![]() |
" العرب 110 -- وبني إسرائيل هم 220 "
[align=center]
/ \ / \ / لا شكّ أنّ قضية ( قبلي وغير قبلي ) قدْ أشـْبــِعــت نقاشا ً أشبه ما يكون بالمفرقعات التي لا تـُـثــْـمر إلا النزاع .. لا لشيء سوى لـِ ترسبات تربوية - خاطئة - مفادها أنتَ قبيلي وهذا خضيري !! وعندما تسألْ أحدهم يقول ( هذا له أصل وهذا بلا أصل ) !! بلا أصل كيف .. لا أدري .. هلْ هو مسخ فضائي .. أم مخلوق من الجان .. أو مخلوقٌ من كوب المريخ !! http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif ظلـّت تلك الجاهلية تتسرّب في العقول .. حتى تطوّر الأمر مع التقنيات الحديثة ليتمّ تصنيف الناس كهربائيا بـِ 110 \ 220 حتى يقال ( لا تقتربوا من هالعائلة تراهم ينفضون نفض ) .. فإذا ما اقتربتَ وصافحتَ أحدهم وجدتَ أنْ بشرتهم وجلدهم ونبضهم طبيعي مثلكـَ .. وما من شحنات كهربائية تنفضكـَ !!! http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon11.gif تصنيفات عجيبة !! إنني أعتقد أنّ التصنيف الجديد هو ( دايل أب \ دي إس إل ) .. أو ( جوال أريسكون القديم وجوال N 70 ) والقادم أشدّ عجبا ً !! تفكـّرت وتفكرّت ثمّ قدّرت وخرجتُ بهذا الإستنتاج الذي لمْ أقرأه ذات حديث ماضي في أيّ نقاش .. وهو أنه تماشيا مع تصنيفات المجتمع الغريبة فـِ أنـنـّـا كلنا ( 110 ) وأبناء العم منْ بني إسرائيل هم الــ ( 220 ) !! أوليسَ المتأصلون في البحث لما وراء العرق وحتى سابع جدّ يهمهم جهة الأم والأخوال إلى ما تقف عنده سلسلة بحثهم ؟؟ حسنا لو عدنا إلى أصل العرب لوجدنا أنهم من سلاسلة ( إسماعيل بن إبراهيم عليه السلام ) .. والتي كانت أمه ( الجارية التي التي أهديت لإبراهيم عليه السلام ) وهي - هاجر – و بني إسرائيل همْ من سلالة ( إسحاق بن إبراهيم عليه السلام ) التي كانت أمه - الحرّة السيدة - سارة http://www.eda2at.net/vb/eda2at/smilies/m12.gif لمَ لمْ يـُلــْتـــَفت لـ هذه القضية الحقيقة لأصل العرب فعلا ؟ أمْ أنّ القضية مجرد عادات لا علاقة لها بامتداد الأصابع والساق والفخذ !!!!!!! يقول المولى عزّ وجل ( وكذلك جعلناكم شعوبا ً وقبائل لتعارفوا إنْ أكرمكم عند الله أتقاكم ) .. وقال أيضا ( ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ) .. وقال الرسول الكريم ( منْ أبطأ به نسبه لمْ يسرع به نسبه ) وقال ( دعوها فإنها منتة ) وقال ( ليس منــّا من دعى إلى عصبية ... الحديث ) .. أشياء كثيرة في جعبتي تجعل من حجتي ترجح بالميزان (( بإذن الله )) .. مؤكد أنّ ذلك لا يخفاكم .. لكونه من الدين .. أعلم مسبقا الثورة التي قدْ تثور .. وحرب داحس والغبراء قدْ تتجدد .. ولكنني أخمدها في مهدها بقولي .. أنها كانت مجرد معلومة جديدة قدْ تهم الـ 220 .. ولكنها لمْ ولنْ تهمني وأنا منهم .. http://www.buraydh.com/forum/images/icons/icon7.gif دمتم بـِ عز ٍ في حمى العقيدة وكفى ,, [/align] |
شكرا لكـ اختي ..
لااستطيع الا القول في ما يقول المولى عزّ وجل ( وكذلك جعلناكم شعوبا ً وقبائل لتعارفوا إنْ أكرمكم عند الله أتقاكم ) .. وطريقة الطرح للموضوع بهالطريقة الجديدة والمختلفة عن النمط المتعارف عليه الحقيقة رائعة .. ولكن مااظن انها تحسب بهالطريقة هذي هي .. انما انشئت التقسيمة العنصرية اسميها انا في القبائل في عصر قريب اعتقد .. ودمتمـ |
أنا أعتقد مافيه أختلاف على قبيلي وخضيري ................................ بس الاختلاف أنه حتى الان فيه ناس يقولون حنا بدو ؟ وانتي عاد أشرحيها كيف بدو .. أما قبيلي ؟ يرجع للاصل يعني شمري والا عتيبي وووووووووووووووووو.... الخ لكن بدوي يعني بدوي الا وهو شمري عتيبي مطيري ألخ بدوي لايقراء ولايكتب ويعيش في الباديه؟؟؟؟ |
بسمة الغد
اولا انا علقت على هذا الموضوع قبل وحذف الموضوع والمشاركه واخيرا رجع الموضوع بدون ردي عموما لادري ماهو دافعك الحقيقي من هذا الموضوع ومهما كانت اسبابك لاتهمنا بشي والله وصرنا يهود ومن بني اسرائيل يعني افهم من كلامك انك كفرتينا واخرجتينا من الدين الاسلامي القبيلي والخضيري اخوه في الدين واخوه في العادات والتقاليد اوذا فيه ااختلاف فهو من جهة النسب والزواج وهذا الموضوع لن اتحدث عنه لانه معروف ومفهوم للجميع والكل يعرف والحديث عنها يطول وممل اختي في الله لا يجوز تصنيفك في هذ الموضوع لانك خرجتي اصول اللباقه واحترام الاخرين في طرحك للموضوع |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،،
بسمة الغد شكر ا لك على طرح هذا الموضوع الشائك والحساس ،،،، وعلى قوتك وشجاعتك في التطرق الى هذه الخطوط الحمرأ في مجتمعنا المتناقض ! ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ |
لكن لماذا لا يناقش في هذه المواضيع إلا من يحس بالنقص ..............
رغم أنني أعتقد أن ليس هناك اختلاف بينهم فكلهم يعيشون مع بعض كأصدقاء وأهل ولكن فيه أمور حياتية لايمكن أن تجعلهم يندمحون فيها ومنها الزواج مثلا .... |
والله عاد وكل واحد يعتز بقيلته
يعني ذنبي اني صرت قبيلي وهو مش قبيلي هذا الي مو قبيلي لو يصير مكاني كان سوى مثلي او اردى وواضح على وجيههم هذا التصرف |
اهلا بالاستاذة00بسمة الغد00
في هذا الموضوع ربما يكون الصمت أجمل00 لكني دخلت هنا لأن كاتب الموضوع هي بسمة الغد0 في الواقع وفي قرارة انفسنا فنحن نشاركك الراي والله يعلم بذلك0 وكما يبدو لي من الموضوع وحسب فهمي المتواضع0 انك تريدين ان تقولي لنا أنتم تفتخرون وتقسمون المجتمع الى طبقات وما أنتم في الواقع سوى فصيلة واحد هي 110 واليهود هم 220 محمد صلى الله عليه وسلم خير البشر وأفضل سلالة0 هكذا المجتمع يابسمة في حالة التنافس والتنافر يبحث عن اي شيء ينتصر فيه على الاخر حتى القبيلي يفتخر على القبيلي الاخر بما يراه في صالحه00وحتى ابن العم يبحث ما يفتخر به على ابن العم في لحظة التنافس والتناحر0هكذا هم بنوا البشر0لذلك هم في الخير لايوجد سوى الخير وفي الشر ينقلبون ويتبدلون0 لك جزيل الشكر0 |
[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقتباس:
