![]() |
أحمد المهوس تحت المجهر !!
نظراً لكثرة الأخذ والرد حول أحمد المهوس ومن يكون ووصفه من قبل البعض بالكاتب الفذ والجبل الذي ننصبه في أرضنا لتزدهر علماً وثقافه 000 أحب أن أتطرق في موضوعي هذا لشطحات أحمد وسقطاته ولاأود الإطاله لئلا يمل القارئ فأختصرت كلامي قدر المستطاع معتمداً على الله ثم على ماتختزنه ذاكرتي من مواضيعه 00 أولاً:موضوعه (جناية أحمد بن حنبل على الإسلام). نراه في العنوان والمضمون لم يسبق إسم أحمد بن حنبل بلفظة (الإمام )وكأنه لم يعترف بأن الإمام أحمد بن حنبل إماماً ومن أصحاب المذاهب وعندما تطرق إلى جنايته حسب قوله قال: لو ترك المعتزله فلم ينكر عليهم لكنا الآن نتزعم العالم كما هي دول الغرب ولأخذنا حظاً وافراً من الصناعه والتحكم بالعالم00 سبحان الله من أين أتاك هذا الإلهام الرباني الذي غاب عن الإمام أحمد بن حنبل ومن أتى بعده 00 ثم لنسّلم جدلاً بمقولة لو أن الإمام أحمد بن حنبل ترك المعتزله ولم ينكر عليهم طمعاً في سيادة العالم هل هذا أمرٌ محمود ؟؟ لأن أرعى غنماً في منابت الشجر وبطون الأوديه وأعيش على كسرة خبز وألقى ربي على منهاج النبوة خيرٌ لي من ضلال وبدعة في الدين لم يأذن بها الله من أجل متاع الدنيا الزائل 00.هذا لو سلّمنا جدلاً بأن وقوف الإمام أحمد بن حنبل في وجه المعتزلة سببٌ في تأخرنا تكنلوجياً وإقتصادياً !!! ثانياً:موضوعه( القريه المقدسه ). نراه يكيل السب ويصف تلك القريه - ومعلوم أنه يقصد أحد أرياف بريدة الغربيه - قلت يصفهم بالمتخلفين والهمجيين و و و.....ويرى أحمد أن من أسباب تخلفهم أنهم لم يحتكّوا بالعالم الخارجي ولم يتأثروا به 00 ثم يطالعنا في موضوعه ( رحيل العاطفة الجميلة عن الناس . . . ) فيظهر هنا فجأه ليمتدح سكان وسط الجزيرة العربيه وأنهم بقوا وحافظوا على شمائل الإسلام من حسن الجوار، والكرم ، والعفّه ، وبذل المعروف ، والتكاتف ، وإكرام الضيف معللاً ذلك بعدم إحتكاكهم بالعالم الخارجي 00 سبحان الله ماهذا التناقض الخطير ؟؟!! ثالثاً:موضوعه ( خطباء الجمع رجعيون ) نال من أئمة جوامع فضلاء وصادر علمهم وسفّههم واختزل المعرفة لنفسه فقط من دونهم فهو لم يستثن أحد وجعل من نفسه وصيّاً عليهم 00 كم نال من فقيه وكم نال من عالم وكم نال من مفتي عندما تنقصهم وإنتقدهم عندما وصفهم بالرجعيين ؟؟ ولترى عدم الثبات لدى أحمد حيث كان من ضمن مآخذه عليهم أنهم يطيلون الخطبة00 ومن ضمن الردود عرض أحمد نفسه فتوى لأحد المشائخ بإن سبب حمل العصا أثناء الخطبة كان يفعله الرسول صلى الله عليه وسلم فكان يتكئ على رمح أو سيف نظراً لطول الخطبه 00 هنا أتى بفتوى صحيحه تبين أن إطالة الخطبه أمر مشروع فعله السلف والخلف إقتداءً بنبيهم 00 ونسي أن من ضمن مآخذه على الخطباء إطالة الخطبه ..!! أتوقف هنا لئلا يمل القارئ ولن أتطرق لبقية مواضيعه مثل: ( الرسول مؤسس العلمانيه ) ( إبن تيمية وحب الشهره ) ( الوسيمين والقبول ) |
أحمد المهوس شخّص لنا حالته د / حسن الهويمل
عندما جاء إلى الدكتور أحد طلابه المحبين له فقال : لماذا لا ترد على هذا العابث السفيه الذي تطاول عليك في الجريدة بمقلالاته فقال الهويمل : دعوه فهو{تكلم ليراه الناس , فرأوه على أقبح صورة } فالمعلم أعلم بطالبه فشخصه لنا بأقل عبارة تغني عن مقالة . |
يسلـــــــــــــــــم تمك يا الطاحونه ,,,
:) |
عفواً ..
الكاتب أحمد المهوس .. وش قاعد يسوي بالدنيا ؟ أقصد هل هو طالب - موظف - متقاعد .. أرجو الإفادة من فضلكم .. |
احمد المهوس
نختلف مع بعض طرحه حسب رؤيتنا نقول له بعض الشطحات التي نعتقدها نقدم بعض سلبياته كما نراها لكن لايمكن ننفي قلم وفكر مثل احمد المهوس الانصاف لمثله واجب لو كنت اعرفه باحد مراحل الدراسه المبكرة قد انكره واتكاثر عليه هذا المستوى ولاني لا اعرفه الا من خلال متصفحه اقول انه كاتب يستحق الاحترام الادبي العصامي تقبل مروري ولك الشكر |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
|
احمد المهوس..
(براعة الكبار وخبرة الصغار وذكاء الاحرار ).. |
اقتباس:
عفواً استاذ سلطان المهوس .. احترت في عبارة حضرتك السابقة .. ! هي للذم .. أم مدح ؟! من أين للصغار خبرة ؟! براءة الأطفال .. ممكن ! أيضاً لو قلت شرف الأحرار .. لكانت مفهومة و مناسبة أكثر .. لأنه قليل من الأحرار الذكي ..! يبدو أنه انسان خارق .. إذا تحققت فيه عبارتك ! |
أحمد المهوس
يختزن الكثير ويملك الكثير مما لم يقدمه حتى الآن يعيبه الأستعجال بالطرح وما ذلك إلا لقدرته وموهبته في تحويل كل فكره إلى موضوع لديه قدره على استنباط ثغرات وعيوب بعض الأراء ووجهات النظر فيسعى إلى إظهارها عبر تبنيها كوجهات نظر مستقله وبقدر مايعتبر البعض بأن هذا عيب كبير يسئ إليه اعتقد بأنه طريق قصير يحقق له الهدف من طرحه يخطئ بلاشك لكنه لايكابر ولايعاند فيعلن وبسرعه عن خطأه اعتقد بأن احمد المهوس ليس اول من يخطئ لكن قوة طرحه تجعل اخطأه اكبر بعيون الآخرين تحياتي ,,, |
الذاهبه...
العبارات الموجزة تغني عن الكلام الكثير خاصة لدى من يملك الحق والمعرفة بتقييم صاحب الموضوع.. شكرا لتوجيهاتك الكريمه.. |
احمد المهوس درجة ماجستير بالادب العربي يحضر الدكتوراه الان.............................
من اميز واروع الكتاب في القصيم جريء قوي صاحب لغة مبهرة يتكيء على مخزون هائل من الثقافة والمعرفة. افحم الهويمل حتى سلخه عبر مقالات عديده وبشهادة الجميع .. يعيب الاعضاء انهم لم يستطيعوا محاورته بالشكل الذي يوازي قوة مواضيعه بل يندفعون نحو شخصه وهي حيلة العاجز .. عليه ملاحظات مثله مثل سائر الخلق لكنه وفق التأثير اروع كاتب في القصيم... الى الامام ياسيد احمد ولتعيش حارة الهلال التي انجبتك .. |
ولنتخذ من علماء الامة عبرة في الرد والرائي(تكلم ليراه الناس , فرأوه على أقبح صورة }
|
اقتباس:
نعم هو يشذب فيه على صفحات الجرايد في عزيزتي الجزيرة بالذات زبالة الجريدة تلك الصفحة التي أشبهها بالكتابات داخل دورات المياه(أكرمكم الله) الأفحام الذي أعرفه إن كانت لم تخني الذاكرة هو الأخذ والرد بين الطرفين يا هذاااا أفهمت . أما الهويمل تعامل مع هذا الكويتب بـــ : يخاطبني السفيه بكل قبح ... فاكره ان اكون له مجيبا يزيد سفاهة فازيد حلما ... كعود زاده الاحراق طيبا اذا نطق السفيه فلا تجبه ... فخير من اجابته السكوت فان كلمته فرجت عنه ... وان خليته كمدا يموت |
الطاحونه..
يبدو انك كنت تتلذذ باستهتار عمك الهويمل داخل المحاضرات لكن المثقفين واللي عندهم شخصية يوقفون المستهترين عند حدهم وهو مافعله احمد المهوس وعجزت عن الانسلاخ عنه .. خللك بالديك والخبيبية وخل المواضيع الكبيره للكبار.. نسيت اقولك.. تصدق من كثر ماتكتب عن الديك اتوقع انك تذن..!!! |
اقتباس:
وقد تخرج من الجامعة سنة 1420هـ وكان تعيينه خارج القصيم ثم أتى في عام 1424هـ ومما اتاح له الكتابه في الصحيفة أن أحد الزملاء كان قريبا لأحد الصحفيين الكبار فطلب المهوس من زميله التوسط لقريبه وتم العمل بنجاح |
الساعة الآن 03:46 am. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة