![]() |
peel يتحدث عن عالم التوبة و التائبين
العضو peel مثل ما له من معارضين بهذا المنتدى يوجد من يروق له اسلوبه وافكاره او بعضها في احد ردوده تكلم peel عن التوبة والتآبين واختفى الموضوع لكن رده الذي يمثل وجهة نظر خاصة حملت فلسفة واقعية في بعض اجزاءها وفي نظر البعض قد تكون شطحت رأيت افراده بموضوع خاص لانه في نظري يستحق القراءة اكثر من مرة وليته يتولى الرد على اي تعليق لما جاء بفلسفته عن التوبة والتائبين التي يقول فيها :
عالم التوبة و التائبين عجيب والاغرب عالم التائبات في مجتمعنا البكر من الخطيئة سوى اوهام الاثم و اوهام الخطيئة .. التائبين لولا سلوكهم العنيف واستبدادهم ووصائيتهم وبطشهم بالمجتمع .. لاستحقوا العطف ..لانهم في اعماقهم ضائعين ومرضى .. وهاربين من ذواتهم المظلمه .. فهم بين تائب من احتساء الكولونيا وشم الباتكس .. الى قادم من عالم اللواط .. او خارج من منازل العنف الاسري .. وبيئة التفكك و الحرمان العاطفي .. و ان لم يكن هو نفسه في ماضيه خربانا و داشرا .. فان ابوه الذي رباه كذلك .. و كلما زادت ظلامية الماضي الشخصي .. زاد التشدد الديني .. فأينما ذهبت في بلادنا اشاهد و اقابل اشخاص متدينين يقفون ضد كل شيء تقريبا .. على تفاوت بينهم طبعا .. لكنهم يجمعون على اعتبار الجديد بدعة تخدش سلامة الدين .. اونوع من المعصية التي سيعاقب عليها ..!! وكل ما لم يعرفه العالم قبل الاف السنين هو بدعه .. فمنهم من يرفض التلفزيون مطلقا ومنهم من يقبل بقناة المجد فقط .. ومنهم من يرفض ادخال بناته التعليم العام و يحرمهن من ابسط الحقوق .. لان تعليم البنات مفسده في نظره .. و منهم من يرضى بالتعليم الاساسي فقط .. و كثيرين يرفضون عمل المرأة .. والجميع تقريبا يرفض عمل المرأة في مهن معينه .. وكثيرين يرفضون حتى مجرد استخدام الملعقه في الاكل .. او تناول الطعام من على طاولة .. او لبس البنطلون سواء للولد او للبنت ..او تسريحات الشعر العاديه .. وغيرها من عجائب الامراض النفسيه التي ويا للعجب العجاب اصبحت نظريات وعلوم شريفه تدرس ويتحدث بها من يظن انهم عقلاء في التلفزيون والراديو وعلى صفحات الصحف .. واصبح من البديهيات ان كل من اهتدى .. وتاب من ممارسة الحياة العاديه .. و اجبر بفعل الارهاب الفكري وغسيل الدماغ على كراهية الحياة .. ابتداء من الموسيقى وانتهاء بالبنطلون والملعقة والشوكة .. يبداء في التكفير عن ماضيه بمايسمى التوبة .. فيصب كل غضبه وحقده على كل لذائذ الحياة ومتعها لافرق بين الممنوع والمكروه والحرام والحلال والمستحب وما اليه من التدرجات الفقهيه .. مرة بداعي الزهد ومرة بحجة دع ما يريبك ..ومرة اتقاء الشبهات .. ومرة زيادة الخيرات .. و مرة احياء سنة الاولين .. والى ما هناك من مبررات لمحاربة ما يحبه الناس وتكسير ارادة الحياة في النفوس ..والتكفير عن الماضي بالتوبة ليس ضروريا ان يكون ماضي الشخص التائب نفسه .. ففيهم اطفال اوشبه اطفال لم يعيشوا اصلا حتى يمارسوا الخطيئة والاثم .. ولكنه يكفر عن ماضي شيخه الذي هداه .. ماضي استاذه الذي زرع فيه كراهية الحياة وصورها له بهذا السوء .. دائما هناك ماضي اسود وحقد و تجارب فاشله وراء التوبه .. التوبه هي العجز عن التواصل مع الحياة .. عدم القدرة على تخطي الوهم .. وكثرة التائبين والتائبات من الشباب الصغار خاصة في مجتمع شبه محروم من المعصيه دليل مرض المجتمع وفقدانه اي اساس يقوم عليه سوى مقولات مجنونه هنا وهناك .. مجتمع بلا قواعد .. بلا مؤسسات دستوريه ..بلا حياة مدنيه .. بلا قانون يحميه من الانزلاق في حمى التوبه !! في الثمانينات زادت حمى التوبة و دخل الاسلام مئات الالاف من المواطنين وكأننا من اهل استراليا او الدنمارك .. و صار من الامور العادية ان يتوب صاحب بقالة صغيره في حاره ويمتنع عن بيع الدخان او الكولونيا ..!او يتوب صاحب ستريو فيقلبه الى اشرطة دعاة يدعوننا الى الاسلام .. او يتوب صاحب فيديو .. ثم وصلت التوبة الى محلات الخياطه فلايخيط ثوبا مسبلا اسفل الكعبين ..وحلاقين لا يحلقون اللحيه .. ووصلت التوبة الى لاعبي الكورة و المطربين فتاب محمد عبده وتاب عبدالله الصريخ وفهد بن سعيد وكأنهم مجرمين بينما هم يقدمون للناس الشعور والاحساس الجميل ويدخلون البهجة على النفوس .. لكن لان لا احد ينتقد او يشتكي سارت مواكب التائبين المنفرين من الحياة الى درجة الانتحار .. ولا زالت حمى التوبة او مرض التوبة ساريه المفعول .. في المدارس وخارجها برعاية عتاولة التائبين و الموسوسين و موجهينهم القابعين على مراكز القرار في التعليم و الاعلام وغيرها من هياكل اداريه هشه !! إنتهى.. يا استاذ peel اذا انت وصلت لكل هذه الحقائق فارفع العبارات في توقيعك فلن يغيرك المجتمع |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل peel معرف آخر لعيون الصقر ، أم أن الطيور على أشباهها تقع ؟! |
لا هذا ولا ذاك اخي ابونواس
|
عيون الصقر ...تحية طيبة
ليتك انتظرت الى الاربعاء في هذه الايام ندخل على عجالة تحية حارة |
[align=center]
اقتباس:
http://www.buraydh.com/forum/showthr...737#post501737 [line] المهم نجي للموضوع عيون الصقر ,,, أسمح لي! انا مافهمت لك ؟؟ أنت معجب بالفلسفة ولا العكس ؟؟ بس ماعلينا أبستعرض شوي من فلسفة المفكر من زمان ماضحكت!! للمعلومية صاحب الفلسفه يعمل محامي للأبقار الدنماركية؟؟ اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
وهنا تطاوله على الشيخ عائض القرني اقتباس:
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فلسفه تحمل فكر شخص ما... وربما فلسفة افلاطون تحكى مامصير تلك الفلسفات .... وعيون نريد تعليقك وفلسفتك على فلسفته عشان حنا تفلسف عليكم ...واخر مالها فلسفه يعنى وش ورنا... تشاوااااااااااااااااات |
عيون الصقر يقول إن بيل يقول
وبيل يقول إن عيون الصقر يقول !!!!!! وكل واحد ينقل للثاني وكل واحد يذكر الثاني !!!! وش القصة ؟؟؟؟ أخي عيون الصقر هل نفهم من نقلك أنك مقتنع بهذا الكلام وهذه الرؤية؟؟ أم أن نقلك فقط مجرد أن له له معجبين وتريد امتاعهم .. فأنت لم توضح رؤيتك وهي تهمنا .... ولي عودة بعد إبداء رأيك عزيزي أخي عيون الصقر في أحد ردودك على الأخ peel في أحد مواضيعه عن القصيمي قلت: اقتباس:
فبودي عزيزي أن توضح لي نزعة التمرد التي فهمتها عند القصيمي .... وياليتك توضح أيضاً في نظرك ما هي الجرأة التي ظهر بها القصيمي ؟؟؟ والذي أفهم من طرحك عزيزي بأن نزعة التمرد والجرأة عند القصيمي في نظرك محمودة وتصفه بالفيلسوف فكيف أوفق بينها وبين قولك بأنها فترة قصيرة من حياته استغلها البعض وعاد بعدها للتوازن والاعتدال ؟؟؟؟؟؟ وذكرت عزيزي معلومة جديدة رائعة فياليتك تذكر المصدر أو إثبات نسعد به فقد قلت اقتباس:
أخوك جليدان |
مرحبا عيون الصقر الجنرال : peel فيلسوف الناقمين على المجتمع .. كتب هذا الرد أكثر من مره في أكثر من مشاركة و حضرتك الآن .. تعرضه علينا كمان مره ، و نضطر نقراه للمره المليون .. ملينا ! :( فيه ردود أجمل و أجدر من هذا الرد .. مع ذلك ما أخذت حقها من القراءة و التمعن ولا حصلت على إنصاف ! على أي أساس يخول نفسه هذا ( البيل الهبيل ) ليتحدث عن التوبة و التائبين ! من يعطيه الحق في تقييم تصرفات البشر و تصنيف اعمالهم .. ؟! كيف يقرأ نواياهم و يميز خبيثهم من طيبهم ؟! كل إنسان حر بتصرفاته و يعمل بما يمليه عليه عقله و قلبه و ضميره .. وليتك تتصالح مع ( نفسك ) أولاً .. و مع مجتمعك او على الأقل تحاول العيش بسلام .. ولا تفكر كثير .. ترى كثر الفلسفة و الغوص بهذي الامور يمهد لك طريق للإلحاد .. ومن عقبه الجنون .. والله يتوب علينا أجمعين .. ولا يؤاخذنا بما يقوله السفهاء منا .. |
===========
|
اخي لمبة شارع فات علي ان انتظر لنهاية الاسبوع فقلمك المشاغب رائع وفكرك ليس عادي في الجانب الاجتماعي والفلسفي وحتى الخنفشاري عندما اقرأ لك يراودني الشك في تأثرك في سقراط وجورج عطاطا تحياتي ايه الصبيح في الليل الدامس
|
اخي الشماسي مساك الله بالخير
تعجبني الفلسفة لكن ليس اي فلسفة ، الذي اقتبسته انت هي اجزاء من رأي بيل التي طرحها كوجهة نظر ورأي شخصي لايعني عدم قبولي به ان انفي صاحبه انا اؤمن بشدة باحترام رأي الاخرين حتى لو خالفتهم وعموماً هو حر بما يكتب ولست هنا بموقف المدافع عن فلسفة بيل او غيره وليته يأتي ليدلي بدلوه. |
اخوي السعلو والله مافهمت عليك مدري وش تبي بالضبط ياليتك توضح اكثر
|
اخوي جليدان
لو كنت متعود اني اسفّه آراء الآخرين لكتبت في بيل وفي غيره مايعجبك ويرضيك لكن تأبأ علي اخلاقي القائمة على تقبل الآخر ومهما اختلفت معه لايمكن اقلل من قدره لمجرد ان انتصر امام الآخرين. ما اقصده في نزعة التمرد عند عبدالله القصيمي هي تمرده على نسق الدين والعادات والتقاليد السائدة في مجتمعه فخروجه على مجتمعه منفرداً برأي مخالف آمن به ودافع عنه ، وهو الخارج من ذلك الرحم الثقافي صورة كربونية نراها في كثير من الشخوص في وقتنا الحاضر ، اسألك هل رأيت في وقتنا الحاضر من اصحاب الاصول القصيمية من شابه القصيمي اعني انقلب على دينه وعاداته وتقاليده كما تراه انت او ربما الاخرين. جرأة القصيمي تجلت في خلعه عباءة طالما توشح بها هل تستطيع ان تفعل مافعله القصيمي من ثورة وتمرد إن فعلت فأنت جريء ياجليدان لذلك القصيمي مما يؤخذ عليه انه لم ينتهج نهج فكري واضح وانما جاءت آراءه على هيئة صور فلسفية لم تؤسس لفكر مستقل بذاته او تحمل بذور تيار معيّن ، لايعني ان تتناول فكر ان تكون مؤمن به وتابع لجزئياته لذا فوصفي له بالفيلسوف لايعني انني احمد نهجه في الالحاد .. كيف يكون ذلك؟. انت ياجليدان تتسآئل كيف توفق بين جرئته على التمرد وقولي بأن فترة قصيرة من حياته استغلها البعض وعاد بعدها للتوازن والاعتدال ، هذه وجهة نظري ولو قرأت عن العلاقة بين الأزهر وعلماء نجد في زمن القصيمي لاكتشفت هذه الجزئية. المعلومة الرائعة الجديدة عليك اخي جليدان قرأتها في مذكرات احد اصدقاء القصيمي وذكر عنه في أواخر حياته وعلى فراش المرض مايجعلني اترحم عليه وعلى كل مسلم ، كذلك قرأت في أقوال الطبيبة المعالجة له في المستشفى المصري والممرضة التي تتولى العناية به حتى مات ، وهل تملك الدليل على ان القصيمي مات ملحداً ؟؟. ادعوك لعدم التأثر بما واكب القصيمي من هالة حللت كلامه وصورته بالشيطان الرجيم والملحد الكبير انا لا انفي زلاته وشطحاته لكن لا استبعد انه اهتدى في اواخر أيامه فأسأل الله له العفو والمغفرة وأن يرحمه الله ويتجاوز عنه وعن كل مسلم |
استاذتي الذاهبه الله يطول عمرك عاد انتي اذا صرتي قرأتي الرد اكثر من مره لاتفشليني يمكن فيه احد ماقراه او فرح اني نزلت رد بيل .. اقول ياشين اللي مايعرفون المجامله
وما ادري تحذيرك من الفلسفه موجه لعيون الصقر او بييل ؟؟ |
اخوي ابونواس
اكيد مجرد ذكر بييل خلاك تخلط بين المواضيع قمت تكتب وتمسح وضاعت الدبره انتبه لنفسك يابابا ترى بييل مازال عضو .. ونشيط بعد نصيحه حاول توصل لمستوى بيييل يمكن تقدر تعيش وتتعايش مع الآخرين .. فرصتك |
الساعة الآن 12:43 pm. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.8 Alpha 1
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
موقع بريدة