منتدى بريدة

منتدى بريدة (https://www.buraydh.com/forum/index.php)
-   المجــلس (https://www.buraydh.com/forum/forumdisplay.php?f=2)
-   -   زاويـتـي ......... (https://www.buraydh.com/forum/showthread.php?t=251978)

انتظرتك 18-08-10 02:34 am

زاويـتـي .........
 


زاويتي :
لأغلب الكتاب في صحفنا زاوية خاصة
أما أن يتحف القراء أو يغثهم فيما يطرح فيها ..
ولكل منا في الإستراحة زاويتة الخاصة يتربع فيها أمام شاشته
ليسلم من أعين المتطفلين ليفعل ما يُريد بعيداً عن : وشو هذا !
وهذا المتصفح جعلته زاوية لي حتى لا أضطر لفتح العديد من المتصفحات
إذا أردت قول شيء في هذه الأيام ...




السابع من رمضان :
سبعة أيام من رمضان مرت سريعاً
مرت كلمح البصر ..
يالله .. بالأمس كنا ننتظر رؤية الهلال ونتساءل هل سيكمل الشهر
أم سيكون الغد هو أول أيام رمضان ..
لكن تلك الأيام لم تمر سريعاً على سائر الخلق
فمنهم من هو مريض يحسب الساعات والثواني يرجي من الله

أن تحين ساعة شفاءه ,,
ومنهم من هو أسير خلف القضبان طال سجنه يحسب الأيام وينتظر فرج الله ..
ومنهم من أبعدته الأقدار بعيداً عن أهله وأحبابه يتمنى أن تمر الأيام بسرعة

لحين موعد الألتقاء بهم ..
ومنهم .. ومنهم ...
فأشكر الله على نعمه وأغتنم لحظاتك فيما ينفع ,,





الضوء والنور :
الفرق بين الضوء والنور: هو أن الضوء هو النور الصادر من أي جسم مشع
كالشمس مثلاً ..
أما النور فهو الضوء المعكوس كإنعكاس ضوء الشمس إذا سقط على القمر ..
قال تعالى :

( هو الذي جعل الشمس ضياء والقمر نورا وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب )
فلا تقل نور الشمس
ولا تقل ضوء القمر ....






البشارة :
اليوم قرأ الإمام في صلاة التراويح الآية الكريمة :
( بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما )
وقفت عندها متدبراً
فعرفت أن البشارة لا تقتصر على الجميل فقط
فقد تأتي بأمر حسن وقد تأتي بإمر سيء

فكل منهما يسمى بشارة كما في الآية الكريمة
فكم هو جميل لو تدبرنا كل آية نقرأها أو نسمعها ,,




ونة خفية 18-08-10 03:05 am

زاوية مضيئه مباركة
^^^
اقتباس:

الضوء والنور :
الفرق بين الضوء والنور: هو أن الضوء هو النور الصادر من أي جسم مشع كالشمس مثلاً ..
أما النور فهو الضوء المعكوس كإنعكاس ضوء الشمس إذا سقط على القمر ..
قال تعالى :
( هو الذي جعل الشمس ضياء والقمر نورا وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب )
فلا تقل نور الشمس
ولا تقل ضوء القمر ....
هنا الكثير يغلط الفهم بينهما وأنا اولهم
شكرا على التوضيح

بنت منيره 18-08-10 03:24 am

اقتباس:

ليسلم من أعين المتطفلين ليفعل ما يُريد بعيداً عن : وشو هذا !
يعني نتابع بصمت بدون مانقول وشو هذا!
متابعه بصمت http://www.halaq8.com/vb/images/smil...lies2/b090.gif

الورده النديّه 18-08-10 03:32 am

متابعه اخ انتظرتك :،.,

منذ مبطي 18-08-10 03:45 am

اشكرك وكفى

" TWIX " 18-08-10 06:10 am

آه ..
فهمت يعني مدونتك بتحطها بالمجلس .. لأنك تشوف إن مدونة انتظرتك أرقى من أن توضع هناك في
منتدى المدونات .. لأنه ليس من المعقول وضع الحوا مع البسباس في سلة واحدة ...!!
واصل .. متابع بهمق ..http://buraydh.com/forum/images/icons/icon10.gif

انتظرتك 19-08-10 12:41 am




ونة خفية
أهلاً بك
تشرفت بحضورك ,,



بنت منيرة
لا تابعي بهمق مثل ماقال تويكس
في عالم المنتديات غالباً ماتكون الفائدة
في الحديث لا الصمت ,,
أهلاً بك ,,



الوردة الندية
المنتدى يتفتقد لحروفك
أهلاً وسهلاً ,,



منذ مبطي
الشكر لك
أهلاً وسهلاً بك ,,,



تويكس
مالك لوا
هذا المتصفح مفتوح للرد والتعليق والإضافة
بعكس المدونات ,,
أهلاً بك ,,



انتظرتك 21-08-10 12:49 am

[align=justify]

دلما محسن :

قال المجلس الاولمبي الاسيوي أن السعودية ( دلما محسن ) 16 سنة ستكون أول رياضية سعودية ستشارك في دورات الألعاب الاولمبية حيث ستخوض غمار مسابقة قفز الحواجز في اولمبياد الشباب الاول في سنغافورة يومي الأثنين والثلاثاء المقبلين ...

ستكونين خير سفيرة يادلما !!
قبل أيام كنت أضحك على المتسابقة البحرينية الفائزة في سباق المائة متر وعلى لبسها ( أنتم تعرفون وش يلبسن المتسابقات ) بعد أن كانت الفتاة الخليجية مضرب مثل في الحشمة والعفاف .. واليوم وسائل الإعلام تبشرنا بإن السعودية ليست بإقل من جارتها البحرين ..!
[/align]

" TWIX " 21-08-10 08:56 pm

[align=right]8 8

يارب تطيح من فوق الخيل وينكسر عندها عمود كردان ..[/align]

الأعرابي 22-08-10 01:33 am

قفز حواجز خيول وإلا قفز حواجز رجليه
يقولون إن الاتحاد الاسيوي مهدد السعودية بالاستبعاد من مسابقاتها إن لم يشرك المرأة في الرياضات والمسابقات الأولمبية وعشان هيك لما محسن أول الحريم ويارب تكون أخرهن .
اتذكر سالفه سمعتبه يقولك رياضي متزوج رياضيه يعني نفس المجال جابوا ولد رياضي خخخ لا مب تسذا السالفة ، بعد مدة من زواجهم قاله امسكي الباب . المرة خير إن شاء الله شو في شو ما في .
قال له : اشوف إني متزوج رجال منب متزوج مره ، وش العضلات ذي . يقولون إنه قام يأشر بيده من راسها لساسها ويقول لها : بالله ذا شكل مره .

سمو ذات 22-08-10 01:47 am

.




( دلما محسن )


!!!!
قرن من الزمان ماافلحوا فيه الرجال بتحلها بنت ابوها دلما


الاتحاد الآسيوي يبي يتبع الإتحاد الدولي ويسوي ماسوى وربنا ع الظالم

إلا للحين بن همام موجود !! << الله يعافين مما ابتليتن مااطيق اشوف خلقته

عزازيل 22-08-10 03:42 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأعرابي (المشاركة 3967035)
قال له : اشوف إني متزوج رجال منب متزوج مره ، وش العضلات ذي . يقولون إنه قام يأشر بيده من راسها لساسها ويقول لها : بالله ذا شكل مره .

أتوقع أن رقبتها من جبس و نهديها من حديد و مؤخرتها خشب زان أصلي .

عزازيل 22-08-10 03:55 am

اقتباس:

البشارة :
اليوم قرأ الإمام في صلاة التراويح الآية الكريمة :
( بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما )
وقفت عندها متدبراً
فعرفت أن البشارة لا تقتصر على الجميل فقط
فقد تأتي بأمر حسن وقد تأتي بإمر سيء
فكل منهما يسمى بشارة كما في الآية الكريمة
فكم هو جميل لو تدبرنا كل آية نقرأها أو نسمعها ,,
سبحان الله خطرت ببالي ذات الفكرة ، البشارةقد تكون خير أو شر
شكراً لزاويتك الظريفة أكمل

رذاذ 22-08-10 05:10 am

مثلما نستورد الدخان والمعسل المضر بالصحة نستورد دلما محسن منزوعة الحياء !

oldman 22-08-10 06:22 am

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انتظرتك (المشاركة 3954504)

البشارة :
اليوم قرأ الإمام في صلاة التراويح الآية الكريمة :
( بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما )
وقفت عندها متدبراً
فعرفت أن البشارة لا تقتصر على الجميل فقط
فقد تأتي بأمر حسن وقد تأتي بإمر سيء
فكل منهما يسمى بشارة كما في الآية الكريمة
فكم هو جميل لو تدبرنا كل آية نقرأها أو نسمعها ,,

البشارة تطلق على الخبر السيء من باب التهكم ( بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا (138) النساء ( وَبَشِّرِ الَّذِينَ كَفَرُوا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (3) التوبه
بشارة السوء لعلَّ الغرض منها ( هذه الاستعارة ) هو التهكم والإمعان في الإيذاء النفسي وبما انَّ الأمر المُبشَّر به كان سيئاً ليفهم المُبَشَّر من خطاب المُبشِّر انَّه كان يتهكم به ويسخرُ منه فيكون ذلك أبلغُ في شعوره بالأذى.

[line]-[/line]
فَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَلَهُ أَسْلِمُوا وَبَشِّرِ الْمُخْبِتِينَ(34) الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَالصَّابِرِينَ عَلَى مَا أَصَابَهُمْ وَالْمُقِيمِي الصَّلَاةِ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ(35) الحج

والمخبت: الخاضع لربه، المستسلم لأمره، المتواضع لعباده ، ثم ذكر صفات المخبتين فقال: { الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ } أي: خوفا وتعظيما، فتركوا لذلك المحرمات، لخوفهم ووجلهم من الله وحده، { وَالصَّابِرِينَ عَلَى مَا أَصَابَهُمْ } من البأساء والضراء، وأنواع الأذى، فلا يجري منهم التسخط لشيء من ذلك، بل صبروا ابتغاء وجه ربهم، محتسبين ثوابه، مرتقبين أجره، { وَالْمُقِيمِي الصَّلاةِ } أي: الذين جعلوها قائمة مستقيمة كاملة، بأن أدوا اللازم فيها والمستحب، وعبوديتها الظاهرة والباطنة، { وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ } وهذا يشمل جميع النفقات الواجبة، كالزكاة، والكفارة، والنفقة على الزوجات والمماليك، والأقارب، والنفقات المستحبة، كالصدقات بجميع وجوهها، وأتي بـ { من } المفيدة للتبعيض، ليعلم سهولة ما أمر الله به ورغب فيه، وأنه جزء يسير مما رزق الله، ليس للعبد في تحصيله قدرة، لولا تيسير الله له ورزقه إياه. فيا أيها المرزوق من فضل الله، أنفق مما رزقك الله، ينفق الله عليك، ويزدك من فضله.
(تفسير السعدي)


الساعة الآن 02:31 am.

Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة