![]() |
:: الباثفايندر :: 2006 :: موضوع شامل ::
[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
. . زاد الإقبال في الآونة الأخيرة على جيب الباثفايندر الذي يتميز بعزم محركه والقوة أيضاً بالرغم من وجود بعض من العيوب في نفس السيارة.. أما الآن وبوصول الموديل الحديث له تمت اضافة تحسينات كبيرة جداً له أعطيكم لمحة عنها في هذا الموضوع.. والشكر للكاتب ماجد الشمري على ذلك.. http://www.nissanusa.com/m/cma/i/pat...t_pfa_main.jpg الباثفايندر الجديد يسد مكان وفجوة كبيره بين سيارات الدفع الرباعي فهو يأتي بمحرك جديد سعة 4 لترات 6 سلندر بجير 5 سرعات أوتو ينتج 270 حصان و 291 رطل وهو بذلك أقل استهلاكاً من الموديلات السابقة وأقوي عزماً واطول عمراً واكثر قدرة سواء على الطرقات المعبدة او في الرمال.. ويقدر استهلاكه للدفع الرباعي بـ 15 / 21 ميل للجالون بينما يستهلك القديم 15 / 19 اي ان الموديل الجديد اقل استهلاك في الخطوط بواقع ميلين لكل جالون.. http://www.nissanusa.com/m/cma/i/pat...t_pfa_main.jpg مميزاته و بشكلٍ اساسي في التجهيزات مثل مثبت السرعة في الموديل السابق كان فقط في فئة الفل كامل وكذلك يوجد مقياس لضغط الاطارات ودواسات بنزين قابلة للارتفاع وذاكرة مقاعد للفل كامل.. كما انتهت عقدة الركاب الخلفيين من التكييف فأصبح لهم تكييف مستقل ولكل راكب امامي مكيف مستقل ايضا والجدير بالذكر أيضاً بأنه يأتي بـ3 صفوف داخلية وذلك يعني عدد ركاب أكثر ومساحة داخلية أكبر.. http://www.nissanusa.com/m/cma/i/pat...i_pfa_main.jpg أما من ناحية القدرات البرية فالمحرك الجديد لديه قدرات عالية جداً للتجاوب السريع فمحركات VQ معروفة جداً في هذا المجال وكذلك أسلاك الإتصال للمحرك بتقنية drive by wire ذات الاتصال السريع تجعلان من القيادة البرية أكثر متعة.. ولا ننسى أن قدرة السحب تطورت فأصبح الباثفايندر قادراً على سحب 6000 رطل أي تقريبا جيب باترول سفاري خلفه.. يساعده في ذلك التعليق المستقل الخلفي والامامي اللذان يساهمان في المناورات بشكل كبير.. إضافة إلى ذلك لم تبخل نيسان على محبيها بإضافة نظامين مساعدين لصعود ونزول المنحدرات وهما HDC و HSA ويقوم الاول بالمساعدة خلال نزول المنحدارت بضغط الفرامل أتوماتيكياً لتقليل انحدار السيارة الزائد والخطير.. وأما الاخر فيساعد عند الصعود فإذا توقفت السيارة لأي سبب كان فإن النظام يقوم بكبح الفرامل منعاً لجعل السيارة تعود للخلف أتوماتيكيا.. وللمعلومية توجد عدة نسخ للباثفايندر 1- مخصصة للبر بكفرات مقاس 265 / 75 / 16 2- عادية مقاس الكفرات 265 /65 / 17 3- الفل 265 / 70 / 17 وتأتي المركبة مجهزة بمساعدات رانشو المشهورة.. كما ان نسبة خلوص ارتفاع السيارة اكبر من قبل وبذلك فأن امكانية تعلق السيارة من اسفل اصبحت اكثر صعوبة وكما ان النسخة المخصصة للبر ارتفاعها اعلى من ذلك ايضا.. http://www.nissanusa.com/m/cma/i/5pt...i26_shocks.jpg أما السلامة فزودت نيسان مركبتها الجديدة بـ2 إيرباج جانبيين لكل من السائق والراكب الأمامي وبالإضافة إلى ستارة جانبية تحمي كل الركاب الخلفيين.. وتضمن سيارتها نظام Active Front Head Restraints لحماية رقاب الركاب الاماميين من أثر التصادم الخلفي .. كذلك تحتوي السيارة على نظام VDC للثبات والذي لم يكن متوفر في الموديل القديم وهو يوفر ثبات عالي جداً لهذه السيارة يقلل من نسبة وقوع الحوادث وأيضاً تحتوي السيارة على الفرامل المانعة للإنزلاق ABS و EBD لتوزيع ضغط الفرملة.. ومن خيارات الرفاهية تجهيز السيارة بنظام صوتي من بوزز يأتي بـ9 سماعات وقارئ سي دي يحتضن 6 في نفس الوقت ويدعم نسق الام بي 3.. الجدير بالذكر الآن أن الباثفايندر يعمل على أوكتان 91 ومع التسعيرة الجديدة سيكون سعر اللتر 82 هلله بمعنى إمكانية توفير اكبر.. شُكراً للكاتب ماجد الشمري .. نبداء بعرض الصور من زوايا أخرى http://www.nissan.ca/en/vehicles/pat..._gal_big01.jpg http://www.nissan.ca/en/vehicles/pat..._gal_big06.jpg http://www.nissan.ca/en/vehicles/pat..._gal_big09.jpg http://www.nissan.ca/en/vehicles/pat..._gal_big11.jpg http://www.nissan.ca/en/vehicles/pat..._gal_big04.jpg http://www.nissan.ca/en/vehicles/pat..._gal_big08.jpg http://www.nissan.com.tr/images/galeri/path9.jpg http://www.nissan.com.tr/images/galeri/path8.jpg جمعته من مصادر مختلفه ومع التحية[/align] |
اخي العزيز ابوصالح
حقيقة مواصفات مغريه جدا لكن لا اعلم عن العيب الأكبر فيه هل سيتم تفاديه ؟!! الأرتفاع الفاحش في قطع الغيار اكبر عيوب الباثفايندر وهو ماجعل الكثيرين تخلصون منه بعد تجارب مريره الف شكر اخي الغالي تقبل تحياتي ,,, |
هلا والله ابوفهد
قطع الغيار والله ماأعلم عنه .. لكن الصراحه موتر ..لدرجة أن الدفعات عليه بالحجز... وهو السيارة الوحيد بالنيسان اللي عليها طلب كبير ومبالغ فيه وسعره ثابت أشكرك على مرورك ولاهنت ومع التحية |
موضوع جداً رائع والف شكر ....
|
رووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووو
وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووو ووووووووووووووو وووووووووو ووووو عه مومعقوله .. بس إن شاء الله عدلوا المشكلة اللي أنا بعته لأسبابها .. ((البنزين)) صرفيته مو معقوووله أبد يعني يمشي معاي بالتانكي كامل 280 كلم ... مشكور ابو صالح وبإذن الله راح أشوف وين موقع الحمراني بالظبط عقب هذه الصور !!! |
يبدو انه إبن للأرمادا !!!
أرمادا صغير .. صح أو لا ؟؟ شكراً لك حبيبي !!!! |
لكن بعد المواصفات الجديدة والتطوير الكبير اللي حصل له سيتغير فيه : 1- قيمته : أكيد سيرتفع جداً سعره ! 2- كانت إلى موديل 2005 نظرة الناس له على أنه مركب وسط الآن بعد التحديثات .. أصبح شبيه بالفورد : اكسبدشن أو اليوكون من الجي ام سي وبيني وبينك .. إذا سعره يبي يتعدى الـ 90 ألف أكيد أطق لي فاكس آر .. أصرف لي ! :c7: مع الشكر الوافر <-- من المعجبين بالفاندر ( سابقاً ولاحقاً ) |
[align=center] السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشماسي أقليبي :for8: والله مواصفات مغرية .. والجديد له شمة مهب معقولة لكن هين مابه مثل الجي أكس .. لمطامر الجرفان .. كد ومد لكن إذا كان سعره يتناوش التسعين .. أزود عشره وطق أطلق هدد يقولون في جدة .. يوجد هددات موديل 203 .. مخزنان ..وسعرهن دون المية عموماً .. إذا شريته .. نبي نكشت أنا وياك وتوني بلير :eek: تعال أبيك :g5: كم اخذ نسبة التسويق ... أعترف بمان الكريم [/align] |
[align=center][glow=000000]بيبي ارمادا[/glow][/align]
|
البرفايند مادري وش اسمه
متى يبي ينزل للبريده ولا الرياض |
شكرا لك ابو صالح ..
الحقيقة شكله رهيب بالمرة .. وسوف يكون له شأن فانتظروه ودمتمـ |
[glow=00FFFF]وااااااااااااااااااو
يهبل[/glow] |
[align=center]روعه يسلموووووووووا اياديك اخى الشماسي على الصور ومشكور[/align]
|
الساعة الآن 02:33 am. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة