الموضوع: كوكتيل 15
عرض مشاركة واحدة
قديم 28-12-03, 03:05 am   رقم المشاركة : 2
غصين الصغير
عضو محترف





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : غصين الصغير غير متواجد حالياً

يظهر بأبعاد جديدة من الابتكار والتقنية
نموذج مرسيدس- بنز إف 500 مايند مختبر أبحاث متنقل








عرضت مرسيدس- بنز في معرض طوكيو الدولي للسيارات نموذج F 500 Mind، وبعدأن أصبحت الشاشات الملونة والأنظمة القارئة لأقراص CD وDVD من الوسائل الترفيهية المتاحة في السيارات وباتت أنظمة منع الإنزلاقات الكبحية والدفعية مع الوسادات الهوائية والمكيف والقفل المركزي وكهربائية تحريك النوافذ والمرآتين الخارجيتين والتعزيز الهيدروليكي للف من التجهيزات الأساسية في معظم السيارات وبمختلف المستويات.
وأما أجهزة المساعدة على التوقف وعدسات الكاميرا الكاشفة لخلفية السيارة أو لبعض الزوايا العمياء، فهي آخذة في الانتشار تدريجيا ومن المتوقع أن تصبح بعد سنوات قليلة، من أساسيات السيارات، أمام هذه التحديات أصبح البحث عن التميز في صناعة وتجهيزات السيارات من الأمور الصعبة، وتقترح مرسيدس- بنز في نموذج إف 500 مايند أبعادا جديدة كليا في الابتكارات التقنية وسنستعرض أهمها.
إزدواجية الأبواب
تفتح الأبواب في النموذج من الخلف كالعادة. أو من الأمام في اتجاه المؤخرة، مما يتيح مسافة 90،1 متر بين البابين للدخول الى المقعد الخلفي، وقد تم الاستغناء عن العمود «ب» التقليدي بين بابي كل من الجانبين، حيث ابتكر مهندسو الماركة الألمانية تصميما بحيث يتضمن الباب الخلفي مفاصل من الجانبين الأمامي والخلفي.
ليعمل أي منها، كهربائيا لفتح الباب من الأمام أو الخلف، وعند فتح الباب من الوسط الى الوراء في عكس الاتجاه المألوف، يتحرك القسم الإضافي مع بقية الباب الى الوراء، لتعمل عندها المفاصل الخلفية من قرب مسند ظهر المقعد الخلفي. وعند فتح الباب من الخلف، أي كما هو مألوف في معظم السيارات، يتحول القسم الإضافي من الباب الى دعامة ثابتة تتضمن المفاصل التي ستسمح بفتح القسم المتبقي من الباب من الوراء، بعد إعفاء المفاصل الخلفية من مهماتها، ويبلغ طول مقصورة النموذج 96،2 متر موضوعة في هيكل يبلغ طوله 1،5 أمتار.
دواسات الوقود والفرامل إلكترونية
تتجه معظم سيارات المستقبل إلى الاستغناء عن التوصيلات والقطع الميكانيكية التقليدية لتحل محلها التوصيلات الإلكترونية مثل نظام الدواسات الإلكترونية التي تقيس درجة ضغط القدم على الدواسة لإبلاغ وسائل التحكم الإلكترونية بدرجة بخ البنزين أو الكبح، من دون أن تتحرك الدواسة الإلكترونية تحت قدم السائق، حيث تكتفي دواستا الوقود والكبح الإلكترونيتان بقياس ضغط القدم على أي منهما، وكذلك يعتمد نظام التوجيه توصيلا إلكترونيا يستغني عن العمود الرابط بين المقود وبين آلية توجيه العجلتين الأماميتين يمينا أو يسارا.
ولا تتوقف أهمية هذه الابتكارات عند الاستغناء عن وسائل الربط الميكانيكي والهيدروليكي بين الدواسات وبين الأجهزة المفترض تشغيلها بواسطتها، أوزيادة الدقة التفاعلية بفضل وسائل التحكم الإلكترونية بل هناك أيضا فوائد عملية أخرى مهمة، مثل إفادة المساحة الداخلية من الاستغناء عن هامش حركة دواسات القيادة، لتقديم مقعد السائق أكثر الى الأمام، ومنح المساحة الإضافية المكتسبة، الى ركاب المقعد الخلفي بعد تقديم المقعدين الأماميين.
نظام سمعي/بصري متعدد الوظائف تم تجهيز النموذج بنظام سمعي - بصري خاص يسمح للسائق بسماع تعليمات نظام الملاحة الإلكترونية بواسطة موجات فوق سمعية موجهة إليه وحده، فلا ينزعج الركاب الآخرين بسماع التعليمات.
ولتسهيل التحكم أثناء القيادة، تجهز الأزرار أجهزة رصد لاقتراب اليد من أي منها فتنتقل صورة لوحات التحكم الى الشاشة أمام السائق لتسهيل تحديد خياراته من دون السهو عن الطريق.
هجين الديزل والكهرباء
بدأت السيارات الهجينة التي تحتوي على محرك بنزين وآخر كهربائي في الانتشار مثل تويوتا بريوس، ولكن نموذج إف 500 مايند يعبر عن وجهة نظر
مرسيدس- بنزومجموعة ديملركرايسلر ككل والتي تدعو الى تطبيق التقنيات الهجينة في الموديلات العادية، وعدم تصميم موديلات خاصة لتكون هجينة فقط، فنموذج إف 500 مايند يتضمن تقنية تهجين الكهرباء مع الديزل الشديد الأهمية في أوروبا، من خلال محرك توربو ديزل عصري بثماني أسطوانات V8 سعتها 0،4 ليترات مع تقنية البخ المباشر، ومحرك آخر كهربائي يعمل في مراحل الانطلاق والسير البطيء وهي المراحل التي ترتفع عندها معدلات استهلاك الوقود والتلوث ولاتحتاج لأداء مرتفع قبل تزايد السرعة، ويبلغ مجموع قوة المحركين 313 حصانا، منها 250 حصانا من محرك التوربو ديزل، و68 حصانا من المحرك الكهربائي الذي يعمل أو يتوقف عن العمل أوتوماتيكيا حسب الضرورة، وقوة البطارية 300 فلط، وتقع تحت المقصورة، ويتم تحويل القوة المهدورة في عملية الكبح الى البطارية للمساهمة في شحنها أثناء السير.
لوحة قيادة متحركة
يمكن اختيار طرق عرض مختلفة للعدادات والشاشات المحيطة بها في لوحة القيادة، ويمكن اختيار عرض بعض الرسوم أو العدادات أو المعلومات، الى جانب رسوم أومعلومات أخرى أو فوقها بواسطة مرايا نصف شفافة لتتكامل الرسوم والمعلومات أفقيا أو عموديا.
نظام رؤية ليلية
يتضمن إف 500 مايند نظام رؤية لتحسين الرؤية في القيادة الليلية بمصباحين أماميين إضافيين ويرسلان الأشعة دون الحمراء لكشف حتى 150 مترا أمام السيارة مقارنة بنحو أربعين مترا بالمصابيح العادية، ويوجد كاميرا إضافية ترصد من مستوى الزجاج الأمامي، الأشعة العائدة بعد انعكاسها على الأجسام المختلفةمن سيارات أو أجسام حية أو غيرها لعرض الصورة في زاوية مخصصة من الشاشة الأمامية.
مختبر متنقل
تصف مرسيدس- بنز نموذجها بكونه «مختبر أبحاث متنقل» تخضع فيه كثير من التقنيات والأنظمة لشتى الاختبارات الميدانية والاستطلاعية بين الأذواق والمتطلبات المختلفة وسيتم طرح هذه الأنظمة والتقنيات في الموديلات القادمة خلال بضع سنوات.


_________________

زيادة مبيعات سيارات أودي الالمانية بالصين


* ألمانيا (د ب أ):
أعلنت شركة أودي التابعة لمجموعة فولكسفاجن الالمانية لصناعة السيارات أن مبيعاتها خلال العام الحالي في الصين ستصل إلى 62 ألف سيارة بزيادة نسبتها سبعون في المائة عن العام الماضي.
وقالت الشركة ان هذا الرقم يمثل ثلاثة أضعاف مبيعاتها في الصين قبل ثلاث سنوات، وأضافت أنها بدأت عام 2003م بتوقع بيع 50 ألف سيارة في الصين، ولكن المبيعات خلال تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بمفرده بلغت 6100 سيارة وهو ضعف مبيعات الشهر نفسه من العام الماضي.


____________________


بي إم دبليو توقف إنتاج دراجة C1 بعد رودستر Z8

أوقفت بي إم دبليو إنتاج الدراجة النارية الخفيفة سي C1 بسبب تواضع مبيعاتها التي لم تتعد 28 ألف وحدة منذ إطلاقها ربيع العام 2000م، وكانت الدراجة النارية ذات المحرك ذي سعة 125 سنتم مكعب، جاءت كفكرة مع سقف واق للرأس بحيث لا يلزم سائقها قانونيا بلبس الخوذة، وتتوجه إلى سائقي السيارات الراغبين في التنقل في المدن على دراجة نارية تحمي الرأس والجسم في مستوى قريب من حماية السيارة العادية، وكانت المجموعة قد أوقف سابقا إنتاج موديلها الرياضي رودستر Z8، بعد بيع حوالي 5700 وحدة منذ إطلاقه في عام 1999م، منها حوالي500 وحدة في النصف الأول من عام 2003م.
وقد سمحت بي إم دبليو لمجموعة PSA باستغلال تسمية سي C1لموديل السيارة الصغيرة والرخيصة التي ستنتج مشاركة بين PSA وتويوتا ابتداء من عام 2005م، والتي ستنتج بمعدل 300 ألف وحدة سنويا ليباع ثلثها في صيغة خاصة بتويوتا، وثلث آخر في صيغة بيجة، والثلث الأخير لدى سيتروين تحت تسمية سي 1، أي تحت مستوى موديل سي C2 الذي سيطلق محل موديل ساكسو Saxo الصغير.


________________

تقدم كبير في تقنية قيادة السيارات آلياً


* طوكيو (د ب أ):
تعمل كبرى شركات صناعة السيارات بهمة عالية على إنتاج نظام آلي للقيادة أو نظم مساعدة للسيارة وذلك باستخدام التكنولوجيا.
وعلى خلاف الطائرة حيث يستطيع الطيار أن يترك مهام القيادة للطيار الآلي فإن السيارات لن تترك أبدا كلية في يد كمبيوتر مزود بنظم اليكترونية سيتولى فقط التعامل مع بعض المهام التي يتعامل معها قادة السيارات الآن. وتقول شركات السيارات إن العقبات الرئيسية التي تواجهها لم تعد تقنية الطابع بل ترجع بالاحرى إلى تحفظات من جانب الحكومات وأقسام المبيعات، ومع ذلك فإن نظم المساعدة الذكية الاكثر تقدما تمضي الآن قدما وتعرض حاليا على قادة السيارات في آسيا.
وستحافظ بعض سيارات الليموزين اليابانية في المستقبل على مسافة محددة للسيارة في الامام بغض النظر عن السرعة وتستطيع إذا دعت الضرورة أن تشغل نظام المكابح آلياً. وسيكون بمقدور هذه السيارات أيضا البقاء بصورة مستقلة على الجانب الايمن للطريق والاضطلاع بعمليات الانتظار الصعبة، ونظام المساعدة مزيج يجمع بين جهاز للتحكم في السرعة وجهاز راداري لقياس المسافات.
وستزوَّد أحدث أنواع نيسان سيما ومرسيدس اس كلاس وبي ام دبليو الفئة السابعة برادار للمسافات. في حين أن الرادار الموجود في السيارات الالمانية يغلق نفسه بإشارة تحذير فإن النظام الالكتروني في سيما سيظل يعمل دون توقف، وفي الخطوة الاولى سيتم تحذير السائق بإشارة سمعية وبصرية، ومع استمرار تراجع المسافة أمام السيارة فإن جهاز الكمبيوتر الموجود على متنها سيقوم بتشديد أحزمة الامان، وفي حالة استمرار غياب رد الفعل فإن المكابح ستعمل بكل قوتها. ولدى شركتي هوندا وتويوتا برامج مكابح مساعدة مماثلة وهي مفيدة على نحو خاص في الرحلات على الطريق السريعة، وفي هوندا ثمة كاميرا دقيقة تتولى بشكل دائم مراقبة علامات الطريق وتقوم بإرسال اشارة إلى نظام القيادة إذا تعين على السيارة تغيير اتجاهها.
وثمة تكنولوجيا مماثلة تستخدمها تويوتا بالتعاون مع عدد من الرعاة الخارجين. وستعرض الانظمة الجديدة أولا وبشكل أساسي على المستهلكين في أمريكا الشمالية وآسيا.
ويقول الباحثون في نيسان أنه لا يزال من الصعب للغاية نقل تلك التكنولوجيا إلى الطرق الاوروبية ذات الظروف المختلفة تماما، كما أن هناك أشياء مثل جهازالقيادة الآلية الممنوع في أوروبا.
لكن قادة السيارات في ميونيخ وباريس ولشبونة لن يحرمون كلية من نظام الدعم الالكتروني، فشركتا بي ام دبليو ومرسيدس تعكفان على تطوير نظم الرصد الالكتروني بهما وتعملان معا على حث الاتحاد الاوروبي على تعديل قوانينه لتتماشى مع التقدم التكنولوجي المستمر.


________________


الغسان تفتتح معرض سيارات لمبورغيني في الرياض






بحضور عدد من الصحفيين وعشاق السيارات الفاخرة تم افتتاح فرع لوكيل سيارات لمبورغيني الرياضية في الرياض. وجاء ذلك بعد ارتفاع حجم الطلب على سيارات لمبورغيني الإيطالية التي انتشرت بالفترة الأخيرة مع إطلاق طرازاتها الجديدة مورشيلاغو وغياردو.
ويقع الفرع على تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع شارع الضباب، ويتكون من صالة كبيرة لعرض لسيارات لمبورغيني، بالإضافة إلى مكاتب الإدارة وورشة مجهزة بالكامل للصيانة السريعة. وقد أعد هذا الفرع ليخدم المنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية. وبهذه المناسبة ذكر السيد غسان عبدالرحمن السليمان رئيس الشركة أن هذه الخطوة تنسجم مع خطط الشركة للتوسع في سوق المملكة تمشياً مع رغبة الشركة الصانعة في زيادة الإنتاج وتقليل فترة الانتظار وتوقع أن تتضاعف المبيعات في سوق السيارات الفاخرة وقد طرح مؤخراً سيارات لمبورغيني «غاياردو» الرياضية التي تمثل آخر ما توصلت إليه تقنية صناعة السيارات الرياضية.
وتعتبر سوق السيارات الرياضية الفاخرة في المملكة سوقاً واسعة، وذلك نظراً للقدرة الشرائية المرتفعة لفئة كبيرة من العملاء، وهي سوق تتنافس فيها العديد من العلامات التجارية.


__________________


هوندا تعتزم زيادة مبيعاتها الدولية عشرة في المئة العام المقبل


* طوكيو (د ب أ):
صرح رئيس شركة هوندا اليابانية لصناعة السيارات أن الشركة تعتزم زيادة مبيعاتها العالمية خلال العام المقبل بنسبة عشرة في المائة لتصل إلى3 ،2 مليون سيارة، وقال ان هوندا تستهدف زيادة مبيعاتها المحلية عام 2004م بنسبة
ثمانية في المئة لتصل إلى 800 ألف سيارة.
ومن المتوقع أن تزيد مبيعات الشركة في أمريكا الشمالية بنسبة أربعة في المئة لتصل إلى4 ،1 مليون سيارة عام 2004م مقابل 35 ،1 مليون سيارة متوقع بيعها العام الحالي.
وأشار إلى أن الشركة ستنشئ فرعا في الصين مملوكاً لها بالكامل من أجل زيادة مبيعاتها في السوق الصينية. وسيحمل الفرع الجديد اسم هوندا موتور إنفستمنت كو في بكين ويبدأ العمل في كانون الثاني/يناير المقبل برأسمال قدره 30 مليون دولار أمريكي. وستتولى الشركة الجديدة مسؤولية استراتيجية هوندا في الصين كشركة قابضة تمتلك حصصا في كل وحدات هوندا الاخرى في الصين.
الجدير بالذكر أن هوندا تمتلك حالياً في الصين 11 شركة مشتركة لانتاج الدراجات البخارية والسيارات ومعدات الطاقة.


