![]() |
قرار الملك .. وماذا بعد ..!
السلام عليكم ورحمة منه وبركاته أطلعنا في الأيام السابقة الماضيه قرار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله ..! وقراره الملكي حول الإفتاء ..! لذا أعتقد أن القرار وكما قال لي صديقي ( في ظاهره الرحمة ومن باطنه العذاب ) .. وأقول أنا ليس عذاباً بل جحيماً سـ يعصف في المجتمع السعودي ..! لـ نأخذ الموضوع خطوة خطوة ونحاول أن نقرأه من جميع الزوايا ..! أولاً تحديد الإفتاء سـ يحد من التعدديه في الفتيا ..! ولن يكون لـ حديث الرسول صلى الله عليه وآله وسلم .. ( إختلاف أمتي رحمه ) .. ظاهراً في التخفيف على المسلمين ..! والآن ستكون الفتوى محصورة على جهة معينة ..! وهذه الجهة يتم تعيينهم من قبل الحكومة ..! والترشيح سيكون عن طريقهم ..! لذا لن يكون هناك أي تجديد وتعدديه ..! لذا سنعيش ظلمة مثل ظلمة أوروبا عندما كانت الكنسية هي المسيطرة ..! سـ تكون السلفيه هي المسيطره على المشهد السعودي ..! وعندما كنت أقرأ الخبر في أحد الصحف الإلكترونيه وجدت التعليق من قبل القراء ..! وكلهم مهللين ومباركين لـ هذه الخطوه ..! وللإسف أنهم يرون الموضوع من أفق ضيق ..! والأمر الآخر ما ورى هذه الخطوة ..! لماذا حصر الفيتا على هئية كبار العلماء الذي يتم تعيينهم من قبل الحكومة ..! هل سنرى تسيس لأمور الإفتاء ..! وهل سـ نرى تشققاً أكثر وتحزبات من قبل مشائخ السلفية أو الوهابيه ..! هذه تسؤلات وغيرها الكثير التي لم أحصرها ..! أترك لكم الرأي والرؤية ..! |
حسب مافهمت من القرار أن الفتوى لم تُقصر على هيئة كبار العلماء فقط الفتوى المقصورة عليهم هي الفتوى المعلنة أو العامة أما الفتاوي الشخصية الفردية التي تكون بين المفتي وبين السائل لم تمنع ..... أنا أتفق معك أن القرار لم يخدم المسلمين بل إنعكس عليهم والسبب : هو الإستغلال الدنيء من قبل هيئة الإتصالات لهذا القرار وتطبيقة وفق ماتريده هي وليس كما يريده أهل القرار .... حيث قامت بحجب العديد من المواقع الإسلامية المهمة على الشبكة العنكبوتية مستندة على هذا القرار !!! فإذا كانت القرارات ستنفذ وستستغل بهذه الطريقة فمن الطبيعي أن يكون ظاهرها الرحمة وباطنها العذاب .. |
حقيقة وأنا أقرأ الموضوع في البداية وجدته منطقيا خصوصا إستغلاله من قبل التيار العلماني فقد إستغلوا القرار لإقفال العديد من مواقع الفتياء التي يديرها علماء كبار كالشيخ سلمان والشيخ المنجد وغيرهم كثير ومن هنا إنحرمنا من فتاويهم التي نثق فيها وفي مصداقيتها ولم أجدك قد غضبت من ذلك ....لكن .
لكن وجدتك تقذع بالسلفية والوهابية وعرفت أنك من إياهم ...سلملم |
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
عليك من الله ماتستحق. اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
|
الصراحة صورتك الرمزية روعة .. |
اقتباس:
مرحبا بك .. الأكيد أن الفتاوي الفرديه لا يمكن السيطرة عليها .. لذا كان الخطاب موجه للعام وهذا الظاهر ولا يحتاج هذا إلى شرح.. وما ذكرت من الأسباب فـ هي الحديث المنشود .. وأولها القرار التي ذكرت .. لذا سـ ترى الكثير من الأشياء .. لكن علينا الإنتظار .. تحياتي |
اقتباس:
مرحبا بك شكراً لك على المرور .. ومن الجميل أن يكون شيئاً من حديثي منطقي .. ولله احمد .. نعم سـ يكون الإستغلال موجود في كثير من الاصعده .. ولا تنسى أن بعض العلماء الذين ذكرتهم لهم فتاوي لا تعلم ما تريد .. ومع هذا نقول أن لهم قدرهم ومكانتهم .. ونسأل الله لنا ولهم السلامه والعافيه .. ويبدو أني فهمت من تقصد .. لكن لست منهم .. أنا مسلم موحد .. ولعلك أنت منهم .. فـ هنئياً لك إنتماءك .. تحياتي |
اقتباس:
هل االعضو على المذهب الشيعي ؟؟ |
جلوي الشقير مرحبا بك أولاً هذا الحديث ضعيف وقيل لا أصل له ..فكيف تستشهد به!!!!!! قرأت هذا .. وليكن ضعيف .. فـ نحن أمة تعقل وندرك .. لعلي أخبرك بـ قصة صغيرة .. أبو ذر الغفاري رضي الله عنه .. كان له فهم خاص لـ آية وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلاَ يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ وقال أن من كان لديه مال أكثر من يوم أو يومين أو ثلاثة .. لا أذكر التفصيل بـ دقة .. تنطبق عليه هذه الآيه .. وكان كل الصحابة رضي الله عنهم مخالفين له .. إذن الإختلاف حاصل .. ومعنى الحديث موجود ومشاهد حتى لو كان ضعيف أو موضوع .. تشبيه يدل على كرهك وحقدك ..هؤلاء العلماء الذي وهبهم الله العلم وهم ورثة الأنبياء تشبههم بالكنيسه !! عليك من الله ماتستحق. لا إله الا الله .. دائما أنتم يا أبناء قريتي مندفعين ولا تحاولون أن تفهموا المقصد .. أنا لم أذكر العلماء يا جلوي .. أنا ذكرت الفكر السلفي .. وهل التشبيه شيء محرم .. سبحان الله كيف تحكم .. هل التشبيه يدل على الحقد والكره .. سأقول لك قصة صغيره .. عمر الفاروق رضي الله عنه .. شبه عمرو بن العاص رضي الله عنه .. بالأرطابون الرومي الكافر في أحد المعارك .. عندما قال : رمينا أرطابون الروم بـ أرطابون العرب .. إذا كان لديك مشكلة في التشبيه .. أذهب إلى عمر الفاروق .. وقل له : عليك من الله ما تستحق .. هي لم تحصر على هيئة كبار العلماء . أعذر فهمي القاصر وحاول أن توضح .. هو حصر فيه مصلحة بعد إنتشار الفتوى بطريقه إجتهادي غير منضبطه ولايوجد تسيس ولله الحمد فكومتنا تحكم الكتاب والسنه وتسير عليها منذ نشأتها ولم تخضع الأمه للقوانين والضوابط التي يضعها بني البشر . جميل جداً رأيك .. أكتبه في البداية بعيداً عن التهجم والدخول في القلوب.. أنت المدير الإداري .. وكلامك محسوب عليك .. وأنا بمثل عمر أحد أبناءك فلا تقسو علي .. تحياتي |
اقتباس:
الله خلق الناس في عقول شتى .. لكي نأخذ العبرة من الغير ونحمد الله على أن جعل لنا عقوول تدرك وتعقل .. أهم شيء أن الصورة أعجبتك يا لورد حمود .. |
اقتباس:
نعم أنا شيعي .. أحب وأنصر آل البيت .. ولكن إيضا سني .. أحب صحابة رسول الله .. وبما أنك تسميت بـ ملحوس .. فلا أظن أن هذا الموضوع مناسب لك .. لأنك لم ولن تفهم .. تحياتي |
المرياتشي
أعجبتني ردودك العقلانية المقنعة وحوارك الراقي . لا يعجبني التهجم عجبي هو وضع الموضوع للنقاش والحوار. عليكم مناقشته وحواره بعيدا عن التهجم والدعاء عليه .. |
اقتباس:
مرحبا بك شكراً على رأيك الكريم .. ويا ليت البعض يأخذ بما ذكرت .. لـ يتركوا شخصي .. ولـ يهاجموا فكرتي لو كانت معارضه لـ بعض التوجهات .. أكرر لك شكري لـ سمو فكرك .. تحياتي |
[align=right]
هـذآ القـرآر فـي رأيي الشخـصي أعتقد أنه " خير ~ وشر" فخيره فـي إخـرآس كـل من يحـآول خلط الـدين علينـآ وهـو ليس من أهـل العلم ..~ وشـره فـي إستغلآل العلمـآنية له .. وربمـآ كـآن مستقبلآ في لومـآأعطي زمـآم الفتـوى أشخـآص لآيستحقـونهآ وأخذ بقـولهم بحكم أنهم معـتمدون للفتـوى من قبل الحكومه ~ اقتباس:
وإلآ فهم فـي الحقيقه جميعهم مسلمون موحدون يسيرون على نهج محمد صلى الله عليه وسلم[/align] |
رأينآ أن أغلب أغلب الموآقع الكبيرهـ الإسلآميهـ للفتوى
أُحجبت كمآ قبل بأنهـ تطبيق للقرآر |
الساعة الآن 05:37 am. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة