الموضوع
:
the-moon من كندا (فانكوفر)
عرض مشاركة واحدة
23-06-07, 01:08 am
رقم المشاركة :
14
نقد التعليم
عضو مميز
معلومات إضافية
النقاط : 10
المستوى :
الحالة :
[align=center]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لمبة شارع
طيب...
يمكن الواحد اللي سأل الشيخ المصري قاب ملآخر!!
يعني ماجاب تفاصيل المناقشة!!
جاب السؤال ...ثم رد المفتي بدون الحيثيات اللي في النص...
لأن ربما صاحب السؤال ..والراوي ..والراوي عنه مهمب من أهل العدالة في الرواية!!
وبالتالي جابو الزبدة بس...!!
يابن الحلال اللي قايلـ(ن) لي السالفة رواها لي بنفسه مباشرة ( << قولي انه اخوك وفكينا
! ) وإن الشيخ افتاه قبل يكمل كلامه
وبعدين لمعلوماتك نقد أخوك في الله كان إذا صلى في البيت يفترك يسارا بعض الشيء قبل أن يقرروا أهل بريدة حرف اتجاه القبلة الى الجهة الصحيحة...مارست ذلك لثلاث سنوات قبل ان يصل بث الجغرافيا الى فرع الاوقاف في بريدة...
وسبب (بزعتي) هو أني شعرت بخلل منطقي جغرافي في اتجاه القبلة..وقلت أننا نصلي باتجاه ينبع...وعزز ثقتي باستنتاجي هذا أن أكثر من شخص ذكر لي ان الشيخ صالح البليهي رحمه الله ونور ضريحه كان في آخر عمره يصلي وهو مائل قليلاً جهة اليسار(الجنوب)!! وأن الناس قالوا عنه عندما رؤوه يفعل ذلك (إن هذا عـَرَضٌ من أثر الكِبَر) !!!<<<<لاتشرهين!! طابوريين!!
...وبحكم أني لم أكن طابورياً ولله الحمد فقد (جزمت)!! عندما سمعت ان الشيخ رحمه الله يفعل ذلك..
وأخذت على ذلك سنوات حتى تبين للناس (خرف الشيخ رحمه الله)!!
آهااااااااا
يعني قد صار لك ( قبلتين ) وحدة بالبيت والثانية بالمسجد
قوية هذي يانقد !!!
تحتاج استفاضة الله يحفظك!!
لأن المسوغ المذكور وهو (الصلاة على الشك) غير مفهوم!!
فالأصل إما أن يصلي بلا تحري نهائياً .
أو أن يجتهد أدنى درجة من الاجتهاد فتغلب عنده جهة على غيرها...
والأول
ليس عنده شك بل عنده
تقصير واضح..
وبما إن عنده تقصير واضح كان الحكم عليه بإعادة صلاته حتى لو اصاب القبلة !!
لأنه بنى صلاته على التخمين والشك دون اجتهاد او تحري اليقين !
اقرأ الكلام ( اللي انت ناسخه ) مرة أخرى
اقتباس:
أما إن صلى إلى جهة
بغير اجتهاد
منه ولا تقليد
فمذهب الشافعية والحنابلة أن عليه الإعادة ولو وافق القبلة
وهذا هو الراجح لأنه صلى على الشك
والثاني
اجتهد بقدر لم يوفق فيه..وعليه فأين الشك في الأثنين...؟
الذي اجتهد بقدر لم يوفق فيه ..
اعادته للصلاة - عند من قال بوجوب الإعادة - ليس بسبب الشك ! وإنما للأحوط والأبرأ للذمة ..
وجمهور العلماء يرون أنه لا إعادة عليه
اقتباس:
فمن اجتهد
في معرفة القبلة ثم صلَّى، وبان له بعد ذلك أنه قد أخطأ القبلة فالأولى له الأخذ بقول من قال بوجوب القضاء، وهو مذهب الشافعية؛
لأنه الأحوط والأبر للذمة
، وجمهور العلماء يرون أنه لا إعادة عليه
ثم هبي أنه صلى على الشك..؟ هل يعيد حتى لوكان صلى سنة مثلاً...
وش قالوا لك نقد آل الشيخ انا ؟؟؟؟؟
عموماً ماحاسنا إلا قولة حط الشمس فوق حجاجك وصلي
<< دايم انسى هو الحجاج الايمن أو الايسر
!
................
[/align]
نقد التعليم
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن المشاركات التي كتبها نقد التعليم