عليكم سلام يالخوي :/
تصحيح استراليا اي ستايلات ..
بالنسبة لمهزلة المقاولين انا لله وانا اليه راجعون
الشوارع القديمة اللي انشاتها شركات سويدية وايطالية وغيره
شوارع متينة لانها عملت باحترافية كبيرة اهمها صب البيز الي تحت الاسفلت
والاسفلت يكون سماكة بسيطة لا مانشاهدة من رفع سماكة الاسفلت
لانه ارخص من صب البيز وتعويض عن صب البيز الي حطو مكانه جعرة ههه
والخطورة تكمن في ان الحرارة عندنا عالية وااذا فتح الطريق وكان الوقت صيف
وعبر مع الطريق سيارات ثقيلة سوف يتكون حفرة باثر الحمل والاسفلت الساخن
علما ان الاسفلت مش حالك هم مصلحينه
وبعد خروج هذا الساقي للشاحنات الثقيلة راح يكون مجمع مياه الامطار
ويكون خطر على السيارات الصغيرة بل كارثة
ناهيك ان المفترض ان تكون الكباري والانفاق من الحديد الصلب لا الاسمنت
فالاسمنت عمره قصير وكم نشاهد باليوتيوب بالغرب كيف المعمار والطرق
فمادري ليش ماياخذون من الغرب ماوصلو اليه بالتصريف والطرق ؟؟
ومايضحكني الكبري بتقاطع طريق الملك عبدالله مع الدائري الشمالي
اللي ضيقو الجزيرة الي بين المسارين ارخص لهم مما ادا الى خطورة
لان من يمر مسرع قليلا يتاثر بزي الحية هندل وهذا لابد من تعديلة
والمشكلة ستايل الكري غبي ماصار مثل كبري الراشدية والطرفية شغل عمله
وله الان ثلاثين سنة اجمل وامتن من هذا الكبري الحديث الغبي معليش
وفعلا لابد من تدخل المجلس البلدي وابعاد المحسوبية للبنية الاساسية
ففي كل الدول الشركات تكسب بالمشروع خمسه بالمية بل اقل
اما نحن لازم يكسبون تسعين بالمية سلاماااات ؟؟
فياليت يشاف موضوع ينابيع وشعبان المياه الي طلعت في نفق طريق الملك عبدالله
ولو يوضع بجانب الطريق قوالب مواصير مخرمة وكل مئة متر مضخة صغيرة غير مكلفة
تنقل المياة بتمديد ليات زراعية سمية لاماكن يستفاد منها
اولا لتلطيف الجو ورطوبة تنفع اهل الربو والحساسية وتغذية للمياة الجوفية
بدل عمل هالجهال اقطع وادفن ياجماعة ترى الامر للاجيال وواجهة للديرة
ومايشاهد في اي مدينة يرمز للمسؤلين فيها واهلها ومن حملوا الامانة
اللتي سوف يسئلون عنها امام الله عز وجل وكلهم فيهم خير
والخطاء وارد
والسلام عليكم