![]() |
ذكاء الشعب السعودي وتغير قواعد اللعبه ..
وامل نجاح المقاطعة : 1- التركيز : على شركة أو منتج محدد فقط , وعدم الإنشغال بغيره لأن ذلك يفقد الحملة قوتها , ويصعب الأمر على المستهلك . فمن الخطأ اليوم أن نسمع دعوة إلى مقاطعة : الرز أو الزيت ... إلخ , حتى لو ارتفعت أسعارها . 2- تشجيع المنافسين : لابد أن تظهر منتجات تنافس وحتى لو كانت أقل جودة يجب تشجيعها والإعلان عنها بكثرة . 3- نشر الحملة : بعناوين عريضة , واضحة , مختصرة ‘ يُفهم منها الهدف الرئيسي دون الخوض في التفاصيل . وكذلك إختراع شعارات سهلة وترديدها . 4- تجاهل كل ما يحرف المقاطعة عن مسارها وهدفها , بعدم حشد أسباب مصطنعة للمقاطعة , فالصواب : المقاطعة لـ ( المراعي ) والسبب ( رفع الأسعار ) ^^ يعني لا يجي واحد ويقول : المراعي يشتغل فيها عامل " يهودي " . ويرد عليه واحد ويقول : تخسى كلهم مسلمين والله ما أقاطع المسلمين ^^ فتنحرف المقاطعة عن مسارها . المقصود بالتجاهل عدم التعليق حتى لا تكثر الردود ..... بعد افلاس المراعي سيكون الاتجاه الى شركات الارز ثم شركات السكر انشروها في المواقع والايميلات يد بيد .. |
شكا الناس للخليفة الراشد عمر بن الخطاب غلاء أسعار اللحوم.. فقال لهم: "أرخصوه أنتم".. فقالوا: وهل نملكه حتى نرخصه؟! فقال رضي الله عنه: "اتركوه لهم".
|
الساعة الآن 11:03 am. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة