عرض مشاركة واحدة
قديم 30-03-08, 03:47 am   رقم المشاركة : 1
jawal11
عضو جديد





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : jawal11 غير متواجد حالياً

عفوا نسيت ارد على استدلاله بالأيه وبقيت المقال
فقد قال الشيخ عائض، حتى التجارة مع فريضة الحج جائزة، قال تعالى: ( لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَن تَبْتَغُواْ فَضْلاً مِّن رَّبِّكُمْ) واقول من أين لك ان الأيه فيها دلاله على جواز التجاره بالعلم والدعوه وما مقصدك في استلالك بالآيه .
فإن قلت لم استدل بها على جواز التجاره قلنا لك اذا لماذا استدليت بها ووضعتها في مقدمة كلامك في المقال وان قلت نعم اريد الإستدلال بالأيه على جواز التجاره . قلنا لك
فالأيه يخبر بها ربنا من كان صاحب بيع وشراء أن لايترك تكسبه لأولاده حتى ولو كان في الحج . وان الحج يجتمع الناس فيه ويأتون وقد يحتاجون الى من يبيعهم مايحتاجون من امور دنياهم من لباس ومؤنه وغيرها . والحج كان سابقا يبقى فيه الحاج اشهرا لمشقته وبعده . كما ان في الآيه حث على البيع والتجاره . ولم يحث الله في هذه الأيه ان يصبح العلم والدعوه باب للتكسب بهذا الطريقة المشاهده في زماننا
.
والذي يضهر ان الأيه فيها حجة عليك وهو التفريق بين التجاره العامه وبين جمع المال من العلم والدعوه كما ذكرت في مقالك. والعجيب ان لك كتابا قد فسرت فيه القرآن كاملا وفسرت الآيه فيه بالتفسر الصحيح ؟!!
ثم هاهم اهل العلم من عهد الصحابه الى يومنا هذا وفيهم الفقير والمسكين ومن صاحب حاجه ولم تجد احدا منهم اخذ على التعليم والدعوة شيئا ومن اخذا منهم اخذ مايكفيه مسكنا ومأكلا ونفقة على اولاده مع ماوجدوا من شدة الطلب والعلم ومنهم من مات في طلبه كما ان منهم من شرب بوله في رحلة للحديث من العطش ومنهم من ضرب وسجن وارجع الى من كتب في التراجم والسير وانت صاحب فن فيها فلماذا لم يفهموا مافهمت من جمع المال كما تقول؟

واما قولك شيخنا عائض (ثم لماذا لا تُنشر أرقام بدخل الأعيان والفنانين والرياضيين؟ وما معنى أن تقصد مجلة أمريكية إعلام الناس بدخل خمسة من الدعاة؟)فأنت تعجلت كثيرا في ردك ولم تسأل عن المجلة الخبيثه فهي تنشر لكل الشحصيات المشهوره اميرا ؛ داعيه ؛ لعب ؛ فنان وهذا منهجها

وليتك تعجلت ورأينا لك رد على من قال (ان من التشويه والتحريف لكلمة لااله الا الله القول بإقتضئها الكفر بالطاغوت ونفي سائر الديانات والتأويلات او ان معناها لامعبود بحق الا الله ) فأينا بيانكم وردكم ؟


واما انتم يامن رددتم على مقالي فأرجوا ان تقرؤا المقالة جيدا ولاتأخذكم العاطفه للشتم والتجريح بشخصي وديني وهويتي .

واما من انصفني فأقول له انظر كيف قلبوا لك الأمور والشيخ يعترف بماذكرته المجلة على خبثها ويقول نأخذ مالا ونصرفه على اولادنا حتى لاندخل الضمان الإجتماعي وهذا المسكين االمسمي نفسه الإسترليني يتحدى ان اثبت انهم يأخذون مالا على خروجهم في القنوات .


واما من تسمت او تسمى ببرود الثلج فليت لك من اسمك نصيب حين ترد وأضنك وقعت في امر هو اشد من ما انا واقع فيه
ثم مالفرق بين الزنديق والحاقد على الدين ؟ليتك سبيتني ولكن جعلتني على بساط الإسلام .







رد مع اقتباس