ملاحظة جديرة بالاهتمام
ولعل هذه الملاحظة توضح مدى التناغم بين الوعي السلوكي من جهة الفرد
وخدمة وراحة العميل من قبل الجهة المختصة والمسؤولة
وللأسف أن معظم الأماكن العامة لدينا
تئن تحت وطأة الكثير من التصرفات اللاحضارية واللامسؤولة من قبل بعض الأفراد
يضاف إليها عدم الاهتمام والعناية بالخدمات المرادفة لدى كثير من قطاعاتنا الخاصة والحكومية
ولعل التركيز هنا يكون منصباً على القطاعات الخاصة
كونها تحقق عوائد ربحية وكونها الأكثر إهمالاً من الجهات الحكومية
ولقد تكررت معي هذه المواقف عدة مرات وكنت أتساءل حينها هل يعلم مسؤولوا المراكز التجارية
رداءة الخدمات المرادفة في مجمعاتهم
كان لي تجربتين سيئتين في مجمعين تجاريين في العاصمة الرياض
حيث أدركتني الصلاة واضطررت لأدائها في السوق
فكانت المفاجأة
سوء وتدني النظافة وانبعاث الروائح الكريهة وضيق المكان
مما يوحي بأن هذه دورات المياه والمساجد تكاد أن تكون مقتطعة منهم عنوة دون رضا
فيقومون بإنشائها على هذه الشكل
ومن محض الصدفة أن أحد هاذين المجمعين هو مجمع العثيم مول عتيقة
أما الآخر فهو مجمع أسواق الأندلس
وهذا لايعني تعميم النظرة والظاهرة على جميع مراكز العثيم وإداراتها
أو على جميع المراكز التجارية
فهناك ماخدماتها تضاهي خدمات الفنادق بل أرقى من بعض فنادقنا وشققنا المفروشة هنا .
تقبلوا تحياتي .