عرض مشاركة واحدة
قديم 12-04-07, 04:27 am   رقم المشاركة : 2
نهااار
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : نهااار غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريبد 
   شكرا لك أخي نهار ...
غفر الله لك .. فإن كنت أنا من الرويبضة فاللهم ردني إليك ردا جميلا ثم ثبتني على دينك وإن لم أكن منهم - اللهم لاتجعلني منهم ولاأحد من إخواننا - فاغفر لأخي نهار واجعل ما نقوله من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في زمن أصبح فيه من يدعو إلى عدل الإسلام وسماحته ولب شريعته متهما ... فلا حول ولا قوة إلا بالله ...
ثم المنطق يقول انه إذا كان من الجائز أن يتزوج مسلم من كافرة كتابية فكيف لا يجوز تزويج مسلم من مسلمة مجرد انها تختلف معه في نسبه. ان من قال ذلك فكأنه يجتمع المتناقضان ...

لقد كان حديث "لا فرق بين عربي..."، وحديث "لو أن فاطمة بنت محمد ....."، وحديث "وأول ربا أضعه هو ربا أبا الفضل.." تمثل صورا مضيئة لمنهجية الإسلام العادلة، ولهذا انطلق الإسلام من مدينة واحدة إلى أن اجتاح الصين من الشرق وفرنسا من الغرب، كل هذا بسبب ذلك الخلق الراقي ومبدأ العدالة والمساواة. هذا هو الإسلام الحق وهذا ما فهمه المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها، وليس ما يدعيه البعض من تقسيم المسلمين إلى مسلم وضيع ومسلم رفيع... هذا مايقوله نبيي و نبيك صلى الله عليه وسلم- إذا اعتبرتني مسلما- الدين الحقيقي هو ماكان منه ومن صحابته لا ما لدى القبائل البدوية في مجاهل الصحراء من عادات ... لقد خالط الصحابة رضوان الله عليهم كل الأمم في الشام بعد الفتوح ومصر والعراق وفلسطين والرباط والأندلس وخرسان .... وغيرها لقد انصهروا في كل هذه المجتمعات فلا وجود اليوم لأعراقهم وأنسابهم الموجود فقط مآثرهم وبطولاتهم وإيمانهم مضرب المثل لا نسبهم ... ولم يكونوا خلال تاريخهم العظيم إلا بناةً فاتحين يانهار- غفر الله لي ولك - ثم اسمع مني هذه الكلمة :

:
((( انك لو تتبعت كل قضية شرعية لوجدت فيها خلافاً، ولو وضعت الخلاف مبدأ للحكم لخرجت بأن الإسلام بدون مسلمات. ))))

مالذي جرى لعقلك !! اجننت؟

انت كاتب موضوع للنقاش ولست طرف في موضوع النقاش !!

انا لااعرف اسمك !! ولم اوجه لك !! اي كلام .. اعد قراءة ماكتبته بعين العقل..

لا بعين العاطفه .. لما اخذتك العزة بالاثم ..

مالك يااخي ترد على المواضيع بانتقائيه .. فتشكر البعض .. وتنتقد البعض ..

ان صلب الموضوع منقول من جريده .. وليس لك .. فلماذا تدافع عنه ..

اترك وجهات النظر تتحدث .. ومن يجد نفسه انه يتحدث عن شان الامه سواء

من المفكرين .. او من الذين ذكرت اسمائهم او من الاعضاء الذين شاركو في الردود.. فهو يعرف نفسه

ان كان ينطبق عليه حديث الرسول صلى الله عليه وسلم او لا ينطبق عليه..

نحن ذكرنا الحديث .. ولم نحدد شخص بعينه ..

حتى معرفك الذي تكتب به ..لااعرفه ولايهمني .. لانك لست طرف في الموضوع..

لم اخاطبك بالاسم.. فلماذا تخاطبني باسمي .. وهل الحوار بيني وبينك.. كي تتهمني !!

باني اقصدك .. اتق الله .. ولا تتعجل ..اقراء الردود.. ولاتعبر نفسك المعني بالرد..

بارك الله فيك

نها
ر