عرض مشاركة واحدة
قديم 24-06-08, 03:37 am   رقم المشاركة : 5
الكبري
عضو قدير






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : الكبري غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزعيم 
   الكبري

الطالب في هذه المرحله بالذات مظلوم مظلوم مظلوم ..غياب الإرشاد الأكاديمي الفاعل والموجه .غياب الإعلام المؤثر والواضح . ويبقى دور ولي الأمر مؤثر في حالات تأثير إيجابي وفي حالات أخرى مؤثر بطريقه سلبيه .

الخلل التعليمي في مراحله الثلاث والأكاديمي موجود ولم يتغير إلا للأسواء .

تخيل المواد العلميه تعتبر مواد غير أساسيه في مراحل التعليم

وعند البحث عن كلية أو جامعه تكفل مستقبل وظيفي أول المطالب هي نسبه عاليه في المواد العلميه !!!!!!!!!!!

لا أعلم كيف تدار المناهج في وزارة التربيه والتعليم وكيف تبقى هذه التخصصات الأكاديميه الغير منتجه !


شكراً لك

الزعيم ..

لنا أن نتسائل هل قام المعلم بدوره التربوي ووجه الطالب لما يناسب مواهبته وميوله ..

أولياء الأمور تنقصهم الخبرة لنهم بإختصار يريدون أبنائهم نسخة مكررة منهم ..

مشكلتنا عدم الفاعلية ..

إذا وجدننا خلل ما على سبيل المثال في مادة الإنجليزي ومن خلال النظرة لأهداف التربية بعيدة المدى هل نتواصل مع صانع المنهج لكي يطور ..

الكثيرين ممن يعملون في الحقل التربوي ينفذون دون نقد أو اقتراح للمنهج المدرسي ..

ماذا ينفع الطالب في ثالث ثانوي كل كمية المعلومات التي تقدم له ؟

هل توافق بان أفضل من أدرا عجلة التربية والتعليم هو الملك فهد رحمه الله ..

ولم يأتي بعده من بلغ نصف ما قدمه للتعليم ..

لكم أطيب المنى
[/align]






رد مع اقتباس