![]() |
دروس اللغة E للمستوى المتوووسط من الشريره
بسم الله الرحمن الرحيم...
توكلنا على الله : الدرس الأول : The first lesson مراجعة عامة : 1- الزمن الحاضر المستمر : The progressive present هو زمن يحدث في الوقت الحاضر الذي نحن فيه الآن صيغته : ( شكله ) : الضمير ( الفاعل ) + فعل الكون + الفعل الرئيسي للجملة + ing + أحيانا تأتي دلالة للزمن مثال : أنا أكتب الآن I am writing now هي تقرأ الآن She is reading now 2- الزمن الماضي المستمر : The progressive past هو زمن كان يحدث بشكل مستمر في وقتٍ ماضي صيغته مثل صيغة الزمن الحاضر المستمر لكن فعل الكون يكون ماضياً ( was أو were ) مثال : أنا كنت أكتب I was writing أنتم كنتم تقرؤون You were reading 3- الزمن الحاضر ( المضارع ) البسيط : The simple present هو الزمن الذي يعبر عن شيء يحدث في أوقات محددة دائماً أو يعبر عن حقيقة علمية أو عادة ( عمل معتاد ) صيغته : الفاعل + الفعل الرئيسي في الجملة + تكملة الجملة وإذا كان الفاعل يدل على مفرد غائب ( he - she - it ) نضيف للفعل الرئيسي S ( اسمها s الشخص الثالث المفرد ) أي s توضع فقط للفعل الذي يدل فاعله على مفرد غائب من الثلاثة : he - she - it مثال : أنا عادةً أتناول فطوري قبل الذهاب للمدرسة ( عادة متّبعة ) I usualy eat my breakfast before going to school الخشب يطوف فوق الماء ( حقيقة علمية ) Wood floats on water وهناك دلائل للزمن المضارع البسيط سأذكر لكم أشهرها : never أبداً usualy عادةً sometimes بعض الأوقات ( أحياناً ) often غالباً everyday كل يوم 4- الزمن الماضي البسيط : The simple past هو الزمن الذي يعبر عن شيء كان يحدث في أوقات محددة دائماً في الزمن الماضي . صيغته : الفاعل + الفعل الرئيسي في الجملة + تكملة الجملة دلائله : yesterday البارحة last morning الصباح الماضي مثال : أنا ذهبت إلى المدرسة الأسبوع الماضي I went to school last week وفي الدرس القادم سأشرح بالتفصيل الزمن الحاضر التام والماضي التام |
الدرس الثاني
الدرس الثاني : The second lesson
الزمن الحاضر التام : The perfect present tense هو زمن يعبر عن أحداث جرت وحدثت وانتهت تماماً انتهاءً حالياً أو قريباً من لحظة التكلم وظهرت نتائجه . صيغته : يتألف من : الفاعل + have أو has + اسم المفعول من الفعل الرئيسي في الجملة مثال : I have finish ed the exam ونستطيع الحصول على اسم المفعول للفعل من خلال معرفة التصريف الثالث للفعل في ورقة الأفعال الشاذة فإن لم يكن الفعل شاذاً فنستطيع الحصول على اسم المفعول للفعل من خلال إضافة ed للفعل فقط. مثال عن فعل شاذ : She has written a letter دلائله : للحاضر التام دلائل عديدة لكن لكلٍ من هذه الدلائل وظيفة معينة إليكم بعض هذه الدلائل وأهمها : since منذ للتعبير عن وقت البدء بالفعل . مثال : I have studied English since 1997 أنا قد درستُ اللغة الإنكليزية منذ عام 1997 أي أنني بدأتُ دراسة اللغة الإنكليزية في ذلك العام . for لمدة أو لفترة للتعبير عن مدة القيام بالفعل . مثال : I have studied English for six years أنا قد درستُ اللغة الإنكليزية لمدة ست سنوات . just للتو أي منذ وقت قصير للتعبير عن عمل تم إنهاؤه أو البدء به منذ وقت قصير ( للتو ) مثال : I have just finished the writing أنا قد أنهيتُ الكتابة للتو ( منذ وقت قصير ) yet حتى الآن للتعبير عن عمل لم يتم إنهاؤه تماماً بعد . مثال : I haven't finished my lessoons yet أنا لم أنهي دروسي بعد. ملاحظة : عندما تأتي yet في جملة بالحاضر التام يجب أن نضع في نفس الجملة not بعد فعل have أو has أمثلة : My sister has spoken English since October أختي تتكلم اللغة الإنكليزية منذ شهر تشرين الأول. Hala hasn't started walking yet هلا لم تبدأ المشي بعد My friends have studied French for three monthes أصدقائي قد درسوا اللغة الفرنسية لمدة ثلاثة أشهر. هذا هو درس اليوم |
الدرس الثالث
الدرس الثالث : The third lesson
الزمن المبني للمجهول : The passive voice tense يعبّر هذا الزمن عن عمل قام به أحد لا يهمنا من هو ولكن يهمنا فقط العمل الذي قام به ( المفعول به ). مثال باللغة العربية : بُني المبنى ففي هذه الجملة لم نهتم بمعرفة الشخص الذي بنى المبنى بل فقط اهتمينا بمعرفة الشيء الذي قام به هذا الشخص وهو بناء المبنى. صيغته : يتألف من : المفعول به + was أو were + اسم المفعول من الفعل الرئيسي للجملة. مثال : The lesson was studied الدرس دُرِسَ في هذه الجملة : lesson : مفعول به studied : اسم المفعول من الفعل : study ملاحظة : إذا أردنا وضع الفاعل وتوضيحه في جملة زمنها مبني للمجهول فإننا نضع في نهاية الجملة كلمة by التي معناها : من قِبل / عن طريق مثال : The lesson was studied by the girl الدرس دُرِسَ من قِبل الفتاة. أمثلة : My friend was told about the accident صديقتي أُخبرت عن الحادث You were studied English language أنتِ دُرِّستِ اللغة الإنكليزية The boys were given the prize الأولاد أُعطوا الجائزة The baby was flooded by his mother الطفل أُطعم من قِبل أمه The park was cleaned by the park keeper المنتزه نُظّفَ من قِبل حارس المنتزه I was invited by my friend for the party أنا دُعيتُ إلى الحفلة من قِبل صديقتي للدرس تكملة... |
الدرس الرابع
الدرس الرابع : The fourth lesson
كيف نحوّل كل زمن إلى مبني للمجهول ؟ 1- تحويل الزمن الحاضر المستمر إلى مبني للمجهول : مثال : I am writing the lesson on the net page أنا أكتب الدرس على صفحة الانترنت نحولها أولاً بالعربي أي نحول الجملة التي باللغة العربية إلى مبنية للمجهول فتصبح : الدرس يُكتَب على صفحة الانترنت . الآن ننقل الجملة إلى الإنكليزية : The lesson is written on the net page إذاً : عند تحويل جملة من الزمن الحاضر المستمر إلى الزمن المبني للمجهول فإننا : 1- نضع المفعول به في أول الجملة. 2- نضع فعل الكون المناسب له . 3- نضع اسم المفعول من الفعل الأساسي للجملة. 4- نضع تكملة الجملة . ونفس الشيء بالنسبة للماضي المستمر مع مراعاة وضع أفعال الكون بالماضي. حوّلي الجمل التالية من مضارع وماضي مستمر إلى مبني للمجهول : You are reading a story ............................ My sister was playing sports ................................. I am sleeping ................ Your uncles were watching television ............................................ She is cleaning the rooms .............................. |
تراه منقول
واللي بيحل الاسئله منيب مسؤله عن تصحيح واجبه ابري ذمتي قدام المشرفه والمديره |
[l]
Good for a start Thank you Shegardyah [/l] |
ما قلنا بلاش التوهيقات قدام المسلمين
عموما تدري وشلون انا لها: واياك وكل مسلم<<<اكيد انك تقول جزاك الله خير بالنجليش واعرف اقولها انجيزي بعد حتى شوف: oua eiak oua kol mouslem TSHAOOOOOOOO |
يعطيك الف عافيه:)
|
يعطييييييك ون ثاوزن عافية
شكرا على هذة الدروس ياشقردية............. والى فور ود (الأمام)
وحيد يا تايم |
الساعة الآن 11:09 pm. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة