![]() |
ورشة عمل لتقييم تجربة تدريس اللغة الانجليزية للصف الرابع
[align=center]التخطيط والتطوير التربوي بتعليم بنات القصيم يقيم ورشة عمل لتقييم تجربة تدريس اللغة الانجليزية للصف الرابع[/align]
[align=right]اقامت وحدة التخطيط والتطوير التربوي بالادارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم ورشة عمل لتقييم منهج شركة اكسفورد لتدريس اللغة الانجليزية للصف الرابع الابتدائي المنفذ في المنطقة مقارنة بمنهج شركة لونج مان المنفذ في منطقة جدة ومقرر شركة مكملن المنفذ في منطقتي الرياض والدمام و وقد تم التقييم بحضور الخبيرة البريطانية في تدريس مقررات اللغة الانجليزية للتلاميذ العرب في سن مبكرة السيدة شيلا ويلسون التي زارت المنطقة لهذا الغرض ، وقد استخدمت السيدة نيلسون عددا من المقاييس المقننة والدقيقة واثنت على مستوى التدريس والطرق والوسائل والانشطة المفيدة والممتعة المستخدمة في التدريس وخاصة المبتكرة من قبل المشرفات والمعلمات القائمات على التجربة ، كما أكدت ارتفاع مستوى قدرات ومهارات التلميذات وخاصة مهارة الاستماع والمحادثة اللتان ركز عليهما المقرر فضلا عن ارتقاء مهارة القراءة والتهجئة والكتابة مقارنة بمثيلاتهن ، وقد شكرت الاستاذة فاطمة بنت على الهديب المشرفة على مشروع تدريس اللغة الانجليزية في الصف الرابع الابتدائي المشرفتين القائمتين على التجربة وهما الدانة السلوم ومنى الجربوع من قسم اللغة الانجليزية في ادارة الاشراف التربوي والمعلمتين المنفذتين للتجربة وهما نسرين الحركان من الابتدائية الحادية والعشرون وفاطمة النصار من الابتدائية الحادية عشرة، كما تقدمت ببالغ الشكر والتقدير لسعادة المدير العام الدكتور عبد الله الركيان لمتابعته ومساندته للمشروع وحرصة على تذليل كافة الصعوبات والعوائق خلال الفترة السابقة مما كان له اثراً طيبا في نجاحه[/align]. [align=left]الزين نجدي[/align] |
جميل ان يتبع العمل تقييم وقبل ذلك التخطيط
نتفاءل بطرق تعليم افضل شكرا الزين نجدي تحياتي |
هه !
أجل نعتمد ان بناتنا يبي ينافسن هيلاري كلينتون باللغة الإنجليزية ؟؟!! :) بصراحة : اللي يقرأ كلام المسؤولين , يقول اننا أحسن دولة بالعالم وان طلابنا وطالباتنا أحسن أحد .. لكن لما ننزل إلى أرض الواقع تحوم تسبدك ! أقول هذا متأسفاً . وشكراً لك الزين نجدي على حرصك ,, وتقبلي تحياتي 00 المتزن |
اقتباس:
كلامك صحيح بكل اسف وهذا يطرح تساؤلاً مهماً : أين الخطأ طالما هناك من يخطط ويسعى جاهداً إلى تحقيق مستويات عاليه في الأداء ؟ اعتقد بأن الأنظار ستتجه فوراً إلى المسئول المباشر عن التطبيق وهو المعلم .. فهل تتفق معي بذلك ؟ تحياتي |
تغطية جميلة تشكرين عليها أختي الكريمة
نتمنى رؤية ثمرة مثل هذه الورش على أرض الواقع من خلال تفعيلها . دمت بود |
المسؤول الأول هو المنهج ومن وضع المنهج وأهدافه ..
المسؤول الثاني هو المعلم .. المسؤول الثالث الطالب وثقافة المجتمع . وتقبل تحياتي 00 المتزن |
طيب متى بيدخل منهج اللغة الأنجليزية على رابع بشكل رسمي؟؟
|
اقتباس:
شكرا لك رمادينا تحية وتقدير لحضورك المشرف |
اقتباس:
نعم اخوي المتزن كلامك صادق ولكن البيئة المحيطه هي السبب بوجه عام ولتخصيص نقول حين نتوجه للمنهج نجده مختصرا و بعيدا عن الصواب وحين نتجه الى المعلم نجده يضع المنهج بين يدي الطالب فقط لانهاء واجبه و ينتهي عند خروجه من حصة اللغه الانجليزيه ويفقد روح المحادثه باللغه وابام الامتحان يبسط المنهج لياخذ الطالب اقرب درجه الى النجاح وليس افضلها للاسف شكرا لك |
اقتباس:
|
اقتباس:
اشكر حضورك اخي الكريم دمت بوووود |
خطوة مباركة نحو النهج الصحيح في تعليم اللغة الانجليزية لطلابنا بعد أن اثبتنا بالادلة القاطعه ضعف المناهج
وركود في ايصال المعلومه من معلمينا وضعف في تلقي المعلومه من طلابنا شكرا الزين نجدي تحياتي |
[align=center]
http://filaty.com/i/710/f3dd562.h---11.gif جميل جداً فالمستوى اللغوي لطالبات هذا الوقت في اللغة غير جيد إطلاقاً اقتباس:
أخالفك الرأي هنا فالخلل - حالياً - للأسف في الأنظمة التعليمية فالطالب ناجح ناجح رغم كل الظروف ..!! وبالتالي ما الفائدة من اجتهاد الطالب طالما أنه سينجح ؟! يكفيه النجاح ! لكن لو شُدد على الطلاب وأصبح هناك نجاح ورسوب وتفوق لتبدل الحال ، ولحسنت المخرجات التعليمية http://filaty.com/i/710/f3dd562.hh----2.gif [/align] |
اقتباس:
هامه حاسوبية المعذره فانا اجهل ماهي تلك الأنظمة وكيف تكون مسئوله عن نجاح طالب لايستحق النجاح ماكنت اعلمه واعتقد بانه لازال موجوداً ان المعلم هو المسئول الأول والأخير عن نجاح الطالب وهو من يقدر احقية الطالب من عدمها بالنجاح فهل هناك نظام يمنع المعلم من ممارسة دوره ؟ تحياتي |
نتمنى لكم كل التوفيق
شكرا جزيلا لك أخيتي الزين نجدي |
| الساعة الآن 06:52 am. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة