![]() |
هل هذا الجسر والتقاطع للسيارات أم للماشية ؟
[align=center]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. لعلكم تشاهدون الجسر الجديد المنصوب على طريق الملك فهد بتقاطعه مع الدائري الداخل ( حي مشعل ) ... الملاحظ أهمية التقاطع وكونه يقع على طريقين رئيسن وهامين وبعد العناء الطويل والتجاهل الواضح من وزارة النقل لهذا التقاطع إلا أنه أخيراً أعتمد تنفيذه بعد جهد جهيد وبعد أن خلصت الوزارة من إنارة وشق الطرق في الصحاري التي لاقيمة لها .. موضوعنا يدور حول تصميم الجسر وشكله الجمالي .. فالملاحظ أن التصيميم غريب وعجيب ويتوافق تماماً مع الجسور الموضوعة على الطرق لسريعة والمخصصة لعبور الجمال والماشية .. بل ربما تلك كانت أفضل .. ألا تشاهدون تصميم وتنفيذ الأعمدة .. ؟ إنها بدائية بحته .. بل إن القوالب قد صممت ونفذت في نفس الموقع مما يعني عدم وجود تصاميم هندسية مسبقة أو أنها لم تعطى الأهمية الجمالية اللازمة .. والمقاول يحاول التوفير قدر المستطاع وليس هناك من يمنعه ... ولا أرديكم أن تذهبوا بعيداً .. فقط شاهدوا أعمدة الجسور الأخرى على نفس الطريق وخصوصاً وسط التقاطع سترون التصميم والقالب الرائع للأعمدة .. فلا ندري لماذا هذا الإستهتار والتقليل من شأن التقاطع وترك الحبل على الغارب للطرق والمقاول ليعملوا بطرق بريدة وشوارعها ما يحلوا لهم ..؟ أرجو أن تتدخل الأمانة مادام الأمر مقدور على جزء منه لعلهم يجدوا ولو جزءاً من الحلول لتجميل التقاطع وإعطائه ما يستحق من الإهتمام .. تحياتي للجميع ... الظــامي ... [/align] |
خلهم يخلصونه لو على خشب ... طولها ..!!
|
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كلامك صحيح 100% 100 والكن قل الامانه عند يعض الموضفين والمهندسين با ادارةالطرق وعدم المتابعه من أمانت بريده كل هذا الاسباب تؤدي الى تلاعب المقاولين ؟؟؟؟ وخذ على ذالك طريق الثمانين ؟؟؟؟؟؟ اليوم تركب البلدوره والرصيف وغدن تشال وتعدل ؟؟؟ واليوم يفتح مدخل لسيارات وغدن يقفل بواسطةخرسنات ؟؟؟؟ ومن يدير الشارع ؟ عماله هي تقرر ؟ اين الامان واين المهندسين والمخططين ؟؟ المخطط والمنفذ من هندي لبنقلديشي ل افغاني لمصري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ |
لا يمكن الحكم على صحة تنبوءاتك بعين المواطن العادي يحتاج الامر لادارة هندسية بحتة اما بخصوص عمل القوالب في مسرح الحدث فهذا طبيعي وقد تكون شاهدت الكساره ومصنع الخرسانة الجاهزه في الجهه الجنوبيه الغربيه من الجسر اذا اعطانا الله عمر وحين الانتهاء منه ستتاح لنا فرصة تذكر هذة الاسطر تقبل مروري وخالص تحياتي |
اقتباس:
صبرنا كثيراً .. نريد أن يكون العمل متقناً وجميلاً .. شكراً لك أخي .. [/align] |
بارك الله لك
خلهم يخلصونه اهم شى |
إبن الغااااااااليه البااااااار المحااااااااامي !! أقصد الطـااااااامي .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم أشاطرك الرأي بإن جميع الكباري التي تحت الإنشاء في طريق الملك فهد من الطراز القديم (( اللي كانوا يكشتون به الناس )) تفتقر لإبداع الهندسة المعماريه الحديثه كما نشاهده في الراياض وجده وبقية المدن ولكن ؟ إن سمحت لي . أخالفك الرأي بتحميل المقاول سبب تدني المستوى والشكل لأن هناك عقد مبرم وضعت فيه الشروط والمواصفات المطلوبه للمشروع وفق ميزانيه محدده والمقاول أداة تنفيذ فقط حسب مالديه من بنود في العقد ... إذاً اللوم كل اللوم يقع على الأمانه وإدارة الطرق التي تعودنا منها الإجحاف حتى الظلم لكل مايتعلق باالمسكينه بــــــــــــــريـــــــــــــــــــــــده ؟؟!!! ولا حياة لمن تنــــــادي تقبل مني وافر التحايا والتقدير وإلى الأمام أيه المحامي !! أقصد الطــــــــــــامي .... |
