منتدى بريدة

منتدى بريدة (https://www.buraydh.com/forum/index.php)
-   المجــلس (https://www.buraydh.com/forum/forumdisplay.php?f=2)
-   -   أمين البديوي يطالب بإحالة الشيخ سلمان العودة إلى القضاء وتطبيق حكم القذف عليه (https://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=128186)

عجوز سمنسي 21-10-07 07:57 pm

أمين البديوي يطالب بإحالة الشيخ سلمان العودة إلى القضاء وتطبيق حكم القذف عليه
 
[align=center]الرياض (سبق) خاص :
علمت (سبق) أن أمين طاهر البديوي الباحث بشئون القانونية والشرعية بصدد تقديم شكوى رسمية خلال هذا الأسبوع إلى أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز متظلماً من المقال الذي كتبه الشيخ سلمان العودة في جريدة "الوطن" السعودية .

وفي اتصال هاتفي أجرته (سبق) مع البديوي أوضح أنه في شكواه سيناشد الأمير سلمان بفتح تحقيق مع العودة وإحالته إلى المحكمة الجزائية لتعزيره على قذف المسلمين الشيعة وتكفيرهم وتقديم اعتذار للمسلمين الشيعة وأخذ تعهد عليه بعدم التكرار أو التعرض لأي مذهب ومحاسبة كل إنسان يتطاول على إخوانه المسلمين ، وأفاد بأن العودة شبه المسلمين الشيعة بالكفار وقام بالتهجم على المذهب الشيعي وعلى عقيدتهم وتطاول على قيمهم الدينية في المقال الذي كتبه الشيخ العودة في جريدة "الوطن" السعودية .

وأوضح البديوي أنه في شكواه سيناشد الأمير سلمان بفتح التحقيق مع العودة وإحالته إلى المحكمة الجزائية لتعزيره على قذف المسلمين الشيعة وتكفيرهم وتقديم اعتذار للمسلمين الشيعة وأخذ تعهد عليه بعدم التكرار أو التعرض لأي مذهب ومحاسبة كل إنسان يتطاول على إخوانه المسلمين .

وقال أمين البديوي أن ما قام به الدكتور سلمان العودة يعتبر انتهاك للشريعة الإسلامية وتطاول على مذاهب أخوانه المسلمين ، وأن العودة يسعى إلى إشهار نفسه عبر الإعلام عن طريق الفتن والقذف في مذاهب المسلمين .

وقال البديوي أن الشيخ سلمان العودة قد فقد في السنوات الأخيرة هيبته أمام الجمهور السني والوهابي بسبب التقارب الذي حدث بينه وبين علماء شيعة ومنهم الشيخ حسن الصفار ولكن سرعان ما تغير فكره في هذا الجانب وقلب الطاولة على أبناء الشيعة لإرضاء أبناء مذهبه وارجاع هيبته على حساب إخوانه الشيعة خاصة بعدما ظهر مؤخرا عبر التلفاز نصيحة لصديقه وأخيه الشيخ أسامه بن لادن يدعوه بعدم قتل الأبرياء بينما كان من قبل يعتبر أعمال اسامه بن لادن من الجهاد ويعتبره إنسان مجاهد في سبيل الله .

وش رأيكم باصحاب المتعة ؟ يريدون ان يقاضوا الشيخ العودة على فضحه لهم ووهم يقذفون بعرض سيد البشرية عليه الصلاة والسلام ويلعنون اصحابه الكرام الميامين

لعنة الله عليكم يااصحاب المتعة

المصدر لاصحاب التميلح

http://www.sabq.org/inf/news.php?action=show&id=3524
[/align]

ابوخالد382 21-10-07 08:06 pm

أخي سيمنسي ,,هذا المحامي يبدو أنه باحث عن شهرة وأراد أن ينالها على حساب شيخنا الفاضل ,,,,وبعدين الشيخ سلمان عندما كفر الشيعة هم بالفعل كفارا ,,,,مارأيك بمعتقد الشيعة حول رسولنا الكريم ,هم يعتقدون أن جبريل عليه السلام خان الأمانة وأعطى النبوة لمحمد بدل علي رضي الله عنه ,,,مارأيك بتحريفهم للقرآن الكريم ,,,مارأيك بسبهم وقذفهم للصديق أبوبكر وعمر وعائشة أم المؤمنين ,,,,,,,يضل الشيعة هم أنجس من وطأ على الأرض ,,,,,ويجينا هالمحامي نافش ريشه ويدافع عن الشيعة وغيرهم........الله يرحم الحال.

عاشق التحدي 21-10-07 08:25 pm

الله يرد كيد الحاقدين ...... آمين

توتي 21-10-07 08:28 pm

الــلــه يكـــب اللـــي فيـــه الخيــر للـــ (جـمــيـــع)

فتاافيت سكر 21-10-07 10:06 pm

نسأل الله العافيه والسلامه

ويرد كيد كل كائد لنحره

عبدالله القيعاني 21-10-07 10:19 pm



حسبنا الله عليه ونعم الوكيـــل ... حسبنا الله عليه ونعم الوكيـــل .. حسبنا الله عليه ونعم الوكيل ,,,

العوني ( 2 ) 21-10-07 10:26 pm

قال هذا المعتوه المتسمي " أمين البديوي " أصحاب المذهب السني الوهابي !!!!! من أين جاء بـ " الوهابي ؟؟ !! " وحبذا لو بيّن لنا شيئاً عن " المتعة وإستعارة الفرج ، وموقف أصحاب مذهبه من أصحاب المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم وعليهم رضوان الله .

فوفو2 21-10-07 11:25 pm

لانقول ألا حسبي الله عليه ونعم الوكيل

نجم الجماهير 21-10-07 11:25 pm

المقال في صحيفة الجزيرة وليس جريده الوطن


واعتقد سبب هذه الغضبة
ان الشيخ العودة ذكر كلمة الرافضة أكثرمن مرة
والذي أوصل الغضب الى مرحلة الحنق
جمله وردت في المقال
المسلمون ليس لهم إلا عيدان..
ففهموا ان الشيخ لا يعدهم من المسلمين


المقال الذي كتبه الشيخ العودة في صحيفة الجزيرة
3/10/1428
ونصه :



فلنفرح بالعيد
د. سلمان بن فهد العودة


العيد اسم لكل ما يعتاد، والأعياد شعارات توجد لدى كل الأمم، سواء أكانت كتابية أم وثنية أم غير ذلك؛ ذلك أن إقامة الأعياد ترتبط بفطرة، طبع الناس عليها، فكل الناس يحبون أن تكون لهم مناسبات فرح يظهرون فيها السرور، ويتذكرون الماضي.


وأعياد الأمم الكافرة ترتبط بأمور دنيوية، مثل قيام دولة، أو سقوطها، أو تنصيب حاكم، أو تتويجه، أو زواجه، أو بحلول مناسبة زمانية كفصل الربيع، أو غير ذلك.


ولليهود أعيادهم، وللنصارى أعيادهم الخاصة بهم، فمن أعياد النصارى العيد الذي يكون في الخميس الذي يزعمون أن المائدة أنزلت فيه على عيسى عليه السلام، وكذلك عيد ميلاد عيسى، وعيد رأس السنة (الكريسمس)، وعيد الشكر، وعيد العطاء... ويحتفلون بها الآن في جميع البلاد الأوروبية والأمريكية وغيرها من البلاد التي للنصرانية فيها ظهور، وإن لم تكن نصرانية في الأصل، وقد يشاركهم بعض المنتسبين إلى الإسلام من حولهم عن جهل، أو عن نفاق.


وللمجوس - كذلك - أعيادهم الخاصة بهم، مثل عيد المهرجان، وعيد النيروز، وغيرهما.


وللرافضة - أيضًا - أعيادهم، مثل عيد الغدير الذي يزعمون أن النبي صلى الله عليه وسلم بايع فيه عليًا رضي الله عنه بالخلافة، وبايع فيه الأئمة الاثني عشر من بعده، وللرافضة في هذا العيد مصنفات كثيرة، حتى إن منها كتابًا اسمه (يوم الغدير) يقع في عشرات المجلدات.



أماالمسلمون فليس لهم إلا عيدان:
عيد الفطر، وعيد الأضحى؛ ففي سنن أبي داود والنسائي بسند صحيح عن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم لما قدم المدينة وجدهم يحتفلون بعيدين، فقال صلى الله عليه وسلم: (كان لكم يومان تلعبون فيهما، وقد أبدلكم الله بهما خيرًا منهما: يوم الفطر، ويوم الأضحى)؛ وهذان العيدان اللذان شرعهما الله للمسلمين هما من شعائر الإسلام التي ينبغي إحياؤها، وإدراك مقاصدها، واستشعار معانيها.


فأبادلكم التهنئة بالعيد المبارك، جعلها الله لنا ولكم ولكل المسلمين أفراحاً موصولة. هكذا العيد أيها الأحبة، أفراح ومباهج وصفاء ونقاء، { قُلْ بِفَضْلِ اللّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُواْ هُوَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُون}. فلتتصافح القلوب، ولتتصاف النفوس، ولنجدد ميثاق الإخاء الإسلامي بين أولياء الله وحزبه من أهل (لا إله إلا الله) تعاوناً على البر والتقوى، وتواصياً بالحق والصبر، ونصرة للظالم والمظلوم، فلن يذوق طعم الفرح بالعيد قلب تأكله الأحقاد، أو ضمير يسكنه الغش، أو نفس يتلبسها الهوى.


ولنحلم بغدٍ مشرق تلوح تباشيره في الأفق البعيد... فما أضيق العيش لولا فسحة الأمل! لم لا نفرح بالأحلام اللذيذة؟!


لقد سنّ أبو الطيب المتنبي للناس سنّة غير حميدة حين سوّد صفحة العيد بداليته المتشائمة:


عيدٌ بأية حالٍ عُدت يا عيدُ


لما مضى.. أم لأمرٍ فيك تجديد


أما الأحبة فالبيداء دونهُمُ


فليت دونك بيداً.. دونها بيد


وصارت سنة.. فما شاعر إلا ويندب حظه يوم العيد، كما ندب أبو الطيب، ولو أنها حظوظ شخصية، ومعاناة خاصة، وهموم ذاتية، والله أعلم.


ما الذي سيحدث للأمة لو أن أبا الطيب ظفر ببغيته، وأصبح أميراً على العراقين؟!


وغير كثير أن يزورك راجل


فيرجع ملكاً للعراقين واليا


وهكذا تحفظنا منذ طفولتنا قول الشاعر الأميري:


ما العيد والقدس في الأغلال رازحة


وفي الخليل ملمات وتشريد


وصيحة المسجد الأقصى مخنّقةُ ال


أصداء بالدم والويلات ترديد


واللاجئون صيام العيد فِطرهُمُ


وجل أفراحهم هم وتسهيد


يا رب أخذك للباغين أخذ ردى


والفتح والنصر حتى يصدق العيد


وقول جارنا الشاعر المقل المبدع محمد الشبل:


يا عيد.. أنت على المدى إشراقة النفس العليلة


وسعادة القلب الذي.. لم يلق في الدنيا سبيله


لكنها الأيام تسلب منك فرحتك الجميلة


وتحيل صفو العيش فيك إلى أمانٍ مستحيلة..


يا فرحة العيد التي ثقلت على صدر الزمن


يا فرحة العيد المؤطر بالمآسي والمحن


عودي..


إذا عادوا، إذا عادوا إلى أرض الوطن


عودي إذا عاد الفتى والطفل والشيخ المسن


وتلفتوا في لهفةٍ للأرض.. للحقل الأغن..


في نفس شاعري مسترسل يعمق هذا المعنى.. ويأبى قبول فرحة العيد بغير تحقيق النصر.


إن لبلوغ الأمل المنشود على الصعيد الفردي والأممي فرحةً أخرى تختلف في مباهجها وطعمها عن فرحة العيد الراتبة المألوفة.


وقد علم الله الحكيم أن الأمة ستركب طبقاً بعد طبق، وستأخذ مأخذ الأمم قبلها في التفريط، والاتكاء على الماضي العريق، والتخاذل عن الواجب، وستمر بها أزمات ومحن ومصائب.. وشرع لهم سبحانه أن يفرحوا بعيدهم، شكراً على تمام العبادة، والهداية إلى الشريعة {وَلِتُكَبِّرُواْ اللّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ}(185) سورة البقرة.


ونأى الرسول الهادي صلى الله عليه وسلم بالمسلمين عن موافقة أهل الشرك أو أهل الكتاب في أعيادهم ورسومهم، لا ليدع المسلمين دون عيد وفرحة، ولكن ليخصهم بهذين العيدين الكبيرين المرتبطين بالتعبد صوماً، أو حجاً، وهما عيد الفطر وعيد الأضحى.


وما من شك أن المسلمين كانوا يقيمون هذه الأعياد، ويجتمعون ويوسعون على الفقير والمسكين، ويترخصون من الأعمال بما لا يرتضونه في غيرها (دعها، فإنه يوم عيد).


يفعلون ذلك حتى حين يكونون في معاناة أو ترقب أو محنة... إن النفس البشرية قد تمل من فرط الإلحاح على معنى واحد، ولو كان صواباً في ذاته، فالجد الصارم يملّ، ولا بأس أن نوقف معزوفة الحزن والندب لنُشِمَّ قلوبَنا شيئاً من عبير الفرحة بالشرع والهداية والتوفيق.


وثمة معنى لطيف يتصل بهذا السياق، وهو التذكير بأنه لا شيء من أمر الحياة الدنيا يدوم.


فيومٌ علينا ويومٌ لنا


ويومٌ نساء ويومٌ نُسَرّْ


والله تعالى بيده الأمر، يخفض القسط ويرفعه، كل يوم هو في شأن، وليست الذلة والمرارة التي تعيشها الأمة الإسلامية حتماً صارماً لا يزول، والتاريخ لا يعرف الكلمة الأخيرة، بل هو في دورات متعاقبة يتحقق فيها التقديم والتأخير، والعلو والهبوط، والتمكين والاستضعاف، ولا شيء يدمر إمكانيات الأمة، ويجرها إلى اليأس والقنوط والانتحار مثل الإحساس بالعجز والتوقف عند حالٍ خاص.


لقد أدركنا العيد هذا العام ونحن هدف مغرٍ للمغامرات الأمريكية وتفتحت شهية الأحلاف للضرب ذات اليمين وذات الشمال، ومحاكمة الثقافة الإسلامية والتاريخ الإسلامي وإدانة المجتمعات المسلمة، والتدخل المباشر لتغيير مناهج المسلمين وأفكارهم وإعلامهم واقتصادهم.


ولقد رأيت المرارة وقرأت الحزن الدفين في وجوه من لقيتهم، وفي كلماتهم وعباراتهم وأحاديثهم.


وهذه حالة فاضلة من حيث صدق الولاء لهذا الدين، وعمق التفاعل مع جراح الأمة وآلامها ونكباتها.


لكن تعديل المزاج بجرعة من الفرحة الغامرة، والضحكة الصادقة، واستعادة البراءة الطفولية قد تعيد تشكيل النفس، وتجدد عزيمتها وترفع همتها، ومن الحكمة البالغة القدرية أن الله تعالى غشَّى المسلمين النعاسَ حين احمرت الحدق، واشتد الخوف، وأصابهم القرح في أحد، فكشف به عنهم غائلة الشر، وأعاد به إليهم السكينة والرضا والاطمئنان.


إن العيد جزء من نظام الأمة الرباني، يصل ماضيها بحاضرها، وقريبها ببعيدها، ويربي ناشئتها على الانتماء الحق لها، ويربط أفراحها بشرائع دينها، التي هي معراجها إلى الكمال والقوة والانتصار.


وليس يحسن أن تجوز عليه المتغيرات فينسى الناس كونه عيداً، ليتحول عندهم إلى مناحة.


لنرغم أنف الشعراء... ولنفرح بالعيد، كما هي سنة الأنبياء، وها نحن نلتقط خيط الأمل من نقطة ضوء تلوح في آخر النفق... يقدحها طفل فلسطيني برمية حجر،، أو عامل دؤوب في حقل من حقول الإصلاح والبناء والتعمير والإحياء.


عيدكم مبارك، وتقبل الله منا ومنكم، وغفر الله لنا ولكم.


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عجوز سمنسي 22-10-07 01:56 am

[align=center]ش
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوخالد382 (المشاركة 1403152)
أخي سيمنسي ,,هذا المحامي يبدو أنه باحث عن شهرة وأراد أن ينالها على حساب شيخنا الفاضل ,,,,وبعدين الشيخ سلمان عندما كفر الشيعة هم بالفعل كفارا ,,,,مارأيك بمعتقد الشيعة حول رسولنا الكريم ,هم يعتقدون أن جبريل عليه السلام خان الأمانة وأعطى النبوة لمحمد بدل علي رضي الله عنه ,,,مارأيك بتحريفهم للقرآن الكريم ,,,مارأيك بسبهم وقذفهم للصديق أبوبكر وعمر وعائشة أم المؤمنين ,,,,,,,يضل الشيعة هم أنجس من وطأ على الأرض ,,,,,ويجينا هالمحامي نافش ريشه ويدافع عن الشيعة وغيرهم........الله يرحم الحال.


عاد يبدوا لي انه رافضي من شلتهم

يعني مايشره عليه الاثول

يبي يشتكي الشيخ سلمان ياويلي

لعنة الله عليكم اهل الرفض يامن قدحتم حتى في عرض نبيكم

وربي اليهود والنصارى مايسوون اللي تسوونه مع ال بينت نبيكم ياشر من وطئ الحصى
[/align]

The Free Man 22-10-07 02:08 am

يبدو انه يسير على خطى أحلام في بداياتها عندما قالت محمد عبده لا يستحق ان يكون فنان العرب

محاولة للفت النظر ليس إلا

هؤلاء هم الأقزام

يحاولون التسلق على أكتاف العمالقة




تحياتي

# الزلزال # 22-10-07 03:24 am


[align=center].
.
.
.
.

سمنسي .. أتعلم .. ما يحز في النفس كثيرا ويصيبك في مقتل ..


ان نصبح نحن انا وانت أدوات لهؤلاء ينفذون من خلالنا طموحاتهم ...



* عزيزي * أجزم جزما قاطعا لا مجال فيه لا شك ان ذلك الشخص الذي ذكرته اعلاه يبحث ..

عن مثل هذا الطرح الذي نهجته أنت .. فهو يبحث عن مقاصد شخصية ..أحدها كما ذكر اخينا أبا خالد

الاضواء .. فليتك .. تريثت قبل النقل ..

..تحياتي

.
.
.[/align]

الفتـ الذهبي ـى 22-10-07 03:31 am

حسبنا الله عليه ونعم الوكيـــل

عبدالله الحلوه 22-10-07 03:43 am

اعتقد بأن الأمر اكبر من مجرد البحث عن شهره شخصيه


الشيخ سلمان العوده تحدث عن الروافض ولم يتحدث عن الشيعه وهناك فرق بينهما والروافض يحاولون جاهدين الغاء تلك الفروقات ليعطوا مذهبهم قبولاً لدى عموم المسلمين


تحياتي

Queen of buraydh 22-10-07 04:43 am

وجعه .. الاّ الشيخ سلمان ..


حسبي الله عليهم .. سننتظر لنرى كيف سيكون تصرف الامير سلمان مع الموقف .!


الساعة الآن 08:58 pm.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة