![]() |
بعدما تجاوزو حدودهم ,,, يريدوننا أن نبيحــهم
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته http://tagsh.org/upload//uploads/ima...419d81fc5f.jpg أبو الريش عندما تشاهد للصوره السابقه تصاب بالخوف ,, والذعر يتمكّن منك موضوعي يحكي واقع أليم عاشه كثـــير من طلاب مدارسنا التي أشبه ماتكون بالصوره السابقه عندما أذهب إلى مدرستي حيث أول خطواتي ومرحلة تعليمي فتحت المدارس أبوابها ومضت الأيام ,, كنت في وقتها وخلال وجودي في المدرسه في حلم لكن تداركت وضعي وأصبح حلمي ليس بحلم بل حقيقه والحقيقه مرّه ,, عندما شاهدت أن كل مايطبّق في المدرسه يجري عكس التيار واللوحه أو اللافته التي تدل على مسمى المدرسه وضعت لتوهيم الطالب ووقوعه في فخ العذاب والهلاك,,, وفي فخ الجهله ومعدومي التعليم يومي ويوم أي طالب ضعيف ومسكين يبدأ بتناول الإهانات عند مطلع كل نهار جديد فلانجد للتعليم مكانه في مدارسنا تصفية حسابات بين الطاقم بالمدرسه وبين طالبين العلم فالمدرسه رُسمت لهم مكان للتعليم فقط ولتشتيت الذهن والتفريق في وقتنا آنذاك هضمت حقوقنا لم نتعلم تعليم جيّد ولا حتى نعرف أساسيات التعليم ولاحتى يوجد منهم مؤهلون لكي نتأهل على أيديهم المعلم في مدارسنا أو الإداره تستقبلك عند باب المدرسه بالأسواط والوجوه الشاحبه التي تعكّر صفو جوّك أن لم يكن يومك بالكامل ,,, لايملكون فن الحب الداخلي ولو كان بالمجامله ليس لديهم إستعداد لتنمية حب التعليم في ذاتك ليس لديهم علم يعلّموننا كي نعلم أجيالنا في حينها لم نتلقّى الإبتسامه والتعزيز النفسي والدعم المعنوي كل مانجده هو أن تتعلم وتحشو ذهنك علم لايسمن ولايغني تشتت الطالب والإحباط أصبح له مكانه في مقاعد الدراسه ,,, هرب من هرب لكن هل هروبه هروب مقنع ,,, نعم هروبه ماهو الا شي ما أنحرف عن مساره وأصبح غير قادر على السيطره حال مدارسنا في السابق مازال يوجد له أثر داخلي في أغلب طلابنا بالأخير عندما نصارحهم بما فعلو يريدون منا أن نبيحهم( بعدما زرعوها فينا يريدوننا أن نبيدها) بعدما هدمو طموحنا وقللو من تعليمنا وفن التعامل والنتيجه كماهي واضحه أمامكم أستفاد المعلم ولم يستفيد الطالب ,,, فالمعلم مازال يستفيد ويتقاضى ,, والطالب مازال يعاني وتعليمه من تعليم من لايعلمون أستبشرت خيراً عندما تغيّر شعار وزارة المعارف إلى وزارة التربيه والتعليم وفضّل الأساس على التعليم والطالب أمتلك نصف حقوقه وبرزت نوع قليل من العقول التي تربّي قبل أن تعلم الكلام يطول أكتفي بالمقدمه القصيره ومقدمتي تتفرع ,,,, |
كلام رائع وبمكانه ومشكور على قول الحقيقه دون تردد
تقبل مروري |
مدرسين اول والله مافيه عقاب الا استعمله مع الطلاب ضرب بالعصا شيل كرسي توقيف يوم كامل وغيرها
التيجة تسرب الطلاب والتحول الي مدمنين مخدرات وناس ضايعة صايعة ومعلمين الوقت هذا الحقيقة ليس للمعلم من السلطة الا اسمه لا عقاب ولا جراءت تعاقب الطالب مماتسبب باستهتار الطلاب وعدم المبلات مما اتنج طلاب ضعيفن بالمستوى و فشل بالتخصصات العلميه ع كذا افضل الامور او سطهااا شكرا لك |
أبوالريش ..هل مارست مهنة التدريس ؟؟ أنا لست مدافعا عنهم لكن هناك حقائق غائبة عنك ..أنت تتحدث من زاوية واحدة وعين واحدة وهي عين الطالب فقط .
عزيزي نحن مجتمع أعرابي نتميز بالغلظة ولقسوة والشدة سواء معلم أو طالب وبالتالي ليس هناك حل وسط سيفيدنا . هل تقارن هدوء ولباقة الطالب الياباني أو الأوروبي بالطالب العربي ؟؟ شتان بينهما فنحن مجتمع لاينضبط إلا بالسيف فقط فما بالك بطلاب المدارس .تحيتي |
اقتباس:
|
اقتباس:
|
اقتباس:
لكن بقولك شي أولا: ردك هذا ووصفنا بالوصف هذا ,,, سبق وأن شفته بموضوع ثاني ,,,,ثانيا:للأسف وصل بك الحال أن توصفنا بهالشكل وكأننا نمارس حياتنا وحواراتنا اليوميه وبإيدينا خناجر وقنابل مالفرق بيننا وبين الطالب الياباني وغيره ,,, الطالب الياباني له أساسات مميزه وقويه ومن قام بتعليمه يفهم ماهو الطالب لكن إذا معلمنا خريج إبتدائي لايفرق بين اللام الشمسيه واللام القمريه هذي هي المشكله قبل أن نبحث عن مشكله كبرى فالمشكله هذي بحد ذاتها تقودك لعدة مشاكل واجهنها تربويه وعلميه ,, |
اقتباس:
عندما ذكرت الياباني والأوروبي لأن طبيعة بيئته الرائعة من طبيعة خلابه وأنهار جارية وأمطار غزيرة أثرت في طبيعة تكوينه النفسي عكسنا تماما . صدقني لادخل للمؤهل الدراسي لدى المعلم قديما أو حديثا بتصرفاته مهما بلغنا من التحضر والتمدن لأننا أصلا تركيبتنا الفسيولوجية ممزوجة بالقسوة والشدة والغلظة . اتمنى أني وضحت الصورة لك |
اقتباس:
ان كان الاخ قلم صريح معلماً فأعتقد بأن المشكلة اتضحت بالفعل !! تحياتي ,,, |
اقتباس:
هذي وجهة نظرك أشكرك على إثارت الموضوع تحياتي لك |
اقتباس:
أنظر لتصرفاتنا في الشارع وعند إشارات المرور وعند مراجعتك لأي دائرة حكومية وقارنها بأوروبا أو اميركا تلك الدول الكافرة فستجد الفرق كبير جدا . هذا ماقصدته في تعقيبي . أنت شخصيا لاتشارك في مواضيع بعض الأعضاء وأنا منهم لأننا خالفناك في يوم من الأيام ولم نطبل لك كعادة الأعراب .أتدري ماهو السبب ؟؟ إنها الغلظة والقسوة في التصرفات .تحيتي لك ولأبو الريش وللجميع |
قلم صريح
الموضوع يناقش حال المعلمين واسباب تحويلهم المدارس من اماكن تعليم إلى ثكن عسكرية وكلامك نموذج يؤكد مايتحدث عنه الموضوع اعتقد بأن المجتمع السعودي يعد افضل المجتمعات من ناحية بر الوالدين ولايمكن مقارنته بأي مجتمع آخر من هذه الناحية وان كان هناك تفاوت بين افراده في هذا الجانب فهو بسبب تفاوت تربية الأباء لأبناءهم وهذا يدل على ان للتعليم والتربية دورها في صناعة الفرد وهو الدور الغائب عن مدارسنا والسبب هو المعلم تبريراتك غريبة وعجيبة فأنت تحاول ترسيخ مبدأ الرضى بالغلط بدلاً من الدفاع عن المعلم بالطريقة الصحيحة فكان الأجدر بك ان تقول بأن المعلم هو نتاج هذا المجتمع ونتاج من سبقوه إلى هذا النهج وقتها قد نخفف اللوم عليه ولانستطيع مطالبته بأكبر من قدرته وامكاناته ! تحياتي ,,, |
اقتباس:
قلم صريح إذا على التركيبات الفيسولوجيه فأنت حر وتركّب مايحل لك لكن الراحه السيكولوجيه مطلوبه حتى أنعم أنا وغيري في محيط التعليم براحه ودافع مريح حتى أكسب العلم بطريقه مُثلى وأجعله توأم لي بعد ما أصبح عدو لي وهو ليس له ذنّب بل الخطيئه أو الذنّب على من أستخدموه كسوط يتهرّب منه طالبينه |
اقتباس:
شكراً على وجودك |
فعلا لا نجد مبررات لشدتهم وطريقة تعاملهم القاسيه
ولكن احقاقا للحق فهناك مدرسين تعاملو معنا بأخلاص وامانه ولازلنا نذكرهم بالخير ومن خلالهم ميزنا المدرسين الاسوياء عن غيرهم تحية شكر لكل مدرس احسن تعامله واحسن القيام بدوره |
الساعة الآن 03:09 am. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة