الموضوع
:
متى تكشف المرأة ( السعودية ) وجهها !! ؟
عرض مشاركة واحدة
04-08-08, 11:35 pm
رقم المشاركة :
3
خالد القحطاني
موقوف من قبل الأدارة
معلومات إضافية
النقاط : 10
المستوى :
الحالة :
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو سفيان الطحان
سبحان الله كلام غريب
ما الفايده يعني من كشف المراه وجهها
انا بتعجب والله
خليهم مغطيات ومالا ترضاه لاهلك لاترضاه لبنات الناس
ثم ان الادله كثيره
ابن مسعود قال المراه كلها عوره وابن عباس ترجمان القران
هؤلاء قال النبي فيهم عليكم بسنه وسنه الخلفاء الراشدين
ثم ان زوجات النبي كلهن كن منتقبات لا خلاف في ذلك
والحديث قال النبي( لاتنتقب المحرمه ولا تلبس القفازين)
يعني الاصل ان الحرمه منتقبه وعند الاحرام لاترتديه
اما الحديث الذي احتج به البعض(ياعائشه ان المراه اذا بلغت المحيض لا يرى منها الا هذا و
هذا
مشيرا الى الوجه والكفين
فحديث فيه علل اقلها ان المتن منكر
النبي صلى الله عليه وسلم اعلم الناس باللغه العربيه
هل سيقول الا هذا وهذا؟؟؟؟
هل اليدين يقال عنهم هذا؟
ام هاتين؟؟؟
ثم ان فيه علل في الاسناد
والله المستعان
صدقني أخي الكريم .. اني معك اشد على يدك الكريمة .. مع أخواتنا المحتشمات ولكن لايمكن أن نصف الأخريات ممن كشفن عن وجوههن بالحرمة أو الإنكار .. لأن الأدلة تقوي حجتهم وتبين مقصدهم الكريم ...
هل تريد مني أن اقف عند الادلة التي أوردتها في ردك الكريم لامانع ولكن اخشى ماأخشاه أن يكون هذا ذريعة للبعض لشيء في نفوسهم الدنيئة ولكن لامانع من التوضيح البسيط جداً ...
إستدلالك في حديث
(لاتنتقب المحرمه ولا تلبس القفازين) لايصح فلو أخذنا بهذا القول .. لوضعنا الرجال في نفس مرتبة الإستدلال ..اي / ان الله عندما نهى ان يضع الرجل لباساً على رأسه عند إحرامه .. يعني انه واجب عليه وضعه في غير هذا المقام . وكأننا نضع العقل مشرعاً لنا في حين أن الادلة من كتاب الله وأحاديث وجمع كثير من الصحابة والعلماء لم يطلقوا هذا القول ويتبنوه !
ماهذا !!
اما حديث امنا عائشة رضي الله عنها فقد قواه الالباني مستدلاً بقول البيهقي فيه ... وماقبله من احاديث لايتسع لها المقام في هذا الوقت فقط ... وسيأتي ذكرها لاحقاً ...
خالد القحطاني
مشاهدة ملفه الشخصي
البحث عن المشاركات التي كتبها خالد القحطاني