الظامي
حقيقة لا اعلم ان كان للأمانة صلاحية التدخل بمثل هذا الأمر ام لا بحجة ان المشروع تابع لوزارة النقل تحياتي |
اقتباس:
حيًّاك الله أخي alnesf1 .. مع الأسف ماذكرته هو ما يبدو للجميع من خلال التصميم .. لا أدري هل هو توفير للمقاول حتى يعوقه الوقت بشأن شكل القوالب ..؟ أو هو كما تفضلت إستهتار وقلة إهتمام بهذا التقاطع ..؟ الغريب في الأمر أن شكل التقاطعات الثانوية أجمل بكثير من هذا .. أما من حيث التخبطات الأخرى في شوارعنا فحدث ولاحرج .. وكأن الفكرة تنشأ وتصميم في نفس الوقت والموقع .. شكرا لحضورك ومشاركتك ... لك تحياتي ... [/align] |
اشكرك اخي على طرحك للموضوع هذا
كان عام 1418 هـ مقرر ان يكون هذا التقاطع نفق لاكن بعد وضع الاختبارات علية اكتشف ان الارضية غير صالحة وقرر كبري وهذا الكبري يعتر الان اكبر كبري ينفذ في بريدة -لاستواء (افقياً) جميع الاطرق الاربعه لذلك صمم الجسر طويلاً وكنا نتمنى ان يكون الكبري اكثر جمالاً لاكن مثل ماتشوف مقرر من عام 1418 ويبدا التنفيذ عام 1427 ومدة التنفيذ ثلاث سنوات =في عام 1430ينتهي المشروووع هل هذا يعتبر احترام وتقدير لسكان بريدة؟ |
[align=center].
. يأبن الحلال خلهم يخلصونه والى الكلام الحين مامنه فائدة لكن نقول يتفادون هالأخطاء مستقبلاً وبالنسبة للكبرى أقل مايقل عنه أنه كبري للوديان والشعبان .. صورة: http://www.mlama.com/up/uploads/c1c062334d.jpg تقبل مروري . .[/align] |
اقتباس:
أسعد الله صباحك أخي .. الأمر لايحتاج ‘لى هندسة أمور وحالات نراها بأعيننا .. وضع الجسر وكأنه لعبور الحيوانات أو مجاري المياه .. ألا تراه لايحمل أي صفة جمالية إطلاقاً ...؟ وكأن الهدف فقط حركة سيارات بعيداً عن أي لمسات جمالية .. أما وضع القوالب وتصنيعها في مسرح الحدث فليس طبيعي إطلاقاً .. لأنه يعني شيئاً واحداً أن العمل برمته ذا طابع عادي لدى المقاول .. والبوادر لاتدل على أن هناك أي منظر سيظهر لنا بعد إنتهائه فلا تتفاءل .. المشكلة أنه بعد تحويله من نفق إلى جسر طغت العشوائية على التصميم .. صدقني لو كان المقاول يهمه البلد لكان له دور في التصاميم دون زيادة تكلفة .. ألا ترى أنهم لو وضعوا شكل الأعمدة كالأخرى في الدائري لكان أجمل ؟ لكنهم لايملكون تلك القوالب بعدد معقول وبالتالي يتأخر عملهم فصمموا على رغبتهم .. شكرا لك ولمشاركتك ... لك تحياتي ... [/align] |
ألا يوجد (مجسم) ورسم بياني للمشروع قبل تنفيذه ..,؟
يبدو لي أن موضوعك يفسر لي تماماً سبب عدم وضع لوحه فيها رسم للمشروع ومعلومات عنه (مثل كل مشاريع الدوله) ..,؟؟؟!!!!!!!!! تحياتي .,’ |
يا رجال ... طريق الملك فهد طلع له قرون ؟؟؟ خله على الله |
اقتباس:
أرحب بك أخي طخطيخ الشمال .. أنا معك .. يهمنا أن ينجز المشروع .. لكن في نفس الوقت مادامت المدة واحدة لماذا لايراعى الشكل الجمالي .. الوضع يوحي بأنه عادي جداً وكأنه ممر للجمال أو الماشية .. شكرا لك على مشاركتك ... |
الساعة الآن 02:09 pm. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة