[c]
الأخ الحبيب : فهد الطويان 0
والله لا أحب التطبيل
ولا ( المدح ) والتمجيد 0
ولكن :
حينا يكن ( المشرف )
أو المراقب متزنا
ويتصف ( بالأخلاق )
والخـُلق 00 فهذا والله
هو غاية ( المـُنى )
وقمة الأدب والتأدب 00
أخي الحبيب:
معاذ الله من التطاول
على ( قمم ) شعرية 00 أو يفعلها إنسان ؟!!
أترك هذا السؤال لك 00
أخي : فهد 0
بـِربِكَ من قال لك بأن
للشعر النبطي تاريخا ؟!!
هل تستطيع أن تجد جواب ؟!!
أشك في ذلك لأن الأمر
ببساطة لأنه لم
يكن في يوم ( شعرا ) !
بل كما قلنا في أول السطور 00 !
إلا إذا كنت
( تسمي ) قول ( كبيرهم ) :
( إذا تندنة طبلة الحرّاب دندنا ) !!
و( قلبه حِدِيِدِ وراكبله حِدِيِده )
أقول إذا كنت تسمي
هذا ( شعرا )
فبكل تأكيد ستجد له
( تاريخ ) ناصع البياض !
وكذا قول ( شاعرك ) الثاني 00
الذي ( أعددته )
من ( القمم ) الشعرية !
فيذكرني قوله:
( ليت ربي ما خلق حب وفراق ) !
( بمزعل فرحان )
حينا يقول:
( تعطري باقي على العيد ساعة ) !
أو قول ( حجاب ):
( نار بكبدي تشتعل آه أف أف
بالله نادولي جنود ) !!
وأما قولك الذي هذا ما نصه :
( فنحن كسعوديين وخاصة في منطقة نجد ومعظم الجزيرة العربيه لانردد في
جلساتنا الفرديه والجماعيه والإحتفالات إلا ماقيل بالشعر
النبطي أو ماشابهه ) !!
بكل تأكيد نعرف هذا !
فأنت لم تأتي بجديد !!
ونعرف بأن أحد ( مهرجي )
هذا ( النوع )
أرادا أن يمدح ( أميره )
و ( يمجده )
بقصيدة يذكرها التاريخ !
فقال هذا ( الشويعر ) :
( يا قشطه مع مربى ويا عسل مع زبادي )
فتذكره ( الكرباج )
بدلا من ( التاريخ ) !!
وهذا ردا على قولك:
(ولا أعتقد أنك تنكر هذا ...ومن أنكره يخالف الواقع ) !
فأنت كما ترى لم
( أنكره )
فمن ( الغباء )
و( البلاهة) أن
( أنكر ) هذا !!
وهل هناك من يجهل ( تاريخ )
( خلوها ) ؟!!
فيا أسفي على ( تاريخا )
يكتبه ( مهرجي ) النسيم
و( حراج ) بن قاسم !!
تحياتي أيها المحب
وإن تعودوا نعد !
[/c]