عرض مشاركة واحدة
قديم 02-05-08, 07:38 pm   رقم المشاركة : 6
بــرمــودا
أحمد المحيميد
 
الصورة الرمزية بــرمــودا





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : بــرمــودا غير متواجد حالياً

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة حزام الأمان 
  
موضوع رائع جدا لا أخفيك اعجابي بما كتبت

أحب أضيف نقطة صغيرة أن تدريب الطفل على النقاش اعتبرها ايضا خطوة جيدة واعداد نفسي لمواجهة المجتمع
أحب من يخاطب طفله وكأنه أكبر سنا وأحب من يحترمه وكانه صديق له..كما أحب من يعطي طفله حرية ابداء الرأي ويحاورة بتوجيه الأسئله "ماذا ؟وكيف؟" أعتبرها من أهم الاسئلة للتحفيز على التفكير
وخاصة اذا كانت عابرة "اي نلقيها وننهي الحوار الى ان يشاء الله وحينها سيعاود الطفل النقاش بنفسه ...وهنا يحق لي أن ابتسم ................تقبل مروري الخاطف فموضوعك يستحق النقاش

قد تكون لي عودة هنا ................................شكرا لك

ماذكرتيه ياحزام هو ماسنته الشريعة فالمتمعن بكيفية معاملة النبي عليه الصلاة والسلام للصغار يجده نموذجا رائعا في إحترام الذات الإنسانية فكان يضحك معهم ويداعبهم ويستمع لهم ويوجههم بالحسنى ,,لكن نحن مشكلتنا الآن مشكلة حقيقية فالولد يتلقى سيلا من التوجيهات دون مناقشتها وعليه أن يطيعها ومن ضمنها أن لاتتحدث عند الضيوف أو عندما يأتي الطفل لوالديه أو إخوته مستفسرا يقابل بالتهميش وقولة (إنقلع يالله )..بهذه الطريقة التربوية السيئة سنخرج أجيالا تخاف من الجلوس مع ذاتها ....الله يستر ’’’’شكرا حزام والموضوع منكم وإليكم






التوقيع

أستغفرالله العظيم من كل ذنب عظيم .

رد مع اقتباس