منتدى بريدة

منتدى بريدة (https://www.buraydh.com/forum/index.php)
-   المجــلس (https://www.buraydh.com/forum/forumdisplay.php?f=2)
-   -   النبرة الوثوقية و نفس الفوقية !! (https://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=142136)

طوى 04-04-08 04:14 am

النبرة الوثوقية و نفس الفوقية !!
 
يتربع في صدر المجلس .. نافخاً صدر عنترة ! .. يجتر " النحنحات " وينفث بها لتخنق أنفاس الجالسين من حوله ! و كأنه قد صام و أفطر على بصله !

فالشرط أربعون .. لكل متحذلق أو منافق .. أو حتى مطبل !!

يعتدل في جلسته .. و تنتفخ أشداقه .. إن أحدهم جاء بسيرة آباءه و أجداده .. حتى ولو كانت قصص مكذوبة .. أو غلب عليها طابع القبلية و العنصرية المقيتة !

فجده الرابع عشر .. قد فتك في القبيلة " الفلانية " , قتلاً و تشريداً و سلبا و نهباً .. وهذا عنده من باب الفخر بلا شك !

و جده التاسع و الخمسون .. كان فارساً لا يشق له غبار .. وهنا سيتخيل أن " مسبحته " التي في يده .. لجاما يجذبه نحوه .. و لن يتورع عن إبداء نوع من الرضا .. إن قال أحدهم هذا الشبل من ذاك الأسد !!


و ما دام أن الشرط أربعون .. فالكل .. سيتزلف .. طمعاً في ماله أو جاهه ..


و لو أشاد ببقرة عمياء .. برصا .. لقالوا " إنها بقرة صفراء فاقع لونها تسر الناظرين " !



و جه آخر ..


يعتبر نفسه .. حبر عصره .. فما من شاردة و لا واردة إلا أفتى فيها .. و عنده من خبرها ما يجعله يشعر بأن قائل " عند جهينة الخبر اليقين " كان يعنيه و يقصده وحده !

يجيب ,, و السائل لم يتم سؤاله .. حتى لا يسبقه إلى الجواب غيره .. يرفع صوته .. و يقاطع بكل بجاحة .. كل من أراد أن يدلي بدلوه .. حتى يقطع عليه الطريق .. و يرغمه على أن يعي و يفهم .. أن الحديث له لوحده !

يزمجر .. و يشتط غضباً .. إن خولف رأيه .. ويحلف باليمين كاذباً .. و يستشهد بأدلة مختلقة .. حتى يثبت الحق في قوله .. ولن يجد غضاضة في خوض معركة دامية و صراع بالأيادي أو حتى بالعصي و الخناجر.. لإثبات موقفه أو رأيه ..!

ولا تجده مهموماً شاحب الوجه .. إلا عندما يمتدح علم أو حسن صنيع أحدهم في حضرته .. و لن يتورع عن انتهاز الفرصة لكيل التهم جزافاً .. و الإنقاص من قدره و شأنه .. و إن جاءت عوامل التعرية .. بعثراته .. عادت دماء وجهه لترسم على شفتيه بسمة .. توحي بقدر الحقد و الضغينة التي يكنها في صدره .. على كل من هو أفضل منه .. ولو شهد له قلبه .. إلا أن تكبره و غطرسته تأبى على نفسه أن تعترف بذلك ..!


فالنبرة الوثوقية و نفس الفوقية عند تلك النوعيات .. تزاحمنا في أرائنا .. و أفكارنا .. و لا نجد مخرجاً لتعامل مع هؤلاء إلا أن نلوذ بالصمت حتى نكون بمأمن منهم ومن كيدهم ..

فهل نصمت ..؟ ولا ننبس ببنت شفه ! و نظل نسمع و نذعن لهم ! و لكن إلى متى ؟

أم هل هناك من طريقة لفرض الرأي دون الشخصية , حتى يتسنى لنا المشاركة بالرأي أو حتى مجرد القرار ...؟!


التقدير ..

طوى ..:)

نـدى الـورد 04-04-08 04:18 am

طوى

تذكرني با اسلوب احدهم

لي عوده

الكبري 04-04-08 04:26 am


شيء من المرض أو ما جواره أو ما في حكمه إن رأى في قوله الحق المطلق ..

هي نماذج ما هنا قد نجدها مجتمة أو متفرقة ..

ولكن الرعاع المشاهدين هم المخطئون بسكوتهم وتصفيقهم وتبجيلهم ما لايبجل ..

لكم أطيب المنى ِ

طوى 04-04-08 04:28 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أريج الحياة (المشاركة 1653118)
طوى

تذكرني با اسلوب احدهم

لي عوده


و لأن الناس مقامات عندي .. ما راح أقول مسيك بالخاار ..:) بهذه الفضاضة و الفضاعه .. <<< أحببت أعاتبك على المكشوف لأني صاحب وجه واحد .. ولا أحب أن تعلق و تحز بصدري .. لأني أعلم أنها جاءت في ساعة استغراق ..لا أكثر و لا أقل ..:)



بل سأقول أسعد الله صباحك بكل خير .. يا أريج



أشوفك مهتمه جداً بمعرفة من أكون ..؟! هل هو ولع النساء بحب الاستطلاع أو " الشرافة " ..

في أول مشاركة لي قلتي " كم شهر و الحقيقة تبان " ..

و الآن تذكرني بأسلوب أحدهم ..!!

تبين أكب لك البطاقة الشخصية على هذا المتصفح ..؟ لا بل بطاقة العائلة .. إن لزم الأمر http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif


الاعتبارات ..


طوى ..:)

فيصل........... 04-04-08 04:36 am


اقتباس:

فالنبرة الوثوقية و نفس الفوقية عند تلك النوعيات .. تزاحمنا في أرائنا .. و أفكارنا .. و لا نجد مخرجاً لتعامل مع هؤلاء إلا أن نلوذ بالصمت حتى نكون بمأمن منهم ومن كيدهم ..

ليس امامنا سوا كلاً يجلس ويتربع فوق كرسية ويمسك بقلمة
عند ذا يعلم ويدرك ويميز صنعة الله بعباده لكي يستسقي
ويشعر بالبعد الزمني مابين المشرقي والمغرب....

دمت ودام حرفك

د / ماسنجر 04-04-08 04:43 am

الأول

أشكر الله وأحمده كلّما أراهم في أي مجلسٍ ومكان


الثاني

فهؤلاء يُوريْ في داخلهم حب الروح ، فما يفعلونه بأنفسهم شنار ، أستغرب في الحقيقة من يجعل من نفسه ملكاً وهو لا شيء !! ، حقاً أستغرب ، فلو كان يملك الشيء الكثير الوفير من المُفيد ، لقلنا لا بأس .



دامت الحَبْرةِ لك

Queen of buraydh 04-04-08 05:18 am

ليس هناك حلاً لمثل هذه الأشكال والنوعيات سوى اعتزال مجالسهم الثقيله والمملّه .. هكذا اكثر راحه لنا ولهم :)


شكراً اخ طوى ..

نـدى الـورد 04-04-08 06:05 am

مسيك با الخار تصير

اقتباس:

بهذه الفضاضة و الفضاعه
عجيب...!

اقتباس:

أشوفك مهتمه جداً بمعرفة من أكون ..؟! هل هو ولع النساء بحب الاستطلاع أو " الشرافة " ..
لاتهتم

اخضعتك... وإستخلصت وانتهيت

اقتباس:

لي عوده
بطلنا



/

طوى

مسيك با الخاار

صاحي ورايق 04-04-08 10:41 am

[align=center]وما طار طير وأرتفع .. إلا كما طار وقع
هذا هو حال معظم من يتصفون بهذه الصفات
هؤلاء ممن وصفتهم في مضمون موضوعك لا يعرفون القصة الحقيقية للأمتياز عندما يضنون أن تفوقهم بهذا الأسلوب العكسي الأحمق على غيرهم بإنه هو التفوق الصحيح والمطلوب في هذا الزمان .
قصة التفوق على النفس قبل كل شيء هو أهم شيء تقدمه لذاتك لكي تكسب ثقتك وثقة ممن حولك ولا تخسر أحد منهم !
لكن عندما يؤمن هؤلاء بإن هذا الطبع هو من يبحث عنه الكثير أو هو من يحاول الكثير منا التقرب له لكي يكسب وده وعطفه ورضاه بسبب أساليبهم الرخيصة وعقولهم المؤجرة وأنفسهم الدنيئة .
فا لو تلاحظ أخي فيه بعض مجتمعنا هذا يعشقون ممن يتصفون بهذه الصفات الفوقيه التي دائمآ تأتي نتائجها عكسيه على ذواتنا من أناس فاضية لا تعلم مصلحتها ونفع نفسها إلا عندما يفوت الفوت ويقع المحظور ويقول ياليتني لم أقدم على هذا العمل !
علامات إستفهام وتعجب على من يسير على منهاج هؤلاء الغفل أو ممن يتقرب لهم .. لا أعلم ماذا تكون ردة الفعل لديهم عندما ينكشف ستارهم المغلف بهذا الشكل .
لكن المؤمن من يتعظ من تجارب غيره وينقل تجارب هؤلاء السذج إلى غيره من الناس .
لو تلاحظ أخي طوى أن معظم زماننا هذا غير مفهوم لنا دام هؤلاء في نظر الغير هم من أصلح الناس وأفضلهم .. زماننا أختلطت فيه أقدار الناس فيما بينهم ولايفرفون بين صالحهم وطالحهم أصبح الصغير في نظرتهم الذبابية كبيراً وأصبح الكبير صغيراً وأصبح الجاهل عالماً وأصبح العالم جاهلاً .. ويموت فيه أصحاب المواهب ويقفز على قمته الجهلاء .
فا الدنيا تجارب نأخذ الحسن منها ونترك السيء لمن يريدها منهم ونجعل سقطات الآخرين وهفواتهم كتاباً آخر تقرأه لكي لا نقع في محظورتهم في يومآ ما !
طريقة محاربتهم أو معاملتهم هؤلاء هو الأقدام على إعتزال نهائي لارجعة فيه وعدم مجالستك لهم وتركهم يسرحون ويمرحون مع من ينتمي ويؤيد لهم كثيرآ .. والطيور على أشكالها تقع !

دمت على تميزك ومبارك عليك
[/align]

برود الثلج 04-04-08 09:34 pm

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
اخي صاحي ورايق حديثك الراااااااائع لم يسنح لي الفرصه بالرد على حديث أخينا طوى ،، سلمت ..

^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
من جهتي سا انظر إليهم بعين الرحمه والرأفه قبل عين الأحتقار ،،
لأنهم ظلموا ذواتهم حين ألبسوها وشاح ثقيل قد يقاس بالأطنان .
والله المستعان فما اصبرهم على تحمل مالا يستطيعون ..


دمت أخي طوى ودام الجميع ،،

سلاااااااااااااااااام 07 ،،

آمـــال 04-04-08 10:17 pm

طوى



هذه المظاهر التي ذكرتها تستلزم منا الابتعاد عن المتشبهين بها


بل اعتزالهم إن تعذر تبيين الخطأ لهم


طوى .. في ردودك تبيّن لي أن التميز لم يكن في قلمك فقط



بل حتى فكرك راقٍ مميز




أستودعكم الله




.

خالد التويجري 04-04-08 11:29 pm

أخي الفاضل ..., طوى

أولاً ..,
نبارك لك .., ولأنفسنا تميزك ..,
وأنت اهل له .., وهو اقل ماتستحقه فعذراً على التقصير .


ـــــــــــــــــــــــــــــ

ثانياً ..,
اقتباس:

أم هل هناك من طريقة لفرض الرأي دون الشخصية , حتى يتسنى لنا المشاركة بالرأي أو حتى مجرد القرار ...؟!
لا أظن أنك ستجد المجال .., لطغيان المصفقين على المجال ..,؟!
ولذا أجد ( تهميشهم ) و ( تجاهلهم ) أفضل الطرق و أسلمها .., بل و أريحها .



تحياتي .,’

مــسفـ..ـهل 05-04-08 12:05 am

مايرى الان حقيقة المنظر وجزء من خيال طوى .. :)

ابدعت فاسمعت فامتعت...:)

اما عن الصفات التي ذكرتها...لا اجزم بوجودها في هذا الزمن والعصر المادي البحت..

يعني طال عمرك ادهن السير نقصد بك :)

مشكوور طوى..

الرمادي 05-04-08 02:23 am

طوى

النفس البشريه جبلت على كثير من الصفات السيئه ومثل هؤلاء لا اراهم مذنبون قدر ذنب من جعلهم في ذلك المكان واوصلهم إلى ماهم فيه فما هم إلا مستغلين بإمكاناتهم الخاصه من يكون كما يريدون

كفاح البعوض لايكون بقتله وانما بدفن المستنقعات



تحياتي

طوى 05-04-08 09:19 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكبري (المشاركة 1653124)

أو ما في حكمه إن رأى في قوله الحق المطلق ..

استهوتني كلمة .. ما في حكمه .. و فرضية الحق المطلق !! :)

كل التقدير و الاحترام لك ..

طوى ..:)


الساعة الآن 10:17 am.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة