![]() |
إدارة تعليم البنين والمباني المستأجره
[c]تعاني مدارس مدينة بريده من ضعف التجهيزات وذلك من خلال المباني المستأجره الغير مناسبه إطلاقاً
ولعل من دخل هذه المباني يلاحظ هذا الضعف فالفصول الدراسيه غير ملائمة للطلاب والمعامل الدراسيه غير موجوده والملاعب(( ملعب قدم وزين إن كان موجود بعد)) حتى عملية اختيار المباني لا أظنها تتم وفق دراسة متأنية وإنما تخضع للمجاملات والواسطه احياناً والله اعلم من المسئول عن مايعانيه أبنائنا داخل مثل هذه المباني ومن ينصف المعلمين لتأدية واجبهم على أكمل وجه [/c] |
أخي الزعيم
ها أنت تثير موضوعاً طالما كتبت عنه الصحافة !! موضوع لا يقل بأي حالٍ من الأحوال عن تلك المطالبات من المعلم المغلوب على أمره !! وكل عامٍ تعد الوزارة بتحقيق أكثر الإنجازات وأفضلها !! ولكنها ولكثرة ما يتجاذبها تكون عاجزة عن اللإيفاء بوعودها !! ولست لأوجد لها العذر بقدر ما أستغرب عليها كل هذا البطء في الحركة !! وكما يعلم الجميع فإن المباني المستأجرة تكلّف الدولة وميزانية التعليم الشيء الكثير !! فهي تقارب رواتب الموظفين والمعلمين هذا إن لم تتفوق عليهم في بعض السنوات !! وسمعنا عن مشروع بناء ثلاثة آلاف مدرسة وسمعنا ما دار وكان في الاجتماع الأول !! حيث تعذّرت بعض الشركات المحلية من صعوبة التعامل مع الوزارة في حال عدم اعتماد المسيرات من وزارة المالية والاقتصاد الوطني !! واختلف الجميع حتى توجّهت الوزارة إلى بعض الشركات الأجنبية !! فتعاقدت كما سمعنا أو كما أطلعنا مع شركات أجنبية وهي تقوم بمشروعاتها !! والعملية لا تحتاج أكثر من الالتزام التام بدفع رسوم الإيجار كل عام !! فلماذا تتعذًر وزارة التربية والتلعيم بذلك وهي قادرة على تجاوز هذه المشكلة ؟ فبدلاً من دفع الأموال بالطريقة التي نعرفها في مبانٍ لا تستحق أكثر من كونها مبانٍ سكنيةٍ إذ لا تصلح للتعليم هناك طريقة أفضل للتأجير !! وإذا كانت الأموال مدفوعة فلماذا لا نجلعها بطريقة الإيجار المنتهي بالتمليك !! وهناك شركات لديها الاستعداد للقيام بذلك بالشرط الذي يحفظ لها حقوقها !! وستظل مشكلة المباني المستأجرة ما لم يتخذ قرار نهائي حيال شروط الشركات !! أما عن مشاكل المباني المستأجرة فحدث ولا حرج !! وحسبك أن تعلم أن أغلب المدارس يتخذ فيها المطبخ الثاني فصلاً دراسياً !! فأي حالٍ مع التعليم هذا الذي نصل فيه إلى هذه الدرجة ؟!! وعندما يتحدثون عن الرياضة في المدارس تجدهم يصرحون بتوفير كل احتياجاتها !! وعندما تذهب لأقرب مدرسة ستأجرة تجد خلاف ما يقولون !! والغريب في الأمر أن أغلب موظفي الوزارة أعضاء في الاتحاد السعودي !! فهناك أحمد السناني وهناك يوسف القبلان وغيرهم كثير !! ولا خروج من هذه الأزمة إلا بتذليل الصعاب !! وتوحيد الرؤية بين وزارة المالية ووزارة التربية والتعليم !! والحل كما قلت سابقاً !! طريقة التأجير المنتهي بالتمليك !! تحياتي للجميع التاج |
السلام عليكم ..
إن الحديث عن مباني المدارس المستأجره قد ولى مع طمر موضوع الدمج والذي أثيرت بسببه الكثير من مشاكل التعليم لذر الرماد في العيون وبعد أن صرفت الأنظار إلى غير ذلك عادت المدارس والمشاكل الى قواعدها سالمة !! شكرا لك اخي الزعيم على إثارة مثل هذا الموضوع ولك تحياتي |
أخي الزعيم
أعتقد ان المسئول عن هذه المباني الوزارة ككل وليست إدارة التعليم فهي منفذ وليست مخطط . أما طريقة إختيار المباني لتكون مدارس فعليك بالسؤال عن (( لجنة الأجور )) في إدارات التعليم لترى كيف يتم الإختيار . أشكرك على إهتمامك بالعملية التعليمية . |
اخي التاج
المشكلة موجوده ولابد منها ((شر لابد منه)) فلماذا لاتحاول إدارات التعليم الخروج بأقل الاضرار بالإختيار الأمثل لهذه المباني اخي لك أن تتصور أنه في ظل هذا التطوير في كل شيء من مناهج وطرق للتدريس أن في مدينة بريده أكثر من مبنى مستأجر لايصلح إطلاقاً دبلوكس = مدرسه هل هذا ممكن غرف لايستطيع الطلاب في آخر الفصل مشاهدة الأستاذ ((عمود بوسط الفصل ؟)) وفصل له ثلاثة ابواب إدارات التعليم هي المسؤولة الأولى عن مثل هذه الأخطاء أما المباني الحكومية فهي مجال للتفاخر والتميز كما يدعون أبنائنا له حق العدل من إدارة التعليم شكراً لك أستاذي لهذا التواجد |
اخي الزعيم00
حقيقة لا اعلم متى يدرك المسؤلون ان المكان المناسب والملائم هام جداً لتهيئة المعلم للتعليم والطالب للتعلم كيف نطالب المعلم بالإخلاص وبذل الجهد وهو يعمل بنفسية مرهقة من سوء المكان وعدم ملاءمته اشكرك اخي على المشاركة بهذا الموضوع وتقبل مني التحية والتقديـــــر000 |
سمعت باتفاقيه بين الدوله ((وزارة التربية والتعليم))
والراجحي يبني لهم مدارس ويأجرها لهم وبعد مضي مثلا عشر سنين تتملكها الدوله يعني انحلت المشكله او على طريق انتهائها بمشيئة الله تعالى وفرحت بالقرار وهيصت واستبشرت اني بداوم بمدرسة حكومية لو مره بعمري بس الظاهر اني بداوم فيها وانا في الخمسينات من عمري وانا اقرا الموضوع تحطمت كل آمالي لانه ثبت انها شاعه لا صحة لها تحياتي للجميع على فكره انتم تشكون وهم يحسبون في مبانيكم غرفة مرشد وغرفة وكيل وغرفة حاسب وغرفة مشرف نشاط وكل دور فيه غرفة وكيل وغرفة كاتب الله يخلف علينا غرفة مديرة بتاع كله وغرفة معلمات متر في مترين وفصول واعطس يرحمك الله الله يثيبنا وياجرنا آمين |
اخي الرمادي
لو وقف الجميع موقف المتفرج لما تعدل الحال في جميع القطاعات أتحدى أن يكون ابن احد المسؤلين يدرس في مبنى مستأجر لذلك فالموضوع لايهمهم إطلاقاً وهذه اكبر مشاكلنا وللاسف |
اخي الزعيم يوجد من هو مستفيد من المباني المستأجره
لماذا المبنى المستأجر من قبل الدوله يؤجر بأربعة أضعاف أجرته العاديه ؟ إذا كان للمسؤلين أبن عم اوأبن خال اوصديق او ربما لزوجته مبنى مستأجر من قبل الدوله . لماذا يبحث عن طريقة يخلص الدولة من الإيجارات الباهظه على مبان أكل الزمان عليها وشرب أخي الحل بيد رجال مخلصين وليس بغيرهم أبدااااااااا أينهم؟ أينهم ؟ شكرا المعيد |
اخي الباحث
لجنة الأجور تابعه لإدارة التعليم فلماذا لايتم تصحيح الأخطاء الحاصله أم هي مجاملات داخل الإدارة وخارجها شكراً لتواجدك اخي والتعليم أمانة مناطه بأعناقنا جميعاً |
اخي البارق
أنت تقول حقيقة لا اعلم متى يدرك المسؤلون ان المكان المناسب والملائم هام جداً لتهيئة المعلم للتعليم والطالب للتعلم كيف نطالب المعلم بالإخلاص وبذل الجهد وهو يعمل بنفسية مرهقة من سوء المكان وعدم ملاءمته واقول هم يدركون هذا كله ويعونه تماماً ولكن .............. ومع كل هذا يطالبون المعلم بالكثير وبنصاب يشل قدرته على الإبداع ويقارنوننا بدول متقدمه المعلم ليس أداة تحرك كما يريدون العمل في كل المجالات يحتاج إلى تهيئة الجو المناسب والتعليم اساس كل الأعمال ومقياس تقدم الأمم اخي ادع الله أن يعدل حالنا فهذا مانستطيعه شكراً لتفاعلك |
الساعة الآن 12:32 am. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة