منتدى بريدة

منتدى بريدة (https://www.buraydh.com/forum/index.php)
-   المجــلس (https://www.buraydh.com/forum/forumdisplay.php?f=2)
-   -   زواج مسيــــار بالمجــــان..! (https://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=280749)

زين نجد 24-03-11 12:30 am

زواج مسيــــار بالمجــــان..!
 
مدخــل/
على كثر ما نسمع بزواج المسيار إلا أنني أجزم بأن 99% من الرجال يتحدثون فيه لمجرد الحديث والتمني فقط.

بدخل بالموضوع بدون مقدمـات :
هذا شاب لم يتجاوز عمرة الثامنة عشر لا زال يدرس في ثالث ثانوي من الطلاب المتميزين والمتفوقين اتصل علي قائلاً ( أريدك في أمرٍ مهم )
ودار النقاش معه حيث طلب مني المساعدة في البحث له عن شقـة لأن زواجه سوف يكون في العطلة القادمة.

كنت أظن أن هذا الزواج عن طريق والده فهو الابن الأكبر ووالده ضابطٌ كبير يحضا بمكانه اجتماعية كبيرة ولكن ومن خلال النقاش الصريح
الذي دار بيني وبينه قال لي بأن زواجه هذا عن طريق خطّابة وأن والده لا يعلم بشيء..! هنا تغير الكلام معه حيث أخبرته بإتباع الطريق الصحيح
في مصارحة والده وقلت له من الغد أخبرني بالجديد.
جاءني وقال: إني لم أكلِّم والدي بالأمر لأني أريد أن أكون أكثر صراحة ً معك ..
قلت : وماذا ؟
قال : بكل صراحة أنا الخطّابة.. وأنا الزوج !
قلت له : كيف ذلك ..!


قال : أنا لديّ عضوية في إحدى مواقع زواج المسيار وقد سجلت ( باسم خطابة ) ويأتيني رسائل من البنات ( وأيضاً من الشباب وهم الأكثر رسائل )
بمواصفات الزوج الذي تريده، ومن سيرتها أرسل لها رقمي وأقول هذا الرجل بالمواصفات التي تريدين..
وقد اتفق مع أحد البنات التي ورثت من والدها خيراً كثيراً على حسب قوله وأنه أخبرها بأنه طالب وليس لديه أي دخل لأنه سوف يواصل دراسته الجامعية.
يقول بأنها موافقة حيث أن لديها عقار دخله السنوي ( 85 ألف ريال ) ومستعدة أن تتزوج وتفضل الزواج الرسمي و هي من سيتحمل أجار الشقة.
يقول :الآن هناك طلب آخر من فتاة أخرى من محافظة بعيدة ولكنها معلمة في القصيم وتريد أن تتزوج ( رسمي – أو مسيار ) يقول أنها تريد رجل يكون
محرم لها وهي تدفع أجار الشقة أيضاً.


وبالأخير لم أوافقه على كل ما قاله رغم إصراره على القيام بذلك، بل تبرأت من فعله هذا لئلا يوجه لي الاتهام من قبل والديه بأن لي يد بما فعل.
انتهى كلامــه
..........

الغريب في هذا الشاب أنه على أدب وخلق كبيرين ولكنه يقول : أنا أبي أعف نفسي ولن أنتظر حتى تخرجي من الجامعة.

وأنا أقول : وين اللي يدفعون 5000 للي يحصّل لهم مسيار..!
هذا مجـاناً..!!!!


ما أقول إلا الله يذكر أيامنا بالخير..!!

أترك المتصفـح لكــم..!

دمتــم بخــير،،،

فهـــد

الأربعاء23 مارس ( آذار )، 2011

متعاااليه جداا 24-03-11 01:08 am

وش فرقنا عن الشيعه الحين...

نضحك على المتعه ... واحنا طايحين بالمسيار

والمسفار والعرفي وما ادري ايش...

للاسف شوهنا ديننا بتلطيف مسمى الزنا ...

الفتى السمنسي 24-03-11 01:13 am

ترى فيه زواج يسمى (زواج البنطال) . من البنطلون .:4_1_1[1]:

زين نجد 24-03-11 01:23 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متعاااليه جداا (المشاركة 4628048)
وش فرقنا عن الشيعه الحين...

نضحك على المتعه ... واحنا طايحين بالمسيار

والمسفار والعرفي وما ادري ايش...

للاسف شوهنا ديننا بتلطيف مسمى الزنا ...

صدقتي أختي..

الله يحمينا ويحمي شبابنا وفتياتنا

تقديري لحضورك،،،

زين نجد 24-03-11 01:28 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي (المشاركة 4628079)
ترى فيه زواج يسمى (زواج البنطال) . من البنطلون .:4_1_1[1]:

الله يستر يالفتى

بهالوقت لا تستبعد شيء

تقديري لحضورك،،،

هلاوين 24-03-11 01:44 am

والله فكرة اني صير خطابه لعل الله يجيب للي مثله هههه

ياحبيب قلبي زواج المسيار جائز شرعا لانه مكتمل من جميع الشروط ايجاب وقبول و شهود وولي وغيرة

الانها تسقط حقها بالمبيت .

اما زواج المتعه فهو ينقصه كثير من الواجبات والاركان .

يحصله بالشارع يتفق معه على المتعه ويحدد الوقت والقيمه

وبدون ولي ولا شهود ولاغير .

فالزواجان بينهما فرق كمابين المشرق والمغرب

وانا اقولك مابي مسيار ببلاش عطن بقروش هههه

وشف للي تقول ان اقتنع رفيقك مايبة تراي خابر له

موظف حكومي حبيب وسمح .

ومالها الا من يرضيها علىسنة الله ورسوله .

تشكراتي لك يالغالي

هلاوين 24-03-11 01:47 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زين نجد (المشاركة 4628135)
صدقتي أختي..

الله يحمينا ويحمي شبابنا وفتياتنا
تقديري لحضورك،،،

الله لايحمين من دعوك .

انا مقتنع انه جائز شرعا .

والله يحمينا من الحرام .

زين نجد 24-03-11 01:54 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ميار (المشاركة 4628241)
والله فكرة اني صير خطابه لعل الله يجيب للي مثله هههه

ياحبيب قلبي زواج المسيار جائز شرعا لانه مكتمل من جميع الشروط ايجاب وقبول و شهود وولي وغيرة

الانها تسقط حقها بالمبيت .

اما زواج المتعه فهو ينقصه كثير من الواجبات والاركان .

يحصله بالشارع يتفق معه على المتعه ويحدد الوقت والقيمه

وبدون ولي ولا شهود ولاغير .

فالزواجان بينهما فرق كمابين المشرق والمغرب

وانا اقولك مابي مسيار ببلاش عطن بقروش هههه

وشف للي تقول ان اقتنع رفيقك مايبة تراي خابر له

موظف حكومي حبيب وسمح .

ومالها الا من يرضيها علىسنة الله ورسوله .

تشكراتي لك يالغالي

أبو ميار

من قال بأن زواج المسيار حرام

نعم هو حلال فيه فرق كبير بينه وبين زواج المتعه الذي هو حرام

أما قولي بأن الله يحمينا

أنا أقصد أن الله يحمي بناتنا ويحمينا ويرزقهن عن مثل هذا الزواج ولو كان حلال.

تقديري لك،،

التنين الصيني 24-03-11 02:00 am

ابو وسن ....

ما تدري وشو هالموقع .... ؟

<<<< ابنصحهم

باسم الثغر 24-03-11 02:05 am



هالولد داهية ومشغل مخه صح
وعرف يختار :)
هذا وهو بالثانوي
وشلون لاتعدى الجامعة :)

بس
الغريب الزوجة ماتخاف إنه يخليها بعدين
مادامه صغير بالعمر


الفتى السمنسي 24-03-11 02:10 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ميار (المشاركة 4628260)


الله لايحمين من دعوك .

انا مقتنع انه جائز شرعا .

والله يحمينا من الحرام .

طيب أنت مقتنع إنه حلال .
يعني ماعندك مانع تتزوج مسيار بشرط تخبر زوجتك وأهلك بذالك فإن لم تفعل هذا فإنه كالزنى ولافرق بينهم حتى لو إكتملت الشروط حسب إدعائك .

التنين الصيني 24-03-11 02:16 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي (المشاركة 4628404)
طيب أنت مقتنع إنه حلال .
يعني ماعندك مانع تتزوج مسيار بشرط تخبر زوجتك وأهلك بذالك فإن لم تفعل هذا فإنه كالزنى ولافرق بينهم حتى لو إكتملت الشروط حسب إدعائك .

لا تفتي الله يصلحك ....

الفتى السمنسي 24-03-11 02:21 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التنين الصيني (المشاركة 4628451)


لا تفتي الله يصلحك ....

نعم ,,المسيار إذا لم يكن فيه إشهار فهو يدخل بحكم الزنا .
وهذه فتوى العلامة الشيخ (بن باز) رحمه الله لتؤكد صحة كلامي ياسي تنين :
http://www.binbaz.org.sa/mat/2890

التنين الصيني 24-03-11 02:28 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي (المشاركة 4628485)
نعم ,,المسيار إذا لم يكن فيه إشهار فهو يدخل بحكم الزنا .

الأخ شيخ .... مجاز له بالفتوى ؟

وهل تضرب بأمر الملك " قصر الفتوى على هيئة كبار العلماء " عرض الحائط ....؟

روفه 24-03-11 02:30 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي (المشاركة 4628485)
نعم ,,المسيار إذا لم يكن فيه إشهار فهو يدخل بحكم الزنا .


على كذا كل انواع الزواج الغير رسمي بتكون مثل ماقلت

الفتى السمنسي 24-03-11 02:33 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التنين الصيني (المشاركة 4628515)


الأخ شيخ .... مجاز له بالفتوى ؟

وهل تضرب بأمر الملك " قصر الفتوى على هيئة كبار العلماء " عرض الحائط ....؟

http://www.binbaz.org.sa/mat/2890
اطلع على فتوى العلامه بن باز رحمه الله لكي تدرك حجم التلاعب بأعراض المسلمات وإستغلالهن جنسيا تحت مسميات دخيلة علينا .

التنين الصيني 24-03-11 02:37 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي (المشاركة 4628538)
http://www.binbaz.org.sa/mat/2890
اطلع على فتوى العلامه بن باز رحمه الله لكي تدرك حجم التلاعب بأعراض المسلمات وإستغلالهن جنسيا تحت مسميات دخيلة علينا .

حلو ....

هنا .... نرفع القبعة احتراماً لك ....

الفتى السمنسي 24-03-11 02:39 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روفه (المشاركة 4628522)
على كذا كل انواع الزواج الغير رسمي بتكون مثل ماقلت

أي زواج شرعي يقوم على أركان فإن نقص ركن واحد يصبح اشبه بالزنى ويعتبر زواجا باطلا .
من يتزوجون مسيارا يسقطون ركنا مهما وهو (الإشهار) فإن اسقطوه فهو محرم ويدخل ضمن الزنا .
طالعي فتوى الشيخ بن باز رحمه الله فبعد موته وموت الشيخ بن عثيمين رحمه الله إنتشر هذا الزواج بشكل رهيب وبمباركة من انصاف العلماء
.

http://www.binbaz.org.sa/mat/2890

الفتى السمنسي 24-03-11 02:42 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التنين الصيني (المشاركة 4628554)


حلو ....

هنا .... نرفع القبعة احتراماً لك ....

ليت (بعض ناس) مثلك ياتنين عندما يرون الحق حقا يتبعوه ولا يكابروا . تحيتي لك

هلاوين 24-03-11 02:45 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زين نجد (المشاركة 4628308)
أبو ميار

من قال بأن زواج المسيار حرام

نعم هو حلال فيه فرق كبير بينه وبين زواج المتعه الذي هو حرام

أما قولي بأن الله يحمينا

أنا أقصد أن الله يحمي بناتنا ويحمينا ويرزقهن عن مثل هذا الزواج ولو كان حلال.

تقديري لك،،

هلا بك
اخوي زين

من ردك على الاخت متعاليه للي شبهة بزواج المتعة.

هلاوين 24-03-11 02:46 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التنين الصيني (المشاركة 4628343)
ابو وسن ....

ما تدري وشو هالموقع .... ؟

<<<< ابنصحهم


للي يلقاة الاول يعلم الثاني ونبي نصير خطابات

انا بالقصيم وانت بحائل ههه

روفه 24-03-11 02:49 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي (المشاركة 4628564)
أي زواج شرعي يقوم على أركان فإن نقص ركن واحد يصبح اشبه بالزنى ويعتبر زواجا باطلا .
من يتزوجون مسيارا يسقطون ركنا مهما وهو (الإشهار) فإن اسقطوه فهو محرم ويدخل ضمن الزنا .
طالعي فتوى الشيخ بن باز رحمه الله فبعد موته وموت الشيخ بن عثيمين رحمه الله إنتشر هذا الزواج بشكل رهيب وبمباركة من انصاف العلماء
.

http://www.binbaz.org.sa/mat/2890

نورتنا بهالمعلومه الله ينور عليك

هلاوين 24-03-11 02:49 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي (المشاركة 4628404)
طيب أنت مقتنع إنه حلال .
يعني ماعندك مانع تتزوج مسيار بشرط تخبر زوجتك وأهلك بذالك فإن لم تفعل هذا فإنه كالزنى ولافرق بينهم حتى لو إكتملت الشروط حسب إدعائك .

ياحبيل قلبك

مقتنع 100% ولاشك عندي بجوازة

سوال ممكن تعدد للي اركان النكاح وواجباتة

وهل سقوط الواجب يبطل العقد.

ومن قال ان علم الاهل ركن من اركانه .

وباي دلليل استدليت ان من لم يخبر اهله بزواج المسيار يعتبر زنا وفي النار .

التنين الصيني 24-03-11 02:50 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ميار (المشاركة 4628599)



للي يلقاة الاول يعلم الثاني ونبي نصير خطابات

انا بالقصيم وانت بحائل ههه

حلو ....

بس عسى الله يامر ابو وسن يجيب الموقع ....

هلاوين 24-03-11 02:57 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي (المشاركة 4628564)
أي زواج شرعي يقوم على أركان فإن نقص ركن واحد يصبح اشبه بالزنى ويعتبر زواجا باطلا .
من يتزوجون مسيارا يسقطون ركنا مهما وهو (الإشهار) فإن اسقطوه فهو محرم ويدخل ضمن الزنا .
طالعي فتوى الشيخ بن باز رحمه الله فبعد موته وموت الشيخ بن عثيمين رحمه الله إنتشر هذا الزواج بشكل رهيب وبمباركة من انصاف العلماء
.

http://www.binbaz.org.sa/mat/2890


الله يرحم والديك من قال ان الاشهار ركن من اركان الزواج .

وعلى فرض كونه شرط هل الاشهر يتعلق بالاهل فقط

ممكن هو واثنين اوثلاثه من اصدقائة او اخوانه

مع ابو او اخو الزوجه يسوون وليمه صغيرة

وشكرا .

هلاوين 24-03-11 03:02 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روفه (المشاركة 4628613)
نورتنا بهالمعلومه الله ينور عليك

الله يسلمك ترى الاشهار مهوب لازم يصير به

طق وطبل الاشهار عنز يسحب ديدة من الكبر

يذحونه وياكلونه ابو الزوجه وثلاثة او اربعة معه

وعطس والحمد الله

تقل توحشت هههه

زين نجد 24-03-11 03:03 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي (المشاركة 4628485)
نعم ,,المسيار إذا لم يكن فيه إشهار فهو يدخل بحكم الزنا .
وهذه فتوى العلامة الشيخ (بن باز) رحمه الله لتؤكد صحة كلامي ياسي تنين :
http://www.binbaz.org.sa/mat/2890

الفتى..

جزاك الله خير فقد أفدتنا

بورك فيك

ورحم الله شيخنا

الفتى السمنسي 24-03-11 03:08 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ميار (المشاركة 4628678)


الله يسلمك ترى الاشهار مهوب لازم يصير به

طق وطبل الاشهار عنز يسحب ديدة من الكبر

يذحونه وياكلونه ابو الزوجه وثلاثة او اربعة معه

وعطس والحمد الله

تقل توحشت هههه

شف الله يصلحك ويخليك لعين ترجيك . ابيك تحفظ هالحديث الصحيح وتحطه بين عيونك :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف، ولينزلن أقوام إلى جنب عَلَمٍ، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم – يعني الفقير – لحاجة، فيقولون : ارجع إلينا غداً، فيبيتهم الله ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة " أخرجه البخاري
وركز على كلمة (يستحلون الحر) والمقصود بالحر هو الفرج أي فرج المرأه بمعنى يستحلون الزنى كما هو حاصل في أوكازيون الزوجات الحاصله لدينا . انتهى

روفه 24-03-11 03:09 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ميار (المشاركة 4628678)


الله يسلمك ترى الاشهار مهوب لازم يصير به

طق وطبل الاشهار عنز يسحب ديدة من الكبر

يذحونه وياكلونه ابو الزوجه وثلاثة او اربعة معه

وعطس والحمد الله

تقل توحشت هههه

يممممه وش ذا

على حسب فهمي الاشهار نشر الخبر


وادري انه مو بلازم حفل كبير

زين نجد 24-03-11 03:09 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التنين الصيني (المشاركة 4628343)
ابو وسن ....

ما تدري وشو هالموقع .... ؟

<<<< ابنصحهم

عاد تصدق يالتنين

أقسم بالله العظيم إني للحين ما أدري ولا سألته

تقديري لحضورك،،،

بريداويهـ 24-03-11 03:09 am

هذا الله يعين زوجته بالمستقبل
من هالحين ماعندك احد
ويحسب الزواج قضاء شهوه لاغير


الله يستر علينا وعلى عيالنا يارب

وعلى فتوى بن باز
ورد الاخ "الفتى السمنسي"

باعتقادي عندما يكون الزواج سكيتي
من الادعى لجلب المفاسد
لذلك شرط الاسلام الاشهار
وكما تعرفون حث عليه الصلاة والسلام ان يولموا ولو بشاة

حتى لا يوضع بعرض المرأه ويقال بانها زانيه
وكيلا يختط الحلال بالحرام
فنجد ضعاف النفوس يستغلون عذر زواجات المسيار
ويقوموا بفعل الفواحش بحجة انهم متزوجين زواج مسيار
وهم بالحقيقة كاذبون وما هي الا بنات ليل يستقدموهن


تحياتي لقلمك

التنين الصيني 24-03-11 03:12 am

الفتى ....

بما انك مطلع " ما شاء الله "

وش الفرق بين كلام الشيخ ابن باز و كلام المشايخ اللي حللوا الزواج هذا ؟

الفتى السمنسي 24-03-11 03:18 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التنين الصيني (المشاركة 4628754)
الفتى ....

بما انك مطلع " ما شاء الله "

وش الفرق بين كلام الشيخ ابن باز و كلام المشايخ اللي حللوا الزواج هذا ؟

حبي ..من حللوه موعدهم يوم الحسرة والندامة .ألم يحللوا الربا أيام سوق الأسهم؟؟ وماذا كانت النتيجة؟؟
الشيخ بن باز رحمه الله لم يأتي بالحكم من فراغ ولكنه جاء موافقا لما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم ولكن بنو علمان لهم رأي آخر فهم لايريدون لشبابنا وبناتنا الإستقرار ولا الزواج الشرعي المكتمل الشروط والذي يؤسس جيل جديد للأمة .

JησÖ̤̇ση4E̳̐√ΈЯ̤̈̇ 24-03-11 03:23 am

بهالزمن الي معه فلوس بيحصل الي يبي مسيار مسفار الي يبي

اما انه يحصل الي تصرف عليه هذه حالات قليلة وموجوده بس نادرة ويبغا لها تدوير ..!


شكريآآ

هلاوين 24-03-11 03:27 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي (المشاركة 4628720)
شف الله يصلحك ويخليك لعين ترجيك . ابيك تحفظ هالحديث الصحيح وتحطه بين عيونك :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف، ولينزلن أقوام إلى جنب عَلَمٍ، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم – يعني الفقير – لحاجة، فيقولون : ارجع إلينا غداً، فيبيتهم الله ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة " أخرجه البخاري
وركز على كلمة (يستحلون الحر) والمقصود بالحر هو الفرج أي فرج المرأه بمعنى يستحلون الزنى كما هو حاصل في أوكازيون الزوجات الحاصله لدينا . انتهى

امين يارب واياك وجميع المسلمين

لكن مافيه دليل على تحريم المسيار

هلاوين 24-03-11 03:33 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روفه (المشاركة 4628726)
يممممه وش ذا

على حسب فهمي الاشهار نشر الخبر


وادري انه مو بلازم حفل كبير

هههههه

لاماعليك مهوب لازم يشهر بقصر افراح .

يكفي شاة تذبح كما قال النبي صلى الله عليه وسلم

لعبد الرحمن بن عوف اولم ولوبشاة >>او كماقال

صلى الله عليه وسلم .

زمن الغرباء 24-03-11 03:47 am


بغض النظر عن القصة ..
أول ماطلع زواج المسيار
كانوا يقولون للي عندهم ظروف ماتسمح لهم

لكن اللي ظروفهم حلوة ليش يتزوجون مسيار
نفسي احد يجاوبني ؟

الله يعين
موفق ياأستاذ

التنين الصيني 24-03-11 03:56 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى السمنسي (المشاركة 4628788)
حبي ..من حللوه موعدهم يوم الحسرة والندامة .ألم يحللوا الربا أيام سوق الأسهم؟؟ وماذا كانت النتيجة؟؟
الشيخ بن باز رحمه الله لم يأتي بالحكم من فراغ ولكنه جاء موافقا لما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم ولكن بنو علمان لهم رأي آخر فهم لايريدون لشبابنا وبناتنا الإستقرار ولا الزواج الشرعي المكتمل الشروط والذي يؤسس جيل جديد للأمة .

ما جاوبت على سؤالي ....

وش الفرق ....؟

يعني معقول ان المشايخ الحاليين حللوا ما حرم الله ....!!!!

فيه شي مختلف عليه بينهم ....

رغــــيد 24-03-11 04:09 am

~*

أخشى أننا لم نفهم كلآم الشيخ ابن بآز فهمآآ صحيحآآ ...!!
,,
عمومآآ الفارق بين زوآج المسيآر والزوآج العرفي الموافق للشريعة ..تقريبآ شيء وآحد ...
اللي هو إعلآن النكآآح .......طيب هل إعلآن النكآح شرط من شروط صحة الزوآج , أو يكتفى بالشهود ..؟
...
بعض المشآيخ أجآز زوآج المسيار , ولم يُجمع على تحريمه أو تحليله ,.. !!
..
قرآت كلآم للشيخ عبد الله السلمي ( أستاذ الفقه ) يقول فيه :
و الإعلان مستحب على الصحيح من أقوال أهل العلم خلافا للزهري الذي أوجبه إذا كتم الشاهدان . وابن تيمية نص على صحة النكاح مع وجود الإعلان من غير إشهاد...
..
ويبقى السؤآآل : هل الإعلآن شرط لصحة الزوآج ,..؟؟






..

التنين الصيني 24-03-11 04:12 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رغــــيد (المشاركة 4629138)
~*

أخشى أننا لم نفهم كلآم الشيخ ابن بآز فهمآآ صحيحآآ ...!!
,,
عمومآآ الفارق بين زوآج المسيآر والزوآج العرفي الموافق للشريعة ..تقريبآ شيء وآحد ...
اللي هو إعلآن النكآآح .......طيب هل إعلآن النكآح شرط من شروط صحة الزوآج , أو يكتفى بالشهود ..؟
...
بعض المشآيخ أجآز زوآج المسيار , ولم يُجمع على تحريمه أو تحليله ,.. !!
..
قرآت كلآم للشيخ عبد الله السلمي ( أستاذ الفقه ) يقول فيه :
و الإعلان مستحب على الصحيح من أقوال أهل العلم خلافا للزهري الذي أوجبه إذا كتم الشاهدان . وابن تيمية نص على صحة النكاح مع وجود الإعلان من غير إشهاد...
..
ويبقى السؤآآل : هل الإعلآن شرط لصحة الزوآج ,..؟؟






..

حلو ....

هذا الشاهد على الخلاف بين العلماء

شكراً .... رغيد


الساعة الآن 08:44 am.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة