[align=center] اقتباس: ونحن نريد من يكمل المسيرة لا من يعيد التجربة يكمل تجربة ماذا ؟؟ هل تقصدين تلك المنشئات والاقسام التي يبدو انها أُسست على مبدأ ( ادارة الصراعات ) والتي لاتقبل التعدد في محيطها ؟ أم يكمل مسيرة تشكيل تلك ( النخب المسيطرة ) التي ( تحتكر ) المراكز القيادية ولاتسمح ( للكوادر المؤهلة ) باختراق مقاليد ( القيادة ) والتي يعتبرنها ارثاً لهن !! أم يؤيد تلك القرارات ( الإستثنائية ) التي تصدر لإبقاء من استنفدن قرارات التجديد من أجل ( اعادة تعيين ) غير المؤهلات ! وماذا قدمت ( حصة المهنا ) سوى ( الأزمات ) لإدارة التعليم عندما همّشت الكفاءات وعطّلت الدور التربوي لـــ حاملات الشهادات العليا لُتقدم عليهن من لايحملن ادنى ( مؤهل ) ليتصدرن كراسي ( القرار ) في ادارة التعليم ..فكانت النتيجة أننا لازلنا ( تقليديين ) نحبو حبواً في مجال التطوير ، بينما غيرنا ( من الإدارات ) اصبحوا ادوات ( فاعلة ) للتغيير ، وسطّروا مساهماتهم وبرامجهم لبناء المؤسسة التربوية على مستوى الوزارة !! حصة المهنا تتحمل وزر كل من دخل بلاط الإدارة لــ يتسدح تحت مكيفات ( السبلت ) هرباُ من لظى الميدان .. عفواً / فالأقسام الإدارية ليست ( ضمان اجتماعي ) لتعمل به صاحبات ( المستوى الخامس ) بوظيفة ( اداريات ) و ( كاتبات ) !! لذلك ارجو من مدير التعليم أن يعيد ( صناعة العجلة ) .. لأن العجلة القديمة مهترئة و ( متعفطة ) جنوطها من كثر مايسحبون بها جلنطات ! لكني انصحه أن يفعل ذلك بهدوء وتأني وحكمة !! بالنسبة لكلامك يامتفائلة ....... يبدو انه وراء الأكمة ماورائها ( ربما القضية شخصية والله اعلم ) ! بس صدقوني إن ( حصة المهنا ) ضعفت وهرمت وولى زمانها .. والله صايرة تنرحم المسيكينة ومهيب على قوتها منول !! عموماً لازلت اثق بمدير التعليم بأن له شخصية مستقلة ومتحمسة والدليل القرارات ( الذكية ) اللي اتخذها ( برغم انه لم يمر سوى فترة قصيرة على توليه مقاليد الإدارة ) .. ! ولو الود ودي ( كان نزلت لكم فقرات من توصيات اجتماعه بالقيادات التربوية .. واللي يبدو أنها سُحبت من بريد التعاميم !! ) عشان تحكمون على مايتمتع به من ( حس اداري ) ملم بمتطلبات العمل من تخطيط ومتابعة وتنظيم واتخاذ القرارات .. يعني بالعربي مهوب محتاج لحصة المهنا وغيرها عشان تديره او توجهه مثل غيره !! وبنفس الوقت مالها داعي يتصادم معها ومع غيرها .. ! ************** ايوه تذكرت ................ اتمنى من مدير التعليم عقد اجتماع بالمديرات والعاملات بالمدارس ( تلك الفئة المنسية لحد الآن ) ! فهي ( الفئة ) المستهدفة على مستوى الأداء .. ومن خلالها يتم تحديد الخطوط العريضة ( للتطوير ) وبناء خارطة ( الإحتياجات ) والتماس ( المصاعب ) و ( التحديات ) التي تعتري الميدانيين عند تطبيقهم للبرامج والنظم واللوائح ! [/align]