منتدى بريدة

منتدى بريدة (https://www.buraydh.com/forum/index.php)
-   المجــلس (https://www.buraydh.com/forum/forumdisplay.php?f=2)
-   -   [ النهر الفائض في تكفير علماء السنة للروافض ] (https://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=222214)

عبدالسلام بن خالد 06-02-10 02:47 am

[ النهر الفائض في تكفير علماء السنة للروافض ]
 
بسم الله الرحمن الرحيم ..

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن بتعهم بإحسان إلى يوم الدين ..
أما بعد ..

فقد كثر في هذا الزمان أناساً تدعوا إلى التقريب بين المذاهب العقائدية المعاصرية .. وأسموها مذاهب ليضللوا على من سلك المنهج الصحيح ..

وأكثر من خرج علينا .. هم دعاة التقريب بين السنة والرافضة .. وقد سمعت الشيخ حسن الحسيني حفظه الله - أحد المتخصصين في عقيدة الروافض - أن جميع مؤتمرات التقريب باءت بالفشل فالروافض يريدون أن نتنازل عن أصول عقيدتنا ونؤمن بأصول عقيدتهم الكفرية ..

وبما أن هذا المنتدى يحمل بعض الأعضاء هداهم الله ممن هم مخدوعين بالروافض .. فأحببت أن أنقل لكم بعض أقول كبار علماء أهل السنة والجماعة في هؤلاء الروافض ومن علماء المعاصرين رحم الله الجميع ..


الأقوال :

أولاً : الإمام مالك - رحمه الله - :
روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سمعت أبا عبدالله يقول ، قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام .
السنة للخلال ( 2 / 557 ) .

وقال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار .. )
قال : ( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك ) . تفسير ابن كثير ( 4 / 219 ) . قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين ) .تفسير القرطبي ( 16 / 297 ) .


ثانياً : الإمام أحمد بن حنبل - إمام أهل السنة والجماعة - رحمه الله :
رويت عنه روايات عديدة في تكفيرهم ..
روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟
قال : ما أراه على الإسلام . وقال الخلال : أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد الله قال :
من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال : من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين ) . السنة للخلال ( 2 / 557 - 558 ) .
وقال أخبرني عبد الله بن أحمد بن حنبل قال : سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ما أراه على الإسلام .
وجاء في كتاب السنة للإمام أحمد قوله عن الرافضة :
( هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة إلا أربعة : علي وعمار والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء ) . السنة للإمام أحمد ص 82 .
قال ابن عبد القوي : ( وكان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم ( أي الصحابة ) ومن سب عائشة أم المؤمنين ورماها مما برأها الله منه وكان يقرأ ( يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنت مؤمنين ) . كتاب ما يذهب إليه الإمام أحمد ص 21


ثالثاً : البخاري - إمام الحديث - رحمه الله - :
قال رحمه الله : ( ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي ، أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليهم ولا يعادون ولا يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم ) .
خلق أفعال العباد ص 125 .
رابعاً : عبد الله بن إدريس :
قال : ( ليس لرافضي شفعة إلا لمسلم ) .
خامساً : عبد الرحمن بن مهدي :
قال البخاري : قال عبد الرحمن بن مهدي : هما ملتان الجهمية والرافضية .
خلق أفعال العباد ص 125 .

سادساً : الفريابي :
روى الخلال قال : ( أخبرني حرب بن إسماعيل الكرماني ، قال : حدثنا موسى بن هارون بن زياد قال : سمعت الفريابي ورجل يسأله عمن شتم أبا بكر ، قال :
كافر ، قال : فيصلى عليه؟ قال : لا ، وسألته كيف يصنع به وهو يقول لا إله إلا الله ، قال : لا تمسوه بأيديكم ارفعوه بالخشب حتى تواروه في حفرته ) . السنة للخلال ( 2 / 566 ) .
سابعاً : أحمد بن يونس :
الذي قال فيه أحمد بن حنبل وهو يخاطب رجلاً : ( اخرج إلى أحمد بن يونس فإنه شيخ الإسلام ) .
قال : ( لو أن يهودياً ذبح شاة ، وذبح رافضي لأكلت ذبيحة اليهودي ، ولم آكل ذبيحة الرافضي لأنه مرتد عن الإسلام ) . الصارم المسلول ص 570 .

ثامناً : ابن قتيبة الدينوري :
قال : بأن غلو الرافضة في حب علي المتمثل في تقديمه على من قدمه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته عليه ، وادعاءهم له شركة النبي صلى الله عليه وسلم في نبوته وعلم الغيب للأئمة من ولده وتلك الأقاويل والأمور السرية قد جمعت إلى الكذب والكفر أفراط الجهل والغباوة ) .
الاختلاف في اللفظ والرد على الجهمية والمشبهة ص 47 .

تاسعاً : عبد القاهر البغدادي :
يقول : ( وأما أهل الأهواء من الجارودية والهشامية والجهمية والإمامية الذين كفروا خيار الصحابة .. فإنا نكفرهم ، ولا تجوز الصلاة عليهم عندنا ولا الصلاة خلفهم ) .
الفرق بين الفرق ص 357 . وقال : ( وتكفير هؤلاء واجب في إجازتهم على الله البداء ، وقولهم بأنه يريد شيئاً ثم يبدو له ، وقد زعموا أنه إذا أمر بشيء ثم نسخه فإنما نسخه لأنه بدا له فيه ... وما رأينا ولا سمعنا بنوع من الكفر إلا وجدنا شعبة منه في مذهب الروافض ) . الملل والنحل ص 52 - 53 .
عاشراً : القاضي أبو يعلى : قال : وأما الرافضة فالحكم فيهم .. إن كفر الصحابة أو فسقهم بمعنى يستوجب به النار فهو كافر ) . المعتمد ص 267 .
والرافضة يكفرون أكثر الصحابة كما هو معلوم .

الحادي عشر: ابن حزم الظاهري :
قال : ( وأما قولهم ( يعني النصارى ) في دعوى الروافض تبديل القرآن فإن الروافض ليسوا من المسلمين ، إنما هي فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة .. وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر ) .
الفصل في الملل والنحل ( 2 / 213 ) .
وقال وأنه : ( ولا خلاف بين أحد من الفرق المنتمية إلى المسلمين من أهل السنة ، والمعتزلة والخوارج والمرجئة والزيدية في وجوب الأخذ بما في القرآن المتلو عندنا أهل .. وإنما خالف في ذلك قوم من غلاة الروافض وهم كفار بذلك مشركون عند جميع أهل الإسلام وليس كلامنا مع هؤلاء وإنما كلامنا مع ملتنا ) . الإحكام لابن حزم ( 1 / 96 ) .

الثاني عشر : الإسفراييني :
فقد نقل جملة من عقائدهم ثم حكم عليهم بقوله : ( وليسوا في الحال على شيء من الدين ولا مزيد على هذا النوع من الكفر إذ لا بقاء فيه على شيء من الدين ) . التبصير في الدين ص 24 - 25 .

الثالث عشر : أبو حامد الغزالي :
قال : ( ولأجل قصور فهم الروافض عنه ارتكبوا البداء ونقلوا عن علي رضي الله عنه أنه كان لا يخبر عن الغيب مخافة أن يبدو له تعالى فيه فيغيره ،
وحكوا عن جعفر بن محمد أنه قال : ما بدا لله شيء كما بدا له إسماعيل أي في أمره بذبحه .. وهذا هو الكفر الصريح ونسبة الإله تعالى إلى الجهل والتغيير ) .
المستصفى للغزالي ( 1 / 110 ) .

الرابع عشر : القاضي عياض :
قال رحمه الله : ( نقطع بتكفير غلاة الرافضة في قولهم إن الأئمة أفضل من الأنبياء ) . وقال : وكذلك نكفر من أنكر القرآن أو حرفاً منه أو غير شيئاً منه أو زاد فيه كفعل الباطنية والإسماعيلية ) .
الخامس عشر : السمعاني :
قال رحمه الله : ( واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) .
الأنساب ( 6 / 341 ) .

السادس عشر : ابن تيمية :
قال رحمه الله : ( من زعم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت ، أو زعم أن له تأويلات باطنة تسقط الأعمال المشروعة ، فلا خلاف في كفرهم .
ومن زعم أن الصحابة ارتدوا بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً أو أنهم فسقوا عامتهم ،
فهذا لا ريب أيضاً في كفره لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير موضع من الرضى عنهم والثناء عليهم . بل من يشك في كفر مثل هذا ؟ فإن كفره متعين ، فإن مضمون هذه المقالة أن نقلة الكتاب والسنة كفار أو فساق وأن هذه الآية التي هي : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس ) وخيرها هو القرن الأول ، كان عامتهم كفاراً ، أو فساقاً ،
ومضمونها أن هذه الأمة شر الأمم ، وأن سابقي هذه الأمة هم شرارها، وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام ) .
الصارم المسلول ص 586 - 587 . وقال أيضاً عن الرافضة : ( أنهم شر من عامة أهل الأهواء ، وأحق بالقتال من الخوارج ) .
مجموع الفتاوى ( 28 / 482 ) .

السابع عشر : أبو حامد محمد المقدسي :
قال بعد حديثه عن فرق الرافضة وعقائدهم :
( لا يخفى على كل ذي بصيرة وفهم من المسلمين أن أكثر ما قدمناه في الباب قبله من عقائد هذه الطائفة الرافضة على اختلاف أصنافها كفر صريح ، وعناد مع جهل قبيح ، لا يتوقف الواقف عليه من تكفيرهم والحكم عليهم بالمروق من دين الإسلام ) .
رسالة في الرد على الرافضة ص 200 .
الثامن عشر : أبو المحاسن الواسطي
وقد ذكر جملة من مكفراتهم فمنها قوله :
( إنهم يكفرون بتكفيرهم لصحابة رسو الله صلى الله عليه وسلم الثابت تعديلهم وتزكيتهم في القرآن بقوله تعالى : ( لتكونوا شهداء على الناس ) وبشهادة الله تعالى لهم أنهم لا يكفرون بقوله تعالى : ( فإن يكفر بها هؤلاء فقد وكلنا بها قوماً ليسوا بها بكافرين ) . ) .
الورقة 66 من المناظرة بين أهل السنة والرافضة للواسطي وهو مخطوط .

التاسع عشر : علي بن سلطان القاري :
قال : ( وأما من سب أحداً من الصحابة فهو فاسق ومبتدع بالإجماع إلا إذا اعتقد أنه مباح كما عليه بعض الشيعة وأصحابهم أو يترتب عليه ثواب كما هو دأب كلامهم أو اعتقد كفر الصحابة وأهل السنة فإنه كافر بالإجماع ) .
شم العوارض في ذم الروافض الورقة 6أ مخطوط

العشرون : عامر الشعبي - رحمه الله :
قال: ( أحذركم الأهواء المضلة وشرّها الرافضة، وذلك أن منهم يهوداً يغمصون الإسلام لتحيا ضلالتهم، كما يغمص بولس بن شاول ملك اليهود النصرانية لتحيا ضلالتهم.ثم قال: لم يدخلوا في الإسلام رغبة ولا رهبة من الله ولكن مقتاً لأهل الإسلام ).‎ ) أخرجه اللالكائي في شرح السنة 8/1461، والخلال في السنة 1/497

الواحد والعشرون : طلحة بن مصرّف -رحمه الله- (112هـ):
روى ابن بطة بسنده عنه أنه قال: (الرافضة لا تنكح نساؤهم، ولا تؤكل ذبائحهم، لأنهم أهل ردة). الإبانة الصغرى ص161.

الثاني والعشرون : قول مسعر بن كدام -رحمه الله- (155هـ):
روى اللالكائي: (أن مسعر بن كدام لقيه رجل من الرافضة فكلمه بشئ... فقال له مسعر: تنح عني فإنك شيطان).‎ أخرجه اللالكائي في شرح السنة 8/1457.