________________


بيجو تكشف عن نموذج سيارة إليكسير 407 الجديد







كشفت شركة بيجو الفرنسية عن نموذج إليكسير 407 Elixir والذي يعبّر عن ملامح موديلاتها القادمة، وستطلق السيارة الجديدة في الربع الأول من عام 2004م. ويعكس النموذج الجديد خصائص فئة جديدة تعدها بيجو لتكون الى جانب فئات السيدان والواغن الممدود الصندوق. وحتى الكوبيه/ الكابريوليه ذات السقف معدني زجاجي القابل للكشف كهربائيا مثل سيارة 307 سي سي و206 سي سي وعدد من الموديلات الأخرى. وهذه الفئة أقرب الى صنف موديلات الكروسوفر الرياضية الترفيهية ذات السقف الممدود. والأرضية المرتفعة. وموديل 407 المقبل مبني على قاعدة تقنية مشتركة مع سيتروان سي 5، ويبلغ طوله 73 ،4 أمتار والعرض 92 ،1 وقاعدة العجلات 73 ،2 متر. وارتفاع السقف 40 ،1 متر.
التجهيزات والمقصورة
تتضمن تجهيزات 407 المقبلة عناصر تحديثية منها مصباحان خلفيان عاملان بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء. وخيارات المكيف الأوتوماتيكي ثنائي الضبط. والملاحة الإلكترونية مع شاشة ملونة مقياسها 7 بوصات. والسقف زجاجي واسع، وستتاح أحدث التجهيزات والخيارات الآخذة في الرواج، مثل أنظمة منع الإنزلاق الكبحي والدفعي والتحكم بالسلوك،والوسادات والستائر الهوائية المختلفة.
المحرك والعلبة
تم إضافة خيار محرك التوربو ديزل ذو الست أسطوانات V6 والناتج عن مشروع التعاون بين المجموعة التي تمتلك بيجو وسيتروين «PSA» الفرنسية وبين شركة فورد الأمريكية. وعلبة التروس الأوتوماتيكية من نوع Tiptronic من إنتاج بورشه والتي تخير بين الغيارين الأوتوماتيكي أو شبه اليدوي عاقبيا. وبكبسة الى الأمام أو الوراء للغيار الى النسبة التالية صعودا أو نزولا.
المحرك المشترك
سيلعب المحرك الجديد DT17 ذو الست أسطوانات V6 بسعة 7 ،2 ليتر. والمجهز أربعة صمامات لكل أسطوانة، مع نظام بخ من منصة ضغط مشتركة دورا مهما في تشكيلات ماركات مجموعتي بي إس أ وفورد معا. إذ ستتنوع قوته حتى تصل207 حصان بينما يصل عزم دورانه إلى 440 نيوتون- متر حسب الموديلات المختلفة التي سيتسغل فيها. من بيجو الى سيتروين في الجانب الفرنسي. الى ماركات المجموعة الأمريكية التي تضم فورد وفولفو وجاكوار ولاند روفر ومازدا. وسيطلق المحرك الجديد أولا في موديل جاغوار S Type في العام المقبل. قبل حلوله في موديلات عدة من السيارات التي ستنال حملة تجميل.




__________________

مفتاح الجنة )) محمد العريفي + (( قصص بطولية رائعة )) محمد المنجد


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
أخواني الكرام هذه محاضرة جديدة نزلت مؤخراً للتسجيلات الإسلامية
بعنوان
(( مفتاح الجنة ))
لفضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالرحمن العريفي حفظه الله


وايضا هذه محاضرة جديدة نزلت مؤخراً للتسجيلات الإسلامية
بعنوان
(( قصص بطولية رائعة ))
لفضيلة الشيخ محمد بن صالح المنجد حفظه الله

________________




ايسكريم









________________


عيوب الهوتميل الجديد والحل موجود هنا


السلام عليكم


اول عيب له هو تغيير التولبار اللي فيه

Inbox - Compose - Contact



وحطولنا بداله هالتولبار




وراح اعلمكم شلون ترجعون الشكل القديم لان في كثير مايعرفون ويحبون الشكل القديم لأنه اسهل



وهذي طريقة الاسترجاع

........

بالاكسبلورر فوق عاليمين اضغطوا على كلمه

Option




------------------



بعدين بتطلع نافذه جديده اختاروا عاليسار كلمه

Mail





------------------



وبتطلع صفحه جديده اختاروا هالجمله





-------------------



بعدين نحط علامة صح ونضغط اوكي





--------------------



وبالنهايه بيطلع شكل الهوتميل كذا نفس القديم





==================================





العيب الثاني بالهوتميل

اعتقد ان الكل توصله رسايل كثير ويبي يفتحهم كلهم مره وحده

من خلال رايت كلك عالايميل ويختار

open in new window



وهذا طبعا اختصارا للوقت

بس الهوتميل بستايلهم الجديد

ماراح تفتح الرساله لو حاولت تفتحها من خاصيه رايت كلك بعدين تختار

open in new window






وكذا تكون مضطر تفتح الرسايل وحده وحده لما تخلصهم كلهم



وماقول الا الله يعين اللي توصله مية رساله باليوم



وما يحس بهالعيب الا الناس الادفانس بالانترنت وشغلهم كثير بالانترنت



بس الحل من قروب نواف بيك هذا هو
اذا تبي تفتح 100 رسالة في الهوتميل الجديد ماعليك الا انك تستخدم هالحركة

وهو انك قبل تضغط على فتح في متصفح جديد اظغط على زر كترل

Ctrl

وبكذا راح تفتح مليون صفحة

وعلىفكرة ترا هالحركة تستخدم في المواقع اللي تستخدم الجافا سكربت مثل الهوتميل الجديد




------------------------


______________