عرض مشاركة واحدة
قديم 12-02-08, 01:51 am   رقم المشاركة : 80
الآديب العاشق
عضو واحه الحرف المميز





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الآديب العاشق غير متواجد حالياً


بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم اجعلنا للحق متبعين ومنارةً للمُهتدين ووفقنا للقول المبين وأبعد عنا أهل الزيغ والهوى وأصحاب القول المُشين , ولا تجلعنا من أهل النقاش العقيم ولا من أهل الجدل السقيم وبعد:

بعد قراءتي لما طُرح هُنا وبالطبع كُلُ ما يُطرح هُنا يُمثل فكر صاحبه ومنهجه الذي ينتهجه , سواء كان هذا الطرح والمنهج موافقاً للحق مُسايراً للعقل , أو كان غير ذلك والسبب في ذلك واضحٌ وضوح الشمس في رابعة النهار وهو اختلاف الموارد والمناهل والمدارس التي استقى ذاك العقلُ منها علمه وفكره ومنهجه , فاختلاف وجهات النظر واختلاف الأخذ والرد لا يُغلق باب الحوار ولا يُنهي المودة التي تكون بين المُتحاورين فالكُلُ يدلي بدلوه والكُل ينضحُ مما في إناءه
حسبُكم هذا التفاوتُ بيننا :: فكُلُ إناءً بما فيه ينضحُ

ولقد قرأنا هُنا في هذا المُتصفح للأُخت سرى قولاً استهجنهُ البعض واستنكره وأضرم النار فيه , كما وجدنا من طابت نفسُهُ به ولانت وسقاهُ من ربيع فكره واحتواه , ولا ريب في استهجان ذلك ورفضه ولا في قبول هذا ورضاه , فالكُلُ يُغني على ليلاه وعلى نظرته للمُجتمع من حوله سواء كانت هذه النظرة صحيحة أم خاطئة .

النص المكتوب هُنا كان مُقسم إلى عدة أقسام وتطرقت الكاتبة فيه إلى عدة أفكار أرتئتها وإن كان المحور الرئيسي بها الشباب فعلى هامش ما كتبت قولها :

يا إلهي غالباً ما أركُم تفصحون لهم الكثير من اهتماماتكم ... إلى قولها : لكن الأهم هو هو هو هو ... انتهى .

حديثُك في هذه القطعة لا يمُت بأي صلة لموضوعك الرئيسي الذي أردتي النقاش فيه أو أردتي أن تُبينين وجهة نظرك من خلال هذا الطرح فأنتي هُنا تنتقدين طرح المواضيع الجنسية وترين أنها من قلة الحياء والملاغة على حسب تعبيرك وأن الفتاة التي تطرح مثل هذه المواضيع إنما تطرحه من اجل عيون الرجال لأنهم يُحبون مثل هذه المواضيع ويتشوقون لها , ومن بعد ذلك تُعزين نفسك وتُبينين عدم اهتمامك لما يحدُث وما يُكتب من مثل هذه المواضيع وأظُن أن مثل هذه المواضيع لو لم تكُن حركت شيئاً ساكناً لديك بغض النظر عن ذاك المُتحرك لما تطرقتي في مُستهل حديثك إلى ذكر ما ذكرتي مع أن هذا الإسترسال لا يخدم موضوعك لا من قريب ولا من بعيد ولكن حاجةً في نفس يعقوب قضاها .

أما إنتقادُك للمواضيع الجنسية وما يُطرح بها , فلا اظُن أنهُ يخفى عليك مع سعة إطلاعك وكثرة قراءتك أن عُلماء النفس ذهب بعضهم إلى أن أساس الحياة هو الجنس وأن الجنس هو العامل الرئيسي في سير هذه الحياة لا اقصد التناسل بل اقصد كل أمور الحياة وما يحدُث بها لدرجة أنهم فسروا أي ظاهرة حسنة بأنها من المردود الجنسي الطيب وفسروا الظاهرة السيئة بأنها من عدم ممارسة الجنس أو عدم الإكتفاء منه , وطرح مثل هذه المواضيع للفائدة وبيان ما قد يخفى على بعض الأزواج من ممارسات جنسية خاطئة مع إلتزام الطرح الجيد والبعيد عن قلة الحياء فهو مما لا شك فيه سوف يكون موضوع قيم وذا فائدة مرجوة تعود على المُتلقي بالنفع الكبير وما وضعت العيادة التناسُلية وما اهتم أهلُ الطب بدراستها وتطويرها إلا لمعالجة المشاكل التناسلية وإيجاد العلاج المُناسب لها حتى تنعم الحياة الزوجية بين الزوجين بالهدوء والراحة لأن فقد الجنس بين الزوجين يؤدي إلى إرهاق فكري وعصبي كما يؤدي إلى مشاكل وعلاقة زوجية ينتابها المد والجزر وربما تنتهي بالطلاق وانتهاء الأسرة فنشر الوعي وتصحيح المفاهيم الخاطئة في الجنس من الأهمية بمكان وجماع الحامل أثناء فترة الحمل وكيفية طريقة الجماع أثناء تلك الفترة لتجنب مضاعفات قد تعود على الجنين بالخطر خير مثال على وجوب نشر الوعي الجنسي وإرشاد الزوجين إلى طرق الممارسة الصحيحة وهذا المثال ليس للحصر بل للبيان وغيرها من الأمثلة الكثير , فمُناقشة مثل هذه المواضيع ضمن ذاك الإطار أعني الإطار العلمي التوعوي شيئ طيب ونقاش ذا فائدة وخصوصا إذا إشترك الجنسين في بيان ما يُزعج و يُنفر كُل شخص عن صاحبه وسوف تجدين في نهاية المطاف أن الجميع سيصل إلى حلول ينتفع بها من يُعاني من مثل المُشكلة التي طُرحت وقد يوجد عند البعض حساسية واستهجان عند طرح مثل هذه المواضيع ولكن هذا النفور لا يُغلي أهمية الثقافة الجنسية ومعرفة ما قد يجهلهُ البعض أو يتجاهله مع زوجته أو مع زوجها , وإن كُنتي ترين عدم طرح مثل هذه المواضيع ليس من شيئ يمنع من أن تُبيني وجهة نظرك في مثل هذه الأمور من غير تهميشها أو تهميش من يتناولها بل نكتفي بالإبتعاد عن مثل هذه المواضيع متى ما وجدنا أنفسنا لا ترغبها ولا تميل إليها من دون التقليل منها أو من روادها .


قولك : بصراحة في موضوع الشيخ عاشق ... إلى نهاية المقالة , تتمركز حول نقطتين هما :
أولاً : تصنيف النساء حسب الرغبة في الزواج أو لنقُل سلطتي الضوء على صنف من النساء يرغبن في الزواج لمجرد الإنجاب.
ثانياً : إظهار العلمية والمخزون العلمي الذي لديك والتباهي به وبيان سعة اطلاعك وإدراكك للأمور .

فكلا الأمرين هما من حقك فالأول فيها بيان لوجهة نظرك والثانية فيها بيان لشخصك ولن أتطرق في حديثي للنقطة الثانية فهي من حقك ولا يستطيع أي شخص مناقشتك بها فأنتي أبصرُ بنفسك من غيرك وأعلمُ بها ونحنُ نقرأُك ونتبين ثقافتك وعلمك من خلال طرحك ( العلمُ بالتعلُم والحلمُ بالتحلُم )

ولكن سوف نُناقشُك في النقطة الأولى قولك أن هُناك فتيات يرغبن بالزواج لمُجرد الإنجاب هذا كلام حقيقي وواقعي ولا يستطيع أي شخص إنكاره فكما أن الفتاة ترغب بزوج ذا مال أو جاه أو منصب أو حب فهناك من ترغب في مجرد الإنجاب ولكن ماعاب طرحك في هذه النقطة استهتارك ونظرتك الدونية لهذه الفئة من الفتيات ربما كنتي تقصدين هذا التهكم وربما لا تقصدينه ولكن طرحك لهذه الفئة من الفتيات بهذه الصورة أعتقد أنه لا يرضي انسانة مثقفة مثلك ولا ينبغي خروجه منك فضلاً عن غيرك .

أما الأن فسوف أتناقش معك في لُب موضوعك وهو ( أشباه الرجال ) حديثك الذي تحدثتي به عن هذه الفئة كان عاماً على جميع الرجال حتى ولو قُلتي أنك قُلتي بعض إلا أن طرحك يُخفي كلمة بعض ويُصر على إبقاء التعميم الذي سرتي عليه مُذ بداية طرحك وهذا التعميم بالطبع يشمل والدك وأخوك وابن عمك ورجالات قومك فإن كُنتي ترين والدك ليس برجل إنما هو شبه رجل وإن كُنتي ترين أخاك ليس برجل إنما شبه رجل وإن كُنتي ترين ابن عمك شبه رجل وليس برجل وإن كُنتي ترين رجالات قومك أشباه رجال وليسوا برجال فهُنا سوف نُغير دفة الحوار وسوف يكون هُناك بابٌ وجوابٌ أخر.

أنتظر إجابتك

أكُرر السؤال

هل والدك وأخوك وابن عمك أشباه رجال وليسوا برجال ؟

لا أُريد عريضة جواب أُريد فقط كلمة " نعم " أو كلمة " لا "

لأن السؤال إذا كان بصيغة " هل " يكون الجواب بكلمة واحدة " نعم " أو " لا " هذا ما هو مقرر عند أهل اللغة والبلاغة وأعتقد أنه مر عليك ذاك من خلال قراءتك

أُكرر السؤال للمرة الثالثة

هل والدك وأخوك وابن عمك أشباه رجال وليسوا برجال ؟

ننتظر إجابتك

مع خالص الدعاء لك بالتوفيق







رد مع اقتباس