الثالث والعشرون : قول الإمام الشافعي -رحمه الله- (204هـ):
ثبت بنقل الأئمة عنه أنه قال: ( لم أر أحداً من أصحاب الأهواء،أكذب في الدعوى، ولا أشهد بالزور من الرافضة ).أخرجه ابن بطة في الإبانة الكبرى 2/545، واللالكائي في شرح السنة 8/1457

الرابع والعشرون : قول القاسم بن سلام -رحمه الله- (224هـ):
روى الخلال عن عباس الدوري قال: سمعت أبا عبيد القاسم بن سلام يقول: (عاشرت الناس، وكلمت أهل الكلام، وكذا، فما رأيت أوسخ وسخاً، ولا أقذر قذراً، ولا أضعف حجة، ولا أحمق من الرافضة، ولقد وليت قضاء الثغور فنفيت منهم ثلاثة رجال: جهميين ورافضي، أو رافضيين وجهمي، وقلت: مثلكم لا يساكن أهل الثغور فأخرجتهم ) السنة للخلال 1/499.

الخامس والعشرون : قول أحمد بن يونس -رحمه الله- (227هـ):
روى اللالكائي عن عباس الدوري قال: سمعت أحمد بن يونس يقول: ( إنا لا نأكل ذبيحة رجل رافضي، فإنه عندي مرتد). شرح أصول اعتقاد أهل السنة 8/459.‎

السادس والعشرون : ابن حزم الظاهري - رحمه الله - :
قال : ( وأما قولهم ( يعني النصارى ) في دعوى الروافض تبديل القرآن فإن الروافض ليسوا من المسلمين ، إنما هي فرقة حدث أولها بعد موت رسول الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة .. وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر ) .
الفصل في الملل والنحل ( 2 / 213 ) .

السابع والعشرون : قول أبي زرعة الرازي -رحمه الله- (264هـ):
روى الخطيب بسنده عنه أنه قال: (إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلمفاعلم أنه زنديق، وذلك أن الرسول صلى الله عليه وسلمعندنا حق، والقرآن حق، وإنما أدي إلينا هذا القرآن، والسنن: أصحاب رسول الله صلى الله عليهوسلموإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا، ليبطلوا الكتاب والسنة، والجرح بهم أولى وهم زنادقة). ) الكفاية ص49.
وروى اللالكائي من طريق عبدالرحمن بن أبي حاتم: أنه سأل أباه وأبا زرعة عن مذاهب السنة، واعتقادهما الذي أدركا عليه أهل العلم في جميع الأمصار، ومما جاء في كلامهما: (وإن الجهمية كفار، وإن الرافضة، رفضوا الإسلام).‎ شرح أصول اعتقاد أهل السنة 1/178.

الثامن والعشرون : قول الحسن بن علي بن خلف البربهاري-رحمه الله-(329هـ):
قال: « واعلم أن الأهواء كلها ردية، تدعوا إلى السيف، وأردؤها وأكفرها الرافضة ،والمعتزلة، والجهمية، فإنهم يريدون الناس على التعطيل والزندقة ».‎ كتاب شرح السنة ص54.

التاسع والعشرون : قول الإمام القحطاني -رحمه الله- (387هـ):
قال في نونيته:
إن الروافضَ شرُّمن وطيءَ الحَصَى من كـلِّ إنـسٍ ناطــقٍ أو جــانِ
مدحوا النّبيَ وخونوا أصحابـــه ورموُهـــمُ بالظلـــمِ والعــدوانِ
حبّـوا قرابتــهَ وسبَّـوا صحبـه جــدلان عند الله منتقضـــانِ
*نونيه القحطاني ص21

الثلاثون : قول ابن القيم -رحمه الله- (751هـ):
قال في إغاثة اللهفان: »وأخرج الروافض الإلحاد والكفر، والقدح في سادات الصحابة، وحزب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأوليائه وأنصاره في قالب محبة أهل البيت والتعصب لهم وموالاتهم».‎ إغاثة اللهفان 2/75.

-------

هذه ثلاثون قولاً من أقول أعمدة أهل السنة والجماعة في الرافضة ولم يخصص عوامهم من علمائهم .. وهذه الأقول رسالة إلى دعاة التقريب بين السنة والرافضة .. وإلى من أحب الروافض وأراد التقرب إليهم ..

أقول العلماء المعاصرين :

[فوائد وفتاوى تهم المرأة المسلمة لابن جبرين- ص44 ].
(9) حكم أكل ذبائح من يدعون الحسن والحسين وعليا عند الشدائد .
س / إن السائل وجماعة معه في الحدود الشمالية مجاورون للمراكز العراقية وهناك جماعة على مذهب الجعفرية ومنهم من امتنع عن أكل ذبائحهم ومنهم من أكل ونقول هل يحل لنا أن نأكل منها علماً بأنهم يدعون عليا والحسن والحسين وسائر ساداتهم في الشدة والرخاء ؟
ج / إن كان الأمر كما ذكر السائل من أن الجماعة الذين لديه من الجعفرية يدعون عليا والحسن والحسين وسادتهم فهم مشركون مرتدون عن الإسلام والعياذ بالله لا يحل الأكل من ذبائحهم لأنها ميته ولو ذكروا عليها اسم الله .

[فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ج2/376]
(15) س / ما حكم عوام الروافض الإمامية الإثني عشرية ؟وهل هناك فرق بين علماء أي فرقة من الفرق الخارجة عن الملة وبين أتباعها من حيث التكفير أو التفسيق .
ج / من شايع من العوام إماماً من أئمة الكفر والضلال وانتصر لسادتهم وكبرائهم بغياً وعدواً حكم له بحكمهم كفراً وفسقاً قال تعالى : " يسئلك الناس عن الساعة " إلى أن قال : " وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا * ربنا ءاتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعنا كبيرا " وأقرأ الآية رقم 165،166،167 من سورة البقرة والآية رقم 37،38،39، من سورة الأعراف والآية رقم 21،22 من سور سبأ والآيات قم 20 حتى 36 من سورة الصافات والآيات 47 حتى 50 من سورة غافر وغير ذلك في الكتاب والسنة كثير ولأن النبي صلى الله عليه وسلم قاتل رؤساء المشركين وأتباعهم وكذلك فعل أصحابه ولم يفرقوا بين السادة والأتباع .

هذه بعض فتاوى العلماء المعاصرين رحم الله من توفي منهم وجعل الأحياء ذخراً للأمة الإسلامية ..

فهل يقرأ دعاة التقريب هذه الفتاوى لسماحة الشيخ العلامة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله :
(31) س / من خلال معرفة سماحتكم بتاريخ الرافضة ، ما هو موقفكم من مبدأ التقريب بين أهل السنة وبينهم ؟
ج : التقريب بين الرافضة وبين أهل السنة غير ممكن؛ لأن العقيدة مختلفة ، فعقيدة أهل السنة والجماعة توحيد الله وإخلاص العبادة لله سبحانه وتعالى ، وأنه لا يدعى معه أحد لا ملك مقرب ولا نبي مرسل وأن الله سبحانه وتعالى هو الذي يعلم الغيب ، ومن عقيدة أهل السنة محبة الصحابة رضي الله عنهم جميعا والترضي عنهم والإيمان بأنهم أفضل خلق الله بعد الأنبياء وأن أفضلهم أبو بكر الصديق ، ثم عمر ، ثم عثمان ، ثم علي ، رضي الله عن الجميع ، والرافضة خلاف ذلك فلا يمكن الجمع بينهما ، كما أنه لا يمكن الجمع بين اليهود والنصارى والوثنيين وأهل السنة ، فكذلك لا يمكن التقريب بين الرافضة وبين أهل السنة لاختلاف العقيدة التي أوضحناها .
[فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ج6،96]


..

وفي ختام الموضوع .. أقول هل بعد هذه الأقوال دعاة تقريب ؟



والحمدلله لدي الكثير من الأقوال التي تثبت كفر هؤلاء الروافض .. ولكن لايتسع المقام لذكرها .. وحتى تكون الفائدة مختصره .. ولي عودة ببعض الفتاوى والأقول بأذن الله تعالى ..

نسأل الله أن يكفي المسلمين شر اليهود والنصارى والروافض ..

وأن يجعل كيدهم في نحورهم ..

وأن الله يكفي المنتديات السنية من شر هؤلاء الروافض الكفره ..

بارك الله فيكم ونفع الله بكم ..

لكم وافر المودة ..

محبكم

تركـي 06-02-10 02:58 am

بارك الله فيك
وكثر الله من أمثالك
0

ثمن الساعة 06-02-10 03:01 am

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (١) لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (٢) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (٣) وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ (٤) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (٥) لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ (٦)

هم لا يقتنعون بديننا ولا احنا

الله يهديهم الى الحق

ثمن الساعة 06-02-10 03:17 am

كل ما ورد في الموضوع هو اللب والخلاصة
صدق كل شيخ في قوله وهذا ما كنا نبحث عنه

جزاك الله خير

العباس الشنقيطي 06-02-10 04:32 am

عبد السلام بن خالد
لم تأتي بشيء جديد كلنا نعلم أن من يكفر الصحابة
أو يسبهم أو يقذف امهات المؤمنين أو يحلل ما حرم الله...الخ
فهو كافر سواء كان رافضي او سني او شيعي
لاخلاف في هذا
أمّا قولك
اقتباس:

فقد كثر في هذا الزمان أناساً تدعوا إلى التقريب بين المذاهب العقائدية المعاصرية
فلا اعتقد انك تقصد الملك
حفظه الله او الشيخ عائض القرني
أرجو منك التوضيح في هذه المسألة
حتى نستطيع أن نتبين الامر


سيدي سيدتي 06-02-10 07:46 am


أخي عبد السلام بن خالد
أسأل الله لك سعادة لا تزول في الدنياء والآخره
اكثرو من هذه المواضيع خلو اللي في قلوبهم مرض يموتون77هم ابخص بأنفسهم
شكر لك

القطيفي 06-02-10 08:30 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالسلام بن خالد (المشاركة 3248545)
بسم الله الرحمن الرحيم ..

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن بتعهم بإحسان إلى يوم الدين ..
أما بعد ..

فقد كثر في هذا الزمان أناساً تدعوا إلى التقريب بين المذاهب العقائدية المعاصرية .. وأسموها مذاهب ليضللوا على من سلك المنهج الصحيح ..

وأكثر من خرج علينا .. هم دعاة التقريب بين السنة والرافضة .. وقد سمعت الشيخ حسن الحسيني حفظه الله - أحد المتخصصين في عقيدة الروافض - أن جميع مؤتمرات التقريب باءت بالفشل فالروافض يريدون أن نتنازل عن أصول عقيدتنا ونؤمن بأصول عقيدتهم الكفرية ..

محبكم

أقول : أن التقريب حاصل لا محالة...فهو فعلا يتجسد اليوم ولله الحمد في كثير من البلاد الاسلامية..فهذه الأمة قدرها أن تعيش موحدة ومستقبلها في تضامنها وتعاضدها بشتى توجهاتها..فالاختلاف لا يفسد للود قضية...أما أنت ومن ينحى منحاك فقد أصبحتم قلة في هذه الأيام ولله الحمد وتخلفكم عن الركب الوحدوي ليس في صالحكم فأنت تغردون خارج السرب...

أنصحكم في أن تتركوا لغة التكفير والكراهية والعدائية..وتتجهوا للغة العقل والحوار والتعايش السلمي...والا سوف يرمي بكم حنقكم وحقدكم على وحدة الأمة الى الهاوية...
أيها المتشدد الغير واعي: اليوم أنت منبوذ حتى من أهل طائفتك مثل الكتاب تركي الحمد وسمر المقرن وعبدالرحمن الراشد وغيرهم...ممن لهم مكانة في المجتمع ...بل حتى رجال دين رفضوا خطابكم مثل الشيخ العبيكان والشيخ عائض القرني...أفيقوا يا هؤلاء هداكم الله..

ابو ريما الخالدي 06-02-10 10:45 am

[align=center]ياهذأ
اقتباس:

فقد كثر في هذا الزمان أناساً تدعوا إلى التقريب بين المذاهب العقائدية المعاصرية
عندما يطلب منك ولي الأمر أمراً
يجب أن تمتثل له
خادم الحرمين الشرفين حفظه الله ورعاه
هو من طلب منك ومني ومن غيرنا أن نتقارب مع بعض ونكون أسرة واحد تحت سقف وطن واحد[/align]

شميساوي 06-02-10 02:14 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ريما الخالدي (المشاركة 3249176)
[align=center]ياهذأ


عندما يطلب منك ولي الأمر أمراً
يجب أن تمتثل له
خادم الحرمين الشرفين حفظه الله ورعاه
هو من طلب منك ومني ومن غيرنا أن نتقارب مع بعض ونكون أسرة واحد تحت سقف وطن واحد[/align]



لا طـــــــاعة لمخلوق في معصيـــــة الخــــــالق ...

حتى وأذا صار الملــــك ....

ترضى أن تنحل من دينك و عقيدتك بـ سبب أن الملك طلب منك الأنحلال ...

الملك هو أنسان مثلي و مثلي ... مخلوق مثلي و مثلك ...

فضله الله بـ الحكـــم ....

و لكن ليس له من أمر الديـــن شئ ...

الدين نزل من عند الله سبحانه و تعالى .... و عن طريق النبي محمد

صلى الله عليه وسلم ....

فـ كيف تجادل بـ نصوص ثابته بـ القرآن و الحديث الشريف ...

على وجوب معادات الكفار و البراء منهم ومن أفكارهم ...

أو أنت لا تعرف الولاء و البراء .... أو ألا تعرف أحكــــامه ...

ألم تكن من طلاب المعهد العلمـــي ,,,, ألم تدرس في يوم من الأيام

في مادة الفقه الأسلامي ... موضوع حكم موالاة الكفار أو معاداتهــم ...

بعض ردودك أخي أبو ريما تجبرني أن أخذ عنك صورة بـ أنك لا تعرف شيئاً

أبـــداً أو أنك ترد على المواضيع بدون أن تقرأهـــا ...

عبدالسلام بن خالد 06-02-10 04:36 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تركي 22 (المشاركة 3248582)
بارك الله فيك
وكثر الله من أمثالك
0

وفيكم ..

بورك فيك ..

عبدالسلام بن خالد 06-02-10 04:37 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثمن الساعة (المشاركة 3248589)
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (١) لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (٢) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (٣) وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ (٤) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (٥) لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ (٦)

هم لا يقتنعون بديننا ولا احنا

الله يهديهم الى الحق

اللهم آمين .. ويهدينا إلى الحق ويثبتنا عليه ,

بورك فيك ..

عبدالسلام بن خالد 06-02-10 04:38 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العباس الشنقيطي (المشاركة 3248829)
عبد السلام بن خالد
لم تأتي بشيء جديد كلنا نعلم أن من يكفر الصحابة
أو يسبهم أو يقذف امهات المؤمنين أو يحلل ما حرم الله...الخ
فهو كافر سواء كان رافضي او سني او شيعي
لاخلاف في هذا
أمّا قولك


فلا اعتقد انك تقصد الملك
حفظه الله او الشيخ عائض القرني
أرجو منك التوضيح في هذه المسألة
حتى نستطيع أن نتبين الامر


أولاً أنا لم أسمي حتى تذكر الملك والشيخ عائض القرني ..

لكن هذا الموضوع موجه إلى جميع من يدعوا إلى التقارب بين السنة والرافضة ..

وإذا كان لديهم تعريف للتقريب فل يأتونا به ..

عبدالسلام بن خالد 06-02-10 04:39 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدي سيدتي (المشاركة 3249040)

أخي عبد السلام بن خالد
أسأل الله لك سعادة لا تزول في الدنياء والآخره
اكثرو من هذه المواضيع خلو اللي في قلوبهم مرض يموتون77هم ابخص بأنفسهم
شكر لك

بارك الله فيك ..

نسأل الله التوفيق والإعانة على تعرية دين المجوس ..

بورك فيك

عبدالسلام بن خالد 06-02-10 04:51 pm

إقتباس رد القطيفي > ..

اقتباس:

أقول : أن التقريب حاصل لا محالة...فهو فعلا يتجسد اليوم ولله الحمد في كثير من البلاد الاسلامية..فهذه الأمة قدرها أن تعيش موحدة ومستقبلها في تضامنها وتعاضدها بشتى توجهاتها..فالاختلاف لا يفسد للود قضية...أما أنت ومن ينحى منحاك فقد أصبحتم قلة في هذه الأيام ولله الحمد وتخلفكم عن الركب الوحدوي ليس في صالحكم فأنت تغردون خارج السرب...
التقريب لن يحصل حتى لو كان ماكان .. فكيف يكون تقريب بين أناساً يعظمون النبي صلى الله عليه وسلم وزوجاته وصحبه الكرام .. وبين أناس ينتقصون من النبي صلى الله عليه واله وسلم ويقدحون في زوجاته وصحبه الكرام !

كيف يكون تقريب بين من يقولون بأن القرآن ثابت بالتواتر وأناس يقولون أن القرآن محرف ..

وكثير من الفروقات في أصول الدين الإسلامي ..

وهذا ليست أقوالي وأقوال الشيخ عائض القرني .. هذه أقول علماء أهل السنة والجماعة رحمهم الله جميعاً .. في تكفير الروافض ..

والحمدلله جميع مؤتمرات التقريب أثبتت فشلها ..


اقتباس:

اقتباس:

أنصحكم في أن تتركوا لغة التكفير والكراهية والعدائية..وتتجهوا للغة العقل والحوار والتعايش السلمي...والا سوف يرمي بكم حنقكم وحقدكم على وحدة الأمة الى الهاوية...

يعني نترك أصول ديننا ونروح للغة العقل ؟

نترك علماء أهل السنة ونروح للحوار والتعايش السلمي ؟

من قال بأن الروافض مسلمين حتى يكونوا ضمن وحدة المسلمين ..

فإذا تحدثت عن وحدة الأمة الإسلامية .. أتمنى أن تخرج الروافض منها .. لأنهم ليسوا من الإسلام بشيء ..



اقتباس:

أيها المتشدد الغير واعي: اليوم أنت منبوذ حتى من أهل طائفتك مثل الكتاب تركي الحمد وسمر المقرن وعبدالرحمن الراشد وغيرهم...ممن لهم مكانة في المجتمع ...
أجل تركي الحمد وسمر المقرن والراشد كلاب آمريكا .. لهم مكانة في المجتمع .. !!! .. هؤلاء ممن يأخذون مقالاتهم من السفارات .. وهولاء خبثهم مثل خبث الروافض .. فهم منافقي اليوم .. ومقالاتهم خير دليل على كلامي ..

..

اقتباس:

بل حتى رجال دين رفضوا خطابكم مثل الشيخ العبيكان والشيخ عائض القرني...أفيقوا يا هؤلاء هداكم الله..
عن عبدالله بن عمر ـ رضي الله عنهما ـ قال: " من كان مستنَّاً فليستن بمن قد مات، أولئك أصحاب محمد ، كانوا خير هذه الأمة، أبرُّها قلوباً، وأعمقها علماً، وأقلها تكلفاً، قوم اختارهم الله لصحبة نبيه ، ونقل دينه، فتشبهوا بأخلاقهم وطرائقهم، فهم أصحاب محمد ، كانوا على الهدى المستقيم " .

كذا أخرجه أبو نعيم في الحلية (1/306،305).

فالأحياء لاتؤمن عليهم الفتنه .. وأنا هنا أتبع أقوال علماء أهل السنة والجماعة .. وأتبع أقوال العلماء المتقدمين لقربهم من عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وقربهم من عهد الصحابة ..

وكلاً يخطأ ويصيب إلا صاحب هذا القبر .. يعني الرسول صلى الله عليه وسلم ..

فعائض القرني معرض للخطأ وكذا العبيكان وأي عالم أخر ..

فنحن نأخذ من علمهم ما أتبع به القرآن الكريم والسنة النبوية والسلف الصالح ونرد مايأتون بغيره .. وهذا هو منهج أهل السنة والجماعة ..

ولو عرفوا حقيقة الرافضة مادعوا إلى التقريب : )

بارك الله فيكم ,

عبدالسلام بن خالد 06-02-10 04:54 pm

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ريما الخالدي (المشاركة 3249176)
[align=center]ياهذأ


عندما يطلب منك ولي الأمر أمراً
يجب أن تمتثل له
خادم الحرمين الشرفين حفظه الله ورعاه
هو من طلب منك ومني ومن غيرنا أن نتقارب مع بعض ونكون أسرة واحد تحت سقف وطن واحد[/align]

أقوال علماء السنة واضحه فيهم ..

أتمنى ألا نتدخل في السياسة : )

بورك فيك


الساعة الآن 05:16 am.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة