عرض مشاركة واحدة
قديم 31-10-08, 11:51 pm   رقم المشاركة : 41
عجوز سمنسي
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية عجوز سمنسي






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  المستوى :
  الحالة : عجوز سمنسي غير متواجد حالياً

[align=center]

اقتباس:
 مشاهدة المشاركةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخرج تلفزيوني 
  
لماذ لا تكون المناورة عادلة في كتابك هذا
وتسلط الضوء على من افتوى بحرمة الأشياء ومن ثم تراجعو بجوازها
ومنهم من اصر على فتواه بحجة لا تفتح باب للعامة
وبحجة من تتبع الرخص فقد تزندق
وكأن بعض من يفتي مصلح للكون بفتواه
ولم يتمعن بُعد الحديث النبوي والنظرة له من عدة زوايا
ولم ينظر بل يتجاهل رأي الأئمة الأربعة
أتمنى أن تضيف على ماقلت الوجه المقابل
كي يكون الحوار عادل ..
فلا عدالة نصيه من دون طرفين .

اهلا بالمخرج

شكلك ياحبي جاي معاكس
هذا هو محور حديثنا

ليس الحديث مقصور على الشيخ العبيكان بل يتعدى غيره ممن ذكرت

لكن لي وقفة معك حول قولك (من اصر على فتواه بحجة لا تفتح باب للعامة )

نعم هناك قاعدة تقول : در المفاسد مقدم على جلب المصالح واحيانا يرى العالم الاصرار على فتوى معينة رغبة في عدم فتح ابواب للشر ربما تسبب بلبلة على العامة تجعل الناس يختلفون

واما قولك : (من تتبع الرخص فقد تزندق ) ارى وكأنك تنتقد هذه القاعدة وهي قاعدة معتبرة في اصول الفتوى

نعم من تتبع فقد تزندق

ذكرتني بمن يتتبع رخص الفتاوى في الشركات المحرمة والشركات المباحة

هنا ياسيدي نقول نعم من تتبع الرخص فقد تزندق

وحتى يكون الحوار عادلا فقد تركت فسحة لم اذكرها لكم انتم ايها الاعضاء للتتحفونا بما لديكم من نقد ايجابي نصل به الى رؤية واضحة للفتوى التي ينشدها العامة من الناس وصولا بهم الى بر الامان وعدم التشتت

دمت بحب ياحبي
[/align]






التوقيع

عــَــآبِث مَــرَّ عَلَى هَذِه الحَيَاة


رد مع اقتباس