منتدى بريدة

منتدى بريدة (https://www.buraydh.com/forum/index.php)
-   المجــلس (https://www.buraydh.com/forum/forumdisplay.php?f=2)
-   -   دمج الصفوف الأولية في بريدة بين مؤيد ومعارض (https://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=257812)

السلسله 30-09-10 03:46 pm

دمج الصفوف الأولية في بريدة بين مؤيد ومعارض
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم

بأمس القريب سمعنا وقرأنا عن تلك المدرسة الأهلية التي مديرتها فلانه
(لا أريد ان ّأذكر أسماء) التي قات سوف يتم دمج الصفوف الاوليه لماسمعت الخبر لم أصدق الخبر
بريدة التي ينضر الناس إليها بنظار أنانها هي المدينه التي تخرج العلماء وهي المدينه أهلها متدينون
أيصدر من أبنائها وبناتها كذا لماذا لم نرى الدمج في عهد أبن باز وأبن عثيمين
أو ذهب زمن الرجال وذهب الدين معهم إن تلك الخطوة هي بداية دمج الدراسه بين الجنسين والفتنه لاتبدء إلا صغيره ثم تكبر يقولون إلى الصف الثالث ومن بعد تبدء الخطوات و يبدء الدمج إلى المرحلة السادسه ومن ثم المتوسط وهاكذا..
أستغرب من الذين سجلو أبنائم في تلك المدرسه يجب علينا مقاطعة المدرسه حتى تتراجع عن خطوتها
إن دمج الصفوف الأوليه هي بداية تعويد الطفل على الدمج بين الجنيسين وتبلد إحساسه يقولون لا الأولاد في صف و البنات في صف مستقل خطوه خطوة من ثم يكون في صف واحد

الكلام يطول

فأقول لصاحبةالمدسة أو صاحب المدرسة أتقوالله فأنتم بداية المشكلة وبداية الفتنه
سمعت في برنامج الجواب الكافي في قناة المجد لهاذي المشكلة
((فقال الشيخ من الناحية الشرعية جائز
لكن من باب سد الذرائع محرم الأن لا يأمن بد ذالك أن يمتد ذالك الدمج))

HANNO 30-09-10 04:11 pm

للاسف الاختلاط قادم ابينا ام رضينا ولكن لماذا لا ناخذ العبرة مما سبق مثل

ما حربنا الدش وجوال الكميرة وغيرها وانتشرت

كذلك الاختلاط سوف يحدث المفروض بدل

النواح والعويل نجد حلول كيف

نعالج الاختلاط اذا حصل

اما الاختلاط حاصل حاصل

وسوف تذكر كلامي

Modern 30-09-10 04:20 pm







شخصياً ومن واقع خبرة عملية وعلمية
لو اردت تسجيل ابني او ابنتي بالمدرسة سأختار معلمة بدل المعلم للصفوف الاوليّة
بدون إنتظار او حتى النظر لرأي مرددي ( باب سد الذرائع ) بكل شاردة وواردة !
فالخيارات المطروحة متنوعة وتناسب الجميع
والجميع الان تعلموا وتثقفوا خلاف السابق
و لديهم الحق والمقدرة لأختيار المناسب لهم دون الحاجة لوجود اوصياء عليهم وعلى ابنائهم وبناتهم ،،



بلا عقد 30-09-10 04:39 pm


- ما تزال كذبة ( المدينة الفاضلة ) و ( شعب الله المختار ) تعشعش في بعض الأذهان ..

- ما تزال سياسة فرض الرأي على الآخرين و مصادرة حقهم في حرياتهم الشخصية من باب ( ما أريكم إلا ما أرى و ما اهديكم إلا سبيل الرشاد ) .. تطل من بين أحرف بعض الناس ..

- ما تزال سياسة المصالح الشخصية و الخصومات الشخصية .. و الدعاية العكسية .. تطل علينا .. حتى وصلت للمدارس .. لا تسجلوا أبناءكم في تلكم المدرسة ( قاطعوها .. نصرة لدينكم ) و سجلوهم في المدرسة الفلانية .. فمديرها فاضل .. و هي تعلم القرآن .. و تناصر الاسلام و النبي و عائشة و حميدان التركي .. و ما يزال فيها ( رجال .. من عصر الرجال ) و ما يزال فيها ( دين )


رحماك ربي ..

قلب الأسد 30-09-10 04:39 pm

اعتقد المعلمه افضل من المعلم لتدريس الصفوف الأولى هذا من وجهة

نظري , , المعلمه اقرب الى الطفل من المعلم واكثر تحملاً للأطفال ,,

وثبت نجاحها عكس المعلم للصفوف الأولى فقط ,,

شـهـد 30-09-10 04:40 pm

رد على الي تقول ان الدش دخل كل بيت لا ياختى الدش مو بكل بيت
والفساد ماراح يكون والاختلاط بأإذن الواحد الاحد لان يصير
وللاسف مجيرة المدرسه اوجه لها تحيه واقول لها خافي ربك
يابنت الناس الله عاطكي مسوليه وتربية اجيال كيف تسوين كذا وتجيبين الفسااااااد ..؟
وصحيح كلامك المقدمة بريده منطقة علم رجال دين ولله الحمدلله ......
لاكن انا اناشد مشائخنا الكرام ان لايجعلو لهذا الموضوع اي نقاش ..؟
لانه من المواضيع التي سوف تفسدنا فسيكون الجيل القادم اسوى بكثير من هذا الجيل

سَـاكنة القـلب 30-09-10 04:45 pm



بعد إذنك أخي الفاضل أو أختي السلسله ..
لي تعليق بسيط ..


الفاضل / Modern
هل لك أخي الكريم أن تطرح وجهة نظرك من خلال خبرتك العملية ؟!
لأن لي خبرة كذلك تجعلني أصرخ بـ / ضد الدمج !

أنا معلمة رياض أطفال مستوى أول ، و مع ذلك أتعب وتتعب المدرسة كلها
من سلوكيات أطفال المستوى الثالث ( ما قبل المدرسة ) وعنادهم وجرأتهم
التي لن يصبر عليها إلا رجل .. !
برأيي أن الأطفال في سن المدرسة لن يضبطهم إلا رجل يحبهم ويحنو عليهم و ( يهابونه ) !

أما أختي فمعلمة للصف الأول ( أولاد ) في إحدى المدارس التي طبقت الدمج ؛ واستقالت !
أخي صدقني ؛ لن يصبر على ( مجموعة ) أطفال وشقاوتهم وعنف حركاتهم إلا بني جنسهم !

المسألة ليست شرعية بقدر ما هي رأفة ورحمة بالمرأة !

ثم إن التدريس حقيقة يحتاج وينجح بالأمانة تعاملًا وعطاء .. وليس بجنس معين ..

متشوقة لوجهة نظرك أخي الكريم .



Modern 30-09-10 04:50 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصمت الخجول (المشاركة 4084291)

بعد إذنك أخي الفاضل أو أختي السلسله ..
لي تعليق بسيط ..


الفاضل / modern
هل لك أخي الكريم أن تطرح وجهة نظرك من خلال خبرتك العملية ؟!
لأن لي خبرة كذلك تجعلني أصرخ بـ / ضد الدمج !

أنا معلمة رياض أطفال مستوى أول ، و مع ذلك أتعب وتتعب المدرسة كلها
من سلوكيات أطفال المستوى الثالث ( ما قبل المدرسة ) وعنادهم وجرأتهم
التي لن يصبر عليها إلا رجل .. !
برأيي أن الأطفال في سن المدرسة لن يضبطهم إلا رجل يحبهم ويحنو عليهم و ( يهابونه ) !

أما أختي فمعلمة للصف الأول ( أولاد ) في إحدى المدارس التي طبقت الدمج ؛ واستقالت !
أخي صدقني ؛ لن يصبر على ( مجموعة ) أطفال وشقاوتهم وعنف حركاتهم إلا بني جنسهم !

المسألة ليست شرعية بقدر ما هي رأفة ورحمة بالمرأة !

ثم إن التدريس حقيقة يحتاج وينجح بالأمانة تعاملًا وعطاء .. وليس بجنس معين ..

متشوقة لوجهة نظرك أخي الكريم .








اهلين بالصمت
اتشرف بالنقاش معك بكل تأكيد
لكن استأذنك تأجيل النقاش لليل بإذن الله
حالياً مضطر للخروج :)




دِيم 30-09-10 08:45 pm

[align=center].
.
قرار إن المرأة تستلم تدريس الصفوف الأولية ,, أرى والله أعلم أنّه صائب تماماً ..
خصوصاً أن الخبرات القديمة تكون شبه معدومة في غير المدن ..
فلا , يستلم بذور الرجال إلا شباب للتو خرجوا من مرحلة المراهقة , لايهمهم في التدريس سوى الأربعا والخميس والعطل ...
بعكس الفتاة حتى وإن كانت في نفس المرحلة العمرية للمدرس الشاب إلا أنها أجدر وأقدر على ضبط الطلاب , بحزم وشدة ...
حسناً قد يفلح شاب أو اثنين من كفاءات الشباب في تدريس الأطفال أقل من ثالث ابتدائي فلن يفلح المعلمين المراهقين .. :(


,
,
وإن زخر اليوتيوب بمقاطع المعلمين وهم يصورن أبنائنا بشكل مخزي يسيء لهم أولاً قبل كل شيء ..
,[/align]

رواسي 30-09-10 08:51 pm

المشكلة مآهي في مين بيدرس
أستآذ ، أستآذهـ

المشكلة في الدمج


سننتظر بعد أيآم قصص التحرش في الجرآئد


ضد الدمج

ميرنون 30-09-10 08:55 pm

[align=right]أخي الدمج الآن داخل الأسوار فقط !!!
اشترط على المدارس التي قامت بالدمج وضع قسم مستقل تماما بفصوله وساحته
للبنين ..أي أن الهدف الآن هو تدريس المرأة للبنين في الصفوف الدنيا فقط ،،،
ربما تتطور الفكرة وربما تفشل وهذا ماأعتقده ‘







،






تقديري‘[/align]

المنطق 30-09-10 09:33 pm

لم أصدق الخبر
بريدة التي ينضر الناس إليها بنظار أنانها هي المدينه التي تخرج العلماء وهي المدينه أهلها متدينون


لعلنا في القريب العاجل
نرى جيل
ناعم,, حنون,, رومانسي ,, يعرف كيف يتعامل

مع الجنس الناعم ويقدر الحياة الزوجية !!

السلسله 30-09-10 11:01 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hanno (المشاركة 4084199)
للاسف الاختلاط قادم ابينا ام رضينا ولكن لماذا لا ناخذ العبرة مما سبق مثل

ما حربنا الدش وجوال الكميرة وغيرها وانتشرت

كذلك الاختلاط سوف يحدث المفروض بدل

النواح والعويل نجد حلول كيف

نعالج الاختلاط اذا حصل

اما الاختلاط حاصل حاصل

وسوف تذكر كلامي

غير صحيح كلامك
تفائلو بالخير تجدوه

السلسله 30-09-10 11:04 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلا عقد (المشاركة 4084279)
- ما تزال كذبة ( المدينة الفاضلة ) و ( شعب الله المختار ) تعشعش في بعض الأذهان ..

- ما تزال سياسة فرض الرأي على الآخرين و مصادرة حقهم في حرياتهم الشخصية من باب ( ما أريكم إلا ما أرى و ما اهديكم إلا سبيل الرشاد ) .. تطل من بين أحرف بعض الناس ..

- ما تزال سياسة المصالح الشخصية و الخصومات الشخصية .. و الدعاية العكسية .. تطل علينا .. حتى وصلت للمدارس .. لا تسجلوا أبناءكم في تلكم المدرسة ( قاطعوها .. نصرة لدينكم ) و سجلوهم في المدرسة الفلانية .. فمديرها فاضل .. و هي تعلم القرآن .. و تناصر الاسلام و النبي و عائشة و حميدان التركي .. و ما يزال فيها ( رجال .. من عصر الرجال ) و ما يزال فيها ( دين )


رحماك ربي ..


لم أفهم ماهو مقصدك

السلسله 30-09-10 11:05 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلب الأسد (المشاركة 4084280)
اعتقد المعلمه افضل من المعلم لتدريس الصفوف الأولى هذا من وجهة

نظري , , المعلمه اقرب الى الطفل من المعلم واكثر تحملاً للأطفال ,,

وثبت نجاحها عكس المعلم للصفوف الأولى فقط ,,

أقرء تجربة الصمت الخجول
الأن المرأة تعجز عن تربية أطفالها في بيتها فكيف عيال الناس

السلسله 30-09-10 11:06 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شـهـد (المشاركة 4084283)
رد على الي تقول ان الدش دخل كل بيت لا ياختى الدش مو بكل بيت
والفساد ماراح يكون والاختلاط بأإذن الواحد الاحد لان يصير
وللاسف مجيرة المدرسه اوجه لها تحيه واقول لها خافي ربك
يابنت الناس الله عاطكي مسوليه وتربية اجيال كيف تسوين كذا وتجيبين الفسااااااد ..؟
وصحيح كلامك المقدمة بريده منطقة علم رجال دين ولله الحمدلله ......
لاكن انا اناشد مشائخنا الكرام ان لايجعلو لهذا الموضوع اي نقاش ..؟
لانه من المواضيع التي سوف تفسدنا فسيكون الجيل القادم اسوى بكثير من هذا الجيل

شكراً لمرورك الرائع
وبارك الله فيك

السلسله 30-09-10 11:08 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصمت الخجول (المشاركة 4084291)

بعد إذنك أخي الفاضل أو أختي السلسله ..
لي تعليق بسيط ..


الفاضل / modern
هل لك أخي الكريم أن تطرح وجهة نظرك من خلال خبرتك العملية ؟!
لأن لي خبرة كذلك تجعلني أصرخ بـ / ضد الدمج !

أنا معلمة رياض أطفال مستوى أول ، و مع ذلك أتعب وتتعب المدرسة كلها
من سلوكيات أطفال المستوى الثالث ( ما قبل المدرسة ) وعنادهم وجرأتهم
التي لن يصبر عليها إلا رجل .. !
برأيي أن الأطفال في سن المدرسة لن يضبطهم إلا رجل يحبهم ويحنو عليهم و ( يهابونه ) !

أما أختي فمعلمة للصف الأول ( أولاد ) في إحدى المدارس التي طبقت الدمج ؛ واستقالت !
أخي صدقني ؛ لن يصبر على ( مجموعة ) أطفال وشقاوتهم وعنف حركاتهم إلا بني جنسهم !

المسألة ليست شرعية بقدر ما هي رأفة ورحمة بالمرأة !

ثم إن التدريس حقيقة يحتاج وينجح بالأمانة تعاملًا وعطاء .. وليس بجنس معين ..

متشوقة لوجهة نظرك أخي الكريم .



وهذي تجربة من إحدى خواتنا
شكراُ لمرورك الجميل وحقيقه هي إضافة للموضوع

أخوك

عـــــســـــولــي 30-09-10 11:09 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دِيم (المشاركة 4084835)
[align=center].[/align][align=center]
.
قرار إن المرأة تستلم تدريس الصفوف الأولية ,, أرى والله أعلم أنّه صائب تماماً ..
خصوصاً أن الخبرات القديمة تكون شبه معدومة في غير المدن ..
فلا , يستلم بذور الرجال إلا شباب للتو خرجوا من مرحلة المراهقة , لايهمهم في التدريس سوى الأربعا والخميس والعطل ...
بعكس الفتاة حتى وإن كانت في نفس المرحلة العمرية للمدرس الشاب إلا أنها أجدر وأقدر على ضبط الطلاب , بحزم وشدة ...
حسناً قد يفلح شاب أو اثنين من كفاءات الشباب في تدريس الأطفال أقل من ثالث ابتدائي فلن يفلح المعلمين المراهقين .. :(


,
,
وإن زخر اليوتيوب بمقاطع المعلمين وهم يصورن أبنائنا بشكل مخزي يسيء لهم أولاً قبل كل شيء ..
,[/align]

ههههههههههه أجل (أرى) . الموضوع لايحتاج لأرائكم .لكن مانقول غير (حسبي الله ونعم الوكيل) .
تحية للأخت الصمت الخجول فقد وضحت كل شيء لكن هناك أناس يخالفون من أجل الإختلاف فقط وإثارة البلبله . يابخت بني علمان فيهم .
ياصبر الأرض على هالنوعية من البشر

السلسله 30-09-10 11:09 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دِيم (المشاركة 4084835)
[align=center].[/align][align=center]
.
قرار إن المرأة تستلم تدريس الصفوف الأولية ,, أرى والله أعلم أنّه صائب تماماً ..
خصوصاً أن الخبرات القديمة تكون شبه معدومة في غير المدن ..
فلا , يستلم بذور الرجال إلا شباب للتو خرجوا من مرحلة المراهقة , لايهمهم في التدريس سوى الأربعا والخميس والعطل ...
بعكس الفتاة حتى وإن كانت في نفس المرحلة العمرية للمدرس الشاب إلا أنها أجدر وأقدر على ضبط الطلاب , بحزم وشدة ...
حسناً قد يفلح شاب أو اثنين من كفاءات الشباب في تدريس الأطفال أقل من ثالث ابتدائي فلن يفلح المعلمين المراهقين .. :(


,
,
وإن زخر اليوتيوب بمقاطع المعلمين وهم يصورن أبنائنا بشكل مخزي يسيء لهم أولاً قبل كل شيء ..
,[/align]

غير صحيح هو قرار فاشل جداً
لا يمكن للمرأة أن تصبر مثل صبر الرجل على الأطفال

السلسله 30-09-10 11:10 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فتاة نادرة (المشاركة 4084850)
المشكلة مآهي في مين بيدرس
أستآذ ، أستآذهـ

المشكلة في الدمج


سننتظر بعد أيآم قصص التحرش في الجرآئد


ضد الدمج

كلام واقعي وصحيح

السلسله 30-09-10 11:12 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابره (المشاركة 4084858)
[align=right]أخي الدمج الآن داخل الأسوار فقط !!![/align][align=right]
اشترط على المدارس التي قامت بالدمج وضع قسم مستقل تماما بفصوله وساحته
للبنين ..أي أن الهدف الآن هو تدريس المرأة للبنين في الصفوف الدنيا فقط ،،،
ربما تتطور الفكرة وربما تفشل وهذا ماأعتقده ‘










،






تقديري‘[/align]


الفكرة فاشله من البداية
المرأءه لا تصبر على شقاء أطفالها

السلسله 30-09-10 11:13 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنطق (المشاركة 4084917)
لم أصدق الخبر
بريدة التي ينضر الناس إليها بنظار أنانها هي المدينه التي تخرج العلماء وهي المدينه أهلها متدينون


لعلنا في القريب العاجل
نرى جيل
ناعم,, حنون,, رومانسي ,, يعرف كيف يتعامل

مع الجنس الناعم ويقدر الحياة الزوجية !!


الجيل الناعم لن يفتح فلسطين وروما

المنطق 30-09-10 11:28 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السلسله (المشاركة 4085152)
الجيل الناعم لن يفتح فلسطين وروما

سبق لصلاح الدين الأيوبي

فتح القدس ولم نحافظ
على فتوحاتنا السابقة

وروما لا شأن لنا بها لا تعنينا .

لعل وعسى

أن تقوم معلمات المستقبل بفتح عقولنا المغلقة
الخشنة الصحراوية .

ونتعامل بطريقة أخرى غير طريقة الأهانة والخقل !!!

الاخطبوط المرقط 30-09-10 11:38 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصمت الخجول (المشاركة 4084291)

بعد إذنك أخي الفاضل أو أختي السلسله ..
لي تعليق بسيط ..


الفاضل / modern
هل لك أخي الكريم أن تطرح وجهة نظرك من خلال خبرتك العملية ؟!
لأن لي خبرة كذلك تجعلني أصرخ بـ / ضد الدمج !

أنا معلمة رياض أطفال مستوى أول ، و مع ذلك أتعب وتتعب المدرسة كلها
من سلوكيات أطفال المستوى الثالث ( ما قبل المدرسة ) وعنادهم وجرأتهم
التي لن يصبر عليها إلا رجل .. !
برأيي أن الأطفال في سن المدرسة لن يضبطهم إلا رجل يحبهم ويحنو عليهم و ( يهابونه ) !

أما أختي فمعلمة للصف الأول ( أولاد ) في إحدى المدارس التي طبقت الدمج ؛ واستقالت !
أخي صدقني ؛ لن يصبر على ( مجموعة ) أطفال وشقاوتهم وعنف حركاتهم إلا بني جنسهم !

المسألة ليست شرعية بقدر ما هي رأفة ورحمة بالمرأة !

ثم إن التدريس حقيقة يحتاج وينجح بالأمانة تعاملًا وعطاء .. وليس بجنس معين ..

متشوقة لوجهة نظرك أخي الكريم .



أنا حجزت على خطوطك يالصمت الخجول .
ماشاء الله قلم بألف قلم.

السلسله 30-09-10 11:42 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المنطق (المشاركة 4085185)
سبق لصلاح الدين الأيوبي


فتح القدس ولم نحافظ
على فتوحاتنا السابقة

وروما لا شأن لنا بها لا تعنينا .

لعل وعسى

أن تقوم معلمات المستقبل بفتح عقولنا المغلقة
الخشنة الصحراوية .

ونتعامل بطريقة أخرى غير طريقة الأهانة والخقل !!!

سأرد عليك بحديث

عن أبي قبيل قال : كنا عند عبد الله بن عمرو بن العاص، و سـئل أى المدينـتين تفتح أولا القسطنطينية أو رومية ؟ فدعا عبد الله بصندوق له حلق، قال : فأخرج منه كتابا قال : فقال عبد الله : بينما نحن حول رسول الله نكتب، إذ سئل رسول الله : :أى المدينتين تفتح أولا القسطنطينية أو رومية ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : مدينة هرقل تفتح أولا : يعني قسطنطينية )
رواه أحمد ( 2/ 176 ) والدارمي في السنن ( 503 – ط دار المغني ، و ابن أبي شيبة في المصنف ( 19088 – فضل الجهاد ، والحاكم في المستدرك – الفتن والملاحم ، وأبو عمر الداني في السنن الواردة في الفتن ( 609 ) والطبراني في الأوائل ( 61 ) وابن أبي عاصم في الأوائل ( 108 ) ، وعبد الغني المقدسي في كتاب العلم ( 2/30 / 1 ) وقال : حديث حسن الإسناد ، وصححه الحاكم ووافقه الذهبي


Modern 01-10-10 12:34 am








حقيقة الواحد احياناً يندم عند المشاركة داخل موضوع لايعلم عن مدى ثقافة صاحبة
فالاخ صاحب الموضوع مشكوراً قام بوضع الموضوع منتظراً مشاركات الاعضاء هنا
وقد قمت بالمشاركة وابداء رأيي دون تقليل او انتقاد لما تفضل به
ايضاً قمت بالمشاركة بالاستفتاء الذي وضعه رغم انه لايرتقي لمستوى الاستفتاء العلمي الحقيقي المبني على دلالات علمية للحصول على نتائج صحيحة
واخيراً اتفاجأ برد فض يؤكد عدم تقبلة للرأي الاخر الذي طلبة بنفسة حينما طرح موضوعة!

لكني اجد نفسي مضطراً للعودة احتراماً لوعدي للأخت الصمت الخجول ،،

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصمت الخجول (المشاركة 4084291)
بعد إذنك أخي الفاضل أو أختي السلسله ..

لي تعليق بسيط ..


الفاضل / modern
هل لك أخي الكريم أن تطرح وجهة نظرك من خلال خبرتك العملية ؟!
لأن لي خبرة كذلك تجعلني أصرخ بـ / ضد الدمج !

أنا معلمة رياض أطفال مستوى أول ، و مع ذلك أتعب وتتعب المدرسة كلها
من سلوكيات أطفال المستوى الثالث ( ما قبل المدرسة ) وعنادهم وجرأتهم
التي لن يصبر عليها إلا رجل .. !
برأيي أن الأطفال في سن المدرسة لن يضبطهم إلا رجل يحبهم ويحنو عليهم و ( يهابونه ) !

أما أختي فمعلمة للصف الأول ( أولاد ) في إحدى المدارس التي طبقت الدمج ؛ واستقالت !
أخي صدقني ؛ لن يصبر على ( مجموعة ) أطفال وشقاوتهم وعنف حركاتهم إلا بني جنسهم !

المسألة ليست شرعية بقدر ما هي رأفة ورحمة بالمرأة !

ثم إن التدريس حقيقة يحتاج وينجح بالأمانة تعاملًا وعطاء .. وليس بجنس معين ..

متشوقة لوجهة نظرك أخي الكريم .





نعم من واقع خبرة ومخالطة عملية ايقنت ان الانثى اكثر مناسبة للتعامل مع الاطفال الصغار من الذكر كما تعلمنا سابقاً
عملي كان ومازال مابين الصغار من ذوي الاحتياج الخاص داخل مبنى يضج بالاطفال العاديين مع معلميهم
حقيقة دائماً ما انصدم بتعامل بعض الاخوة مع طلاب الصفوف الاولية خصوصا المستجدين
بتنبيههم بشكل نعتبرة نحن الكبار (عادي ومقبول) لكن وقعة على الصغار مؤثر وقد يعطي نتائج سلبية
ودائماً ماتعيدني الذكريات لبدايتي التعليمية وكيف اثرت فيني تكشيرة الاستاذ (ابو خلف) اثناء استقبالة الاول لنا كمستجدين !
ايضاً نهرة لأحد الطلاب جنبي حينا لطخ ملابسة بـ (كيكة) قامت المدرسة بتوزيعها علينا ترحيباً بنا !
كذلك لن انسى طوال حياتي (طراق) استاذي القدير ابو محمد وانا بالصف الثالث كوني قمت بالقفز والتصفيق اثناء قدومة للصف :(
ذلك ماجعلني اكره مادتة (الرياضيات) من لحظة الـ (الطراق) حتى هذه اللحظة ،،
وانا هنا لا انزه نفسي وزملائي اثناء تعاملنا مع اطفال ذوي الاحتياج الخاص
بل على العكس دائماً مانتهرب من تصرفاتهم الا مسؤولة (المقبولة منهم) بالخروج من الصف الذي يجمعنا بهم تجنباً للقيام بأمر يزيد من تعقيد حالهم!
الانثى بفطرتها اكثر رحمة اكثر حنية اكثر تقبل وصبر لإزعاج الاطفال
ولعلك ذكرتي مدى صبركم على المزعجين من الاطفال كمعلمات وإدارة
ذلك الصبر البديهي داخل المجتمعات التربوية النسائية والمستغرب داخل المجتمعات التربوية الرجالية
والله ان المعلمين يصفون احد المعلمين بـ(الحبيّب) من باب السخرية والاستغراب
كونة الوحيد الذي يحن ويلعب الاطفال الصغار !
وانا واثق من وجود اساليب واستراتيجيات تساهم في التعامل مع الاطفال الصغار وترويضهم
لكننا بحاجة التفكير بتقبل تعليم المرأة للصغار اولاً
ومن ثم التفرغ لتلك الاساليب وتطبيقها ،،
واخيراً قد تكون قناعتي غير صحيحة او غير دقيقة لكنها تبقى قناعة اقتنع بصحتها ولست مضطراً لإقناع غيري بها ،،

شكرا لك وللمحترمين هنا ،،














ابن رميح 01-10-10 12:41 am

هي بداية الشرارة لاختلاط بنين وبنات أكبر ثم أكبر نسأل الله أن يوئدها في مهدها إنه على كل شيء قدير ................. أيه الإخوة العقلاء يخافون من عقوبات إلاهية قال تعالى (( فلما أسفونا أنتقمنا منهم فأغرقناهم أجمعين ))

نسيم تويتر 01-10-10 01:22 am


أخي الكريم السلسلة صاحب الموضوع .. النقاش في المجلس هنا لن يصل غدا لـ مجلس الوزراء .. فينبغي عدم إخراجه عن هدفه ..
مادمت وضعت استطلاعا لن يعدو هذا المكان .. فأحرِ بك أن تناقش الكلام دون صاحب الكلام .. بعيدا عن تلك الأوصاف ..!

هنا مجرد إبداء رأي لن يعدو هذا المتصفح لغيره بغير التأثير والتأثر ..! فالحجة مقابل الحجة .. وإلا فالسكوت ..


وجزاكم الله خيرا

نسيم تويتر 01-10-10 01:27 am



حقيقة لم أصوت على شيء ؛؛ للسبب سالف الذكر .. لكن ما استوقفني هو بعض الردود :

فلا أعلم هل من يعارض أو يوافق القضية شرعا.. درس شيئا من أصول الفقه أو لا حتى يمكنه أن يفتي بلا أوافق أو أعارض..أو لا أعارض وأوافق ؟
وصدق الله : (( ... ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذين يستنبطونه منهم ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلا ))

الله تعالى يامرنا أن نرد الأمر إلى ولاة أمرنا (العلماء / الحكام)

وبعضهم اليوم يقول : لا .. لا .. الآن الكلّ عالم .. فلا معنى للأية .. ولا معنى للأخذ بها .. إلى متى نقبل الأوصياء ؟

وصلنا إلى مرحلة الكل يفتي .. سواء بالحرام أو الحلال .. وليس الإفتاء بالحلال أولى بالإنكار من الإفتاء بالتحريم ..
و... أليس عجيبا أن نعيش عصرا تختفي فيه كل المعاني في كلمة (أهل العلم) ؟!!

عمر العايد 01-10-10 01:37 am

موضوع جميل جداً لكن أسمحلي أخي السلسله
أخطأت في الرد على الأخ Modern فا المجلس هو نقاش هادي بعيد عن الألفاض الغير لائقه

أم بنسبه للموضوع
أنا ضد الدمج الأنه له أضرار كبيره مستقبلاً

نسيم تويتر 01-10-10 01:42 am



3/3

لست من أهل العلم .. ولو صحّ أن يقال كل الناس من أهل العلم إلا واحدا .. لم يكن غير نسيم تويتر وأبيه ؛ لذنوب عمت وطمت .. والله أسأل أن يغفرها ويتجاوز عنها ..!

ولكني سأتحدث من واقع خبرة إطلاعية وعلم (لا ممارسة) .. كما تكلمت الكاتبة القديرة الصمت الخجول من واقع خبرة .. وكذا الأخ Modern من واقع خبرة ..!

لو سألت الآن : هل تعلمون حجم المشكلة المتعلقة بتدريس الصف الأول الابتدائي في بريدة وحدها أو لا ؟

هل تعلمون أنّ من يريد التحويل الآن من المرحلة المتوسطة مثلا إلى المرحلة الابتدائية (في تعليم بريدة) لا يتم ذلك بغير التوقيع على تدريس الصف الأول ابتدائي كشرط للتحويل ؟



بـ اختصار نحن هنا أمام سلبيات وإيجابيات من الجهتين .. ينبغي دراستها ورؤية ماذا يغلب الآخر منهما .. وعلى ضوئها نقرر الاعتراض أم الموافقة ..ثم ننظر موافقها الشرع من عدمه .. كمثال قريب:

الصمت الخجول تطرح سلبيّة جديرة بالتأمل من مجربة .. وهي وجود العناد في بعض الطلاب ما لا تصبر عليها كثير من النساء .. ولو حملت من الرحمة والحنان ما حملت .. وقد صدقت .

بينما نجد سلبية مقابلة ذكرتها الأخت الكريمة ديم في المعلمين من الرجال .. أوافقها عليها كثيرا بحكم قرب .. كما أوافق مديري السابق حينما قال: التعليم اليوم مهنة من لا مهنة له !

هل يمكن القول أن الأموال التي ستصرف في توسيع المدارس (الضيقة) لتتسع لفصول بنين وبنات مستقلة الأولى صرفها لتأهيل معلمي الصف الأول وما بعده ؟ كيف ذلك .. ومتى ؟

لدي تساؤلات يطول سردها .. اكتفي ببعضها منها :

هل سيضر الطلاب قسوة المعلمين أحيانا مع إجادتهم فنّ التدريس من الناحية النفسية والتعليمية .. ؟ وهل سيفقد الطالب رومانسيته وحنانه بسبب ذلك ؟!!
•• ماذا سيستفيد الطالب من تعليم المعلمة لا تجيد العملية التعليمة ؟ وهل فعلا سيؤثر تعليمها في إكسابه الرومانسية والحنيّة ؟ وماذا سيستفيد الطالب من ذلك في واقعه التعليمي ؟
••• المتكلمون الآن في القضية من الرجال هل ضرهم تدريس الرجال لهم من نواحي تعلمية / نفسية / رومانسية ؟ :)


بالنسبة لي درسني رجال .. ورغم قسوتهم في تلك السنين .. لم أجد اثرا بينا عليّ لا نفسيا ولا سلوكيا غير ما رباني عليه أهلي ! فلماذا نحمل المدارس دوما ما لا تطيق ؟!!

اللورد حمود 01-10-10 02:01 am


الاستفتاء لا يناسب موضوعك ..!!

..همسة عتآآب.. 01-10-10 02:23 am

ارى انه من خطوات الالحاد ..ومن يسمح لابنه او ابنته بالدراسه في تلك البيئة فهو زنديق او ملحد لا يقبل منه صرف ولا عدل..

قلب الأسد 01-10-10 02:37 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السلسله (المشاركة 4085130)
أقرء تجربة الصمت الخجول
الأن المرأة تعجز عن تربية أطفالها في بيتها فكيف عيال الناس


السلسله ,, قراءتها وفيها تناقض في اخر الرد ,,

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

وبعدين تبقى تجربة قد تكون نفس المعلمه هي من لاتتحمل

فكيف بأمراءه لاتتحمل الأطفال وهم معها في البيت ليل نهـار

وهي اقرب لقلب الأطفال من الرجل وهذي معرروفه وفطره

حنان المراءه للطفل اكثر منه للرجل ,, واقرب اليه في كل شي ,,

دِيم 01-10-10 03:19 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عـــــســـــولــي (المشاركة 4085137)
ههههههههههه أجل (أرى) . الموضوع لايحتاج لأرائكم .لكن مانقول غير (حسبي الله ونعم الوكيل) .
تحية للأخت الصمت الخجول فقد وضحت كل شيء لكن هناك أناس يخالفون من أجل الإختلاف فقط وإثارة البلبله . يابخت بني علمان فيهم .
ياصبر الأرض على هالنوعية من البشر





وأنا أهنيء الأرض على نوعيتك أخي عسولي .. :)
,
أتعلم مالمشكل مع من يدعي الإلتزام ..؟
أنّه يرى الكل على خطأ وهو ورأيه على صواب .. ويجادل ويخطئ الطرف الآخر ويصنفه ..
أخي عسولي بغض النظر عما إذا كان رأيي على حق أو غيره
فـ ليس لك حق التصنيف .. :)

,
تعلم أخي كيف تبدي رأيك وصدقني سنوافقك عليه ... :)

وميضُ البرق 01-10-10 03:20 am

المسألة هنا بعيدًا عن الدين والاختلاط!
لمن مثّل الرجال بالقسوة والنساء بالرحمة أقول اعلم أن الرجل أكثر قدرة على الصبر والتحمل وبمراجعة خفيفة لمن تعرف من الإناث اعملوا استفتاء بسيط على رحمة أو قسوة معلمات المرحلة الإبتدائية وتعلم أنها ليست عندكم فقط.
لم أنس إلى الآن" كف" أبلة منيرة بثالث :d
ولا قبصة فلانة ولاتفشيلة علانة والقائمة تطول..
وسن التمييز يبدأ بالسابعة فمن يقارن بالتمهيدي والروضة فقد أخطأ!
ولتسأل الأمهات أنفسهن هل يقبل الطفل الرأي منها حين تجاوز السادسة أم تحتاج إلى تدخلات ذكورية للسيطرة عليه؟

لمعةالألماس 01-10-10 03:47 am

,,

ربما أهل الإختصاص بهذا المجال هم أدرى به ,,



لكن لي تعليق بسيط ,,

عن إختلاف الجنسين يعني تنوع الطبائع والسلوكيات وحتى اللعب

فالأولاد أشد وأعنف من البنات وقد يولد ذلك مشاكل بين الطلاب والطالبات .!!


> لم لا تبدل الفكرة بفكرة أفضل وهي تطوير مستوى أساتذة الصفوف الأولى
وعمل دورات وبرامج للتعامل مع الصغار
,,

,,,,,,,,,,, بالأخير أنا ضد الدمج ,,




[mark=#0099ff]شكرا لكـ[/mark]

» R O S E « 01-10-10 04:01 am

أستغرب من بعض الردود ..!!
قبل مآترفضون الدمج ~ ثمنوآ كلآمكم .. (ولآ تكفرون غيركم )!

*@ النورس @* 01-10-10 04:29 am

أكيد ضد !!

شكراً لك :)

رغــــيد 01-10-10 04:54 am




.. غريبة .. فيه أحد بيسجل بناته مع الأولآد ..!
شوف كيف تعآمل الأولآد و طبآيعهم .. وقآرن بينهم وبين البنوتآت..!
حتمآ .. ستجد البون الشاسع بينهما .. من حيث الرقة والنعومة و الهداوة ووو..
_ والله أخواتي عسآنآ نحميهم من إخواني إذا تهاوشوا.. فـ كيف ولد النآس :)
الخلاصة انو الولد > دفش وجآف و بالتأكيد أقوى من البنت لآ سمح الله وصآر فيه مخانقة بينهم :)

*.. غير ذلك أطفال هالوقت كلش يعرفون له .. وآحد يقول انو طفل صغير (فالروضة ) قال لصآحبه : شوف برمي القلم ع الأرض
بـ أقول للإستآذة تجيبه و نشوف.......!! < آسفة جدآ ع الكلآم بس مجرد توضيح للي يستغفلون الأطفال ويستصغرونهم ..!




.
.


الساعة الآن 04:40 am.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة