن إلا بعل واحد وهو النبي صلى الله عليه وسلم. ولأنه لن يكون بينهن وبين الرجال، تلك النفرة الفطرية بين الولد وأمه فأراد الله أن يحولهن إلى "ذوات مجردة" غير متماسة مع "الناس" ليلقي هذا في روع الناس مهابتهن وأمومتهن).

انتهى كلام الغامدي المسروق بالحرف حتى علامات الترقيم والأقواس والفواصل والعلامات الاعتراضية لعلامة زمانة !!

يقول الكاتب الليبرالي في موقع الليبراليون :
هنا
####

( الأعتراض الأول : أن هذا خاص بالمحارم ..وهذا الإعتراض لا يصح لسببين :
1- دلالة السياق اللغوية في قوله ( الرجال , والنساء) و "أل" هنا (للجنس) و تفيد العموم والأستغراق للجنس ..وقوله ( نحن والنساء) دليل ذلك , فلم يقل نحن ونساءنا ..!
2- ما صح عن أم صبية قالت: «اختلفت يدي ويد رسول الله في الوضوء من إناء واحد». قال العراقي في طرح التثريب: «وليست أم صبية هذه زوجة ولا محرما) .
يقول الغامدي ناقلا بالحرف :
( فالجواب عن الاعتراض الأول: أن هذا خاص بالمحارم. وهذا الاعتراض لا يصح لسببين:
1- دلالة السياق اللغوية في قوله (الرجال والنساء) فإن "أل" هنا (للجنس) تفيد العموم والاستغراق للجنس. وقوله (نحن والنساء) دليل ذلك، فلم يقل نحن ونساءنا..!
2- أن ما صح عن أم صبية رضي الله عنها قالت: اختلفت يدي ويد رسول الله في الوضوء من إناء واحد. قال العراقي في طرح التثريب: وليست أم صبية هذه زوجة ولا محرما) .


يخرب بيته مو فقط الكلام ..حتى النقط وعلامات التعجب , والأقواس , والتنصيص ..!

يقول الكاتب الليبرالي في موقع الليبراليون :
(( الأعتراض الثاني : أن الرجال كانو يتوضئون , ثم النساء ..وهو أعتراض لا يصح لقوله ( جميعاً) والجميع ضد المتفرق ..!وقد وقع مصرحا بوحدة الإناء في صحيح ابن خزيمة في هذا الحديث، من طريق معتمر عن عبيد الله عن نافع عن ابن عمر: أنه أبصر النبي وأصحابه يتطهرون والنساء معهم من إناء واحد كلهم يتطهر منه». وهذا يرد على دعوى أن الحكم خاص (بالمحارم) في قوله ( النبي واصحابه , ومعهم النساء , من إناء واحد) ..!
الأعتراض الثالث : أن هذا كان قبل الحجاب ...وهذا أعتراض لا يصح فقوله ( في زمن النبي) دليل على سريانه طول عهد النبي , ولو كان قبل الحجاب , لقال : ثم منعوا من ذلك , فتأخير البيان لا يجوز , ولا يخفى هذا على فقيه مثل أبن عمر ..! )
انتهى كلام العلماني ..
لاحظوا علامة التعجب وقبلها نقطتين، في الأخير ستجدونها ضمن مقص الغامدي أخذها مع السرقة على الطائر ..

قال الغامدي:
( أما جواب الاعتراض الثاني: أن الرجال كانوا يتوضأون ثم النساء. وهو اعتراض لا يصح لقوله ( جميعاً) والجميع ضد المتفرق..! وقد وقع مصرحا بوحدة الإناء في صحيح ابن خزيمة في هذا الحديث، من طريق معتمر عن عبيد الله عن نافع عن ابن عمر: أنه أبصر النبي وأصحابه يتطهرون والنساء معهم من إناء واحد كلهم يتطهر منه. وواو العطف في قول أم صبية رضي الله عنها (اختلفت يدي ويد رسول الله صلى الله عليه وسلم) تفيد مطلق الجمع والاشتراك بين المعطوف وما عطف عليه، وهي في الأصل لا تفيد التعاقب أو الترتيب. وهذا كله يرد دعوى أن الحكم خاص (بالمحارم)..!
الاعتراض الثالث: أن هذا كان قبل الحجاب، وهذا اعتراض لا يصح لأمرين:
الأول: أن الحجاب خاص بأمهات المؤمنين كما تقدم.
الثاني : أن في قوله ( في زمن النبي) دليل على سريانه طيلة عهد النبي صلى الله عليه وسلم، ولو كان قبل الحجاب، لقال: ثم منعوا من ذلك، فإن تأخير البيان عن وقته لا يجوز. ولا يخفى هذا على صحابي جليل فقيه حريص على التأسي برسول الله صلى الله عليه وسلم مثل ابن عمر..!)


يقول الكاتب الليبرالي في موقع الليبراليون:
(( ومن الأدلة على خصوصية "الحجاب" بهن هو الإذن لنساء النبي في "الجهاد" كما جاء في الصحيحين من حديث أنس: ( لما كان يوم أحد انهزم الناس عن النبي صلى الله عليه وسلم ولقد رأيت عائشة بنت أبي بكر وأم سليم وإنهما لمشمرتان أرى خدم سوقهما) ..
هذا في معركة "أحد" قبل الحجاب ..
ماذا حدث بعد نزول آية "الحجاب" ؟!
رفض الإذن لنساء النبي في الجهاد ..
عن عائشة قالت : استأذنت النبي في الجهاد فقال : جهادكن الحج ..
بينما استمر جهاد باقي النساء ..
كما جاء في صحيح "مسلم" عن أنس : أن أم سليم اتخذت يوم حنين خنجراً ..قال لها الرسول : ما هذا الخنجر ؟ قالت : اتخذته إن دنا مني أحد المشركين بقرت به بطنه ...!
ومعركة "حنين" بعد الحجاب ..ومن آخر معارك الرسول...! ) .

انتهى كلام الليبرالي ..

جاء الغامدي بالمقص واشتغل جز يفهم ما يقص أو لا يفهم الأهم يجز ويضع وأنا الفاهم .. قال ناقلا حتى علامات الترقيم :

( ويؤكد خصوصية "الحجاب" بأمهات المؤمنين أن الإذن لنساء النبي في "الجهاد" كان قبل الحجاب ثم منعن بعده كما جاء في الصحيحين من حديث أنس: لما كان يوم أحد انهزم الناس عن النبي صلى الله عليه وسلم ولقد رأيت عائشة بنت أبي بكر وأم سليم وإنهما لمشمرتان أرى خدم سوقهما.
وكان هذا في معركة "أحد" قبل الحجاب. أما بعد نزول آية "الحجاب" فلم يأذن النبي صلى الله عليه وسلم لنسائه بالجهاد.
فعن عائشة رضي الله عنه قالت: استأذنت النبي صلى الله عليه وسلم في الجهاد فقال: جهادكن الحج، بينما استمر جهاد باقي النساء. ويؤيد ذلك ما جاء في صحيح "مسلم" عن أنس: أن أم سليم اتخذت يوم حنين خنجراً، فقال لها الرسول: ما هذا الخنجر؟ قالت: اتخذته إن دنا مني أحد المشركين بقرت به بطنه..!
ومعركة "حنين" كانت بعد الحجاب، ومن آخر معارك الرسول صلى الله عليه وسلم! ونحوه ما رواه أنسٍ، عن أمِّ حرامٍ ـ رضي الله عنها ـ وهي خالةُ أنسٍ، قالت: (أتانا رسولُ الله ـ صلّى الله عليه وسلّم ـ يوماً فقالَ عندنا، فاستيقظ وهو يضحكُ، فقلتُ: ما يضحكك يا رسولَ الله، بأبي أنت وأمي؟ قال: ناسٌ من أمتي يركبون البحرَ، [وفي رواية: ناس من أمتي عُرِضوا علَيّ غزاة في سبيل الله يركبون ثبج هذا البحر] كالملوكِ على الأسِرّة في سبيلِ الله، فقلتُ: ادعُ الله أن يجعلَني منهم، فقال: أنتِ منهم. قال: فتزوجها عبادةُ بنُ الصامتِ بعدُ، فغزا البحرَ فحملها معه، فلما أن جاءت قُرِّبت لها بغلةٌ، فركبتْها، فصرعتْها، فاندقّتْ عنقُها! ) .

قال الكاتب الليبرالي في موقع الليبراليون :
( وعن أنس في االصحيح ( لما أهديت زينب بنت جحش رضي الله عنها إلى الرسول وكانت معه في البيت , صنع طعاما ودعا القوم فقعدوا يتحدثون .فجعل النبي يخرج ثم يرجع وهم قعود يتحدثون ...إلى أن قال فأنزل الله ( يا أيها الذين الذين أمنوا لا تدخلوا بيوت النبي ) .فنزلت آية الحجاب ..و زاد "مسلم" : ( وحجبن نساء النبي ) ..أنظر إلى قوله : ( حجبن نساء النبي ) لا باقي النساء ..! )
انتهى كلام الليبرالي ..
وجاء الغامدي نفس النقد وعلامات التعجب , والاقواس ..بتغيير طفيف جداً ..!
يقول الغامدي: ( أما سبب النزول ففي صحيح البخاري عن أنس رضي الله عنه قال: (لما أهديت زينب بنت جحش رضي الله عنها إلى الرسول وكانت معه في البيت، صنع طعاما ودعا القوم فقعدوا يتحدثون فجعل النبي يخرج ثم يرجع وهم قعود يتحدثون.. إلى أن قال فأنزل الله (يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبي..) فنزلت آية الحجاب و زاد "مسلم": (وحجبن نساء النبي). فأنظر إلى قوله: (وحجبن نساء النبي) فلا يدخل في ذلك باقي النساء.) .

سبحان الله


http://majles.alukah.net/showthread.php?t=48555

لايشك إثنين بخصوص المدعو أحمد الغامدي أنه لايفقه بالعلوم الشرعية ويكفي أن تخصصه الجامعي (محاسبه) وأنه إعتدى على ثوابت شرعية غير قابلة للجدال كقوله /أن الإختلاط جائز ...وأن الصلاة في المسجد ليست واجبة ....وأنه لايجب إغلاق المحلات والدكاكين أثناء الصلاة

روح لايسعهآ جسـد 22-04-10 07:15 pm

[align=right]ياحبك للفضايح بعد انت :for1:
يعني بالله عليك كل رجال الهيئه يفقهون بالدين ؟
كل الشغله قوانين ويمشون عليها
وهذه القوانين تطبق على ناس وناس :) [/align]

عـــــســـــولــي 22-04-10 07:37 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح لايسعهآ جسـد (المشاركة 3505744)
[align=right]ياحبك للفضايح بعد انت :for1:
يعني بالله عليك كل رجال الهيئه يفقهون بالدين ؟
كل الشغله قوانين ويمشون عليها
وهذه القوانين تطبق على ناس وناس :) [/align]

أي فضايح ياروح الله يصلحتس .
الموضوع ومافيه إن أحمد الغامدي إنكشف وإتضح إنه كذاب وزود على هذا يسرق من الليبراليين .
هو أراد الشهرة وحصل عليها ولكن على حساب ثوابت شرعية .
يمهل ولايهمل ....

روح لايسعهآ جسـد 22-04-10 07:54 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـــــســـــولــي (المشاركة 3505762)
أي فضايح ياروح الله يصلحتس .
الموضوع ومافيه إن أحمد الغامدي إنكشف وإتضح إنه كذاب وزود على هذا يسرق من الليبراليين .
هو أراد الشهرة وحصل عليها ولكن على حساب ثوابت شرعية .
يمهل ولايهمل ....


طيب عسولي ..ليه تروح بعيد ؟
ليه ماتبداء باللي عندك هنا ؟
وفهد الخضر رئيس الهيئه سابقآ
وش كان يسوى وبوقتها ماحد تكلم منكم !
كأنت القوانين تمشي على الجميع ماعدا من ينتمون لعائلته الكريمه:g6:
الدعوى كلها لعب بالعب ماوقفت على هالغامدي
بس مشكلتنا نبلش بغيرنا ونسكت عن بلاوينا !

عـــــســـــولــي 22-04-10 08:02 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح لايسعهآ جسـد (المشاركة 3505781)

طيب عسولي ..ليه تروح بعيد ؟
ليه ماتبداء باللي عندك هنا ؟
وفهد الخضر رئيس الهيئه سابقآ
وش كان يسوى وبوقتها ماحد تكلم منكم !
كأنت القوانين تمشي على الجميع ماعدا من ينتمون لعائلته الكريمه:g6:
الدعوى كلها لعب بالعب ماوقفت على هالغامدي
بس مشكلتنا نبلش بغيرنا ونسكت عن بلاوينا !

أختي روح ..الدين حاليا يتعرض لهجمة منسقه من أعداء الدين ومو معقول يجيبون (ليبرالي) حليق الشنب واللحية ويقنعنا إن الإختلاط جائز وأن الصلاة في المنزل كالصلاة في المسجد وأن إغلاق الدكاكين أثناء الصلاة خاطيء .
فخطتهم تمثلت بإغواء احمد الغامدي لأنه رجل هيئة وملتحي وأقنعوه بهذا وصرح بتلك الأشياء التي تهتز لها الجبال قبل الرجال ....مسكين أحمد الغامدي وضع نفسه في مأزق لايحسد عليه .
تذكرت الآية الكريمة (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) .

عـــــســـــولــي 22-04-10 08:19 pm

المدعو أحمد الغامدي لايعترف بماذكره الشيخان بن باز وبن عثيمين رحمهما الله بخصوص الحجاب وخصوصا (رسالة الحجاب )للعلامة الشيخ بن عثيمين رحمه الله ورسالة الشيخ بخصوص الحجاب على هذا الرابط
http://www.al-eman.com/islamlib/view...?BID=314&CID=1

الأوروبي 22-04-10 09:00 pm

قال صلى الله عليه وسلم / بدأ الدين غريبا ً وسيعود الدين غريبا ً كما بدأ
ياجماعة الخير الجائز واضح انه جائز والحرام بين أنه حرام
لا نحتاج إلا الغامدي ولا إلى غيره من الناس المنطق يفرض نفسه

واجزم أن الجميع يستطيع ان يميز بين الحلال والحرام
من غير الرجوع إلى اي كائن من البشر إلى في مسائل دقيقة جدا ً

أنا صراحة لا استطيع ان اعلق على جوهر الموضوع
لأني لا اعرف حيثيات القصة تماما ً ولا اعرف هذا الغامدي

عـــــســـــولــي 24-04-10 12:26 am

رداً على ما أثاره "الغامدي" بأنه لا يصح الإنكار على من ينادي بعدم إغلاق المحال
المفتي: المنادون بترك صلاة الجماعة في المساجد دعاة ضلال وغش للإسلام والمسلمين الجمعة 23 أبريل 2010
8:38 م

سبق- الرياض: وصف سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ مفتي عام المملكة من ينادون بالصلاة في المنازل وترك المساجد بأنهم دعاة ضلال, وقال: إن بيوت الله في الأرض المساجد, فكيف نجد من يدعو إلى الصلاة في البيوت.


وقال سماحته في خطبة الجمعة بجامع الإمام تركي بمنطقة قصر الحكم اليوم إن هناك من ينادي بالصلاة في المنازل ويدلون بآراء ضالة مضلة في هذا الأمر, وهؤلاء دعاة ضلال.


وقد خصص المفتي العام خطبة الجمعة عن فضل صلاة الجماعة في المساجد والثواب العظيم لها, وأهمية المساجد فهي بيوت الله, وأن أول أمر قام به النبي صلى الله عليه وسلم عندما هاجر إلى المدينة المنورة, بناء مسجده صلى الله عليه وسلم, ليكون منطلقاً للدعوة المباركة, وكذلك ما كان يقوم به القادة المسلمون في الفتوحات, فكانوا أول ما يفعلوه بناء المساجد.


وتساءل المفتي العام عن الآراء التي تطرح الآن في بعض الصحف والفضائيات من أناس يريدون إبعاد الناس عن بيوت الله, ووصف سماحته هؤلاء بأنهم دعاة ضلال, وقال سماحته في الخطبة: لعلك قرأت ما. كتب وما قيل وما نشر وما سطرته بعض الأقلام الجائرة والآراء الضالة ممن ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا، وما قيل وما نشر في بعض القنوات الفضائية، حول الصلاة في البيوت.


مضيفاً: اعلم أن كل هذا خطأ وضلال وغش للإسلام والمسلمين، واعلم أن هؤلاء الدعاة دعاة على أبواب جهنم من أطاعهم قذفوه فيها، وأنهم يريدون قطع الصلة للمسلم بينه وبين المسجد الذي نشأ وتربى على حبه.


وقال سماحته إن الملازمين على صلاة الجماعة في المساجد من علامات الخير, والمتخلفون عنها من علامات الشقاق والنفاق.


وأضاف: لا يتخلف عن صلاة الجماعة في المساجد إلا المنافقون, وعدّد سماحته فضل صلاة الفروض الخمسة في المساجد, مستشهداً بما جاء في كتاب الله وسنة رسول الله.


وجاءت خطبة سماحة المفتي العام رداً على ما أثاره مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة مكة المكرمة أحمد بن قاسم الغامدي عن صلاة الجماعة في المساجد وقوله بالحرف الواحد "لا يصح الإنكار على من ينادي بعدم إغلاق المحال التجارية أوقات الصلاة", ونشره بحثاً عن صلاة الجماعة في المساجد أعدّه من مائتي صفحة انتهى فيه إلى عدم الإنكار على من ينادي بعدم إغلاق المحال التجارية أوقات الصلاة.

عـــــســـــولــي 24-04-10 12:30 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأوروبي (المشاركة 3505946)
قال صلى الله عليه وسلم / بدأ الدين غريبا ً وسيعود الدين غريبا ً كما بدأ
ياجماعة الخير الجائز واضح انه جائز والحرام بين أنه حرام
لا نحتاج إلا الغامدي ولا إلى غيره من الناس المنطق يفرض نفسه

واجزم أن الجميع يستطيع ان يميز بين الحلال والحرام
من غير الرجوع إلى اي كائن من البشر إلى في مسائل دقيقة جدا ً

أنا صراحة لا استطيع ان اعلق على جوهر الموضوع
لأني لا اعرف حيثيات القصة تماما ً ولا اعرف هذا الغامدي

مشكور حبيبي واحمد الغامدي مكشوفه نواياه ومن يقفون خلفه . تحياتي لك

جبل السكر 24-04-10 12:51 am

ابحاث ودراسات وحلقات وحلقه اخيره وبالنهايه ترديد كلام هه
استغربت وقتها اكتفاء العلماء بالرد عليه فقط
لكن اعجبني رد مفتي عام المملكه بعد اخر رساله له بقوله
(اتق الله ولاتتحدث بأمور شرعيه لاشأن لك بها)
يااحمد ياغامدي لازلت صغيرا فلا تدعي قدرتك
على مجابهة العلماء وان ماتقوله هو الحق

قال مااقوله هو الحق قال لابارك الله فيه وبأمثاله


ننتظر الفتوى نهاية الإسبوع وماهو الإجراء الذي تتخذه ادارة الافتاء
حيال هذا المدعي





تحيتي

سمر العبدالله 24-04-10 01:42 am

تابعت أمس على قناة (إقرأ) المناضرة التي بين الغامدي وبين الشيخين الحمدان والنجيمي وكان واضحا أنه مرتبك ويقرأ فقط من أوراق معه حتى الأدلة والأحاديث لم يحفظها بل يقرأها وكأنها قد كتبت له مسبقا وهو الأكيد .
عموما هو قد تجاوز حدوده وأعطي أكبر من حجمه والمصيبة العظمى أن جميع أدلته التي معه بخصوص الإختلاط كانت قبل نزول الدليل القرآني بتحريم الإختلاط والإلتزام بالحجاب وهو قوله تعالى (وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن).
مسكين الغامدي والله يتوب عليه أعتقد أنه مغرر به . اشكرك اخ عسولي ع الإيضاح وكشف الحقيقة

قماشه بنت شكسبير 24-04-10 06:32 am

مررت من هنا ولم يروق لي الموضوع ورفعت عيني فقرأت فوق شريط الأدوات

اقتباس:

" لا تكتب بيمينك إلا مايسرك أن تراه يوم القيامة لأنك ستسأل عنه "
فخاطبت نفسي قائلة لأوثق مروري

كلوز 24-04-10 07:54 am


أصلح الله الغامدي

ربما اراد الشهره فما وجد طريقه إلا هذه الفتوى

أصلح الله قلبه وقلوبنا

شكرا عسولي

خن بط 24-04-10 11:01 am

ماقول غير الله يصلح الغامدي او يهلكه ..اجل يقول يجوز ان تاكل المراة مع ضيف زوجها :c3:

المتزن 24-04-10 11:04 am

الغريبة ما تشتغل الفضايح إلا مع من يخالف السائد , وفي هذه الحالة يجوز التشهير :)

على أي حال :

بصراحة استوقفتني عبارة انفعالية قالها المفتي العام وهي :

اقتباس:

وأضاف: لا يتخلف عن صلاة الجماعة في المساجد إلا المنافقون
هذه العبارة الانفعالية ما كان ينبغي أن تصدر من طالب علم فضلاً عن عالم .. فمن المعلوم عند أصغر طالب عالم أن جمهور علماء المسلمين لا يرون وجوب صلاة الجماعة في المسجد ومن ضمنهم بعض أئمة المذاهب الأربعة كالإمام أبي حنيفة والإمام مالك .
فهل من يتبع رأي جماهير أهل العلم ويتخلف عن صلاة الجماعة في المسجد منافق ؟؟؟!!!

إن كلام الشيخ انفعالي وغير مقبول أبداً .

طبعاً قد يكون الشيخ استند في كلامه هذا على أثر ابن مسعود رضي الله عنه الذي يقول فيه : " ولقد رأيتنا وما يتخلف عنها إلا منافق معلوم النفاق "

وإن كان الشيخ فعلاً استند على هذا الأثر , فهذا عجيب . لأن كلام ابن مسعود يصف فيه واقعاً ولا يطلق فيه حكماً عاماً , وبين الأمرين فرق شاسع يدركه كل من لديه عقل وإدراك فكيف يتم التعميم بهذا الشكل ؟؟!!


ومن يريد الاستزادة ,فلينظر ما في الرابط التالي :

http://www.islamonline.net/servlet/Satellite?pagename=IslamOnline-Arabic-Ask_Scholar/FatwaA/FatwaA&cid=1122528604344



تحياتي ,,

سمر العبدالله 24-04-10 12:12 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن (المشاركة 3511548)
الغريبة ما تشتغل الفضايح إلا مع من يخالف السائد , وفي هذه الحالة يجوز التشهير :)

على أي حال :

بصراحة استوقفتني عبارة انفعالية قالها المفتي العام وهي :



هذه العبارة الانفعالية ما كان ينبغي أن تصدر من طالب علم فضلاً عن عالم .. فمن المعلوم عند أصغر طالب عالم أن جمهور علماء المسلمين لا يرون وجوب صلاة الجماعة في المسجد ومن ضمنهم بعض أئمة المذاهب الأربعة كالإمام أبي حنيفة والإمام مالك .
فهل من يتبع رأي جماهير أهل العلم ويتخلف عن صلاة الجماعة في المسجد منافق ؟؟؟!!!

إن كلام الشيخ انفعالي وغير مقبول أبداً .

طبعاً قد يكون الشيخ استند في كلامه هذا على أثر ابن مسعود رضي الله عنه الذي يقول فيه : " ولقد رأيتنا وما يتخلف عنها إلا منافق معلوم النفاق "

وإن كان الشيخ فعلاً استند على هذا الأثر , فهذا عجيب . لأن كلام ابن مسعود يصف فيه واقعاً ولا يطلق فيه حكماً عاماً , وبين الأمرين فرق شاسع يدركه كل من لديه عقل وإدراك فكيف يتم التعميم بهذا الشكل ؟؟!!


ومن يريد الاستزادة ,فلينظر ما في الرابط التالي :

http://www.islamonline.net/servlet/satellite?pagename=islamonline-arabic-ask_scholar/fatwaa/fatwaa&cid=1122528604344



تحياتي ,,

حسبي الله ونعم الوكيل ولاحول ولاقوة إلا بالله . ربنا لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا .

المتزن 24-04-10 12:55 pm

^^^

إي والله : ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

:)

عـــــســـــولــي 25-04-10 12:39 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبل السكر (المشاركة 3510034)
ابحاث ودراسات وحلقات وحلقه اخيره وبالنهايه ترديد كلام هه
استغربت وقتها اكتفاء العلماء بالرد عليه فقط
لكن اعجبني رد مفتي عام المملكه بعد اخر رساله له بقوله
(اتق الله ولاتتحدث بأمور شرعيه لاشأن لك بها)
يااحمد ياغامدي لازلت صغيرا فلا تدعي قدرتك
على مجابهة العلماء وان ماتقوله هو الحق

قال مااقوله هو الحق قال لابارك الله فيه وبأمثاله


ننتظر الفتوى نهاية الإسبوع وماهو الإجراء الذي تتخذه ادارة الافتاء
حيال هذا المدعي





تحيتي

كلامك درر وهذا نابع من تربيتك الصحيحة ولاتستغربي ظهور امثال الغامدي ممن باعوا دينهم بدراهم معدوده فهو سيضل نكرة لاوجود له وفقاعة صابون .

عـــــســـــولــي 25-04-10 12:43 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمر العبدالله (المشاركة 3510272)
تابعت أمس على قناة (إقرأ) المناضرة التي بين الغامدي وبين الشيخين الحمدان والنجيمي وكان واضحا أنه مرتبك ويقرأ فقط من أوراق معه حتى الأدلة والأحاديث لم يحفظها بل يقرأها وكأنها قد كتبت له مسبقا وهو الأكيد .
عموما هو قد تجاوز حدوده وأعطي أكبر من حجمه والمصيبة العظمى أن جميع أدلته التي معه بخصوص الإختلاط كانت قبل نزول الدليل القرآني بتحريم الإختلاط والإلتزام بالحجاب وهو قوله تعالى (وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن).
مسكين الغامدي والله يتوب عليه أعتقد أنه مغرر به . اشكرك اخ عسولي ع الإيضاح وكشف الحقيقة

كما فلتي يأخت سمر هو مسكين وغرر به لخدمة الليبراليين . تعقيبك إضافة رائعة للموضوع

عـــــســـــولــي 25-04-10 11:37 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نواف الجهني (المشاركة 3511379)

أصلح الله الغامدي

ربما اراد الشهره فما وجد طريقه إلا هذه الفتوى

أصلح الله قلبه وقلوبنا

شكرا عسولي

الأخ نواف ..المدعو احمد الغامدي إنكشف على حقيقته وصدقني منذ أن بدأ ينعق بخصوص إباحة الإختلاط وحماسه عرفت أنه قد قبض الثمن مسبقا لأن أدلته ضعيفه وبعضها قبل نزول أدلة تحريم الإختلاط فالحمدلله أنه ذهب إلى غير رجعه وكفانا شره. اشكرك اخ نواف على تعقيبك

عاشق الخير 25-04-10 12:19 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتزن (المشاركة 3511548)

طبعاً قد يكون الشيخ استند في كلامه هذا على أثر ابن مسعود رضي الله عنه الذي يقول فيه : " ولقد رأيتنا وما يتخلف عنها إلا منافق معلوم النفاق "




ايه الفاضل ..
لما لا يكون اعتمد على كلامه على تلك الصفات التى بينها رسولنا صلى الله عليه وسلم من بعض صفات المنافقين ..
فقد ورد في مسند احمد عن أبي هريرة رضي الله عنه ان النبي صلى الله عليه وسلم قال
"إنَّ للمنافقين علاماتٍ يُعرَفون بها: تحيَّتُهم لعنة، وطعامهم نهمة، وغنيمتهم غلول، لا يقربون المساجد إلاَّ هُجراً، ولا يأتون الصَّلاة إلاَّ دُبُراً، مستكبرين، لا يألفون ولا يؤلَفون، خُشُبٌ بالليل سُخُبٌ بالنَّهار"[4].

او قد يكون الشيخ .. جزاه الله عنا كل خير قد استدل على شيء لم تبلغه بعلمك الجزل ..

فمن الخطأ ان تخمن على ماذا استند الشيخ ... تخمينا .. ثم ترد على تخمينك ..

مباشر 25-04-10 12:53 pm

غريبة هماكم تقولون المطاوعة مايتسذبون ولايسوون شي غلط؟؟؟؟؟

تفاؤل 25-04-10 08:37 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مباشر (المشاركة 3515661)
غريبة هماكم تقولون المطاوعة مايتسذبون ولايسوون شي غلط؟؟؟؟؟

أخي مباشر نحن نعرف الحق ماهو..سواء صدر من أي شخص بغض النظر
عن كون هذا الشخص مطوع أو غير مطوع..
المهم أن نعرف الفكر السليم والمنهج الصحيح وليس هدفنا أن نعرف المطوع
الصادق والمطوع الكذاب فهذا هم الجهال..نحن نعرف الرجال بالحق وليس العكس

ابو فارس الحمادا 26-04-10 02:49 am

ليش ماتأتون بكلام الشيخ الغامدي كاملاً

امـــ نفسي ـــير 26-04-10 12:21 pm

لا انت اللي تفهم ياعسولي

عيب عليك هالكلام

تدري شغلك هذا شغل مرجف

موب انت او انا اللي نقيم العلماء.

تحياتي

تفاؤل 26-04-10 09:27 pm

اقتباس:

موب انت او انا اللي نقيم العلماء.
أخي أمير..
الأستاذ أحمد الغامدي ليس بعالم

المتزن 27-04-10 01:51 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الخير (المشاركة 3515607)
[/center]
ايه الفاضل ..
لما لا يكون اعتمد على كلامه على تلك الصفات التى بينها رسولنا صلى الله عليه وسلم من بعض صفات المنافقين ..
فقد ورد في مسند احمد عن أبي هريرة رضي الله عنه ان النبي صلى الله عليه وسلم قال
"إنَّ للمنافقين علاماتٍ يُعرَفون بها: تحيَّتُهم لعنة، وطعامهم نهمة، وغنيمتهم غلول، لا يقربون المساجد إلاَّ هُجراً، ولا يأتون الصَّلاة إلاَّ دُبُراً، مستكبرين، لا يألفون ولا يؤلَفون، خُشُبٌ بالليل سُخُبٌ بالنَّهار"[4].

او قد يكون الشيخ .. جزاه الله عنا كل خير قد استدل على شيء لم تبلغه بعلمك الجزل ..

فمن الخطأ ان تخمن على ماذا استند الشيخ ... تخمينا .. ثم ترد على تخمينك ..

يا عزيزي بغض النظر عن تخميني أو تخمينك , الشيخ تجاوز الحد وقال كلاماً غير مقبول أبداً عندما عمم حكمه بقوله : " لا يتخلف عن صلاة الجماعة في المساجد إلا المنافقون "

هذا التعميم من المفتي لا ينبغي أن يصدر منه لأن فيه اتهام لكل من يتبع قول جماهير علماء المسلمين من السلف والخلف !!!

فهل تقبل أن يوصف مسلم بالنفاق لمجرد أنه اتبع رأي الجمهور في عدم وجوب صلاة الجماعة في المسجد ؟؟!!


تحياتي ,,

عـــــســـــولــي 27-04-10 07:20 pm

فتح الشيخ سلمان الدويش النار على المدعو أحمد الغامدي الذي أثار جدلاً بفتحه قضية شرعية الاختلاط واصفاً إياه بأنه كتلة من التناقض قائلاً بأن الاختلاط كان بالأمس حراما , ومن كبائر الذنوب , وكان لايقول به إلا السفلة , ودعاة الفتنة , وأنصار تغريب المرأة , فما باله أصبح اليوم مصطلحا مبتدعا , والقول به ابتداع في الدين , وتشديد على المسلمين , وابتغاء لغير الهدي المبين ؟ , فهل أوحي للقائلين بجوازه بشيء ؟ , أم علموا مالم يعلمه المحققون من أهل العلم ؟ , أم هي فتنة الشهوة والمنصب والمال ( ومن يرد الله فتنته فلن تملك له شيئا ) .

وأضاف إن الغامدي كذاب ومتناقض إلا أن يقبل الاختلاط لأهله , والخلوة ببناته .

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين , والصلاة والسلام على نبينا محمد , وعلى آله وصحبه أجمعين , ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .

أما بعد :

فأحمد بن قاسم الغامدي كتلة من التناقض تدب على ظهر الأرض , ويكفي للتدليل على ذلك , ولبيان أنه لايعتقد ما يقول , وأنه دافعه الهوى ليس غير , ما قاله إجابة عن سؤال مقدم برنامج البينة , حول قبوله للرجل أن يختلط بمحارمه , وأن تقوم زوجته بفلي رأس الرجل بحضوره , فأجاب بأن العرف في زمننا يختلف عن العرف في زمن النبي صلى الله عليه وسلم , وحين ذكَّره الدكتور على العمري في نهاية الحلقة الثانية بجوابه بالعرف , وأن العرف لايحكم النص , ذكر الغامدي أن مثل تلك الأحاديث التي جاءت بصورة معينة لها أسبابها كما جاء في حديث الفلي فلاينبغي أن يجعل لها معنى عامَّاً , وإنما يعمل بها على الصورة التي جاءت بها .

تُرى هل تجدون تناقضا أوضح , وجهلاً أفضح من هذا ؟ .

في تأييده لمذهبه الفاسد " تجويز الاختلاط " , احتجَّ بحديث أم حرام وجعله عمدة له , وعلق عليه كما في صحيفة عكاظ عدد رقم 3098 في 23/12/1430هـ قائلاً : " قلت : أخرجه البخاري ومسلم ، وفيه جواز دخول الرجل على المرأة في غير تهمة ، وفيه جواز فلي المرأة رأس الرجل ، ونحوه القص والحلق .
إلى أن قال : " ومن زعم أن ذلك من خصوصياته عليه السلام ، فقد تحكم بغير برهان فإن الخصوصية حكم شرعي لا يثبت إلا بدليل ، والأصل مشروعية التأسي بأفعاله صلى الله عليه وسلم ، قال الله تعالى : ( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة ) وقال تعالى : ( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ) ولا يترفع عن التأسي بأفعال المصطفى صلى الله عليه وسلم إلا متهوك ضال .
والصواب أن فلي المرأة رأس الرجل من الأمور الجائزة ونحوه القص والحلق ، فالحديث يفيد جوازه وجواز الاختلاط . " .

فهو كما تلاحظون جعل فلي المرأة لشعر الرجل الأجنبي عنها وحلقه وقصه جائزا , وأن فعل ذلك من التأسي بالنبي صلى الله عليه وسلم , وأنه لايترفع عن التأسي بأفعال النبي صلى الله عليه وسلم إلا متهوك ضال , وفي برنامج البينة حين طولب بالتطبيق على أهله , احتج بالعرف , وفي جوابه للدكتور العمري احتج بأن مثل تلك الأحاديث لها صورة معينة وأسباب لاينبغي أن يجعل لها معنى عامَّا , وهذا وربي من الهوى الذي أعمى بصيرته , والضلال الذي حرمه التوفيق .

الغامدي الآن , ومن خلال هذا الشاهد الذي سقته لكم :

· إما أن يقول بالعرف , فيكون لامعنى لاستشهاده بالحديث , لأنه إذا كان العرف هو الحكم , وقد اعترف أن العرف في زمننا لايقبل بذلك , فقد أبطل حجته بجواز الاختلاط .

· أو أن يقول بأن للحديث صورة معينة , وسببا لاينبغي أن يجعل له معنى عاما , كما قرره في برنامج البينة , فيكون استشهاده به هنا لامعنى له , واعتماده عليه من قلة الفقه .

· أو أن يقول بأن الفلي والحلق والقص جائز كما قرره في عكاظ , وأن فعله من التأسي بفعل النبي صلى الله عليه وسلم , وأن من يترفع عنه متهوك ضال , فيلزمه أن يقبل بذلك لأهله , وألا يحتج بالعرف , ولا بخصوصية السبب , وإلا فهو متهوك ضال .

هذا التناقض والتخبط أوصله إليه جهله , واتباعه لهواه , وإلا فكيف يحار في مسألة جعلها عمدة له , وحجة لحديثه , ثم يتخبط فيها هذا التخبط الفاضح , إلا إن كان يرى أنه أغير على محارمه من رسول الله صلى الله عليه وسلم على محارم المسلمين !!! .

أما إن قال بالأخرى وهي أن الفتنة في حق النبي صلى الله عليه وسلم مأمونة , وأنه معصوم , فهنا يحجُّ نفسه بنفسه , ويثبت حجة خصومه عليه .

أحمد الغامدي إما أن يقبل شرعاً , بأن تفلي زوجته رأس الرجل الأجنبي عنها , وتختلي به , أو أن يكون كذاباً غاشَّاً للناس , إذا كيف يذكر لهم ذلك , ويثبت لهم أنه جائز , ثم لايرضاه لأهله , فهل هو مترفع عن التأسي بالنبي صلى الله عليه وسلم ؟ .

الغامدي إما أن يرضى أن يردف الرجل الأجنبي ابنته على الدابة , ويختلط بها في المصعد , أو يجلس معها على كرسي واحد , أو يختلي بها في أي مكان , أو أن يكون مخادعا كذابا , مترفعا عن التأسي بالنبي صلى الله عليه وسلم , محرما لما أحله الله , متهوكا في دين الله حسب ماقرره هو بنفسه .

الغامدي إن كره ذلك لأهله , أو ترفع عنه , فلماذا يفتي الناس به ويفتنهم ؟ , فإن كان ما أفتاهم به خيرا , فخيرالناس خيرهم لأهله , وإن كان ما أفتاهم به شرا , فهو من رؤوس الضلال , ودعاة السوء والفتنة , وهو بهذا خائن للأمانة , غاش للأمة .

لن أسترسل في سرد تناقضات هذا المفتون , واكتفيت بنموذج واحد , لعل ذلك يكشف لمن انخدع ببعض كلامه الزائف حقيقة ماهو عليه من الجهل , وهذا المحكُّ والامتحان الذي امتحن فيه الغامدي كافٍ لكشف تناقضه , وهزال طرحه , وإلا فكيف يخاصم الناس في السنة , ويزعم أن القول بحرمة الاختلاط افتئات على الشارع , وابتداع في الدين , ثم ينكص عن التطبيق , ويلوذ بالعرف والخصوصية , ويلوي أعناق ما استدل به , حتى لا يطبقه على أهله , في حين لا يرى بأساً من أن يفعله الناس .

فهل هذا من الورع الذي أدركه الغامدي ؟ , ولماذا لايقبله على زوجته وبناته وهم ليسوا محلا للتهمة والريبة ؟.

وبعد هذا , فيا أيها الغامدي : هل علمت أنك إما متناقض كذاب , أو جاهل مفتون , أو أنك أردت من خلال طرحك مآرب لايعلمها كثير من الناس , الله يعلمها , وهي عند ربي في كتاب مسطور ( أحصاه الله ونسوه ) .

ليس العتب عليك فأنت بما سقتُه لك أعلاه لاتبحث عن حق , ولا تنشد إصلاحا , بل العتب على من ظن فيك خيرا , وأمَّل منك نفعا , وهو يرى منك البواقع تترى , والتقلبات والتخبطات , والله أعلم ما تخفي في نفسك مما قد تكشفه مستقبلا , إلا أن تتوب , أو تموت , أو تمنع , أو تعاجل بعقوبة من الله جل في علاه .

" إضاءة "

جاء في مصنف عبدالرزاق عن معمر عن قتادة ، قال معمر : وكتب به إلي أيوب السختياني أن أبا مسعود الانصاري رضي الله عنه دخل على حذيفة رضي الله عنه ، فقال : أوصنا يا أبا عبد الله ! فقال حذيفة : أما جاءك اليقين ؟ قال : بلى وربي ، قال : فإن الضلالة حق الضلالة أن تعرف اليوم ما كنت تنكر قبل اليوم ، وأن تنكر اليوم ما كنت تعرف قبل اليوم ، وإياك والتلون فإن دين الله واحد .

وروى الحاكم في مستدركه وقال : صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه عن حذيفة رضي الله عنه قال : ( إذا أحب أحدكم أن يعلم أصابته الفتنة أم لا ، فلينظر , فإن كان رأى حلالا كان يراه حراما فقد أصابته الفتنة ، وإن كان يرى حراما كان يراه حلالا فقد أصابته ) .

الاختلاط كان بالأمس حراما , ومن كبائر الذنوب , وكان لايقول به إلا السفلة , ودعاة الفتنة , وأنصار تغريب المرأة , فما باله أصبح اليوم مصطلحا مبتدعا , والقول به ابتداع في الدين , وتشديد على المسلمين , وابتغاء لغير الهدي المبين ؟ , فهل أوحي للقائلين بجوازه بشيء ؟ , أم علموا مالم يعلمه المحققون من أهل العلم ؟ , أم هي فتنة الشهوة والمنصب والمال ( ومن يرد الله فتنته فلن تملك له شيئا ) .

اللهم عليك بالفجرة المنافقين , والخونة الليبراليين , والرجس العلمانيين .

اللهم اهتك سترهم , وزدهم صغارا وذلا , وأرغم آنافهم , وعجل إتلافهم , واضرب بعضهم ببعض , وسلط عليهم من حيث لايحتسبون .

اللهم اهدِ ضال المسلمين , وعافِ مبتلاهم , وفكَّ أسراهم , وارحم موتاهم , واشفِ مريضهم , وأطعم جائعهم , واحمل حافيهم , واكسُ عاريهم , وانصرمجاهدهم , وردَّ غائبهم , وحقق أمانيهم .

اللهم كن لإخواننا المجاهدين في سبيلك مؤيدا وظهيرا , ومعينا ونصيرا , اللهم سدد رميهم , واربط على قلوبهم , وثبت أقدامهم , وأمكنهم من رقاب عدوهم , وافتح لهم فتحا على فتح , واجعل عدوهم في أعينهم أحقر من الذر , وأخس من البعر , وأوثقه بحبالهم , وأرغم أنفه لهم , واجعله يرهبهم كما ترهب البهائم المفترس من السباع .

اللهم أرنا الحق حقاوارزقنا اتباعه , والباطل باطلا وارزقنا اجتنابه , ولاتجعله ملتبسا علينا فنضل .

اللهم أصلح أحوال المسلمين وردهم إليك ردا جميلا .

اللهم أصلح الراعي والرعية .

اللهم أبرم لهذه الأمة أمرا رشدا , واحفظ عليها دينها , وحماة دينها , وورثة نبيها , واجعل قادتها قدوة للخير , مفاتيح للفضيلة , وارزقهم البطانة الناصحة الصالحة التي تذكرهم إن نسوا , وتعينهم إن تذكروا , واجعلهم آمرين بالمعروف فاعلين له , ناهين عن المنكر مجتنبين له , ياسميع الدعاء .

هذا والله أعلى وأعلم , وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

وكتبه

سليمان بن أحمد بن عبدالعزيزالدويش

يكفيني حنانك 28-04-10 04:17 pm

لاحول ولا قوة الا بالله
عجايب
اخر الدنيا

المنطلزه 28-04-10 04:35 pm

الحمد لله والشكر وش هالحتسي ذآ عيا يدخل مخي

عـــــســـــولــي 02-05-10 07:00 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبل السكر (المشاركة 3510034)
ابحاث ودراسات وحلقات وحلقه اخيره وبالنهايه ترديد كلام هه
استغربت وقتها اكتفاء العلماء بالرد عليه فقط
لكن اعجبني رد مفتي عام المملكه بعد اخر رساله له بقوله
(اتق الله ولاتتحدث بأمور شرعيه لاشأن لك بها)
يااحمد ياغامدي لازلت صغيرا فلا تدعي قدرتك
على مجابهة العلماء وان ماتقوله هو الحق

قال مااقوله هو الحق قال لابارك الله فيه وبأمثاله


ننتظر الفتوى نهاية الإسبوع وماهو الإجراء الذي تتخذه ادارة الافتاء
حيال هذا المدعي





تحيتي

الأخت جبل السكر ..الغامدي من الذين باعوا دينهم بعرض من الدنيا باعوه بدراهم معدوده ..هو جاهل ويصر على جهله ..دعاة الإختلاط يريدون للمجتمع الدمار فهم يخدمون أجندة غربية ..دعاة الإختلاط يريدون تفشي جريمة الزنا وأولاد الزنا ...انظروا إلى تلك الصور والتي بدأنا نراها في صحفنا اليومية نتيجة العلاقات الغير شرعية :

طفل في زباله :

http://imagecache.te3p.com/imgcache/...dbc6011a98.jpg

وآخر ميت في حقيبة:

http://imagecache.te3p.com/imgcache/...8a9fee5b11.jpg

وآخر مرمي وسط حديقة :

http://imagecache.te3p.com/imgcache/...e2938dadfd.jpg

وآخر في سطل غسيل :

http://imagecache.te3p.com/imgcache/...c98ad451e4.jpg

وآخر تم حرقه بالنار للتخلص منه :

http://imagecache.te3p.com/imgcache/...2433f9c9ca.jpg

عـــــســـــولــي 02-05-10 07:07 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خن بط (المشاركة 3511543)
ماقول غير الله يصلح الغامدي او يهلكه ..اجل يقول يجوز ان تاكل المراة مع ضيف زوجها :c3:

نقول الله يهديه الى طريق الصواب فهو جاهل ومصر على جهله ووجد دعما من العلمانيين .
ضحكت عليه كثير وهو يقول : قررت أن اتحدث عن جواز الإختلاط بعد أن إجتمعت مع (قينان الغامدي) و (عبده خال) ..وهؤلاء من أكبر دعاة الفساد في المملكة .
الطيور على أشباهها تقع .

جبل السكر 02-05-10 07:39 pm

يالطيف ياعسولي على الصور
ياالله قد ايه ظلمه هؤلاء الله حسيبهم وكل من يدعي
للإختلاط والفساد


الغامدي
الأشقاء الأربعه لم يهجمو على بيته
الا بسبب
اصراره على فتاويه وابحاثه المفسده
ولاسيما بأنه لازال يتربع على كرسي (الهيئه) في مكه
وحسبنا الله على من كان السبب في بقاءه





تحيتي

روح لايسعهآ جسـد 02-05-10 07:48 pm

الله يحوم سبدك على الصور
حسبي الله ونعم الوكيل
الاطفال نعمه من الله ليش مجدعينهم بالزبايل ؟
وش السالفه ؟
عيال حرام
طيب فيه شيء اسمه حبوب منع حمل
فيه طرق كثيرة
ظروري يجبون طفل ويرمونه كذا
عساهم للايدز ولجهنم ان شاء الله

خن بط 03-05-10 09:16 am

لاحول ولاقوة الا بالله ..ناس تتمنى الضنا وناس ترميه بالزباله .
الله لايوفقك يالغامدي ياللي تبي تكمل الناقص .
شوفوا هالطفل يبي يجي يوم القيامه ويقول : يارب بإي ذنب قتلت ؟؟
http://imagecache.te3p.com/imgcache/...e2938dadfd.jpg

