04-09-07, 03:18 pm
|
رقم المشاركة : 2
|
|
|
|
|
|
 |
اقتباس: |
 |
|
|
 |
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصمنجيه
|
 |
|
|
|
|
|
|
|
|
أهلاً المتزن..
حسيت أنه إذا جاوبت ممكن أقعد أعيد بكلامي, و أكرر مداخلتي السابقة.
من ناحية قولك : إن المواضيع التي ممكن تعجبني و لا تعجب غيري, هذا يظهر لي بإنك لم تفهم لب رفضي لبزعاتك.
أولاً / في المواضيع الأجتماعية, أو الفكرية, التي لا تتعارض مع الشرع, ماذا يعني لو اخطأت أو أصبت بها أنت..؟؟ و ماذا يعني لو رفضت تأخذ بأقوال مؤسسي علم الأجتماع و رواده, و أهل الفكر..!! لا يعنينا بشيء, لأنها لا تمس الدين و لا معتقدات الناس بشيء. و بعدين شيخك الغنامي ذا أولاه ودي أشققه, من يوم شفتك تستشهد فيه , و أنا غاسلة يدي _ بالمناسبة أحد يأخذ بعلم النحو, رأي عازف كمان, و يترك آراء البصريين و الكوفيين..؟!!!_
ثانيًا / ليس معنى هذا إننا ندعوا بما تدعوا به الرافضة, من تقية. لأ كل ما في الأمر هو أن يعطى الخبز خبازه, و أن نعرف أصول العلم, و أن نتساءل و نبحث عن علة الأجتهاد, لا إلى ظاهره.
ثالثًا / ماذا لو خالفك طلبة العلم و العلماء في بحثك حول ( الخضيري / القبيلي) هل ستأخذ بقولهم..؟؟ في موضوع الخضيري و القبيلي ليس الأمر متوقف على فتوى, ثق بهذا, و المشائخ تدرأ الفتن في مجتمع بدوي.. فقبل أن نبحث عن فتوى يجب فرمتة العقول, كما فعلت الكثير من الدول... عمومًا الحديث عن هذا يطووول.
رابعـًا / بس.
.
|
|
 |
|
 |
|
الفاضلة قصمنجية
أول شيء : وش تقصدين بوضع خط تحت بعض كلامي ؟؟!!
ثاني شيء :
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
في المواضيع الأجتماعية, أو الفكرية, التي لا تتعارض مع الشرع, ماذا يعني لو اخطأت أو أصبت بها أنت..؟؟ و ماذا يعني لو رفضت تأخذ بأقوال مؤسسي علم الأجتماع و رواده, و أهل الفكر..!! لا يعنينا بشيء, لأنها لا تمس الدين و لا معتقدات الناس بشيء. |
|
 |
|
 |
|
الحين موضوعي عن التعدد وقولي إن الأصل في الشرع هو التعدد وليس الزوجة الواحدة صار علم اجتماع , وموضوعي هذا يمس الدين ومعتقدات الناس ؟؟؟؟!!!! 
وش هالهرج اللي تسنه حتسي وانا اخوتس ؟؟!!
طيب أنا أسألك سؤال :
هل شفتي بموضوعي هذا شيء يمس الدين أو يتعارض مع القرآن الكريم أو السنة النبوية ؟؟!!!
ثالث شيء :
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
وبعدين شيخك الغنامي ذا أولاه ودي أشققه, من يوم شفتك تستشهد فيه , و أنا غاسلة يدي _ بالمناسبة أحد يأخذ بعلم النحو, رأي عازف كمان, و يترك آراء البصريين و الكوفيين..؟!!!_ |
|
 |
|
 |
|
الغنامي مهوب شيخي ولا شيخ أحد , وبعدين الحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أحق بها .
وللعلم فقط : الغنامي كان طالب علم عند الشيخ المحدث عبد الله السعد كما يظهر في كتابه .
رابع شيء :
 |
اقتباس: |
 |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
ماذا لو خالفك طلبة العلم و العلماء في بحثك حول ( الخضيري / القبيلي) هل ستأخذ بقولهم..؟؟ في موضوع الخضيري و القبيلي ليس الأمر متوقف على فتوى, ثق بهذا, و المشائخ تدرأ الفتن في مجتمع بدوي.. فقبل أن نبحث عن فتوى يجب فرمتة العقول, كما فعلت الكثير من الدول |
|
 |
|
 |
|
هل تعرفين بماذا أطالب في بحثي ؟؟!!
أنا لم أطالب بالتزاوج ولم أفتِ بوجوب التزاوج .. أنا فقط قلتُ إن الإسلام يكفل حرية المسلم في اختيار الزوجة أو الزوج , ويرفض الإكراه على الزواج وكذلك يرفض الإكراه على منع الزواج كما أنه يرفض الإكراه على فسخ عقد الزواج .
أما درء الفتن , فليس بمخالفة القرآن والسنة .
وفرمتة العقول ضرورية , وقد كان بحثي موجهاً في الأساس لمن يـُفترض أنهم هم أوائل من يساهم في هذه الفرمتة بدلاً من تكريس بقاء الفيروسات بل والمساهمة بنشرها وانتشارها !!
عموماً :
طلعنا من موضوعنا الأساسي وهو أنه لم يثبت عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال ولو بالمعنى إن الإصرار على الصغيرة يجعلها كبيرة .
فهل تتفقين معي في ذلك أم ترين أني مخطئ فيما أقول ؟؟!!
وتقبلي تحياتي 00
المتزن
| التوقيع |
|
في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!
|
|
|
|
|