هل هو من أدغال افريقيا أو من الهند أو من تركيا أو أو من العرب ؟!! هذا القصد من كلمة بلا أصل :) وهذا الأمر ليس خاصا بفئة بالعرب بل في جميع أنحاء العالم يتداول هذا الأمر !! فأمريكا على سبيل المثال لابد أن يرجع من يحمل جنسيتها إلى ( أصله ) القديم إما من الهنود الحمر أو من الاوربيين أو من افريقيا أو من الاسويين أو من أي بلد كان !! المهم أن له ( جذور ) يرجع لها !!:) . . . اقتباس:
فأنت لاتنتسبين إلى أمك بل إلى أبوك يا متسائلة !!:o فلو قدم عنترة بن شداد إلى عائلة 220 وطلب يد ابنتهم لن يرفضوه بسبب أن أمه جارية !! سيرفضوه لأي سبب آخر إذا كانوا سيرفضونه . . . اقتباس:
. . . كنت أتمنى أن ( لاتنزلي ) لهذه القضايا التافهة والتي تثير التشاحن والتباغض بين الفريقين :) وكما قالت العزيزة شمس الرياض الاختلاف في قضية النسب والزواج وهذا الاختلاف رضي فيه الطرفان ولم ( تؤثر ) على المحبة والاخوة بينهم ولم تؤثر على حصول أحد الطرفين على المناصب والوجاهة الاجتماعية !! فلا أظن أن ( ابن باز ) رحمه الله ( أثرت ) عليه هذه التفرقة فهو كان ( رئيسا ) على مشائخ ينتمون لخط 220 ولم يعترض أحد منهم بل ( يفتخر ) أن ذلك الشيخ الرباني مرجعه ورئيسه واستاذه!! والأمثلة كثيرة هنا وهناك .. وفي هذا المنتدى أكبر دليل :rolleyes: . . . على العموم كان من الأولى إذا كنت ستنبشين هذه القضية التافهه أن تتسائلي أولا عن العنصرية المقيتة في خط 110 فيما بينهم ..!!:o فإذا كنت ( مدركة ) فيما يدور في محيط ذلك الخط ...وأظنك مدركة :o ستجدين في ذلك الخط ( درجات ) درجة أولى ودرجة ثانية ودرجة ثالثة !! فلا يحصل تناسب بين الدرجة الأولى والدرجة الثالثة مهما كانت الظروف لاختلاف البشرة :rolleyes: ولو كان هناك حرية لوضعت أسماء عوائل الدرجة الأولى التي ترفض أن يحصل تصاهر بينها وبين الدرجة الثالثة !! وأظنك تفهمين بالتلميح من أقصد بعوائل الدرجة الأولى :o طبعا الدرجة الثانية يحصل لهم تصاهر مع جميع الدرجات ولكن على حسب البشرة !! فإذاكانت بشرته بيضاء سيكون محظوظا ومقبولا من الدرجة الاولى:) وإذا كانت سوداء سيكون حظه تعيسا ولن يجد إلا من درجته أو من الدرجة الثالثة !!:( . . . تسائلي عن عنصرية 110 فيما بينهم وإذا وجدت اجابة على تساؤلاتك:cool: عندها تستطيعين أن ( ترتفعي ) إلى خط 220 :o. . . . الخلاصة .. أن التفاخر بالأصل والنسب موجود في كل زمان ومكان وكان رسول الله يفتخر بأنه من قريش ولكن لم يكن فخره على حساب هضم حقوق الاخرين ولم يكن ( عنصريا ) في رسالته ورئاسته !! فهو وزع المهام على الجميع ولم يخصص قبيلته ( القرشية ) في المناصب التي تحت سيادته !! . . والعنصرية موجوده في الأصل وغيره .. كالتعصب الديني في بعض الدول والتعصب المذهبي والتعصب الاقليمي .... الخ أما محاولة البعض من خط 110 بــ ( تخصيصها ) في فئة معينة وأن تلك العنصرية لاتوجد إلا عندهم .. فيتبكبكون ويلطمون الخدود ويشقون الجيوب كالنساء و يدندون بأنهم مظطهدين وأن الفريق الاخر ظلمهم وغيره من الكلام !! فهم لديهم عنصرية مثل سائر القبائل الأخرى وأجناس البشر في كل مكان .!! . . . تحياتي للجميع[/align] |
اقتباس:
الأخت بسمة كلامك أعلاه مغالطة علمية كبيرة !! من قال لك بأن العرب كلهم من إسماعيل ؟؟ هناك العرب البائدة وهناك العرب العاربة والمستعربة هكذا يقسمهم أهل السير وأصل العرب العاربة الحقيقيين من اليمن وعندما انهدم السد خرجوا إلى كل مكان فمنهم الأوس والخزرج في يثرب ومنهم أزد شنوءة في تهامة ومنهم طي ومنهم ربيعة ومنهم جرهم الذين خرجوا فمروا على هاجر وابنها اسماعيل فسكنوا عندها وتعلم اسماعيل منهم العربية .. ولذلك سموا مستعربين لأنهم طلبوا تعلم العربية وأما بنو إسرائيل فهم من سلالة يعقوب بن إسحاق وإسرائيل هو يعقوب للمعلومية والذين يقولون إن العرب أبناء عم اليهود يرجعون الأمر إلى أن يعقوب وسلالته وإسماعيل وسلالته هم من إبراهيم ثم من سام بن نوح وأما غيرهم فهم إما من حام بن نوح أو من يافث بن نوح فهم كما يجب أن لاتجهلي تفرقوا في الأرض بعد الطوفان وقفت هنا لتصحيح هذه المعلومة وإلا فإن هذا الموضوع منتن بشهادة النبي صلى الله عليه وسلم عليه بقوله ( دعوها فإنها منتنة ) وقوله ( إنها من دعوى الجاهلية ) مع احترامي الكبيير للكاتبة القديرة بسمة الغد |
تنبيه للجميع .. إخوتي الفضلاء ,, الكاتبة تناقش ظاهره إجتماعية ,,, فالرجاء عدم الخروج عن صلب الموضوع و مناقشة الفكرة فقط !! بعيدا عن شخص الكاتبة .. و أي رد يخالف ذلك سيحذف ..!! مع فائق إحترامي و تقديري لكم .. |
مزاجي ...... أجمل تحيه لك على الكلام الحلو ...... والله انك رهيب يالغالي حط النقط فوق الحروف
|
اقتباس:
[align=center] مرحبا ً .. بزائري الأول .. سلطانكو .. التعصــّب موجود منذ عهد الجاهلية .. ومقتها وعابها المصطفى وقال دعوها فإنها متنة .. وافر التقدير لحضوركـَ .. [/align] |
اقتباس:
[align=center] رائعتي .. رمش الليل .. من حيث مسمى القبيلة فأعتقد أنّ التفريق بينَ ( القبائل التي سكنت البادية .. والقبائل التي سكنت الحاضرة ) .. لذلك يقال ( بدوي - حضر ) .. وتجدين أنّ البدوي يعتّز بقبليته .. لأنه ينتسب لها في إسم عائلته مباشرة .. كما ذكرتي من ( شمري \ عتيبي \ عنزي وهكذا ) .. لكـِ الود كله .. [/align] |
اقتباس:
[align=center] شمس الرياض .. عدتِ أم عدتَ .. فلا أدري اذكرٌ أنتَ أمْ أنثى .. فحياكـَ الله .. ليس لي أي دافع شخصي ولا مذهبي خاصة وأنني أنتمي للـ 220 قدْ تتعجـّب أو لا تصدّق .. فذاكـَ شأنكـَ .. ولكنْ ربما نشأتي وولادتي وسكني خارج القصيم ومنْ ثمّ قدومي إليها من قريب جدا .. جعلني أستعجب من هذه العنصرية المنتشرة والملاحظة بشكل كبير .. أقسم برب السموات والأرض أنني طيلة عمري لمْ أعلم أنني 220 إلا من عامين .. عندما جئنا للقصيم .. فنشأتنا في الحجاز أذابت كلّ هذه الفروقات التي لا تغني ولا تسمن من جوع .. ثمّ إنني لمْ أقل الـ 220 يهود .. هكذا جزافا وبشكل عام .. أنا قلت أنّ الكثيرين يهتمون لجهة الأم والأخوال .. فقلت إنْ كان الأصل لنْ ينتقي إلا بنقاء جهة الأم .. فبالعودة لـِ أصل العرب فالعرب من إسماعيل ( وإسماعيل أمه هاجر وكانت أمة أهديت لإبراهيم ) .. وبنو إسرائيل من إسحاق ( وإسحاق أمه سارة وهي حرّة وليست أمة ) .. لمَ أخذتَ الموضوع بهذه الحساسية .. مع كونها مجرد معلومة رعاكـَ \ ـكــِ الله .. أوصلتْ الدرجة للتكفير والخروج من الملة ؟؟؟ سامحكـَ الله .. [/align] |
الساعة الآن 01:15 am. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة