عرض مشاركة واحدة
قديم 04-09-07, 03:18 pm   رقم المشاركة : 2
المتزن
عضو قدير





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : المتزن غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصمنجيه 
   أهلاً المتزن..

حسيت أنه إذا جاوبت ممكن أقعد أعيد بكلامي, و أكرر مداخلتي السابقة.
من ناحية قولك : إن المواضيع التي ممكن تعجبني و لا تعجب غيري, هذا يظهر لي بإنك لم تفهم لب رفضي لبزعاتك.

أولاً / في المواضيع الأجتماعية, أو الفكرية, التي لا تتعارض مع الشرع, ماذا يعني لو اخطأت أو أصبت بها أنت..؟؟ و ماذا يعني لو رفضت تأخذ بأقوال مؤسسي علم الأجتماع و رواده, و أهل الفكر..!! لا يعنينا بشيء, لأنها لا تمس الدين و لا معتقدات الناس بشيء. و بعدين شيخك الغنامي ذا أولاه ودي أشققه, من يوم شفتك تستشهد فيه , و أنا غاسلة يدي _ بالمناسبة أحد يأخذ بعلم النحو, رأي عازف كمان, و يترك آراء البصريين و الكوفيين..؟!!!_

ثانيًا / ليس معنى هذا إننا ندعوا بما تدعوا به الرافضة, من تقية. لأ كل ما في الأمر هو أن يعطى الخبز خبازه, و أن نعرف أصول العلم, و أن نتساءل و نبحث عن علة الأجتهاد, لا إلى ظاهره.

ثالثًا / ماذا لو خالفك طلبة العلم و العلماء في بحثك حول ( الخضيري / القبيلي) هل ستأخذ بقولهم..؟؟ في موضوع الخضيري و القبيلي ليس الأمر متوقف على فتوى, ثق بهذا, و المشائخ تدرأ الفتن في مجتمع بدوي.. فقبل أن نبحث عن فتوى يجب فرمتة العقول, كما فعلت الكثير من الدول... عمومًا الحديث عن هذا يطووول.

رابعـًا / بس.
.



الفاضلة قصمنجية

أول شيء : وش تقصدين بوضع خط تحت بعض كلامي ؟؟!!

ثاني شيء :
اقتباس:
في المواضيع الأجتماعية, أو الفكرية, التي لا تتعارض مع الشرع, ماذا يعني لو اخطأت أو أصبت بها أنت..؟؟ و ماذا يعني لو رفضت تأخذ بأقوال مؤسسي علم الأجتماع و رواده, و أهل الفكر..!! لا يعنينا بشيء, لأنها لا تمس الدين و لا معتقدات الناس بشيء.

الحين موضوعي عن التعدد وقولي إن الأصل في الشرع هو التعدد وليس الزوجة الواحدة صار علم اجتماع , وموضوعي هذا يمس الدين ومعتقدات الناس ؟؟؟؟!!!!

وش هالهرج اللي تسنه حتسي وانا اخوتس ؟؟!!

طيب أنا أسألك سؤال :

هل شفتي بموضوعي هذا شيء يمس الدين أو يتعارض مع القرآن الكريم أو السنة النبوية ؟؟!!!


ثالث شيء :
اقتباس:
وبعدين شيخك الغنامي ذا أولاه ودي أشققه, من يوم شفتك تستشهد فيه , و أنا غاسلة يدي _ بالمناسبة أحد يأخذ بعلم النحو, رأي عازف كمان, و يترك آراء البصريين و الكوفيين..؟!!!_

الغنامي مهوب شيخي ولا شيخ أحد , وبعدين الحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أحق بها .
وللعلم فقط : الغنامي كان طالب علم عند الشيخ المحدث عبد الله السعد كما يظهر في كتابه .

رابع شيء :
اقتباس:
ماذا لو خالفك طلبة العلم و العلماء في بحثك حول ( الخضيري / القبيلي) هل ستأخذ بقولهم..؟؟ في موضوع الخضيري و القبيلي ليس الأمر متوقف على فتوى, ثق بهذا, و المشائخ تدرأ الفتن في مجتمع بدوي.. فقبل أن نبحث عن فتوى يجب فرمتة العقول, كما فعلت الكثير من الدول

هل تعرفين بماذا أطالب في بحثي ؟؟!!

أنا لم أطالب بالتزاوج ولم أفتِ بوجوب التزاوج .. أنا فقط قلتُ إن الإسلام يكفل حرية المسلم في اختيار الزوجة أو الزوج , ويرفض الإكراه على الزواج وكذلك يرفض الإكراه على منع الزواج كما أنه يرفض الإكراه على فسخ عقد الزواج .

أما درء الفتن , فليس بمخالفة القرآن والسنة .
وفرمتة العقول ضرورية , وقد كان بحثي موجهاً في الأساس لمن يـُفترض أنهم هم أوائل من يساهم في هذه الفرمتة بدلاً من تكريس بقاء الفيروسات بل والمساهمة بنشرها وانتشارها !!

عموماً :

طلعنا من موضوعنا الأساسي وهو أنه لم يثبت عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال ولو بالمعنى إن الإصرار على الصغيرة يجعلها كبيرة .

فهل تتفقين معي في ذلك أم ترين أني مخطئ فيما أقول ؟؟!!


وتقبلي تحياتي 00
المتزن






التوقيع

في المجتمع المريض الاستشهاد بالرجال أولى من الاستشهاد بالأدلة والأفكار !!

رد مع اقتباس