الغامدي مكشوف انه مع حزب الشيطان وصدقت ياعسولي يوم قلت انه باع دينه بدراهم معدوده .
سأله مذيع قناة دليل عن السيارة الجديدة اللي يملكها وهي سيارة (مرسيدس بانوراما 2010) ومن وين لك فلوسها وأنت موظف ؟
قال انا غني واملك ملايين خخخخخخخخخ

نزف الذكريات 04-05-10 11:29 am

اللهم ارحمنا

نزف الذكريات 04-05-10 11:34 am

لاحولى ولا قوة الا بالله
اللهم لا توخذنا بما فعل السفها منا

عـــــســـــولــي 04-05-10 06:47 pm

العزيز المتزن .. مسألة الصلاة في المسجد لاجدال ولانقاش فيها والمفتي وضح موقف الشرع من ذلك ومنهم الذين لايشهدون الجماعة في المسجد ووضح أنهم المنافقون .
عموما الغامدي مكشوف أنه يتعمد الخوض في أمور كبيرة لايعي حجم خطورتها بسبب جهله بالعلوم الشرعية ومدعوما من أجنده ليبرالية تحاول إعطاء السماح بالإختلاط صبغة شرعية عن طريق هذا الأبله المدعو الغامدي

عـــــســـــولــي 05-05-10 11:43 am

قال إنهم يستغلون بعض المنتسبين للعلم والدعوة لتمرير أفكارهم الخطيرة
الشيخ محمد الهبدان لـ "سبق" : الغامدي أصبح أداة في يد الليبراليين الثلاثاء 04 مايو 2010
10:48 م

​خالد علي – سبق – جدة : كشف الشيخ الدكتور محمد بن عبدالله الهبدان، المشرف العام على مؤسسة شبكة نور الإسلام، رئيس مجلس إدارة قناة الأسرة الفضائية، إمام جامع العز بن عبدالسلام بالرياض لـ "سبق" أن الشيخ أحمد قاسم الغامدي، مدير فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة, أصبح من حيث يشعر أو لا يشعر أداة في يد التيار الليبرالي، يوظفها لإثارة الزوبعة الحاصلة في الوقت الحاضر، مشيراً إلى أن الليبراليين لهم دور ظاهر في التصريحات حول الاختلاط وصلاة الجماعة, لأنهم هم الذين يسألون غالباً ويظهرون التصريح، ويعلنونه، ويحتفون به، ويصنعون له المقابلات الصحفية، وينفخون في القضية.


وأوضح الشيخ الدكتور محمد الهبدان في تصريح خص به "سبق"، أن التيار الليبرالي الآن يستخدم ما استطاع من الضغط، ويحاول استغلال بعض المنتسبين للعلم والدعوة وغير هؤلاء لتمرير أفكار"الغامدي" وتوجهاته الخطيرة, كما حصل في تركيا ومصر وسوريا وتونس وغيرها من بلاد الإسلام، ولكن أكثر ما يمررون أفكارهم عن طريق فرضها في الواقع فرضاً دون أن يتبناها المجتمع عن قناعة، وهؤلاء يعرفون بأنهم شرذمة قليلون.


وأكد الشيخ الهبدان أن المجتمع السعودي لا يقبل أفكار الليبراليين ولا أطروحاتهم, ولكنهم يحاولون فرض الأمر الواقع على الناس, ولا ينتظرون من عالم فتوى ولا رأياً، فهم لم ينتظروا فتوى في فرض التأمين والاختلاط في ميادين كثيرة مثل الاختلاط في كليات الطب، والمستشفيات، وبعض إدارات البنوك، وبعض الدوائر الحكومية وغيرها كثير.


وأشار إلى أن الليبراليين إن استطاعوا "ذر الرماد في العيون", من خلال بعض أهل العلم الذين يركبون موجتهم إما لاجتهاد لا يفطن معه إلى مآلاته، أو لجهل، أو لهوى في نفسهم، فهذا يعد مكسباً لليبراليين، ولكن المجتمع، بفضل الله تعالى، لا يمكن أن يوافقهم ويتحول إلى ما يريدونه جملة واحدة، فالمجتمع يعي خبث هؤلاء ومكرهم وأنهم أذناب للغرب ولا يقبل إلا من العلماء الراسخين، لذلك نجد أن الليبراليين باتوا يحرصون من باب التغطية على توجهاتهم بمثل هذه الفتاوى الشاذة التي يأملون أن يكون لها رواج ينتقل بعدها المجتمع إلى مرحلة وسيطة لينقلوه بعدها إلى الحضيض الذي يريدون، ونسأل الله تعالى أن يكفينا شرهم بما يشاء إنه سميع مجيب الدعاء.. وهنا تأتي أهمية أن يقوم كل واحد منا، ذكراً كان أم أنثى، بدوره في مقاومة هؤلاء العابثين وفضحهم وكشفهم.


وأضاف الهبدان أن الشيخ عبد العزيز بن باز، رحمه الله تعالى، قال : ( الواجب على الأمة الإسلامية أن تقابل كل سلاح يصوب نحو الإسلام بما يناسبه ، فالذين يحاربون الإسلام بالأفكار والأقوال يجب أن يبين بطلان ما هم عليه بالأدلة النظرية العقلية، إضافة إلى الأدلة الشرعية، حتى يتبين بطلان ما هم عليه).

عـــــســـــولــي 07-05-10 06:57 pm

الشيخ آل مبارك : مانسبه لي الغامدي عن الاختلاط كذب وكلامه لايصدر من طالب علم ..!! عاجل (أيمن الغبيوي)-


نفى فضيلة الشيخ قيس أل مبارك مانسبة إلية الشيخ الدكتور أحمد بن قاسم الغامدي مدير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة مكة المكرمة حول تأييدة لة في مسألة (جواز الأختلاط) وجاء حديث الشيخ قيس أل مبارك يوم الأثنين الماضي في لقاء مفتوح في في كلية الشريعة والدراسات الأسلامية بجامعة القصيم حيث وجة أحد الطلاب سؤالأ لفضيلتة عن ماتردد في الصحف على لسان الشيخ الغامدي في برنامج إضاءات وقال أل مبارك: (هذا الكلام غير صحيح فأنا لم اتكلم في مسألة الأختلاط والموضوع الذي تكلم فيه أحمد قاسم والكلام الذي صدر منه لايصدر من طالب علم شرعي وهذا كلام خطير ...)
ليس غريبا على الغامدي أن يكذب على المشائخ عيني عينك فهو قد كذب على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .
هو من المرجفين في الأرض والذي خدع الناس بمظهره الذي يدل على الصلاح والتقوى .
له موعد مع ربه ولن ينفعه حينئذ المطبلين له والداعمين .


الساعة الآن 05:20 am.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة