عرض مشاركة واحدة
قديم 20-11-07, 12:32 am   رقم المشاركة : 18
شديد الملاحظة
عضو مميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : شديد الملاحظة غير متواجد حالياً



الأخت الكريمة : فاطمة


اقتباس:
اقتباس:
هل هذا المنطق خاص بك وحدك أنتِ فقط ؟

بعدها أجبتِ : بالتأكيد وهذا مثار استغرابي !

لأنه لو كان منطقا صحيحاً فمن حقنا عليك أن تعرِّفينا به ولاتحجبي عنا حق العلم به حتى ننتفع به .. ولو كان خاطئا فأنت أولى الناس بتركه لا أن تتمسكي به وتكتميه في نفسك .. ( أرجو ألا تعتبري تعليقي هذا تطفلا شخصيا عليك )


اقتباس:
واستأذنت في الخاص .. لأني سوف أورد مثال .. وأقيسه على منطقي ..
ولا أريد الموضوع يتشعب ..
واللبس عندي ليست في الفتوى .. وإلا وضعتها في العام ..

اللبس .. أني سأتطرق الى شرح جزء من نظرتي ..
وقياسي للأمور .. وفق منطقي أنا وعلاقتي مع الله !!!

لذلك فضلتها على الخاص ..
من أجل أن لا يساء فهمي .. كما ذكرت ..

أختي الكريمة عليك بشرح فكرتك شرحا وافيا ولاعليك إذا أُسيء فهمها ! إساءة الفهم بعد الشرح الوافي هي مشكلة تخص المسيء ولاتخصك ..

عليكِ نحت القوافي من معادنها ..... ولاعليكِ إذا لم تفهم البقر !

لدي شغف خاص بمعرفة منطقك هنا لأني أتوقع أنه سوف يدور رحاه بين خوف الوقوع في قاعدة من تتبع الرخص فقد تزندق وحديث ماخُيِّر رسول الله صلى الله عليه وسلم بين أمرين إلا اختار أيسرهما ..أريد أن تشرحي هذا المنطق هنا الذي يحدد طبيعة العلاقة مع الله فضلا لا أمراً !! لابد لهذا المنطق أن يأخذ طابعا سلوكيا وأخشى ما أخشاه أن يأتي من يختزله هنا بأنه قائم على النيّة فقط ..

يالله عاد قولي لنا وشو منطقك حتى نتولاه بالجرح والتعديل أو الموافقة ! ! لدي احساس إن قبلتي بعرضه أنه سوف يكون شائكا ودقيقاً !

تقبلي تحياتي ..






التوقيع

ولمّا رأيت الجهل بالناس فاشياً.....تجاهلت حتّى قيل إني جاهل

رد مع اقتباس