![]() |
الاكتتاب في الشركات رزق ساقة الله للفقراء فلماذا التضيق عليهم
هناك علماء افتو بجواز الاكتتاب بالشركات المختلطة وعلماء حرمو
ياخي ساهم في جميع الشركات والذنب على من افتى بالجواز |
كلامك صحيح اخوي
بس ياخي اذا كل مره نبي نقوول الذنب عليهم رااح تكون الدنيا لعب بلعب (اتقوا الشبهاات) وهاذا من اكبر الشبهاات فلماذا نحن ندخل انفسنا بدوامه وبمقدورنا الاستغنا عنها والله يعطيك الف عافيه اتمنى ان تقبل مداخلتي بصدر رحب |
!!!!!!!!!!!!!!!!!
|
[align=center]اخي كنت محترف
حتى لو افتى بعض العلماء بالاكتتاب في بعض الشركات اذا كان فيها شبهه سبحنا الله هناك شي داخلي يمنعنا الا وهو فطره الانسان المسلم صدقني سمعت بعض العلماء افتو بينساب لكن هناك شي في نفسي يمنعني من ذلك . سبحان الله العظيم محبك الطنايا[/align] |
( فسئلو اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون )
بعض علمائنا افتو بجواز الاكتتاب فلماذا يحرم الشخص نفسه واولادة من رزق يتضاعف اضعافا مضاعفة خلال بضعة ايام بعدين ترا اختلاف فتاوي العلما رحمة للامة ياخي ساهم واذا تبين ان المساهمة في بعض الشركات حرام عندها تستطيع ان تتخلاص من من هذه الاموال ولك راس مالك تحياتي لكل من شرفنا بمداخلته |
انا اقول المربح من مساهمة (((( ينساب))))
هــــو التورع ومن ترك شيء لله عوضه الله خيراً منه |
[align=center]مشكور اخوي كنت عضو محترف على الموضوع بس لابد من الشخص التحري والسؤال وانا مع اخي اسير الحزن في كلامه [/align]
|
مشكور اخوي على طرحك
بس قبل الواحد لايدخل بالشركات المساهمه يتذكر ان الربا محااااااااااربة لله ورسوله :x3: |
والله ضعنا بالطوشه ..ماندري هي حرام أم حلال..؟؟!!
|
أخي عضو محترف:
((حدثنا أحمد بن يونس قال حدثنا أبو شهاب حدثنا ابن عون عن الشعبي قال سمعت النعمان بن بشير ولا أسمع أحدا بعده يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن الحلال بين وإن الحرام بين وبينهما أمور مشتبهات وأحيانا يقول مشتبهة وسأضرب لكم في ذلك مثلا إن الله حمى حمى وإن حمى الله ما حرم وإنه من يرعى حول الحمى يوشك أن يخالطه وإنه من يخالط الريبة يوشك أن يجسر حدثنا إبراهيم بن موسى الرازي أخبرنا عيسى حدثنا زكريا عن عامر الشعبي قال سمعت النعمان بن بشير قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول بهذا الحديث قال وبينهما مشبهات لا يعلمها كثير من الناس فمن اتقى الشبهات استبرأ عرضه ودينه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام)) نص ماجاء في صحيح البخاري عن نفسي (ساهمت رغم الشبهة) ولكن لامانع من تصحيح المفهوم لذلك .. ولكن يجب على الشخص عند إلإقدام على امر فيه شبه أن يرجع (لراحته النفسية) لهذا الأمر وتقديراته وتبريرات العلماء في هذا ذلك ,,, .. |
أبعدوا عن الشبهه
طالما أن فيها أخذ ورد الرباء ليس سهلاً |
اهلا اخي الكريم00
جميع من افتوا بجوازها ذكروا ان فيها شيئا من الربا 00والربأ قليله وكثيره حرام0 هل ستغنيك هذه المساهمة طول العمر00انها بضع الاف سوف تطير يمين وشمال وقد تفسد مالك0 الافضل تركها 00ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه0 دمت بخير0 |
الاخ كنت عضو محترف تحية
بعيدا عن الرياضة انا وياك اخويا ههههههههه يجب ان يكون المساهم مرتاح الضمير ومرتاح من الشيخ الذي اتأ بجوازها قبل كل شيء اما ان يساهم فقط للمساهمة وبحجة ان المشائخ اختلفوا فهذا غلط والكلام المأثور استفتيء قلبك وان افتوك الناس 00 تحية لك |
الساعة الآن 12:41 am. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة