![]() |
إلغاء إشارة دوار المئوية....
[align=center]من يوم حطوا الإشارة الغثيثة والازدحام يزداد يوماً بعد يوم .
ألا تلاحظون أن الإشارة رباعية وهي بالواقع ثلاثية ؟ أي أننا ننتظر دور إشارة الإمارة ولا يوجد أحد يدخل أو يخرج منها .حتى الأمير إذا جاء يدخل الساعة 11:00 أو يخرج الساعة 2:00 فإن جميع المسارات تتوقف حتى يذهب .لذلك لا فائدة من الإشارة التي عند بوابة الإمارة . لذا أقترح أن تلغى الإشارة ويلغى الدوار ويوضع حواجز متحركة علشان الأمير إذا جاء لدوامه أو إذا طلع . حيث إن المسافة بين دوار النافورة و دوار التخصصي قصيرة , تقريبا كيلو واحد أو أقل. وفي هذا تقليل للزحام و اختصار للوقت. وش رأيكم.[/align] |
وين هيئة الرقابة والتحقيق عن الدوم من 11 الى 2
|
لا والله ياخوي اترك الاشارة مثل ماهي خلنا ننطق وننتظر وتنزحم بالسيارات بس عيالنا ما يجيهم شئ ونرتاح حنا ... لانه فيه بعض هالبزارين الله المستعان بس ما يفهم بالسيارة غير السرعة والطيران وكأن الشارعملك له ومافي احد غيره
هذا دوار الله يكفينا شره بس ... والله من يوم ما افتحوها وربي راحمنا منها ومرتاحين ياخوي تعال من طريق التلفزيون وادخل على الدوار وشف شلون السرعة من اللي جايين من دوار النافورة وربي ما كأن فيه لا دوار ولا اوادم خلنا كذا احسن وابرك |
الله يخلف اليابان احتفلت قبل خمس سنوات بازالة اخر اشارة مرور لديهم
والامارات قريبا تحتفل بازالة اخر اشارة مرور لديهم وحنا في كل تقاطع اشارة والاشارات لدينا اكثر من التقاطعات |
المشكلة أن هناك قناعات ومن هذا المنطلق يصعب الحديث عن إزالة أي دوار فما بالك بدوار المئوية الذي بذلت فيه الأمانة جهداً ليتميز عن غيره من الدوارات حتى أصبح وكأنه جزء من مبنى الإمارة أما لو نظرنا للحلول فهي كثيرة ويسيرة وأقرب حل من وجهة نظري هو لو تم إزالة الدوار أو على أقل تقدير تحسينه و تعديل قطره حيث أنه شبه بيضاوي في بعض جهاته لاحظوا شبه بيضاوي أي أنه ليس ببيضاوي ولا بدائري الشكل أما من ناحية لو أزيل فأعتقد أن أقرب تصميم لهذا التقاطع هو جعله ثلاثياً مع عزل المسار الأيمن للقادم من الجنوب بحيث يكون مستقلاً لمن أراد الإتجاه شمالاً أما الذي يريد الإتجاه من الجنوب إلا الغرب ليتجه لطريق الأمير فيصل أو شارع الكليات فإنه يلزمه الوقوف عند الإشارة كذلك الحال في جميع المسارات الأخرى وبذلك يسهل المرور في هذا التقاطع ليصبح سهل الحركة وقد أثبتت هذه التقاطعات نجاحها وجدواها في كثير من المدن والمحافظات كما هو معمول في المنطقة الشرقية و الغربية وبعض محافظات المملكة أما بالنسبة للإمارة فليس من الصعوبة على من يخرج منها أياً كان أن يتجه شمالاً لدوار النافورة أو يفعل المخرج الجنوبي للأمارة من جهة دوار التخصصي ليكون مخرجاً آخر ولكي لايكون مبنى الإمارة عبئًا على الطريق فالمصلحة العامة فوق كل الاعتبارات تقبل تحياتي شاكراً لك إثارة هذا الموضوع الفعال مع تمنياتي بألاتكون الحفريات المعمول بها الان في دوار النافورة تهيئةً لوضع إشارة في الدوار |
تصحيح لمعلوماتك دوام الأمير من الحادية عشر وحتى الساعة الرابعه فما فوق
ونتمنى إلغاء الإشاره والاكتفاء بمطب إصطناعي من اجل تخفيف السرعه في هذه المنطقة |
الف شكر لتعقيبكم على الموضوع احنا لو يحطون مطبات شاهقه مسرعين مسرعين هكذا تعودو السرعة بدون شغل ضروري |
تراها 99 ثانيه وخير ياطير
اقعد سبح وهلل مع كل ثانيه وتطير بسرعه والا رح مع دوار الفايزيه وانزل مع وراء الاماره ماتمسك اشاره |
نتمنى إلغاء الإشاره والاكتفاء بمطب إصطناعي من اجل تخفيف السرعه في هذا الدوار
تحياتي |
اقتباس:
مابالك بمدير عام مايجي الا من عشر ونصف فمافوق لا والمشكله يجلس لحد اربعه ايقاله علثه |
اقتباس:
فيه مطبات تكسر الموتر ولكن مانبي مطبات خير شر |
مشكلة هذه الإشارة أيضاً
تكمن في عدم انتظام السائقين أثناء الانطلاق من هذه الإشارة فالبعض منهم ربما وصل لميدان النافورة وهو حتى الان لم يحدد اتجاهه نتيجة قلة الوعي ويساعد على ذلك أيضاً عدم انسيابية الدوار . |
هذه هي مشكلتنا دائماً الخروج عن الهدف المنشود من الموضوع
وإطالة الوقوف واستهلاك الحلول في جزئيات قد لاتمت إلى الموضوع بصلة تقبلوا تحياتي |
الأمير إذا جاء يدخل الساعة 11:00 و يخرج الساعة 2:00
تارك شغلك وقاعد تراقب الامير متى يدخل ومتى يطلع |
اخوي محمد المقيطيب
ارى انا ان تبى هذه الأشاره لأن من بعد وضع هالأشاره قلة الحوادث بالدوار هذا والوقوف 99 ثانيه والصبر... افضل بكثير من حوادث واصابات <<<الله يرحمك ياديز ابي>>> فيه احد من الأخوه يتكلم عن اليابانيين وبحتفالهم بتوديع آخر اشاره .. تعقيبي اقولك اذا صرنا حنا بالأول مثل اليابانيين بحترام النظام والوقوف له ...واصاب وعي تااام .. |
الساعة الآن 02:17 pm. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة