أخي الزعيم
اختبارت القياس فيها منفعة لفئة من الطلاب وفيها ويلات على فئة من الطلاب
ولأن الطلاب لا يحسون بجديّة المسألة أغفلوا جانبها كثيراً
والمشكلة أننا مستعدون لكل جديد ونحن لا نرى التخطيط الكامل
كان المفروض أن تطرح كل الاحتمالات
وكان علينا نحن المطالبة بكل تلك الاحتمالات
لا أن نناقش بعد ان ضاعت الفرصة على أبنائنا الطلاب
وبعد أن وقعت الفأس بالرأس ماذا نقول ؟
ابحثوا للطالب عن أي مكان يحتضنه بدلاً من الجلوس في البيت أو الاستراحة
لو كان لتلك الاختبارات فائدة كبيرة
لعمل أصحابها على زيادة أعداد المقبولين في الجامعات
وإذا كان العدد محصوراً
فما الفائدة أن تساوى طالب مستواه جيدجداً وقد أخفق بالاختبارات
وطالب مستواه مقبول وقد نجح في الاختبارات
فهل سيقبل الطالب ذو المستوى المقبول ويبعد الطالب ذو المستوى الجيد جداً ؟
لا يمكن ان يحدث ذلك
إذاً لا بد من إعادة النظر في هذه الاختبارات
بأن يوضع تخصصات بدلاً من التعميم المضر
فمن كان لديه رغبة لتخصص معيّن
يوضع له اختبار في ذلك التخصص وهكذا
أما أن تكون الأسئلة كما تحدّث عنها الطلاب
فهذا مما لا ينحو بعجلة العلم للأمام
أشكر لك اخي طرح هذا الموضوع
تحياتي لك
التاج