![]() |
ياعيني عليهم،،،
ياكثر مايشغل بالي هالموضوع
المهم التعدد مشروع طيب واحد مبسوط مع زوجته وتزوج عليها لإي سبب من الاسباب القويه سواء مرض زوجته او انها ماجابت الا طفل ووقفت،،، او انها عقيم،،، بس علاقتهم حب وتمام ،،،والرجال ياعيني مجبور ولاتقولو مافي شي غصب عنه الا احيانا الظروف تكسرنا ونطيعها ... وبزواجه بيحقق حلم الابوه اللي يسعى له ويتمناه كل متزوج بالحاله هذي منهو المظلوم فيهم هل هو الزوج لو ماتزوج اكراما لزوجته... والا زوجته الاولى المحروق قلبها اذا اخذ الثانيه،، والا الزوجه الثانيه واللي يمكن انقضت نفسها من شبح العنوسه وصانت نفسها وطبعا محقود عليها من السابقه واللي ماسوت شي غلط او عيب ويمكن واحد متزوج افضل من مية واحد غير متزوج.. باانتظار ابتداعاتكم.. |
[align=right]هلا بسحايب ,
ياقلبي عليتس , شرع الله مايحتاج لتطبيقه أسباب , زي التعدد,يعني صح مانحب التعدد لكن مانكره, والأمر المشاع بين البنات إن الواحد مايتزوج إلا إذا كان فيه سبب , التعدد مايظلم إلا اللي يظلمه , زي الواحد اللي مايعدل لاتفكرين بحكمة وشرع الله هو كذا يخفى علينا حكمته , [/align] |
[align=center]الأخت / سحايب
التعدد كشرع لا غبار عليه ،،، لكن المشكله من يطبق الشرع ويستطيع أن يعدل بين نساءهـ !! أرى أنه سيتم وقوع ظلم على أحد الأطراف ،،، فإن غاب شرط العدل بين الزوجات يكتفي بزوجته ويحتس أجرها عند الله .. تحياتي[/align] |
تعدد الزوجات جُنّه من البغاء وقوه للامه
اعذريني .. لستن افضل من زوجات النبي صلى الله عليه وسلم , الم يكن لهن قلوب؟؟؟ ثم ان الاصل في الزواج التعدد بنص القران (فانكحوا .......مثنى وثلاث ورباع) والاستثناء عند الخوف من عدم العدل (فواحده ) ثم ان التعدد كان امرا طبيعيا جدا ومنتشرا ولا اعلم صحابي غير معدد كذالك كان دأب التابعين اعذريني يااخت هذي حقيقه ودائما ماتكون الحقيقه مُره لكن ........ انبَه قد ياخد الاحكام العامه في الزواج (واجب.مستحب.مباح.مكروه) |
أهلاً سحايب
الظلم قد حرمه الله جل وعلا على نفسه وجعله بين خلقه محرماً ومن غير المعقول أن يكون دين الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وتشريعاته فيها شي من الظلم .... فلا أعتقد بإنه سيكون هناك مظلوم في التعدد طالما أنه من تشريعات الدين ,, |
لا ظالم ولا مظلوم التعدد ليس فيه ظلم لأحد من الطرفين فقد شرعه الله بشروط:
العدل - القدرة الجسدية (الباءة) - القدرة المالية.................لك التحية سلفا |
اتفقتو على نقطه وحده انه لاظلم بشرع لله وهالشي كلنا عارفينه لكن المقصود احيانا كل واحد من هالثلاثه يحس انه مظلوم والضحيه
السؤال مين هو بالضبط تتوقعون شاكره لكم تفاعلكم ،،، |
اقتباس:
السلام عليك ورحمة الله وبركاته الاخت الفاضله يعطيك العافيه على الموضوع لايوجد مظلوم من كل الاطراف بشرط العدل والمساواه وكيف يكون الظلم اذا الاولى زوجها يحبها ومتعلق بها ويحترمها ومكانتها موجوده والزوج حصل على مبتغاه من الاطفال والزوجه الثانيه تزوجت ولها احترامها وحقوقها ولكن اؤكد على الشروط العدل والمساواه في الفراش والتعامل وسائر الواجبات اعيد واكرر لك شكرى وتقديرى جزاك الله الجنه ووالديك |
الحب والعدل وكل شيء بالنسبة لي لـــــــــــــــــــــــ امرأة واحــــــــــدة ..!! واما عدا ذلك فليس لي به شأن .!! * في عائلتنا الكبيرة التعدد لدينا محدود جداَ بل ان لم يكن رجلين فقط لا سواهما ..!! نحن لسنا من اصحاب و لاهواة التعدد ..!! تحياتي وتقديري |
[align=center]دائماً التعدد لسبب مقنع يكون ألمه أخف وطأه على الزوجه الأولى من التعدد العبطي ..
فعند وجود عذر حقيقي لا أرى ضحيه .. تحياتي ..[/align] |
التعدد لا فيهـ لا ضحيهـ ولا مظلوم |
اقتباس:
كلامك لاغبار عليه والعفووو |
اقتباس:
الله لايحدك على الثانيه ويسعدك.. |
اقتباس:
والعفو عزيزتي.. |
اقتباس:
مع الشكر |
الساعة الآن 11:19 pm. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة