منتدى بريدة

منتدى بريدة (https://www.buraydh.com/forum/index.php)
-   المجــلس (https://www.buraydh.com/forum/forumdisplay.php?f=2)
-   -   لماذا (السلك القضائي) مقتصر فقط على مقصري الثياب ومطلقي اللحى (https://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=121041)

شسيب 01-08-07 10:41 pm

لماذا (السلك القضائي) مقتصر فقط على مقصري الثياب ومطلقي اللحى
 
[align=center]إلى متى يستمر هذا هذا الوضع البائس! في السلك القضائي
هل هناك دليل قاطع على أن القضاء لا يعمل به إلا مطلقي اللحى ومقصري الثياب ....!
نعم في الأمور الدينية وغيرها قد نستعين بالقاضي المتدين ... كقضايا الطلاق والحيض وغيرها !!
لكن هناك قوانين وضعية في الأنظمة لدينا يجهلها كثير ممن يعمل في القضاء كقضايا المرور والجوازات والبلديات وغيرها تحتاج إلى متخصصين في القانون والأنظمة ..
فهل نرى النور قريباً .... أتمنى ذلك ..
[/align]

فتاة المستقبل 01-08-07 11:08 pm

تدري متى ترى النور إذاحجت البقر على قرونه

نهااار 01-08-07 11:26 pm

اتمنى اخي ان كل الموسسات الحكوميه واجهزة الدوله كافه يكون تقصير الثوب واطالة اللحى شرطا اساسيا

في العمل بها.. واللى موعاجبه يهاجر...

عبدالله الحلوه 02-08-07 12:47 am

شسيب

اعتقد بأنك تتحدث عن ماتجهل !!

هل قالوا لك بأن اللحية وتقصير الثوب تجعلك مؤهلاً للقضاء ؟!!

القضاء عزيزي لايصله إلا المؤهلين من اصحاب العلم الشرعي والتدين لايكفي للوصول إلى القضاء وهذا لايمنع ابداً من اشتراط العلم بالأنظمه والقوانين

لكن هل تعتقد بأن العلم بالأنظمه والقوانين يتعارض مع التدين واطلاق اللحاء وتقصير الثياب ؟!!



بكل صراحه اشعر بالغباء يسيطر على هذا الطرح !!


تحياتي ,,

الحمر زينة الدهر 02-08-07 12:52 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الحلوه (المشاركة 1247444)

بكل صراحه اشعر بالغباء يسيطر على هذا الطرح !!


تحياتي ,,


أوافقك الرأي عزيزي...

و الكلام في الذي تقوله اهتمام لا يستحقه...

لمبة شارع 02-08-07 01:00 am

اقتباس:

لكن هناك قوانين وضعية في الأنظمة لدينا يجهلها كثير ممن يعمل في القضاء
تعال اضحك يا ناقد على هالتعبير البديع !!

يقول قوانين وضعية !!

ياشين اللي يسمع بالاشياء لطش !!

ثمن يخلط الحنابل بالتنابل


والله ياجماعة اني عارف انه ماعنده سالفة من اول متصفح

ويردد كلام مايدري وش معناه


بس يمكن يسمعه من هنا والا من هنا

ويحس ان اللي قايلينه ناس كبّارة أوي ومتمدنين اوي!!

ويبي يصير مثلهم ...


أجل قوانين وضعية ياشسيب


تكفون خلوه على عماوه نبي نضحك لا احد يعلمه !!

خلوه يروح باله اني مستنكر الكلمة عشانها وعه وتخالف الشريعة على حد ظنه في زعمي !!!


يازين الشي اذا جاك طبيعي ولا فيه كلافة

لكن على كل حل تعال...

هالحين تقول..
اقتباس:

هل هناك دليل قاطع على أن القضاء لا يعمل به إلا مطلقي اللحى ومقصري الثياب ....!
ثم تقول..

اقتباس:

لكن هناك قوانين وضعية في الأنظمة لدينا يجهلها كثير ممن يعمل في القضاء كقضايا المرور والجوازات والبلديات وغيرها تحتاج إلى متخصصين في القانون والأنظمة ..
طيب هل يتعارض عندك ان يكونوا متخصصين في الانظمة والقانون وفي نفس الوقت لهم لحى وثيابهم قصيرة؟؟؟


يعني هل انت زعلان على اهل اللحى والثوب القصير بس لأنهم لهم لحى وثوب قصير؟؟وإلا لأن حقين المحاكم ماتخصصوا في الانظمة والقانون؟؟؟

وطيب ..لو لقينا لك متخصصين في الانظمة والقانون ولهم لحى وثوب قصير هل يبقى اعتراضك هذا..:
اقتباس:

إلى متى يستمر هذا هذا الوضع البائس! في السلك القضائي
هل هناك دليل قاطع على أن القضاء لا يعمل به إلا مطلقي اللحى ومقصري الثياب

شسيب...

ماتخبر لي سيكل اربع؟

أبوراشد 02-08-07 01:02 am

نعم مقتصر عليهم ...!
ماجزنا لك طس فاردز
يمدحون لندن خذ لك عشه هناك وزيّن اللي تبي
وانا داري إن حدك مقديشو

....

ابوخالد382 02-08-07 02:41 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطسة ضحك (المشاركة 1247397)
تدري متى ترى النور إذاحجت البقر على قرونه

هل نعتبر هذا تأييدا مقترنا بيأس.....أم تهكما على الطرح؟؟؟؟دمتي بخير.

رومنسيه وكلي حنيه 02-08-07 03:05 am

هالعسيب يسمع بالمثل الذي يقول .. جاء طل وغلب الكل
يحسب من حاله أنه متفوق بمواضيعه وبردوده علينا في هذه المنتدى ..
ورب الكعبه ما شفت ولا رد مؤيد لك في هذا المنتدى
أجل تبغاهم يحطون غربان من جنسك .. فالح أنت بس بتهربك من الردود وجاهل بمعنى ليبراليتك
والله إنك غراب تقول بما لا تعرف .. الله يخلف على أم جابتك تلاقيها للحين لامة راسه ومتحسفه ب9 أشهر اللي قضيتهم في بطنه

الطاحونة 02-08-07 03:15 am

آآآآه ....
فهمت يعني نجيب مثل / فيفي عبده وجواد العلي ..مع هيئة كبار العلماء..هههههههه
شسيب...جب نكتة ثانية ...تكفى...الله يخليك
وين ..عادل إمام عنك

لمبة الشاااااااااارع....أجل تبي شسيب يدور لك سيكل أربع ...ههههههههههههههههه
شسيب...والله لو أنا مكانك كان أهجر هذا المعرف قبل أن يفتضح أمري ....!!
والله إنك صرت ملطشة للي يسوى واللي ما يسوى....!!!!!!

شاطئ الراحة 02-08-07 05:31 am

[align=center]
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شسيب (المشاركة 1247381)
[align=center]

فهل نرى النور قريباً .... أتمنى ذلك ..
[/align]


عندما تجيب على الموضوع اللذي أنزلته بإسمك .. بكل عقلانية و واقعية لن أجبرك بكتاب الله و سنة نبية .. فـ انت تتكلم في الواقعية اكثر و أنا اعايشك هذا التيار ..

بعدها . . . ثق انك سترى النور ليس قريباً بل في لحظة التفكير الواقعي .. !!
[/align]

[align=center]لي عودة في موضوعك ..[/align]

عتال 02-08-07 06:10 am

يا شسيب أعتقد بأنك غير مؤهل لطرح الموضوع بهذا الاسلوب الركيك الذي نشم فيه رائحة غير جيدة

@ خالـــــــد @ 02-08-07 06:46 am

ههههههههههههههههههههههههههه

الحجازيه 02-08-07 04:12 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شسيب (المشاركة 1247381)
[align=center]إلى متى يستمر هذا هذا الوضع البائس! في السلك القضائي
هل هناك دليل قاطع على أن القضاء لا يعمل به إلا مطلقي اللحى ومقصري الثياب ....!
نعم في الأمور الدينية وغيرها قد نستعين بالقاضي المتدين ... كقضايا الطلاق والحيض وغيرها !!
لكن هناك قوانين وضعية في الأنظمة لدينا يجهلها كثير ممن يعمل في القضاء كقضايا المرور والجوازات والبلديات وغيرها تحتاج إلى متخصصين في القانون والأنظمة ..
فهل نرى النور قريباً .... أتمنى ذلك ..
[/align]

صراحة يا شسيب :أنا لا ادري لماذا يطلق عليك ليبرالي
أنا أحب التسمية الاسلاميه لأمثالك
أنت منافق معلوم النفاق
وتعرفون بلحن القول
بالمناسبة يا شسيب :انت ما نوعك لا اقصد الفصيلة
وانما الجنس (ذكر او انثى )
على فكرة لو عين في القضاء واحد من اللي تكنس ثياهم الشوارع (يساعدون البلدية)
وليس على وجوهم علامة الرجولة (مخانيث يعني ) هل ترضى بقضائهم ....
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

oldman 03-08-07 12:52 am

[align=center]


أصحاب اللحى ومقصري الثياب!!!
احساسي انك تريد بها استهزاء او انقاص !!!
تريدون اخذ مايتماشى مع هواكم من الدين وترك مالاتهواه
لم يأتوا بهذا من عندهم اتبعوا الرسول الذي لا ينطق عن الهوى

قال تعالى: ("وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى* إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى" النجم ): 3-4


قال تعالى(وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ )
أَيْ مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَوْ كَانَ كَمَا يَزْعُمُونَ مُفْتَرِيًا عَلَيْنَا فَزَادَ فِي الرِّسَالَة أَوْ نَقَصَ مِنْهَا أَوْ قَالَ شَيْئًا مِنْ عِنْده فَنَسَبَهُ إِلَيْنَا وَلَيْسَ كَذَلِكَ لَعَاجَلْنَاهُ بِالْعُقُوبَةِ .



تب الى الله وابتعد عمن يحرك بك الكره الى هذه الفئه التي احبت الله واتبعت شرعه وسنة نبيه
قال تعالى (( قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ))آل عمران31
قل -أيها الرسول-: إن كنتم تحبون الله حقا فاتبعوني وآمنوا بي ظاهرًا وباطنًا, يحببكم الله, ويمحُ ذنوبكم, فإنه غفور لذنوب عباده المؤمنين, رحيم بهم. وهذه الآية الكريمة حاكمة على كل من ادعى محبة الله -تعالى- وليس متبعًا لنبيه محصد صلى الله عيه وسلم حق الاتباع, مطيعًا له في أمره ونهيه, فإنه كاذب في دعواه حتى يتابع الرسول صلى الله عليه وسلم حق الاتباع.



هل هم اعداءك لأنهم اطاعوا الله بما اتى به رسوله ؟
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله تعالى قال: من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه، ولا يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به، وبصره الذي يبصر به، ويده التي يبطش بها، ورجله التي يمشي بها، ولئن سألني لأعطينه، ولئن استعاذني لأعيذنه".

(من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب) أن أولياء الله وأحباؤه في كنف الله وفي حمايته ونصرته، يقف الله سبحانه معهم ويمدهم بالنصرة والتأييد وهذا المعنى مأخوذ من قوله( من عادى لي وليا) فهؤلاء الأولياء لله تحت رايته وحمايته فقال إنهم لي وليسوا لأحد غيره سبحانه ومن كان الله معهم فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون ..

من هم أولياء الله؟

http://www.islamav.com/doc_html/man_hom_awleaa_allah.htm


قال تعالى(نَبِّئْ عِبَادِي أَنِّي أَنَا الْغَفُورُ الرَّحِيمُ )[الحجر:49]^ وقال(وَأَنَّ عَذَابِي هُوَ الْعَذَابُ الْأَلِيمُ) [الحجر:50]^.

اخي الكريم
أحبتي في الله:

كثيراً ما يضل الإنسان في الطريق، وينحرف عن الجادة، بوازع الجهل والهوى أحياناً واستجابة لإغراء عابث أحياناً، أو لشهوة جامحة قوية، الأمر الذي يهبط بمستواه الإنساني ويحول بينه وبين الطهر والتسامي؛ فتسقط قيمته، وينحط إلى الدرك الأسفل من الرذيلة والعار، تتجه قواه كلها إلى إشباع غرائزه وإيثار لذائذه؛ فيسقط إلى منزلة البهيمة، حتى إنك لتجده بأذن لا تسمع، وبعين لا تبصر، وبقلب لا يفقه، تجده بهيمة في مسلاخ بشر، والإنسان قد تمر به ساعة تنام فيها قواه، ويغفو فيها ضميره، وتستيقظ غرائزه؛ فيسقط صريع الهوى والشهوة والشبهة، فيا له من سقوط، ويا لحقارتها من لذة مؤقتة تورث النار.

تفنى اللذاذة ممن نال صفوتها من الحرام ويبقى الإثم والعار


تبقى عواقب سوء من مغبتها لا خير في لذة من بعدها النار



وكلنا ذوو خطأ! والمعصوم من عصمه الله جل وعلا، على كل واحد منا أن يذكر فلا ينسى أنه لم يخلق ملكاً كريماً، ولم يخلق بشراً معصوماً، وإنما هو إنسان تتنازعه قوى الخير والشر، فتارة يغلب خيره شره فهو خير من الملائكة، وتارة يغلب شره خيره فهو شر من البهائم -كما قال ابن القيم -عليه رحمة الله-
{كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون }.

كلنا ذوو خطأ! في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: {والذي نفسي بيده لو لم تذنبوا لذهب الله بكم، ولجاء بقوم يذنبون، فيستغفرون الله فيغفر لهم }^، فلابد من الخطأ، ولابد من التقصير، وكلنا ذوو خطأ!

من ذا الذي ما ساء قط ومن له الحسنى فقط


تريد مبرأً لا عيب فيه وهل نار تفوح بلا دخان

لكن إياك أن تبقى على الخطأ! إياك أن تدوم على المعصية! فإن المعصية شؤم، وإن المعصية عذاب، وإن المعصية وحشة، وإن المعصية غضب من الله الواحد الديان، وقد يحبس عن أمة خير بمعصية من فرد واحد لم يأمروه ولم ينهوه، نسأل الله ألا يحرمنا خير ما عنده بشر ما عندنا


حكم حلق اللحى

للشيخ / محمد بن صالح العثيمين

حلق اللحية محرم لأنه معصية لرسول الله ، فإن النبي قال: { أعفوا اللحى وحفوا الشوارب }، ولأنه خروج عن هدي المرسلين إلى هدي المجوس والمشركين، وحد اللحية كما ذكره أهل اللغة هي شعر الوجه واللحيين والخدين بمعنى أن كل ما على الخدين وعلى اللحيين والذقن فهو من اللحية، وأخذ أي منها داخل في المعصية أيضاً لأن الرسول عليه الصلاة والسلام قال: { أعفوا اللحى... } { وأرخوا اللحى... } { ووفروا اللحى... } { وأوفوا اللحى... } وهذا يدل على أنه لايجوز أخذ شيء منها لكن المعاصي تتفاوت. فالحلق أعظم شيء منها، لأنه أعظم وأبين مخالفة من أخذ شي منها.


حكم الإسبال للرجال

للشيخ / محمد بن صالح العثيمين

إسبال الإزار إذا قصد به الخيلاء فعقوبته أن لا ينظر الله تعالى إليه يوم القيامة ولا يكلمه ولا يزكيه وله عذاب أليم. وأما إذا لم يقصد به الخيلاء فعقوبته أن يعذب ما نزل من الكعبين بالنار لأن النبي قال: { ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا ينظر إليهم ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم: المسبل والمنان والمنفق سلعته بالحلف الكاذب } وقال: { من جر ثوبه خيلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة } فهذا في من جر ثوبه خيلاء وأما من لم يقصد الخيلاء ففي صحيح البخاري عن أبي هريرة أن النبي قال: { ما أسفل الكعبين من الازار ففي النار }. ولم يقيد ذلك بالخيلاء ولا يتضح أن يقيد بها بناء على الحديث الذي قبله لأن أبا سعيد الخدري قال: قال رسول الله : { إزره المؤمن إلى نصف الساق ولا حرج } أو قال: { لا جناح عليه فيما بينه وبين الكعبين وما كان أسفل من ذلك فهو في النار ومن جر إزاره بطراً لم ينظر الله إليه يوم القيامة } [رواه مالك وأبو داود والنسائي وابن ماجة وابن حبان في صحيحه ذكره في كتاب الترغيب والترهيب]. ولأن العملين مختلفان والعقوبتين مختلفتان ومتى اختلف الحكم والسبب امتنع حمل المطلق على المقيد لما يلزم على ذلك من التناقض وأما من احتج بحديث أبي بكر فنقول له ليس لك حجة فيه من وجهين الأول أن أبا بكر قال إن أحد شقي ثوبي يسترخي إلا أني أتعاهد ذلك منه فهو لم يرخ ثوبه اختيالأ بل كان ذلك يسترخي ومع ذلك فهو يتعاهده. والذين يسبلون ويزعمون أنهم لم يقصدوا الخيلاء يرخون ثيابهم عن قصد فنقول لهم إن قصدتم إنزال ثيابكم أسفل من الكعبين بدون قصد الخيلاء عذبتم على ما نزل فقط وإن جررتم ثيابكم خيلاء عذبتم بما هو أعظم من ذلك لا يكلمكم الله يوم القيامة ولا ينظر إليكم ولا يزكيكم ولكم عذاب أليم. الوجه الثاني أن أبا بكر شهد له النبي أنه ليس ممن يصنع ذلك خيلاء فهل قال أحد من هؤلاء تلك التزكية والشهادة؟ ولكن الشيطان يفتح لبعض الناس اتباع المتشابه من نصوص الكتاب والسنة ليبرر لهم ما كانوا يعملون والله يهدي من يشاء إلى الصراط المستقيم.
[/align]


الساعة الآن 03:42 pm.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة